تجميل الوجه في المغرب

حققت عمليات تجميل الوجه في المغرب نجاحاً ملحوظاً ساهم في إعادة ثقة أهالي المغرب في مراكز التجميل وفي الأطباء المتخصصين في هذا المجال بعد سنوات من التأخر في مسيرة الجراحات التجميلية.

تعتبر أزمة تقدم العمر وترهل الجلد من أكثر الأسباب التي دفعت نساء المغرب لإجراء عملية تجميل الوجه، وإن كانت الأغلبية منهن تحاول إخفاء هذا الأمر وعدم الاعتراف بإجراء عملية شد للجلد ولا حقن للوجه.

 

عملية تجميل الوجه في المغرب

 

ما يجب أن تعرفه عن المغرب وعمليات تجميل الوجه بها

تقع دولة المغرب أقصى الشمال الغربي لقارة إفريقيا، ونظام الحكم بها ملكي دستوري، عاصمتها هي مدينة الرباط والعملة الرسمية بها هي الدرهم المغربي.

بدأت المغرب الاهتمام بعمليات التجميل منذ خمسينات القرن الماضي، مما يعني أنها سبقت الدول الأوروبية نفسها في هذا التخصص، إلا أن ظروف الاستعمار الفرنسي ساهمت في تأخر كافة نواحي الحياة حتى استعادت المغرب استقلالها وحاوت اللحاق بالركب مرة أخرى.

تعتبر عمليات تجميل الوجه من أول عمليات التجميل التي تم إجراؤها في المغرب منذ أوائل التسعينات وأثبتت نجاحها التدريجي، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة المغربية حالياً إلى تشجيع مهاجريها في الدول الأوروبية إلى اتخاذ قرارهم بإجراء عملية تجميل الوجه في المغرب بسعر أقل من الموجود في أغلب الدول الاوروبية وبنفس الإمكانيات والأجهزة الحديثة.

هناك 3 تقنيات لإجراء عملية تجميل الوجه في المغرب ، عادة ما يحدد الطبيب أيهم أنسب بحسب طبيعة الحالة، وهي:

  1. جراحة تجميل الوجه: تحتاج التقنية الجراحية إلى تخدير كلي ليقوم بعدها الطبيب بعمل شقوق في الأماكن المراد تجميلها باستخدام المشرط أو المبضع المخصص للجراحات، ويتم خلال العملية حقن دهون في مناطق معينة من الوجه ثم شد الجلد بعدها.
  2. عمليات تجميل الوجه بالليزر: يتم استخدام الليزر الذي يقوم بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد وهو ما يساعد على علاج التجاعيد والندوب. قد تحتاج كل حالة إلى أكثر من جلسة علاج بالليزر حسب درجة التجاعيد التي يُراد التخلص منها، وتكون نتائج تلك العملية عادةَ أضعف من التقنية الجراحية.
  3. حقن الوجه: تجذب تقنية حقن الوجه سواء كان بالبوتكس أو الفيلر أغلب السيدات والفتيات في المغرب، باعتبارها التقنية الأسرع والأقل في التكاليف كذلك إضافة إلى كونها عملية غير جراحية، علماً بأن جلسات حقن الوجه تحتاج لتكرارها بعد مدة معينة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام.

 

تجميل الوجه في المغرب

 

تكلفة عملية تجميل الوجه في المغرب

تقدم مراكز عمليات التجميل في المغرب أسعاراً تنافسياً بأغلب الجراحات التجميلية بما فيها عملية تجميل الوجه، ويأتي هذا الاتجاه ضمن خطة المغرب في جذب السياحة العلاجية والباحثات عن عمليات التجميل من بين العرب وكذلك الأوروبيين، بعد سنوات من اعتماد المغاربة على فرنسا بشكل كبير في إجراء أغلب عمليات التجميل.

حيث تتراوح تكلفة عملية تجميل الوجه في المغرب بالطرق الجراحية ما بين 3000 إلى 4500 دولار أمريكي، أما عن سعر حقن البوتكس أو الفيلر بها، فغالباً ما تتراوح بين 120 إلى 500 دولار أمريكي فقط، مع اعلم أن تلك التكلفة تختلف  بحسب كل حالة ودرجة الترهلات التي تعاني منها وكذلك مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به.

 

تكلفة عملية تجميل الوجه في المغرب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تجميل الوجه في المغرب

هناك عدة مميزات دفعت نساء المغرب وبعض الدول العربية المحيطة إلى الإقبال على إجراء عملية تجميل الوجه بها، أهمها:

  • تمتع مراكز التجميل في المغرب بشهرة وسمعة جيدة في المجال بشكل عام وفي تجميل الوجه بشكل خاص
  • انخفاض تكلفة العملية في حالة مقارنتها ببعض الدول العربية الأخرى وكذلك الدول الأوروبية
  • اهتمام مراكز التجميل بالمغرب بتقديم خدمات إضافية مثل حجز الفنادق وتنظيم رحلات سياحية وغيرها لتسهيل فترة الإقامة والتنقل على مرضاها
  • الاستعانة بكفاءات طبية مشهود لها ضمن أطباء تجميل الوجه سواء من المغرب أو من الخارج
  • توفير خدمة طبية ورعاية فائقة خاصة للوافدين إلى المغرب

بينما يعيب تجربة إجراء عملية تجميل الوجه في المغرب صعوبة نطق وفهم اللهجة المغربية، مما يضطر الأغلبية للاعتماد على اللغة الفرنسية التي يتقنها أغلب المغاربة أو الاستعانة بمترجم.

مميزات عملية تجميل الوجه في المغرب

 

أشهر مراكز متخصصة في عملية تجميل الوجه في المغرب

يوجد في المغرب العديد من مراكز التجميل والتي يقدم أغلبها خدمات متنوعة لعمليات تجميلية وترميمية مختلفة، وإن كانت أكثر مدن تتمتع بعدد من مراكز التجميل هي مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا، وفي المركز الثاني تأتي العاصمة الرباط، ثم مراكز التجميل الموجودة في مدن مراكش وطنجة، بينما من الصعب جداً العثور على مركز تجميل في أحد المدن والقرى الريفية بالمغرب.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أشهر مراكز التجميل في المغرب والتي تعتبر عملية تجميل الوجه بها واحدة من الخدمات المتعددة التي تقدمها:

  • عيادة أكساس، الدار البيضاء
  • عيادة أبو فراس عبد اللطيف، مراكش
  • مصحة الدار البيضاء لجراحة التجميل، الدار البيضاء
  • مركز الدار البيضاء الطبي للتجميل، الدار البيضاء
  • مركز الشفاء الدكتور الحسن التازي، الدار البيضاء
  • مركز Guess ، الدار البيضاء
  • مركز السلاوي لجراحة التجميل، الرباط

 

مراكز متخصصة في عملية تجميل الوجه في المغرب

 

أماكن الإقامة في المغرب

تتنوع أماكن الإقامة في المغرب باعتبارها من الدول الجاذبة للسياح، وإن كانت تكلفة الإقامة تلك تقل في فصول الشتاء عن الصيف، ومن بينها فنادق مرتفعة التكلفة، يتراوح سعر الإقامة فيها ما بين 120 إلى 350 دولار أمريكي في الليلة الواحدة، ومنها:

  • Mogador Marina
  • Hôtel Farah Casablanca
  • Hotel Washington

بينما يوجد أسعار إقامة أقل بفنادق منخفضة التكلفة تتراوح ما بين 40 إلى 80  دولار في الليلة الواحدة، ومنها فنادق:

  • Astoria
  • Colisée Hotel
  • فندق المنزل
  • Hôtel Central

 

أماكن الإقامة في المغرب

 

وسائل النقل في المغرب

لن تجد مشكل في السفر ما بين مدن المغرب المختلفة، لأن خطوط السكك الحديدية تربط ما بين مختلف المدن بسرعة مضمونة، أما إن كانت تنفلاتِك ستكون مقتصرة على مدينة بعينها، فيمكنك الاعتماد على التروماي (بمدينة كازابلانكا) أو حافلات النقل العام باعتبارها وسيلة النقل الأكثر انتشاراً والأرخص سعراً.

كما يمكنِك الاعتماد على خدمات التاكسي العادي أو حتى تأجير سيارة من الفندق الذي تقيمين فيه وغالباً ما سيكون هذا أمراً متاحاً ومتعارف عليه ما بين زوار المغرب.

 

وسائل النقل في المغرب

 

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في المغرب إلا أن اللهجة المغربية تعتبر صعبة الفهم على أغلب العرب –من غير أبناء المغرب العربي- خاصة اللغة الأمازيغية التي لازالت مستخدمة في بعض المناطق الريفية في المغرب، لذا فسوف يكون من الأفضل لك الاعتماد على لغتك الفرنسية لو كانت جيدة، أو الاستعانة بمترجم فوري من أحد مكاتب الترجمة المنتشرة هنا.

 

خدمات الرعاية الصحية

وصلت خدمات الرعاية الصحية في المغرب لمستوى جيد جعل أغلب الأثرياء -وأحياناً الفنانين- يتوقفوا عن السفر إلى فرنسا لإجراء عملياتهم الحرجة بها وكذلك عمليات التجميل والاعتماد على الخبرات المغربية، بعدما أثبت قطاع العمليات التجميلية في المغرب تفوقاً ودرجة عالية من الدقة والنتائج الناجحة.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عمليات التجميل في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب

عملية شد البطن في المغرب