ازالة اثار الحبوب

ما هي  ازالة اثار الحبوب؟

 ازالة اثار الحبوب

الحبوب في الوجه

مع بداية مرحلة المراهقة وظهور آثار حب الشباب يبحث معظم الشباب عن طرق لازالة اثار الحبوب تلك المشكلة التي تترك أثراً لا يزول بسهولة، وأحياناً يظل حتى نهاية العمر، مما يُفقد الوجه بريقه ونضارته، وأحياناً تؤدي اثار الحبوب إلى ظهور ندوب كثيرة العدد وكبيرة الحجم ظهور الحبوب ، الأمر الذي يؤثر سلباً على مظهر الشخص وبالتالي يؤثر على ثقته بنفسه.

ومثلما بحث أطباء التجميل وعلمائه عن طرق للتخلص من الحبوب نفسها، بحثوا أيضاً عن طرق ازالة اثار الحبوب من الجسم، ما هي الأسباب المؤدية لظهور حبوب الوجه والجسم؟ وما هي أنواع الحبوب وأشكالها؟ وما هي طرق ازالة آثار الحبوب من الوجه؟ وما هي تقنية ازالة اثار الحبوب بالليزر؟ وهل حقن الفيلر مناسب في إزالة آثار الحبوب؟ ذلك بالإضافة إلى سرد بعض النصائح التي تجنبك ظهور الحبوب واثارها.

اقرأ أيضاً

طرق علاج الحبوب الحمراء الملتهبة

كيف تتخلصين من حبوب المؤخرة؟

ما هي الحبوب؟

ما هي الحبوب؟

أنواع الحبوب في الوجه

سوداء أو بثور على الوجه والجبهة والرقبة والكتفين والصدر والجزء العلوي من الظهر، ذلك لأن هذه المناطق هي الأكثر دهنية في جسم الإنسان، كذلك يمكن أن تظهر في مناطق الجسم الأخرى ولكن بصورة أقل، مشكلة الحبوب الرئيسية أنها بطيئة الاستجابة للعلاج، وبمجرد إزالة آثار الحبوب من البشرة تظهر غيرها، ذلك بالإضافة إلى آثار الندوب التي تتركها آثار الحبوب بعد علاجها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اسباب ظهور الحبوب

كيف تتكون الحبوب في الوجه

وتتنوع أسباب ظهور مشكلة الحبوب في الوجه ومختلف مناطق الجسم، تلك الحبوب التي يمكن أن تظهر بأي سن وليست مقترنة بفترة المراهقة والشباب فقط، ولكن بالطبع ينتشر ظهورها بين الشباب و علاج آثار الحبوب ، حتى أنه ظهر مصطلح “حب الشباب” للتعبير عن مشكلة الحبوب في هذه المرحلة العمرية. ومن أهم هذه الأسباب:

البشرة الدهنية: تلك التي تفرز كميات كبيرة من الزيوت والدهون والتي تجعلها أكثر عرضة لتكوين البثور

البكتيريا: إذ توجد بعض الأنواع من البكتيريا التي تكون سبباً رئيسياً في تكوين الحبوب

التغيرات الهرمونية: وخاصة في مرحلة البلوغ وبداية الشباب

أسباب وراثية: إذ ربما نجد أن من يعاني من الحبوب والبثور لديه أفراد بعائلته لديهم نفس المشكلة

العوامل البيئية: كالتعرض للشمس والأتربة لفترات طويلة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء