ازالة اثار الجروح بالليزر

ما هي  ازالة اثار الجروح بالليزر؟

 ازالة اثار الجروح بالليزر

استخدام الليزر في علاج اثار الجروح

كثيراً ما نتعرض لحوادث وإصابات الحروق أو الجروح وخاصة في مرحلة الشباب أو المراهقة. وهذه الحوادث غالباً ما تخلف ندوباً واثاراً تؤثر علينا في مراحل العمر التالية. وقد تصبح هذه الآثار مشكلة حقيقية ملفتة للنظر تستدعي محاولة التخلص منها بمختلف الطرق. وقد يمكنك اخفاء بعض الندوب والجروح البسيطة باستخدام مستحضرات التجميل، لكن هذا لا يمكن أن يقدم لك حلاً دائماً يخلصك من حرج التعرض لبعض المواقف بسبب هذه الجروح، والحقيقة أن البحث عن الجمال سعي دائم، ومشكلة الجروح والحروق القديمة تخلف ندوباً تؤثر كثيراً على الشكل الجمالي، خاصة إذا كانت هذه الحروق أو الجروح في مناطق ظاهرة مثل الوجه والرقبة واليدين ويصعب إخفاؤها بمستحضرات التجميل. فما هي عملية إزالة آثار الجروح بالليزر؟ وما هي النتائج التي يمكنك توقعها من هذه العملية؟ وإلى أي مدى يمكن أن يبلغ نجاحها؟ وما هي مخاطرها؟ كم تبلغ تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر؟ ما هي التقنيات المختلفة لإجراء العملية؟ وكيف يمكن أن تؤثر هذه التقنيات على النتائج؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه معاً في هذا المقال. ولمعرفة المزيد عن عملية علاج الندوب وعن تقنيات علاجها وعن عمليات إزالة ندوب الوجه من خلال عمليات التجميل يمكنك مراجعة مقالاتنا الأخرى على موقع تجميلي.

كيف يتم ازالة اثار الجروح بالليزر؟

علاج اثار الجروح والحروق

الليزر في علاج الحفر

إزالة اثار الجروح بالليزر هي عملية تجميلية تقلل من ظهور آثار الندوب والجروح على البشرة وتجعلها أكثر اتساقاً مع مظهر الجلد من حولها. وهي تركز على الاختيار من بين تقنيات العلاج الضوئي للبشرة أو تقنيات تقشير البشرة بحيث تستحث تكوين طبقة جديدة من الخلايا السليمة الصحية التي يمكنها تغطية الطبقة التالفة من البشرة. تستخدم علاجات الليزر بشكل عام في تحسين مظهر البشرة سواء من خلال التخلص من الندوب أو الجروح أو توحيد لون البشرة وإزالة آثار التقدم في العمر، وهي تعطي نتائجاً هائلة في إزالة آثار الحروق القديمة، ومع هذا فلن يمكنها أن تخلصك تماماً من هذه الاثار وخاصة إذا كانت اثر الحرق كبيراً وعميقاً. ولهذه العملية العديد من المميزات إذا أنها لا تتطلب فترة تعافي طويلة، كما أن تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر منخفضة نسبياً مقارنة بغيرها من تقنيات عمليات التجميل المستخدمة لعلاج آثار الجروح والحروق وعلاج الندبات في الوجه.

تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر

حجم الندوب المتخلفة عن الجرح أو الحرق

عدد هذه الندوب وأماكنها

عدد جلسات العلاج بالليزر المطلوبة لإزالة آثار الجروح

ويجب أن تعرف أنك قد تحتاج إلى أكثر من مجرد جلسة واحدة للتخلص من اثار الجروح، فقد يتطلب الأمر في المتوسط ثلاث أو أربع جلسات لتحقيق النتائج المطلوبة. ويحدد طبيبك تكلفة كل جلسة بمفردها بناء على حالتك. لكن في العموم فإن مظهر الندوب أو اثار الجروح تتحسن كثيراً بعد الجلسة العلاجية الأولى، والتي غالباً ما تتراوح تكلفتها بين 200 دولار أمريكي في حالة الحروق أو الجروح البسيطة الصغيرة، وقد تزيد لتصل إلى 3,400 دولار أمريكي في حالة الجروح الكبيرة أو عند اللجوء لمستشفيات شهيرة كبيرة مثل قسم الجلدية والعلاج بالليزر في مستشفى جامعة ميتشجن مثلاً.

سعر إزالة آثار الجروح بالليزر في الرياض يبدأ من 500 ريال سعودي للجلسة الواحدة، أما إذا كنت تتسائل عن تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر في المغرب أو تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر في الأردن، عموما يتراوح متوسط سعر الجلسة الواحدة في أغلب الدول العربية بين 200 إلى 300 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."