ازالة الذقن المزدوج

ما هي إزالة الذقن المزدوج؟

إزالة الذقن المزدوج

الذقن المزدوج

نعيش حياتنا كما نريد ولا نشعر بمرور الأيام يوماً بعد يوم، لا نشعر أننا كبرنا أو لم نعد شباب الأمس ولا ندرك ذلك لمجرد أننا نستيقظ في الصباح وقد انتهى يومٌ من أيام عمرنا بلا رجعة، لا ندرك حقاً سرعة قطار العمر إلا عندما ننظر في المرآة لنرى التجاعيد والترهلات حتى لو كانت بسيطة لكنها موجودةٌ هنا وهناك، ننظر لوجوهنا وأجسادنا التي ترك العمر فيها آثارها، ثم ينظر البعض منّا إلى رقابهم لتعطيهم منطقة الذقن المزدوج إيحاءً بعمرٍ أكبر بكثير من عمرهم ووجهاً أقل رقةً وجمالاً من حقيقتهم.

When we were born, we saw our grandparents as adults and did not know them in their youth, so our eyes and minds got used to them, but we knew ourselves when we were young and young, so it seems natural to panic when we look in the mirror and find something like a double chin that makes us look like our grandmothers when we are still in our عندما وُلدنا رأينا أجدادنا كباراً ولم نعرفهم في شبابهم فاعتادت عيوننا وعقولنا عليهم، لكننا عرفنا أنفسنا في الصغر والشباب لذلك يبدو من الطبيعي أن نصاب بالهلع عندما ننظر في المرآة فنجد شيئاً مثل الذقن المزدوجة يجعلنا نبدو كجداتنا ونحن ما زلنا في منتصف الثلاثينات أو على أعتاب الأربعينات لا غير.

مشكلةٌ كهذه ظلت لفترةٍ طويلة تؤرق مضجع الناس وتضايقهم دون أن يجدوا لها حلاً شافياً لا يترك أثراً ويعطي النتيجة الأفضل، لكن العلم تطور وآليات الطب أصبحت أشبه بالسحر وأصبحنا قادرين على إزالة الذقن المزدوج في لمح البصر. لذا سنتحدث خلال هذا المقال عن إزالة الذقن المزدوج وأهم الطرق المستخدمة لذلك.

ما هو الذقن المزدوج

ما هو الذقن المزدوج

تجميل منطقة الذقن

تُعتبر حالة الذقن المزدوج أو ما يُعرف باللغلوغ هي الحالة التي تكون فيها رقبة الشخص أكبر من اللازم، أو بمعنى أدق المنطقة الواقعة بين الذقن والرقبة هي التي تكون أكبر من اللازم، من المفترض أن مهمة تلك المنطقة هي وضع الحدود الفاصلة بين الذقن والرقبة وإعطاء الرقبة إنسيابيتها وشكلها الرشيق عندما تنحدر حدودها من أسفل الذقن في زاويةٍ شبه قائمة راسمةً حدود الفك حتى تصل إلى الحنجرة وتتصل بعد ذلك بالرقبة.

عند أصحاب الذقن المزدوج تختفي تلك الحدود وتمتلئ وتترهل وتتضخم صانعةً بذلك كتلةً واصلةً بين منطقة الذقن والرقبة فيصبح أصحابها عاجزين عن معرفة أين تنتهي الرقبة وأين تبدأ الذقن!

يظهر الذقن المزدوج (اللغلوغ) لعدة أسباب وليس معناه هو السمنة المفرطة فحسب فقد يكون الشخص نحيلًا لكن لديه ذقنٌ مزدوج، قد يكون السبب هو تكتل الدهون في تلك المنطقة وتراكمها وأن الرقبة لا تستهلك دهونها وإنما تتراكم الدهون تحت الجلد حتى تكبر وتتكون تلك الذقن الثانية، وأحياناً تكون وراثيةً في الجينات، ومن الممكن أن تكون بسبب مشكلة ترهل الجلد الزائد أو ترهل عضلات الرقبة نفسها أسفل الجلد، وأحياناً يكون تشوه الفك أو مشكلة فيه سبباً من أسبابه وبعلاجه يمكن علاج الذقن المزدوج.

لماذا تحتاج إلى التخلص من الذقن المزدوج

لماذا تحتاج إلى التخلص من الذقن المزدوج

احدي نتائج عملية ازالة الذقن المزدوج

سؤالٌ يمكن أن تسأله لنفسك فلماذا تُشكل الذقن المزدوجة (اللغلوغ) مشكلةً لأصحابها ويسارعون للجوء إلى عملية إزالة الذقن المزدوج للتخلص منها؟ بل إن البعض قد يشعر بالإستغراب من هؤلاء الناس في حين أن أناساً آخرين يلجأون لتكبير الذقن فيما يعرف باسم عملية تسمين الوجه.

لكن الفرق شاسع بين العمليتين فتكبير الذقن يكون سببه حدوث التجاعيد وفقدان أنسجة من الذقن بسبب التقدم في العمر ما يجعلك تريد إعادة ملئها لتحصل على شكل ذقنٍ جميلٍ وانسيابي بلا تجاعيد، أما وجود ذقنٍ مزدوج أسفل ذقنك الأصلية فهو بالتأكيد بحاجةٍ للعلاج.

يُمكنك أن تُخفي عيوب جسدك المختلفة خلف ستار الملابس لكن كيف ستكون قادراً على إخفاء رقبتك؟ إذا ارتديت ثياباً قصيرة الرقبة فستظهر رقبتك وذقنك وتبدو المشكلة واضحةً، وإن ارتديت ثياباً طويلة الرقبة ستكون ضيقةً على رقبتك بشدة وستبدو كمن على وشك الاختناق حتى الموت بالثوب الملتف بإحكامٍ على رقبتك.

كما أن الذقن المزدوج يُعطيك عمراً أكبر من عمرك بكثير، بل والمشكلة الأكبر أنه يُعطيك وزناً أكبر من وزنك، ومهما مارست من الرياضة وحاولت فقدان الوزن ستجد جسدك يفقد دهونه وقد يصل لدرجة النحول بينما ذقنك المزدوج كما هو لم يتغير. يُخبرك البعض أن التمارين للذقن والرقبة ستساعدك على علاج الذقن المزدوج لكنك قد تقضي سنيناً بأكملها تواظب على التمارين بلا ذرة تغيرٍ ملحوظة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء