فيلر الخدود

 الفيلر للخدود

الصبا والجمال بين يديك… أي تاج أعز من تاجيك

يبحث الكل عن الجمال بكل الطرق الممكنة، والحفاظ على الشباب لأطول فترة ممكنة، والخدود الممتلئة النضرة تعتبر علامة على الجمال والشباب، ولكن مع التقدم في العمر يبدأ الجسم في فقدان الدهون المختزنة من بعض مناطق الجسم مثل الخدود، ويبدأ أيضاً في فقدان بعض المواد التي تكسب البشرة النضارة ، فتبدأ التجاعيد في الظهور، مضيفة سنوات إلى شكل ملامح الوجه.

ليست هذه هي المشكلة الوحيدة، إذ أن ظهور تجاعيد الخدود وفقدان الدهون منهما يسبب بروز للأنف ويشوه التناسب بين ملامح الوجه المختلفة، مما قد يدفع الشخص إلى الاعتقاد بحاجته إلى تجميل بعض ملامح وجهه، بينما هو لا يحتاج إلى أكثر من إعادة النضارة إلى خدوده ووجنتيه.

فهل الشيخوخة هي السبب الوحيد لمشكلة فقدان الدهون من الخدود أم أن هناك أسباباً أخرى؟ وهل يمكن أن تعالج حقن الفيلر للخدود هذه المشكلة؟ وماهي التكلفة المتوقعة لحقن الخدود بالفيلر؟ هل هناك أنواع مختلفة من فيلر الخدود؟ وما هي طريقة حقن الخدود بالفيلر؟

كل هذا وأكثر نعرفه معاً في هذا المقال، ويمكنك متابعة مقالاتنا الأخرى على موقع تجميلي للمزيد من المعلومات عن عمليات التجميل الجراحية، وعن عملية حقن الفيلر، وعن عمليات الحقن الأخرى، وعن بدائل عمليات التجميل، وأيضاً قبل وبعد شد الخدود وتجميل الخدود.

 

حقن فيلر الخدود

الفيلر (filler) هو اسم التقنية الطبية المستخدمة، وليس اسم المادة المستخدمة في الحقن، وترجع هذه التسمية إلى أن فقدان الدهون من الخدود يترك فراغات، وفي هذه التقنية يتم حقن مادة مالئة في هذه الفراغات يتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر.

إقرأ أيضاً

تكلفة فيلر الشفايف

تخسيس الخدود في مصر

تجربتي مع الفيلر للوجه

تمارين رفع الخدود لشباب دائم

 

انواع فيلر الخدود

يمكن أن يتم تقسيم أنواع الفيلر على حسب دوامها إلى فيلر دائم، وفيلر مؤقت يدوم فترة تتراوح بين ستة أشهر وعامين، لكن هذا التقسيم عام وغير محدد، فكل مادة تستخدم في الفيلر لها خصائص مختلفة عن غيرها، ومن ثم فإن التقسيم الأدق يعتمد على نوع المادة المستخدمة في الحقن كما يلي:

حقن الدهون الذاتية

وفي هذه التقنية يتم شفط كمية من الدهون من الفرد نفسه ويتم استخدامها لإعادة حقنها كفيلر للخدود. وتتميز هذه التقنية عن غيرها بقلة مخاطرها لأن المادة التي يتم حقنها هي بالأساس جزء من الجسم، لكن من أهم عيوبها أنها تحتاج إلى عملية شفط دهون تليها عملية إعادة للحقن، وكذلك من أهم عيوبها أنها غير دائمة ولا تزيد المدة التي تدوم فيها النتائج عن ستة أشهر.

إقرأ إيضاً عن ابراز عظمة الخد

حقن حمض الهيالويورنيك

هذا الحمض عبارة عن مادة طبيعية موجودة في البشرة، وهو يتميز بأنه لا يؤدي إلى نفخ الخدود والتخلص من التجاعيد فقط، وإنما يؤدي أيضاً إلى زيادة نسب الماء في بشرة الخدود مما يجعلها تبدو نضرة ويزيد من مظهر الشباب والجمال.

حقن فيلر بولي ألكيل إيميد

نتائج هذا النوع من فيلر الخدود تعتبر شبه دائمة، وهو نوع أقوى ويستخدم في علاج التجاعيد الأكثر عمقاً ويستخدم كذلك في علاج بعض ندوب الوجه.

حقن فيلر PMMA

وهو أيضاً من أنواع الفيلر شبه الدائمة التي تدوم فترة تصل إلى عامين، ويمكن استخدامه لحقن التجاعيد المتوسطة والعميقة ولنفخ الخدود أو الشفاه، ولعلاج بعض الندوب البسيطة.

حقن الكولاجين

الكولاجين هو أحد المواد الطبيعية الموجودة في البشرة والتي تكسبها النضارة والمرونة، والتي يفقدها الجسم مع التقدم في العمر. كمادة طبيعية تتميز حقن الكولاجين بانخفاض مخاطرها، لكن نتائجها تدوم لفترات أقل من الأنواع الأخرى وتتراوح بين ستة أشهر وعام على الأكثر.

حقن فيلر حمض البولي لاكتيك

هذه المادة هي مادة صناعية تستحث الجسم على انتاج الكولاجين لتظهر نتائجها بالتدريج خلال الأشهر القليلة التالية لعملية الحقن، وتدوم بعد ظهور النتائج فترة تتراوح بين سنة وسنة ونصف. من أهم مميزاتها أنها تبدو وكأن الشخص قد اكتسب هذه الزيادة في حجم الخدود بصورة طبيعية وليس من خلال عملية تجميل.

اقرأ أيضا: انواع الفيلر للوجه

فيلر الخدود

 

متى يستخدم فيلر الخدود

  1. بعض الحالات التي يعتقد فيها المريض عدم وجود تناسب بين ملامح الوجه المختلفة.
  2. حالات فقدان كمية كبيرة من الوزن، والتي يصاحبها فقدان الدهون من الخدود ومن الوجه عامة.
  3. التقدم الطبيعي في السن والذي يصاحبه ظهور التجاعيد أو نقص في حجم الخدود بسبب فقدان الدهون منهما.
  4. بعض حالات شحوب الوجه، لأن فيلر الخدود يكسب البشرة نضارة.

 

 تكلفة فيلر الخدود 

تكلفة نفخ الخدود بالفيلر منخفضة في الدول العربية عامة، وتتراوح بين 170 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي، سواء في الأردن أو في الإمارات أو المملكة العربية السعودية، أو قطر.

أما في الدول الأجنبية فإن التكلفة تبدأ من 500 دولار أمريكي، و منها الولايات المتحدة الأمريكية  والتي تبلغ التكلفة فيها في المتوسط وفقاً لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل إلى 1.800 دولار أمريكي في حالة الحقن بالدهون الذاتية

  • 600 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض الهيالويورونيك
  •  800 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض البولي لاكتيك
  • 600 دولار أمريكي في حالة الحقن بالكالسيوم هيدروكسي أباتي

و هكذا نرى بأن سعر الحقنة الواحدة يتراوح ما بين 600 إلى 1200 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طريقة حقن الفيلر للوجه

  1. الخطوة الأولى هي تحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها بالاتفاق بين الطبيب والمريض، وتوضع علامات بالقلم على هذه المناطق.
  2. الخطوة الثانية هي استخدام مخدر موضعي مناسب على الوجه، سواء كان رذاذ أو كريم يوضع على الوجه ويترك حتى يبدأ في العمل.
  3. الخطوة الثالثة هي حقن الفيلر في المناطق المحددة مع استخدام أكياس من الثلج لتخفيف الألم ومنع الالتهاب.
  4. تنتهي عملية حقن الفيلر ويعود المريض لممارسة حياته الطبيعية.
  5. في العمليات التي يتم فيها حقن الدهون الذاتية تسبق جلسة الحقن جلسة أخرى يتك فيها شفط الدهون التي ستستخدم في الحقن من الأرداف أو البطن أو غيرها من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون عادة.
Cheek Enhancement & Nasolabial folds

مميزات فيلر الخدود:

  1. لا تحتاج الي تخدير كامل.
  2. تستغرق العمليه بأكملها نصف ساعه.
  3. يساعد علي اخفاء تجاعيد البشره.
  4. يساعد علي تحسين خطوط الوجه وابراز عظمه الخد.

اقرأ أيضا: قبل وبعد تنفيخ الخدود

 

معلومات تهمك عن أفضل طرق تسمين الوجه

 

اضرار فيلر الخدود 

لا يوجد إجراء طبي لا يتضمن بعض المخاطر أو الآثار الجانبية، وتختلف هذه الآثار الجانبية بحسب المادة المستخدمة في الحقن وخصائصها، وبشكل عام كلما كانت فترة نتائج المادة التي تحقن أقل، كلما كانت أكثر آمنا. ومن المخاطر التي يمكن أن تنتج عن حقن الفيلر لنفخ الخدود:

  1. الإصابة بكدمات أو تورم في الوجه.
  2. تكور الفيلر في الخدود، ويرجع هذا إلى نقص مهارة الطبيب الذي يجري عملية الحقن.
  3. الإصابة بالورم الحبيبي نتيجة مهاجمة الجسم للمواد التي تم حقنها في الخدود (وهذا لا يحدث في حالة حقن الدهون الذاتية، فأقصى مخاطر مهاجمة الجسم لها هو تذويبها وفقدان النتائج التي تم تحقيقها).
  4. التعرض لعدوى في موضع الحقن.
  5. الإصابة بنزيف في أماكن الحقن.

وعامة يجب اللجوء إلى طبيب ماهر، وإلى مركز طبي جيد، والالتزام بمعايير الأمان الطبي، وإجراء اختبارات الحساسية لتقليل المخاطر إلى أدنى درجة ممكنة.

تجربتي مع فيلر الخدود

شاركت مدونة التجميل سارة واي تجربتها مع فيلر الخدود على موقع Glamour، قائلة:

 

كان لدي طلب دقيق ناقشته مع الطبيب وهو أنني أريد إبراز عظام الوجنتين أكثر، فأخبرني أنه سيحقن بشكل ضئيل في أعلى جانبي خدي.

الفيلر ليس مؤلماً ولكن بعض التفاصيل مؤلمة، مثل الإبرة، وشعرت بالانزعاج لأن الطبيب كان ينحت عظام الوجنتين بدلاً من الحقن السطحي للتجاعيد، مستخدماً أنبوب معدني طويل برؤوس حادة للدخول إلى عمق أكبر تحت الجلد.

قسم الطبيب الجلسة إلى قسمين للتأكد من أن النتيجة ترضيني، وبالفعل أعجبتني فحقن 1 ملليلتر من الريستالين في وجهي ثم قام بتدليكه حتى يستقر بشكل صحيح.

كنت سعيدة بالنتيجة، ووضعت عبوتين من الثلج على خدي لمدة 10 دقائق، ونصحني الطبيب بعدم تناول أية أدوية مميعة للدم، أو ممارسة الرياضة في الأيام الأولى بعد الحقن تجنباً للكدمات.

ظل احمرار وجهي بعد الجلسة بساعات، ولكنني لم أصب بكدمات على الإطلاق ولم يحدث التورم إلا في صباح اليوم التالي، وكان صغيراً، وقل بشكل ملحوظ في المساء.

كانت النتيجة كما أردتها بالضبط، رفع قليل للخدين وليس حشواً مفرطاً كما يفعل البعض، مما جعل فكي وبقية قسمات وجهي تبدو أكثر وضوحاً وجمالاً.

من ميزات الحقن بالريستالين أنه يعتمد على حمض الهيالورونيك مما يمنح ترطيباً مكثفاً، ويضفي نضارة واضحة نتيجة لتحفيز الكولاجين.

سيزول تأثير الفيلر الذي أجريته بعد 6 أشهر، وربما أعود للحقن مجدداً.

للمزيد من التجارب طالع هذا المقال: تجربتي مع الفيلر للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تمارين رفع الخدود لشباب دائم

نتائج حقن الفيلر قبل وبعد

حبوب تسمين الوجه بديل الفيلر

طرق طبيعية لنفخ الخدود

أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل

حقن الدهون

حقن الفيلر

بوتكس الوجه

نفخ الخدود الدائم

حقن البلازما للوجه

الفرق بين ابر النضارة والبلازما