تسمين الوجه

تسمين الوجه

نفقد مع التقدم بالعمر الكثير من جمالنا وجاذبيتنا وتألقنا ورونقنا، وتلك سنة الحياة والتطور الطبيعي لمراحلها فلا يمكن الاعتراض على ذلك. لكن من المؤكد أننا نفضل أن نظهر بمظهر الشباب لفترةٍ أطول والاحتفاظ برونق البشرة النضرة الممتلئة التي تنضح صحةً وعافيةً وحيوية قدر ما استطعنا.

يعد فقدان الوجه حيويته ونضارته مع الوقت وفقدان شكله النضر الممتلئ وتدوير خديه وقوامه المشدود، واحدة من أكبر المشاكل التي قد تواجهنا أثناء التقدم بالعمر، وهو ما قد يؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه بعد ذلك ومشكلة العيون الغائرة وغيرها من المشاكل. وأحيانًا تظهر هذه المشاكل لأسباب أخرى مثل فقدان الوزن بسرعة أو فقدان وزن أكبر من اللازم أو الخروج من وعكة صحية أو أي سبب آخر.

أصبح هناك الآن العديد من طرق تسمين الوجه طبيعيا، وقبل اللجوء إلى أيٍ من الحلول الجراحية أو الطبية والتي أثبتت فعاليةً وأعطت نتائج مبهرة على الأمد الطويل. بالطبع لا يوجد حل طبيعي سحري يستطيع تسمين الوجه و نفخ الخدود في يومٍ وليلة لكن النتائج المبهرة دائمًا ما تتطلب الصبر والجهد. هنا نقدم لك بعض هذه الطرق وأكثرها فعالية بشهادة الذين قد جربوها من قبل.

تسمين الوجه طبيعيا

تسمين الوجه طبيعيا باليوغا

التمارين الرياضية عمومًا هي واحدة من أفضل طرق الاحتفاظ بصحة الجسم وشبابه مهما بلغت من العمر، وذلك لأنها تحافظ على قوة العضلات والتوازن الدائم ما بين العضلات والدهون في الجسم وتحافظ على البشرة مشدودة ونضرة، كذلك يزيد  تدريب العضلات دائمًا من ضخ القلب لكل أنسجة الجسم استجابةً للمجهود البدني المبذول وبالتالي يظهر الجلد دائمًأ متألقًا وغنيًا بالمغذيات والمرطبات.

وجدنا بعض التمارين التي ستساعد على كلٍ من تسمين الوجه طبيعيا وأيضًا نفخ الخدود لأنها تحتوي على العضلات الأساسية المسئولة عن إعطاء الوجه شكله والتي ما إن تنحل وتترهل حتى يبدو الوجه ذابلًا ونحيفًا. تساعد هذه التمارين على تقوية العضلات وزيادة التدفق الدموي لبشرة الوجه.

يمكنك ممارسة هذه التمارين في البيت يوميا لعدة دقائق كل يوم ومع الاستمرار عليها بعد فترة ستلاحظ الفرق، بداية من عودة الحيوية لوجهك ووصولًا لتغلبها على بعض علامات التقدم في العمر:

  • خذ نفساً عميقاً حتى ينتفخ فمك به تماماً وتصبح وجنتاك ممتلئتان بالهواء، احبس نفسك وابدأ بتحريك الهواء من خدٍ لآخر بانتظام، كرر ذلك لعدة دقائق، يزيد هذا التمرين من قوة عضلاتك ويمنعها من الارتخاء والتهدل.
  • كورّ شفتيك وهما مضمومتان معاً للأمام وحاول الابتسام بهذه الوضعية بينما تضغط على عضلات خديك للأعلى بأصابعك محاولًا شد العضلات لأقصاها. اثبت على هذه الوضعية لمدة 20 – 30 ثانية.
  • افتح فمك على شكل حرف O ثم اثنِ شفتيك للداخل قدر استطاعتك بحيث تغطيان صفيّ أسنانك العلوي والسفلي حتى تشعر بشد في عضلات الخدين والفم، اثبت على هذه الوضعية 90 ثانية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

استخدم الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه

بالتأكيد توجد أكثر من خلطة لتسمين الوجه بمكونات طبيعية 100% دون اللجوء لمستحضرات التجميل أو حقن الفيلر أو عمليات تسمين الوجه، ولا تندهش إن أخبرتك أنها أعطت نتائج مذهلة مع الكثيرين خاصةً أولئك الذين بدأوا باستخدامها في وقتٍ مبكر لوقاية الوجه وحمايته والحفاظ على نضارته وتألقه قبل أن يفقد جاذبيته تمامًا.

 

  • زبدة الشيا: واحدةٌ من أفضل المواد الطبيعية المرطبة وتشتهر بقدرتها السحرية على علاج العديد من عيوب الجلد مثل الندوب البسيطة والسيلوليت بسبب غناها بالأحماض الدهنية وقدرتها على إعادة المرونة والحيوية لخلايا البشرة وتجديدها.

يمكنك خلط زبدة الشيا بعد إذابتها مع بعض السكر الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلاياها الميتة وصنع معجون متناسق، اتركه ليبرد ثم دلك به وجهك وخديك بحركات دائرية، اترك الخليط فترة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

 

  • التفاح: لا يخفى على أحد أن للتفاح فوائد لا حصر لها حتى أن القدماء بالغوا بقولهم أن البيت الذي تجد فيه تفاحًا لا يدخله طبيب. يمكن استخدام التفاح بعدة طرق سواءً بتناوله بانتظام أو بصنع خلطة لتسمين الوجه منه تساعد على إعادة نضارة البشرة وتبييضها أيضًا.

يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين اللذين ينشطان خلايا البشرة ويؤخران ظهور التجاعيد. اهرس تفاحةً حتى تصبح أشبه بالعصيدة ودلك خديك بها ثم اتركها ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

تسمين الوجه بالكونتور

  • ماء الورد والجلسرين: الجلسرين واحد من أشهر المواد المرطبة للبشرة ولهذا تجده مستخدمًا في أغلب كريمات ومستحضرات الترطيب لأنه يضمن أن يظل الجسد محتفظًا برطوبته لأطول فترة ممكنة. والرطوبة مهمة لتأخير علامات التقدم في السن وأيضًا تسمين الوجه لأنها تحمي الخلايا من الجفاف والموت والتلف، أما ماء الورد، فبجانب قدرته الترطيبية، فهو ملطف ومهدئ للبشرة. يمكنك مزجهما معًا وتدليك خديك بهما يوميًا.

 

  • جل الصبار: من أشهر الملطفات والمرطبات وله العديد من الفوائد الخاصة المغذية للخلايا والمضادة للالتهاب والتي تنشط الخلايا وتزيد من مرونة البشرة ونضارتها بشكل ملحوظ. يمكنك استخدام جل الصبار الخام ووضعه مباشرة على البشرة وتدليكها بشكل دائري ثم تركه ما بين نصف ساعة وساعة قبل غسله.

 

  • العسل: مكونٌ آخر تقدمه لنا الطبيعة يمكن استخدامه بكل الطرق التي تتخيلها، يمكنك استخدامه إما عن طريق تناول معلقة واحدة يوميا فور الاستيقاظ أو يمكنك صنع العديد من الخلطات منه لترطيب البشرة وتبييضها وحمايتها، أشهر خلطة لتسمين الوجه بالعسل هي خلطه بالحليب والشوفان المطحون أو الأرز المطحون وتدليك الوجه به ثم تركه ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

 

  • الزيوت الطبيعية: بالرغم من أن بشرتنا تنتج زيوتها الطبيعية بنفسها؛ إلا أن العوامل البيئية المحيطة بنا وإهمال العناية بالبشرة يجعل دور هذه الزيوت في حمايتها والاعتناء بها بالشكل المطلوب ضعيفًا ومتراجعًا. لذلك نفضل دومًا تزويدها بالزيوت الطبيعية لإعادة الحيوية والنشاط لها والتخلص من الخلايا الميتة وزيادة تدفق الدم لها.

أشهر هذه الزيوت هو زيت الزيتون الغني بالدهون غير المشبعة الصحية التي تشكل مرطبًا مثاليًا للبشرة الجافة ويؤخر ظهور التجاعيد. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت ثمرة الأفوكادو.

 

  • الحلبة: غنية بالفيتامينات المفيدة ومضادات الأكسدة وهي مواد تحرص على القضاء على الأجسام الضارة في الجسم والبشرة وتخلصهما من سمومها لتحصل على بشرة صحية وناعمة. يمكنك تناول ملعقة من الحلبة صباحاً أو صنع مزيجٍ منها مع الماء والخميرة عن طريق خلطم جيدًا وتسخينهم على النار حتى يمتزج الخليط، ويترك ليبرد قبل وضعه على الوجه وتركه ربع ساعة ثم غسله.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تسمين الوجه بالكونتور

لربما لا يعتبر البعض هذه الطريقة طبيعية إلا أنها بالتأكيد سريعة ومضمونة، إذا كنتِ من هواة الفن بمساحيق التجميل وتستطيعين إعطاء ظلالٍ جميلة للوجه وإبراز ملامحه وتحديدها. يمكن تسمين الوجه بالكونتور باعتباره واحداً من أشهر أدوات تحديد ملامح الوجه وإبرازها وإخفاء عيوبها، وبالتالي أصبح النساء اليوم قادراتٍ على إعطاء وجوههن حيويةً أكبر ببعض ضربات الفرشاة.

القاعدة الأولى هي أننا سنبتعد قدر الإمكان عن الكونتور البني أو الداكن لأنه يستخدم لتحديد ملامح الوجه وجعلها تبدو أكثر نحولًا وهو ما لا نريده بالتأكيد عند تسمين الوجه لذلك سنستخدم الأطياف الفاتحة منه في غالبية الوجه. ارسمي الحاجبين بلونٍ فاتح بحيث تحددين خطوط الوجه وطوله من الأعلى.

ابدأي بوضع درجة مناسبة من كريم الأساس وركزيه أكثر على منطقة الخدين والذقن والجبين مع نشره بالطبع على بقية الوجه بالتناسق. استخدمي الكونتور الفاتح أسفل العينين وأعلى الخدين وابدأي بنشره بالتدريج من مركز الوجه نحو الجهة الخارجية من الخدين ليعطي ظلاً ممتلئاً لأعلى الخدين.

حددي عظام الوجنة بالهايلايتر لتبرزيهما أكثر وركزي على ماكياج العيون لجعل عينيك واسعتين. استخدمي الآي لاينر المجنح والماسكارا لإبراز العين أكثر. استخدمي درجةً فاتحة من الكونتور البني بشكل مقوس أسفل عظمتي الوجنتين بحيث تعطين ظلا ممتلئا لأعلى الخدين المظلل بالكونتور الفاتح. استخدمي حمرة الخد أعلى الخدين لإعطائهما لمسة أخيرة جميلة.

تسمين الوجه

نصائح في النهاية

بعض النصائح للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك بجانب كل طرق تسمين الوجه طبيعيا التي عرضناها سابقًا:

  • استخدمي واقي الشمس بانتظام لأن الأشعة فوق البنفسجية تضر بأنسجة بشرتك فوق ما تتخيلين وتبكر ترهلها ونحولها وظهور التجاعيد
  • تناول الكورتيزون أو أي نوعٍ من أنواع الأدوية التي تؤدي لتسمين الوجه كواحد من أعراضها الجانبية هي أسوأ قرار يمكن أن تتخذيه في حياتك لأنها تدمر جهازك المناعي وتجعلك عرضة للأمراض
  • التدخين وشرب الكحوليات وتناول الأطعمة الضارة باستمرار ما هم إلا طريق مختصر وسريع لتدمير صحة الجسد والحصول على بشرة تعطيك مظهرًا أكبر من عمرك الحقيقي بسنوات
  • شرب الماء بانتظام أمرٌ مهم لكل وظائف الجسم وليس للجلد فحسب لكن شرب ما لا يقل على 8 أكواب من المياه يوميا سيجعل بشرتك أكثر جمالا وتألقا بلا شك
  • لا تخلدي للنوم أبدا ووجهك ما يزال مغطى بمساحيق التجميل الخانقة، اسمحي لبشرتك بالتنفس

اقرأ أيضا

عملية تسمين الوجه

تكبير ونفخ الخدود

الفيلر للوجه