هل الفركشنال ليزر مؤلم؟

هل الفركشنال ليزر مؤلم؟
هل الفركشنال ليزر مؤلم؟

عملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات، ترجمت العديد من التقارير الطبية وكتبت الكثير من الموضوعات الطبية خاصة الأسنان والتجميل والطبخ، قمت بمراجعة العشرات من المقالات

إنشاء: 24 أغسطس 2021 · تحديث: 24 أغسطس 2021

هل الفركشنال ليزر مؤلم؟

هل الفركشنال ليزر مؤلم؟

"أترقب ذلك اليوم الذي أشيد فيه بتجربتي مع الفراكشنال ليزر، ولكن أكثر ما يخيفني هو هل الفركشنال ليزر مؤلم أم لا، وهل يتأخر ظهور نتائجه" تلك كانت كلمات إحدى الفتيات اللاتي رغبن في الخضوع لجلسات الفراكشنال ليزر لإزالة تصبغات البشرة وآثار حبوب الشباب.

انتشر استخدام الفراكشنال ليزر حديثاً لعلاج التجاعيد والتصبغات والندبات، وما زالت مخاوف هل الفراكشنال ليزر مؤلم تسيطر على البعض.

يستهدف الفراكشنال ليزر نحو (25% إلى 40%) فقط من الجلد، تاركاً سطح الجلد المتبقي سليماً، مما يساعد في تسريع الالتئام مقارنة بالليزر البتري الذي يستهدف رقعة بالغة من الجلد ويعمل على إزالة طبقة الجلد العليا تماماً.

يضع الطبيب كريماً مخدراً على البشرة قبل الشروع في استخدام الليزر، كما أن أغلب أجهزة الفراكشنال ليزر مزودة بنظام تبريد يساعد على تقليل الألم والإزعاج أثناء العملية.

قد يعاني بعض الأشخاص من القليل من الألم والاحمرار والتورم خلال الأسبوع الأول، وتعتمد قوة الألم على شدة العلاج وقوة تحمل المريض.

يمكن السيطرة على الألم منزلياً بتطبيق كمادات باردة على المنطقة المعالَجة، ورفع الرأس لأعلى أثناء النوم لتقليل التورم.

قد يوصي الطبيب باتباع بعض التعليمات مثل استخدام مرطبات البشرة وتجنُّب التعرض لأشعة الشمس لمدة شهرين على الأقل لمنع تفاقم التهاب واحمرار البشرة أو تصبغها.

كذلك ينصح باستخدام واقٍ للشمس بمعامل حماية لا يقل عن (30) مع ارتداء قبعة عريضة الحواف إن اضطر الأمر. لذا إذا كنت تتساءل هل الفركشنال ليزر مؤلم فعليك ألَّا تقلق حيال الأمر، وتشرع في العلاج سريعاً.

إزالة تصبغات الجلد بالفراكشنال ليزر

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

أما عن تساؤل البعض عن متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر وكم تستمر، فإن ظهور نتائج الفراكشنال ليزر النهائية يستغرق نحو (8) إلى (12) أسبوعاً، إذ يختفي الاحمرار والتورم تدريجياً وتبدأ خلايا الجلد المجاورة في النمو وتعويض الكولاجين في المنطقة المعالَجة حتى تتحسن البشرة تماماً. تتوقف سرعة ظهور نتائج العلاج على تطبيق المريض توصيات الطبيب واتباع الاحتياطات اللازمة.

قد يحتاج المريض لجلسة أو أكثر لتحقيق أفضل النتائج التي يمكن أن تظل نحو (3) سنوات، ويمكن إطالة تأثير الفراكشنال ليزر بتعريض البشرة لجلسة علاجية معززة كل بضعة أشهر.

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

جلسات النضارة للبشرة

كريمات بعد الفراكشنال ليزر

عملية شد الوجه

الفراكشنال ليزر

فراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...