حقن الميزوثيرابي للبطن

هل يزعجك حزام الدهون المتراكم على بطنك؟ هل حاولت التخلص منه للحصول على عضلات البطن المشدودة القوية، لكن دائماً ما تبوء محاولاتك بالفشل؟ أو ربما جربت أقصى أنظمة الغذاء وجربت العديد من أصعب وأغرب تمارين البطن، وربما نجحت بخسارة الكثير من وزنك، لكن مازالت تلك الكيلوجرامات المترهلة على البطن تقف حاجزاً بينك وبين تحقيق حلمك؟ جلبنا لك اليوم عزيزي القارئ طريقة جديدة ذات فاعلية كبيرة للتخلص من السمنة الموضعية، والدهون التي طالما حالت بينك وبين رؤية النتيجة الكاملة وثمرة مجهودك الشاق ألا وهي حقن الميزوثيرابي للبطن.

حقن الميزوثيرابي للبطن

على عكس خرافات الأحزمة الاهتزازية والكريمات السحرية، فإن ابر الميزوثيرابي للبطن أظهرت نتائجاً باهرة في إزالة الدهون العنيدة المتمركزة على البطن. ولاقت انتشاراً كبيراً في الآونة الأخيرة نظراً لفعاليتها الكبيرة، وأسعارها المناسبة خاصة بالمقارنة مع بدائلها الجراحية من عملياتٍ مساعدةٍ على خسارة الوزن مثل شفط الدهون أو  نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد أو تكميش المعدة.

سنتعرف اليوم بشكل أعمق على حقن الميزوثيرابي للبطن، وخطوات العملية، وفعالية نتائجها، واضرار حقن الميزوثيرابي المحتملة.

 

 

 

ما هي حقن الميزوثيرابي للبطن

اكتشفت تقنية الميزوثيرابي وطورت من قبل الدكتور الفرنسي مايكل بيستور عام 1952، وكانت تستخدم في بدايتها لتسكين الآلام. وبعد الكثير من سنوات الدراسة والتطوير، تعددت استخدامات حقن الميزوثيرابي لتشمل العديد من التطبيقات العلاجية الأخرى مثل حرق الدهون وإزالة السيلوليت وتغذية فروة الرأس ومقاومة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن والمساعدة في نحت الجسم وشد الجلد.

كلمة ميزوثيرابي هي كلمة إغريقية الأصل، وتنقسم إلى قسمين رئيسيين وهما: ميزو، وثيرابي.

قسم علماء التشريح جلد الإنسان إلى ثلاث طبقات، أخذت كلمة ميزو من ميزوديرم “Mesoderm” وهي الطبقة الوسطى من طبقات الجلد. أما الجزء الثاني وهو ثيرابي، فهي مأخوذة من كلمة ثيرابيا “Therapia” وتعني علاج. وبدمج الجزئين معاً يتبين لنا المعنى المبدئي للكلمة، وهو العلاج في الطبقة الوسطى من البشرة.

تعتمد حقن الميزوثيرابي للبطن على هذه الفكرة في عملها، حيث تستخدم في هذه التقنية الحقن المخصصة لإيصال مزيج من المواد الكيميائية مثل الفيتامينات والأنزيمات والهرمونات، وكذلك مستخلصات الأعشاب الطبية ومواد كيميائية صيدلانية أخرى إلى طبقة الدهون الداخلية، حيث تعمل على إذابة تلك الدهون وتفتيتها، كما تهدف هذه المواد إلى تحفيز وتعزيز قدرة الجسم على التخلص من هذه الدهون بالطرق الفسيولوجية الطبيعية.

 

ما هي حقن الميزوثيرابي للبطن

 

تكلفة عملية حقن الميزوثيرابي للبطن

تؤثر الكثير من العوامل على السعر النهائي لهذه العملية، فكل طبيب تختلف خبرته عن الآخر، وبالتأكيد الطبيب صاحب الخبرة الأكبر سيكلفك أكثر مقابل الجودة التي ستحصل عليها.

أيضاً تلعب العيادة وجودتها والأجهزة المستخدمة دوراً هاماً في تحديد السعر. لكن العامل الأبرز لمعرفة التكلفة هو عدد الجلسات الكلي. عادة ما يوصي الأطباء بعدد 3 إلى 15 جلسة، بفترة زمنية تفصل بينهم  من 7 إلى 10 أيام، لتحصل على النتائج المرجوة.

تكلف الجلسة الواحدة في المتوسط 250 إلى 600 دولاراً، يعتمد ذلك على المواد التي تستخدم للحقن، وعلى الطريقة المستخدمة (يدوية أم بجهاز الحقن الآلي)، وعلى المساحة التي ستحقن.

 

تكلفة عملية حقن الميزوثيرابي للبطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

المرشحون لخوض تجربة حقن الميزوثيرابي للبطن

يمكن القول بأنه يمكن لأي أحد الخضوع لعملية حقن الميزوثيرابي للبطن، وذلك لأنها عملية غير جراحية ولا تتطلب الخضوع للتخدير. لكن بشكل عام، تعمل حقن الميزوثيرابي للبطن بأفضل كفاءة في حالات السمنة الموضعية غير المفرطة.

 

خطوات عملية حقن الميزوثيرابي للبطن

يستعمل الطبيب الدهانات المخدرة قبل البدء بالحقن وذلك للحد من الآلام، لكنها ليست خطوة أساسية وتعتمد على مدى تحملك للألم.

بعد ذلك تبدأ عملية الحقن باستخدام الإبرة أو مسدس الحقن الآلي، حيث يتم حقن تلك المواد المذيبة للدهون على هيئة سلسلة من الحقن المتتالي مع الحفاظ على ثبات المسافة بين مواقع الحقن.

يحقن الطبيب المزيج المعالج إلى الجلد بعمق 1 – 4 ملم. ويمكن أن يكون الحقن بزاوية ثابتة أو يمكن للطبيب أن يحرك ساعده حركة خفيفة عند الحقن.

يحدد لك الطبيب عدد الجلسات والفترة الزمنية بين كل جلسة، وفي الغالب ستتلقى في البداية جلسة كل أسبوع، ثم تمدد هذه الفترة تدريجياً لتصل إلى جلسة في الشهر.

 

خطوات عملية حقن الميزوثيرابي للبطن

 

اضرار حقن الميزوثيرابي للبطن

تبين عند سؤال الخاضعين لعملية حقن الميزوثيرابي للبطن أنه لا توجد أضرار جانبية خطيرة للميزوثيرابي، لكن كغيرها من عمليات الحقن التجميلية، ربما تشعر ببعض الأعراض التالية:

  • حساسية من مواد الحقن، وفي العادة، يجري الطبيب اختبار الحساسية قبل العملية ب 24 ساعة لتجنب حدوث هذه المشكلة.
  • من المحتمل حدوث إلتهابات وتورمات خاصة عند استعمال مادة الليسيثسن.
  • العدوى الجلدية.
  • تصبغات في أماكن الحقن.
  • آثار كدمات في أماكن الحقن.
  • ندبات وقرح في أماكن الحقن.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

التحضير لعملية حقن الميزوثيرابي للبطن

أثناء مقابلتك الأولى للطبيب، يوضح لك ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل، كما سيحدد بشكل تقريبي عدد الجلسات والبرنامج العلاجي الذي ستتبعه، ويمكن أن تلتقط لك بعض الصور لقياس نسبة التحسن. ينبغي إخبار الطبيب بأي معلومات صحية خاصة وعن أي مرض تعاني منه وأي دواء تتناوله أو كنت قد تناولته وتوقفت عنه قبل فترة بسيطة.

كذلك قد تخضع لاختبار الحساسية للتأكد من عدم معاناتك للحساسية تجاه أيٍ من المواد التي يستخدمها الطبيب في الحقن. ينصح أيضاً بالتوقف عن تناول الأسبرين أو أي دواء آخر قد يتسبب في خفض لزوجة الدم؛ الأمر الذي قد يعرضك إلى النزيف خلال العملية.

تمنحك حقن الميزوثيرابي نتائجاً فعالة في وقت قياسي، يزيد ذلك من ثقتك بنفسك وبمظهرك ويمدك بطاقة إيجابية كبيرة. حاول استثمار هذه الطاقة في الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والابتعاد عن المأكولات والمشروبات غير الصحية، واجعل ذلك أسلوب حياة دائم.

 

التحضير لعملية حقن الميزوثيرابي للبطن

 

فترة الاستشفاء بعد إجراء العملية

يمكنك العودة لمباشرة أعمالك اليومية وقيادة السيارة بشكل طبيعي مباشرة بعد خضوعك لجلسة الحقن، لكن أحياناً قد تختلف الاستجابة للحقن عند بعض المرضى فيعانون من التورمات أو التهيج الجلدي الخفيف، في هذه الحالة يمكنك أخذ يوم من الراحة وسرعان ما سيزول الألم.

يمكنك الإسراع من عملية الاستشفاء باستعمال كمادات المياه الباردة على مناطق الحقن والمناطق المجاورة لها. قد يساعد أيضاً استعمال أكياس الثلج أو منقوع شاي البابونج على التخفيف من آثار الحقن وزيادة معدل التعافي.

أيضاً ينصح بعدم شرب السوائل المحتوية على الكافيين أو مشروبات الطاقة أو تناول وجبات غنية بالبروتين قبيل العملية؛ وذلك لتجنب الأعراض الجانبية وطول فترة النقاهة.

 

فترة الاستشفاء بعد إجراء العملية

 

نتائج حقن الميزوثيرابي للبطن

تختلف النتائج وسرعة ظهورها من مريض إلى آخر، وتختلف أيضاً بمدى صعوبة المشكلة المراد علاجها. قد يرى بعض المرضى النتائج مباشرة بعد جلستهم الأولى، فيما قد تتأخر النتائج في بعض الحالات حتى الجلسة الثالثة أو الرابعة. لكن الخبر الجيد أنه بمجرد وصولك للنتائج، فإنها تكون نتائجاً طويلة المفعول وشبه دائمة، خاصة عند التزامك بنمط حياة صحية سليمة من ممارسة الرياضة وتجنب المأكولات التي تساعد على كسب الوزن. في بعض الأحيان، قد تضطر إلى تكرار الجلسات للمحافظة على النتائج.

 

نتائج حقن الميزوثيرابي للبطن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

نحت الخصر والبطن

عملية شد الأفخاذ

عملية شد البطن

حرق دهون البطن

التخلص من الكرش

ابر التنحيف

تخسيس البطن

تنحيف الجسم

حرق دهون البطن للرجال