الكاربوكسي

الكاربوكسي

 

هل تقلقين من تأثير الهالات السوداء على مظهرك ؟ هل سئمت النظر في المرآة كل يوم ورؤية التجاعيد تحت العين التي تجعلك تبدين أكبر بعشر سنوات على الأقل ؟ .. في الآونة الأخيرة و نتيجة لسعي الكثير من السيدات لأجل الحصول على بشرة صحية وإطلالة جذابة ، تطورت وسائل الطب التجميلي ، واستحدثت العديد من التقنيات المتطورة في مجال التجميل وعلاج مختلف مشاكل الجلد . وعلى رأس هذه الوسائل ظهر علاج الكاربوكسي كأحد الوسائل التجميلية ذات الفعالية في الحصول على بشرة نضرة وجلد مشدود .  بدأ استخدام كاربوكسي منذ ثلاثينات القرن الماضي ، وقد تمت الموافقة على حقن كاربوكسي و جهاز كاربوكسي من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية  FDA )) . ما هو الكاربوكسي ؟ وكيف يستخدم كاربوكسي للهالات ؟ وكيف تحضرين لـ جلسة كاربوكسي ؟ وما هي أهم فوائدها وأضرارها ؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه وأكثر مع تجميلي.

 

ماهو الكاربوكسي ؟

العلاج بـ الكاربوكسي هو علاج طبي تجميلي غير جراحي بدأ استخدامه في فرنسا في ثلاثينات القرن الماضي . علاج الكاربوكسى هو علاج يستخدم لتقليل ظهور السيلوليت وعلامات التمدد وهالات العين السوداء والتجاعيد وحتى الندوب ، وتعتمد فعالية العلاج بـ الكاربوكسي على قدرته على تحفيز الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين . ويعد طريقة آمنة لتجديد شباب الجلد واستعادته وإعادة تأهيله . يستخدم علاج الكاربوكسي في علاج السيلوليت والهالات السوداء تحت العين وعلامات التمدد . عادة ما تجد السيدات اللواتي خضعن لعلاج كاربوكسي تحسناً في الحالات التالية :

  1. تحسين مرونة الجلد ونضارته
  2. علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة
  3. علاج التشققات الجلدية والتجاعيد العميقة
  4. علاج التجاعيد الموجودة على ظهر اليد
  5. إصلاح الكولاجين والتخلص من الترسبات الدهنية
  6. علاج السيلوليت وعلامات تمدد الجلد لدى السيدات 
  7. إزالة الدهون المتراكمة تحت الجلد ( مثل : دهون تحت الذقن ، دهون البطن ) 
  8. علاج القروح المصاحبة للقصور فى الأوعية الدموية مثل قرحة السكري و الدوالي

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد كاربوكسي للهالات في تقليل الهالات تحت العين عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الجفن . كما استخدم بعض الأطباء أيضاً الكاربوكسي لعلاج ضعف الانتصاب والتهاب المفاصل الحاد و متلازمة رينود و الثعلبة الناتجة عن أضعف الدورة الدموية . يستخدم كاربوكسي لتقليل الدهون والسيلوليت ، وعادة ما يُفضل الكاربوكسي على العلاجات الأخرى الأكثر تعقيداً وخطورة مثل عملية شفط الدهون . يمكن استخدام الكاربوكسي كذلك على الوجه والجفون والعنق والبطن والذراعين والساقين والأرداف.

ماهو الكاربوكسي

 

كيف يتم إجراء علاج الكاربوكسي ؟

تختلف تفاصيل علاج كاربوكسي بناءً على مساحة جزء الجسم الذي تتم معالجته . ومع ذلك فإن آليات جلسة كاربوكسي هي نفسها في الغالب . في خلال إجراء علاج كاربوكسي يتم توصيل خزان غاز ثاني أكسيد الكربون بمنظم التدفق بأنابيب بلاستيكية . سينظم الطبيب بعناية كمية الغاز المتدفقة من الخزان ، ثم ينبعث الغاز من خلال منظم التدفق إلى أنابيب معقمة بها فلتر في نهايتها بحيث يلتقط الفلتر أي شوائب قبل وصولها إلى الجسم . ثم يمر الغاز عبر إبرة صغيرة جداً على الجانب الآخر من الفلتر ، يقوم الطبيب بحقن الغاز تحت الجلد من خلال هذه الإبرة . تعد جلسة كاربوكسي غير مؤلمة ، لكن عادة ما يقوم بعض الأطباء باستخدام كريم التخدير في موقع الحقن قبل إدخال الإبرة . وعلى الرغم من قلة الألم إلا أن بعض المرضى قد شعروا ببعض الألم البسيط أثناء فترة الخضوع للعلاج . عادةً ما تستغرق جلسة كاربوكسي حوالي 15 إلى 30 دقيقة لإكمالها.

ماهو الكاربوكسي ؟

 

من هم الأشخاص المرشحون للعلاج بالـ كاربوكسي ؟

  1. السيدات اللواتي يعانين من علامات تمدد الجلد والخطوط البيضاء على سطح الجلد نتيجة الحمل والولادة
  2. السيدات اللواتي يعانين من السيلوليت في منطقة البطن والأرداف نتيجة خسارة الوزن الزائد بصورة سريعة 
  3. السيدات اللواتي يعانين من تدلي الجلد في بعض مناطق الجسم ( مثل : الذراعين ، العنق ، الصدر )
  4. السيدات اللواتي يعانين من الهالات السوداء والإنتفاخات أسفل العينين بصورة مزعجة وواضحة
  5. السيدات اللواتي يعانين من تجاعيد الجلد الدقيقة في عمر مبكر 
  6. السيدات اللواتي يعانين من الثعلبة و تساقط الشعر
  7. الفتيات اللواتي يعانين من آثار وندبات حب الشباب والبثور
  8. السيدات اللواتي يرغبن في بعض الحلول التجميلية دون اللجوء للجراحة
  9. السيدات اللواتي لا يعانين من أي أمراض أو عوارض صحية خطيرة 

من هم الأشخاص المرشحون للعلاج بالـ كاربوكسي

كيف تستعدين للعلاج بـ الكاربوكسي ؟

لا يوجد تحضير محدد ينصح به قبل جلسة كاربوكسي ، على الرغم من ذلك فقد يعطيك طبيبك بعض التعليمات الخاصة بحسب حالتك الصحية . كذلك من الضروري أن تضع في ذهنك توقعات معقولة حول علاج الكاربوكسي قبل البدء في العلاج ، ومن أجل مساعدتك في ذلك احرص على النقاش مع طبيبك قبل البدء في جلسات كاربوكسي حول كافة النتائج المتعلقة بالعلاج ، وكذلك الأضرار والفوائد المحتملة لهذا العلاج . من أجل أن تكون على دراية تامة بكل ما يتعلق بعلاج الكاربوكسي قبل الخضوع له. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف يستخدم الكاربوكسي في علاج الحالات المختلفة ؟

إن ضعف الدورة الدموية يعد مسؤولاً بشكل جزئي عن السيلوليت وعلامات التمدد والهالات السوداء تحت العين ، حيث تطلق خلايا الجسم ثاني أكسيد الكربون كإفرازات سامة ، بعد ذلك تأخذ خلايا الدم الحمراء الأكسجين الذي تستنشقه وتنقله إلى الأنسجة ، ثم تلتقط ثاني أكسيد الكربون . في النهاية يتم إخراج ثاني أكسيد الكربون من الرئتين . يقوم الطبيب بزيادة حركة الدورة الدموية في منطقة معينة عن طريق حقن ثاني أكسيد الكربون ( الكاربوكسي ) ، مما يتسبب في اندفاع خلايا الدم الحمراء إلى تلك المنطقة . عندما تصل خلايا الدم إلى المنطقة المستهدفة فإنها تحفز حركة الدورة الدموية . كما يعمل علاج الكاربوكسي على إصلاح مرونة الجلد وعلاج الهالات تحت العين . 

  1. علامات التمدد : تحدث علامات التمدد نتيجة لتلف الكولاجين الطبيعي الموجود في طبقات الجلد وعدم تجدده . ينتج عن العلاج بـ الكاربوكسي ثيرابي انتاج المزيد من الكولاجين مما يزيد من سماكة الجلد ويحسن مظهره
  2. السيلوليت: يساعد أيضاً حقن كاربوكسي في الخلايا الدهنية في انفجار الخلايا والتخلص منها في الجسم . يحدث السيلوليت عندما تبرز الدهون تحت الجلد من خلال الجلد . وقد وجدت العديد من الدراسات أن العلاج بـ الكاربوكسي آمن عند استخدامه لعلاج السيلوليت 
  3. كاربوكسي للهالات : تحدث الهالات السوداء تحت العين عادة بسبب ضعف الدورة الدموية ، مما يؤدي إلى تجمع الدم في الأوعية الدموية . يساعد حقن كاربوكسي للهالات تحت الجفن إلى تقليل هذا التجمع المائل للزرقة واستبداله بلون أحمر الخدود
  4. الثعلبة : يمكن أيضاً علاج الثعلبة ( تساقط الشعر ) الناتجة عن ضعف الدورة الدموية عن طريق العلاج بـ الكاربوكسي

كيف يستخدم الكاربوكسي في علاج الحالات المختلفة

 

ما هي المناطق المستهدفة بـ الكاربوكسي ؟

تشمل مناطق الجسم التي يمكن علاجها بطريقة الكاربوكسى ما يلي :

  1. منطقة الوجه والرقبة
  2. منطقة الجفنين ومحيط العينين
  3. منطقة الساقين والأقدام
  4. تجاعيد منطقة الأرداف
  5. تجاعيد منطقة البطن 

ما هي المناطق المستهدفة بـ الكاربوكسي

ما هي مميزات علاج كاربوكسي ؟ 

  1. يمتاز علاج كاربوكسي بنتائجه الفعالة في علاج السلوليت و ترهل الجلد والهالات السوداء
  2. يمتاز العلاج بـ الكاربوكسي بدرجة الأمان العالية التي يوفرها مقارنة بالعلاجات التجميلية الأخرى
  3. أثبت العلاج بـ الكاربوكسي قدراً كبيراً من السهولة والراحة بالنسبة للمرضى 
  4. تمت الموافقة على علاج كاربوكسي من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ) )
  5. لم يثبت للعلاج بـ الكاربوكسي أي أعراض جانبية خطيرة 

 

ما هي المخاطر المحتملة للعلاج بـ الكاربوكسي ؟

يُعد العلاج بالكاربوكسي إجراءً آمناً نسبياً بدون أي آثار جانبية تقريباً . قد يعاني المرضى الذين يخضعون بالعلاج بالكاربوكسي من عوارض بسيطة مثل الكدمات في موقع الحقن وتحديداً في الذراعين والساقين ، وعادة ما تختفي هذه الكدمات في غضون أسبوع . كما قد يعاني هؤلاء الأشخاص من الإلتهاب والتورم . يجب أيضاً على الأشخاص الذين يخضعون لعملية تقليل الدهون أو السيلوليت عدم غمر أنفسهم في الماء لمدة 24 ساعة ، بما في ذلك السباحة أو استخدام حوض الاستحمام من أجل تقليل تعرضهم للخطر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي موانع استخدام علاج الكاربوكسي ؟

تشمل موانع استخدام علاج الكاربوكسي الحالات التالية : 

  1. في حالة الإصابة بأمراض القلب الإقفارية الشديدة 
  2. في حالة الإصابة بالتهاب الوريد الخثاري والتخثر الوريدي 
  3. في حالة الإصابة بالفشل الكلوي 
  4. في حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم غير المعالج 
  5. في حالة الحمل أو الرضاعة 
  6. في حالة السمنة الشديدة ( بعد نحت الجسم ) 

 

ماذا تتوقع بعد العلاج بـ الكاربوكسي ؟

عادة ما يشعر المرضى بعد استخدام علاج الكربوكسى لعلاج السيلوليت والرواسب الدهنية ببعض الألم أثناء الحقن ، كما قد تشعر المناطق المعالجة بالدفء وبعض الوخز بعد العلاج لمدة تصل إلى 24 ساعة ، حيث يؤدي غاز ثاني أكسيد الكربون وظيفته في تحسين الدورة الدموية . وبعد ذلك سوف تكون قادراً على أداء روتينك المعتاد بعد انتهاء الإجراء.

ماذا تتوقع بعد العلاج بـ الكاربوكسي ؟

كم تبلغ تكلفة علاج الكاربوكسي ؟

تختلف تكلفة علاج كاربوكسي بحسب عدد من العوامل المختلفة ، هذه العوامل قد تشمل ما يلي :

  1. مهارة الطبيب وخبرته الطبية في مجال تقنيات التجميل غير الجراحي 
  2. مستوى المركز الطبي وتقييماته من قبل المرضى ، وجودة الخدمات الطبية وغير الطبية التي يقدمها المركز  
  3. عدد الجلسات اللازمة للحصول على أفضل النتائج ومساحة المنطقة التي تتطلب العلاج          

وفي المجمل ، يحتاج الأشخاص عادةً من 7 إلى 10 جلسة كاربوكسي متفرقة ، ولا تحتاج سوى الى أسبوع واحد قبل أن تبدأ في رؤية نتائج العلاج . عادة ما يبلغ متوسط التكلفة الإجمالية لعلاج كاربوكسي ما بين 75 دولاراً و 200 دولاراً في معظم البلدان العربية ، هذه التكلفة تزيد أو تنقص بحسب مساحة المنطقة المراد علاجها . من الضروري الأخذ في الإعتبار بأن العلاج بـ الكاربوكسي غير مغطى من قبل أنظمة التأمين الصحي لأنه يندرج تحت بند العمليات التجميلية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً:

علاج تجاعيد حول الفم

فوائد الفراكشنال ليزر

علاج انتفاخ العين

علاج الهالات السوداء

طرق شد البشرة

ودعي الهالات والانتفاخات مع 10 من كريمات العينين

10 منتجات لوشن مرطب لبشرة ناعمة كالحرير