حقن الدهون في الوجه

ما هي عملية حقن الدهون في الوجه؟

يعد حقن الدهون في الوجه من الإجراءات التجميلية غير الجراحية، والتي تتميز بسهولتها ونتائجها الفعالة، وتهدف لتعزيز المظهر الجمالي، من خلال قدرتها على علاج التجاعيد والترهل بالوجه نتيجة التقدم في العمر، وتتم هذه العملية من خلال استخلاص الدهون وسحبها باستخدام أدوات معينة من مناطق مختلفة بالجسم مثل الفخذ أو البطن، ثم إعادة حقنها في الوجه.

تُستخدم هذه التقنية لعلاج عدة مشاكل تجميلية حيث يمكن لحقن الدهون إعادة ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، مما يؤدي إلى تحسين البشرة واستعادة نضارتها، كما يمكن استخدامها لعلاج الندبات وآثار الحبوب وغيرها، ولا تقتصر هذه التقنية على الوجه فقط بل يمكن حقن الدهون الذاتية في أي منطقة بالجسم كالارداف أو الثدي، أو بالمنطقة المحيطة بالعينين، نظرًا لأن الدهون التي يتم سحبها من الجسم تكون متلائمة تمامًا مع الجسم، مما يجعل فترة التعافي وظهور النتائج قصيرة للغاية.

التقنيات المستخدمة في عملية حقن الدهون في الوجه:

التقنيات المستخدمة في حقن الدهون

تتميز حقن الدهون في الوجه بالفعالية وسرعة ظهور النتائج

هناك العديد من تقنيات حقن الدهون الذاتية، وتتسم جميعها بالسهولة والفعالية، ويتوقف تحديد التقنية التي يستخدمها الطبيب وفق حالة الوجه والهدف المراد منه إعادة الحقن، وفيما يلي أهم تقنيات حقن الدهون بالوجه:

الحقن المباشر: حيث يقوم الطبيب باستخراج وجمع الدهون من جسم المريض باستخدام شفط الدهون وتنقيتها، ثم يقوم الطبيب بإعادة حقنها مباشرة في المنطقة المراد تحسين مظهرها في الوجه.

الحقن المحسنة: يقوم الطبيب بجمع الدهون وتنقيتها، ثم يقوم بمزجها مع بلازما الدم الخاصة بالمريض قبل حقنها في الوجه، حيث تعتبر هذه التقنية أكثر فعالية من تقنية الحقن المباشرة لأنها تساعد على تحسين نسبة البقاء للخلايا الدهنية التي تم حقنها، كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين مما يجعل النتائج أكثر فاعلية وتدوم لمدة أطول.

الحقن ثلاثية الأبعاد: يقوم الطبيب بخلط الدهون المستخلصة من جسم المريض، مع بلازما الدم الخاصة بالمريض، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك وتحقيق توزيع ثلاثي الأبعاد للدهون في المنطقة المراد تحسين مظهرها، وتتميز هذه التقنية بنتائجها الفعالة وتحسين المظهر الجمالي للوجه.

طريقة حقن الدهون في الوجه:

طريقة حقن الدهون في الوجه

لا تستغرق عملية حقن الدهون في الوجه وقتًا طويلًا

تعد عملية حقن الدهون في الوجه من الإجراءات البسيطة والآمنة، حيث يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المراد استخلاص الدهون منها مثل الأرداف أو الفخذين أو البطن، ثم يقوم الطبيب بتنقيتها باستخدام جهاز خاص لفصل الخلايا الدهنية، حيث يحتفظ الطبيب بالخلايا الدهنية وإزالة السوائل والأنسجة الأخرى، وأحيانًا يقوم بمزجها مع البلازما المستخلصة من الجسم أيضًا أو حقن الهيالورونيك أو كلاهما، وبعد دمجهم جميعًا يقوم الطبيب بإعادة حقن الدهون باستخدام إبرة رفيعة في المناطق التي تم تحديدها بالوجه.

يقوم الطبيب بإعادة حقن الدهون بالوجه باستخدام إبر دقيقة ورفيعة وبشكل تدريجي في مناطق مختلفة من الوجه، حيث أن عملية الحقن مُصممة لتلبية احتياجات المريض الفردية.

المراجع

“Facial Cosmetic Procedures | Plastic Surgery | Cleveland Clinic Florida.” Cleveland Clinic, https://my.clevelandclinic.org/florida/departments/dermatology-plastic-surgery/depts/plastic-surgery/facial-cosmetic-procedures.

“Fat Transfer.” Onlinelibrary.Wiley.Com, https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/j.1524-4725.1990.tb00095.x.

Srakocic, S. “Understanding the Risks of Fat Transfer Breast Augmentation.” Healthline, Healthline Media, 28 Sept. 2021, https://www.healthline.com/health/womens-health/fat-transfer-breast-augmentation-risks.

“Stem-Cell Fat Grafts Effective for Plastic Surgery.” Medical and Health Information, Medical News Today, 28 Sept. 2013, https://www.medicalnewstoday.com/articles/266649.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء