حقن الخلايا الجذعية للوجه

ما هو حقن الخلايا الجذعية للوجه؟

الحصول على بشرة نضرة و مشدودة خالية من التجاعيد والخطوط، حلم يسعى إليه الجميع، ومع تطور علم التجميل وظهور العديد من التقنيات الحديثة، بات الحصول على إطلالة كالمشاهير أمراً سهل المنال، ومن بين هذه التقنيات حقن الخلايا الجذعية في الوجه، والتي أحدثت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، حيث تساعد هذه الحقن في تجديد خلايا البشرة وإعادة شبابها، إلى جانب قدرتها على علاج كافة مشاكل البشرة وتعزز المظهر الجمالي للوجه.

بصفة عامة، تعد الخلايا الجذعية خلايا قادرة على الانقسام والتمايز بحسب الوسط الذي تحقن فيه، وتتكون من خلايا دهنية، وهو ما يجعلها قادرة على إصلاح عيوب الوجه والتخلص من آثار التقدم في العمر، حيث يتم سحب كمية من الدهون من الشخص المرشح لهذا الإجراء من خلال شفط الدهون، ثم يُعاد حقن هذه الدهون في الوجه. ويعتمد الأمر على بعض التقنيات المخصصة لشفط الدهون للحفاظ على حيوية الخلايا الجذعية حتى يتم حقنها. وتتميز هذه الخلايا بأنها لا تنقسم لتتحول إلى أنسجة دهنية تدعم الوجه فقط، وإنما تساهم في تكوين أوعية دموية جديدة تحافظ على نتائج حقن الدهون لفترات أطول. والسبب في هذا هو كونها تحول الدهون المحقونة إلى نسيج حيوي يتناغم مع احتياجات الجسم فيوفرها له كاملة، بدلاً من الاعتماد على مواد خارجية يتم حقنها وقد لا توفر احتياجات الوجه والبشرة كلها.

تقنيات حقن الخلايا الجذعية للوجه؟

تقنيات حقن الخلايا الجذعية للوجه

يتم استخراج الخلايا الجذعية من الجسم لهذا فهي آمنة تماماً

تتعدد التقنيات حقن الخلايا الجذعية للوجه وفيما يلي نوضح أهم هذه التقنيات:

  1. الميزوثيرابي: هي تقنية حقن الخلايا الجذعية باستخدام إبر دقيقة جدًا، حيث يتم حقن الخلايا الجذعية في طبقات مختلفة من الجلد. ويعتبر هذا النوع من التقنيات شائعًا جدًا في حقن الخلايا الجذعية للعلاجات التجميلية للوجه
  2. الليزر الموجه: يتم استخدام شعاع الليزر الموجه لإنشاء قنوات صغيرة في الجلد، ويتم حقن الخلايا الجذعية في هذه القنوات. يتم استخدام هذه التقنية لتحسين الجلد والخطوط التعبيرية والتجاعيد وخطوط الجبهة.
  3. الأوندات فوق الصوتية: تستخدم هذه التقنية لإنشاء قنوات صغيرة في الجلد، ويتم حقن الخلايا الجذعية في هذه القنوات. لتحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين جودة البشرة.
  4. الإبر الأوتوماتيكية: تستخدم هذه التقنية لحقن الخلايا الجذعية بطريقة دقيقة ومحددة، حيث تحتوي على محركات صغيرة تقوم بتحريك الإبر بشكل دقيق ومحدد، مما يسمح بحقن الخلايا الجذعية في المناطق الدقيقة والصعبة الوصول مما يجعلها أكثر فعالية في علاج مشاكل البشرة.

    من هو المرشح الأمثل لحقن الخلايا الجذعية للوجه؟

    المرشح المثالي لحقن الخلايا الجذعية لوجه

    تعالج حقن الخلايا الجذعية للوجه مشاكل البشرة

    يعد أي شخص يتمتع بصحة جيدة، ويرغب في تجديد نضارة الوجه وعلاج مشاكل البشرة بشكل فعال مرشحاً مثالياً لحقن الخلايا الجذعية للوجه، إذ تستخدم هذه الحقن عادةً لتحسين مظهر الجلد وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. مما يجعل هذه العلاجات مناسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية، وفيما يلي نوضح أهم الشروط الواجب توافرها في المرشح المثالي:

    1. وجود التجاعيد والخطوط الدقيقة والرغبة في التخلص منها.
    2. الأشخاص الذين يعانون من فقدان حجم الوجه.
    3. الذين يعانون من تلف الجلد الناجم عن الشمس.
    4. الذين يعانون من علامات التقدّم بالعمر، مثل تجاعيد الجبهة والخطوط حول الفم أو تحت العينين ويرغبون في تجديد شبابهم دون اللّجوء إلى الجراحَات التجميليّة.
    5. ألّا يكون لديه أمراض مزمِنة أو حالات طبيّة خاصّة، خاصّة الأمراض النزفية، والسكري.
    6. عدم وجود أمراض جلدية خطيرة.

    المراجع

    Facial rejuvenation using stem cell conditioned media combined with skin needling: A split-face comparative study. “Stem Cell Face Rejuvenation.” Online library.Wiley, https://onlinelibrary.wiley.com/action/doSearch?AllField=stem+cell+face+rejuvenation. Accessed 19 July 2023.

    Randomized controlled study for the anti-aging effect of human adipocyte-derived mesenchymal stem cell media combined with niacinamide after laser therapy. “Stem Cell Face Rejuvenation.” Online library.Wiley, https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/jocd.13767. Accessed 19 July 2023.

    Stem cell treatment, Stem cell treatment. “PPMS Treatment: Medication, Stem Cell Therapy, and More.” Healthline, Healthline Media, 22 June 2020, https://www.healthline.com/health/multiple-sclerosis/medication-and-treatment-for-primary-progressive-ms#medications-for-ppms.

    Best Anti-aging Treatments for the Face. “Best Anti-Aging Topical Treatments.” Health news, https://healthnews.com/beauty/skin-care/best-anti-aging-treatments-for-the-face/. Accessed 19 July 2023.

    "المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
    عرض الأطباء