الفراكشنال ليزر

ما هو الفراكشنال ليزر؟

مؤخرًا بدأ الليزر في التطور أكثر وأكثر بهدف حل مشاكل أكبر والقضاء على عيوبه وقصوره فظهرت أشياءٌ مثل فراكشنال ليزر للوجه الذي أثار إعجاب الكثيرين ووجد إقبالًا من أطبائه ومستخدميه ونتائج أكثر فعالية، وفي هذا المقال نتعرف على فوائد الفراكشنال ليزر، والعيوب وطريقة عمله واستخداماته، وأسعار جلسات الفراكشنال ومتى تظهر نتائج الفراكشنال؟

طريقة عمل الفراكشنال ليزر

طريقة عمل الفراكشنال ليزر

نتيجة فراكشنال ليزر

يتكون الجلد من عدة طبقات فوق بعضها البعض كل طبقةٍ لها خصائصها الخاصة وتتكون من مجموعاتٍ محددةٍ من الخلايا تساعد تلك الطبقة على القيام بوظيفتها الموجودة لها، تنتج تلك الخلايا العديد من الأشياء أهمها الكولاجين وهو المسئول الأول عن صحة ونضارة ومرونة الجلد حتى أنه ظهر حقن الكولاجين للبشرة كعلاجٍ شائعٍ للكثير من مشاكلها.

ومع التقدم بالعمر ومرور الزمن تفقد الخلايا قدرتها الإنتاجية وتتراجع فيما تقدمه للجلد الذي بدوره يبدأ في فقدان مرونته ونضارته وتظهر فيه التجاعيد والمشاكل ويصبح الجلد أقل قدرةً على ممارسة وظيفته العادية والظهور بالشكل المناسب.

عندها وجد العلماء أن لليزر قدرةً عاليةً على التأثير على الخلايا وزيادة نشاطها وتحفيزها على إنتاج كمياتٍ أكبر من الكولاجين وخلال عدة أسابيع يختفي الجلد القديم بمشاكله وعيوبه ويظهر جلدٌ جديد أكثر نضارةً وحيويةً وجمالًا وبالطبع يفيد ذلك في حل الكثير من المشاكل.

كان ذلك دورًا واحدًا من أدوار الليزر، فهو قادرٌ على القطع والإزالة وكثيرًا ما يستخدمه الأطباء في إحداث الشقوق الجراحية بدلًا من المشارط لأنه يمنع النسيج المقطوع من النزيف ويحمي المكان من الندوب القبيحة أو اللافتة للنظر لأنه في الأساس يستخدم أيضًا في إزالة الآثار والندوب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هو الفراكشنال ليزر CO2

ما هو الفراكشنال ليزر CO2

فراكشنال ليزر للوجه 

يوجد في الأصل نوعان أو ثلاثة أنواعٍ رئيسية من الليزر المستخدم في العلاج والتجميل النوع الأول يعرف باسم الليزر المقشر أو المزيل وفي هذا النوع يتم تعريض منطقةٍ كاملةٍ أو نسيجٍ معين إلى أشعة الليزر بمقدارٍ محددٍ مدروس وتصيب الأشعة كل الخلايا معًا.

في هذه الحالة دائمًا ما يعاني الشخص من ألم واحمرار المنطقة كلها ويظل من أسبوعين لثلاثة أسابيع حتى يختفي الاحمرار ويقل الألم وتظهر النتائج بشكلٍ واضح، لكنه خلال تلك الفترة التي تعتبر طويلةً مقارنةً بفترة نقاهة الفراكشنال ليزر سيظل يعاني من عدم الراحة.

أما النوع الثاني يسمى الليزر غير المقشر وبينهما يظهر الفراكشنال ليزر للجسم ويعتبر الأقوى والأشد لكنه برغم ذلك لا يسبب الألم ودوام الاحمرار الذي يسببه العلاج بالليزر المقشر ويرجع السبب في ذلك إلى أن الليزر المقشر يعمل على الطبقة الخارجية من الجلد وهي التي تصاب بالاحمرار والألم والطبقة الوسطى وهي التي تنتج خلاياها الكولاجين وتقوم بتحسين الجلد وبتجددها تظهر النتائج.

أما الفراكشنال ليزر للوجه يعتمد على فكرة تركيز أشعة الليزر كلها في نقطةٍ واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء