فيلر الخدود

ما هو فيلر الخدود؟

يبحث الكل عن الجمال بكل الطرق الممكنة، والحفاظ على الشباب لأطول فترة ممكنة، والخدود الممتلئة النضرة تعتبر علامة على الجمال والشباب، ولكن مع التقدم في العمر يبدأ الجسم في فقدان الدهون المختزنة من بعض مناطق الجسم مثل منطقة الخدود، ويبدأ أيضاً في فقدان بعض المواد التي تكسب البشرة النضارة ، فتبدأ التجاعيد في الظهور، مضيفة سنوات إلى شكل ملامح الوجه.

ليست هذه هي المشكلة الوحيدة، إذ أن ظهور تجاعيد الخدود وفقدان الدهون منهما يسبب بروز للأنف ويشوه التناسب بين ملامح الوجه المختلفة، مما قد يدفع الشخص إلى الاعتقاد بحاجته إلى تجميل بعض ملامح وجهه، بينما هو لا يحتاج إلى أكثر من إعادة النضارة إلى خدوده ووجنتيه.

فهل الشيخوخة هي السبب الوحيد لمشكلة فقدان الدهون من الخدود أم أن هناك أسباباً أخرى؟ وهل يمكن أن تعالج حقن الفيلر للخدود هذه المشكلة؟ وماهي التكلفة المتوقعة لحقن الخدود بالفيلر؟ هل هناك أنواع مختلفة من فيلر الخدود؟ وما هي طريقة حقن الخدود بالفيلر؟

كل هذا وأكثر نعرفه معاً في هذا المقال، ويمكنك متابعة مقالاتنا الأخرى على موقع تجميلي للمزيد من المعلومات عن عمليات التجميل الجراحية، وعن عملية حقن الفيلر، وعن عمليات الحقن الأخرى، وعن بدائل عمليات التجميل، وأيضاً قبل وبعد شد الخدود وتجميل الخدود.

حقن فيلر الخدود

حقن فيلر الخدود

فيلر الوجه

الفيلر (filler) هو اسم التقنية الطبية المستخدمة، وليس اسم المادة المستخدمة في الحقن، وترجع هذه التسمية إلى أن فقدان الدهون من الخدود يترك فراغات، وفي هذه التقنية يتم حقن مادة مالئة في هذه الفراغات يتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر.

إقرأ أيضاً

تكلفة فيلر الشفايف

تخسيس الخدود في مصر

تجربتي مع الفيلر للوجه

تمارين رفع الخدود لشباب دائم

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن

انواع فيلر الخدود

يمكن أن يتم تقسيم أنواع الفيلر على حسب دوامها إلى فيلر دائم، وفيلر مؤقت يدوم فترة تتراوح بين ستة أشهر وعامين، لكن هذا التقسيم عام وغير محدد، فكل مادة تستخدم في الفيلر لها خصائص مختلفة عن غيرها، ومن ثم فإن التقسيم الأدق يعتمد على نوع المادة المستخدمة في الحقن كما يلي:

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء