شد الجفون

ما هو شد الجفون؟

 عملية شد الجفون

علاج تهدل الجفون

من منا لا يحلم بالحفاظ على شبابه وجماله لأطول فترة ممكنة؟ ومن منا لا تزعجه التجاعيد، ويؤذيه ظهور علامات التقدم في العمر على وجهه بشكل عام، وعلى جفنيه بشكل خاص. هل يمكننا التخلص من تجاعيد الجفون المزعجة؟ وهل هذه المشكلة تعتبر مشكلة جمالية فقط؟

الحقيقة أن ظهور علامات التقدم في العمر ليست هي المشكلة الوحيدة التي تنتج عن تجاعيد الجفون وتهدلها، فتجاعيد الجفون تؤثر أيضاً على مجال الرؤية مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة عند القيادة أو عند تشغيل الآلات التي تحتاج إلى حذر وإحاطة تامة بمجال الرؤية. في هذه الحالة ل ابد للحالة من البحث عن حل لهذا الخلل الوظيفي والجمالي، ويكمن الحل في عملية شد الجفون وتجميلها.

ما هي عملية شد الجفون، وكيف تتم؟ ما هي تكلفتها؟ هل ينبغي الخضوع لجراحة لإجرائها، أم يمكن إتمامها بدون جراحة؟ ما هي عملية شد الجفون بالليزر وكيف تختلف عن جراحة شد الجفون؟ هل يمكن أن تساعد عملية شد الجفون في توسيع العيون أو في تجميل العيون؟ ما هي أفضل الأماكن التي يمكنك إجراء هذه العملية فيها على مستوى العالم، وما هي التكلفة المتوقعة لها، وكيف يمكنك اختيار طبيبك، واختيار مستشفى التجميل المناسب؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

عملية شد الجفون

فيديو يوضح عملية تجميل الجفون العلوية

عملية شد الجفون أو (blepharoplasty) هي عملية شد الجفن العلوي والسفلى، هذه الترهلات التي تضفي مظهر الإرهاق على وجهك، وتحد من مجال الرؤية فتزعج كبار السن وتسبب خلل وظيفي في الإبصار. تجرى هذه العملية لأسباب تجميلية ولأسباب مرضية أيضًا لدى بعض الناس، وبإمكانها أن تخلصك من الانتفاخ حول عينيك ومن تهدل الجفون. لكن هذه الجراحة لن تستطيع أن تخلصك من أي هالات سوداء تحيط بعينيك ولا من أي تجاعيد أخرى في الجبهة أو أي منطقة أخرى من الوجه.

على الأغلب تجرى عملية شد الجفون مع عمليات أخرى مثل عملية رفع الجبهة، أو عملية رفع الحواجب، أو عملية شد الوجه، أو عمليات حقن الفيلر في مناطق الوجه المختلفة.

إقرأ أيضاً

تكلفة شد الجفون بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أنواع عملية شد الجفون

أنواع عملية شد الجفون

الطرق المختلفة لشد الجفون

من حيث مكان إجراء عملية شد الجفون:

  1. عملية شد الجفون العلوية
  2. عملية شد الجفون السفلية

من حيث طريقة إجراء الجراحة:

  1. شد الجفون بالطرق الجراحية
  2. شد الجفون بدون جراحة، وتنقسم إلى:
  • شد الجفون باستخدام الحقن بالفيلر
  • شد الجفون باستخدام الخيوط الجراحية
  • شد الجفون بالليزر
  • العمل علي عملية تجميل الجفون
"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء