أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو؟

أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو؟

حققت مختلف تقنيات شد البشرة نتائج رائعة في التخلص من التجاعيد والترهلات، ومن أبرزها تقنية الهايفو والخيوط، لهذا قد تقع الكثير من السيدات في الحيرة ويتساءلن عن أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو لشد البشرة، من أجل الوقوف على أفضل التقنيات المناسبة لهن.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول أفضل تقنيات شد البشرة والفرق بين الخيوط والهايفو، فسوف نقدم لك في هذا المقال كافة ما يتعلق بهذه التقنيات، ما هي مضارها وفوائدها وأهم استخداماتها، بالإضافة إلى العديد من تجارب السيدات مع هذه التقنية، والكثير من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

ما هي تقنية الهايفو لشد البشرة؟

تقنية الهايفو هي واحدة من التقنيات غير التجميلية لتجميل البشرة وشدها، وتعتمد تقنية الهايفو على إطلاق الموجات فوق الصوتية بترددات معينة، والتي تكون مجموعةً من الحزم الباعثة للطاقة، تعمل هذه الحزم على استهداف طبقاتٍ معينة من الجلد، بغرض إعادة بناء الأنسجة التالفة وتجديدها، وذلك من خلال تحفيز إفراز مادة الكولاجين من بين أنسجة الجلد.

يعتمد الحصول على فوائد الهايفو على عمل نوع من التخثر الحراري السريع في المناطق المستهدفة، مما ينتج عنه انكماش الجلد في تلك البقع، وبالتالي الحصول على مظهر بشرةٍ مشدود وأكثر شباباً، وهو ما يمنح بشرتك تفتيحاً فورياً وملحوظاً، وعادةً ما تستمر عملية شد البشرة على مدار الأربعة أشهر اللاحقة للجلسة.

قبل وبعد تقنية الهايفو لشد البشرة

 

ما هي تقنية الخيوط لشد البشرة؟

تقنية خيوط الوجه هي واحدة من التقنيات الطبية الحديثة والتي تستهدف شد ترهلات البشرة والتخلص من التجاعيد. تتم تقنية شد البشرة بالخيوط من خلال قيام جراح التجميل بإحداث عدد من الفتحات البسيطة في سطح الجلد، والسماح للخيوط التجميلية بالمرور من خلالها ومن ثم التقاطها من الطرف الآخر للوجه، وذلك للسماح بشد أنسجة البشرة.

تتنوع أشكال الخيوط المستخدمة في شد البشرة، ومن أبرزها الخيوط الذهبية المحفزة لإفراز الكولاجين والإيلاستين، وكذلك الخيوط الأحادية وخيوط الجوخ والخيوط المعقودة المُخصصة للبشرة الحساسة، وكذلك البولي بروبلين الشفافة غير القابلة للامتصاص، بالإضافة إلى خيوط الآبتوس الطبية شائعة الاستخدام، والتي تعد من أكثر الخيوط التجميلية أماناً.

ما هي تقنية الخيوط لشد البشرة؟

 

ايهما أفضل الخيوط أم الهايفو لبشرتي؟

على الرغم من المزايا العديدة والمواصفات المميزة التي تمتاز بها كلا التقنيتين التجميليتين، إلا أنهما عادةً ما تتباينان في بعض الفروق التي تجعل من استخدام إحدى هذه التقنيات دوناً عن غيرها من الأمور المفضلة لبعض المرضى دوناً عن غيرها، وسنحاول من خلال هذا الجدول البسيط توضيح أهم الفروقات ما بين تقنية الهايفو والخيوط لشد البشرة:

تقنية الهايفو تقنية الخيوط
الحاجة إلى التخدير لا تحتاج تقنية الهايفو إلى التخدير في معظم الأحيان. قد تحتاج تقنية الخيوط التجميلية إلى استخدام نوع من المخدر الموضعي.
سرعة ظهور النتائج تتسم تقنية الهايفو بالحاجة إلى إجراء العديد من الجلسات من ظهور رؤية النتائج الملحوظة. عادةً ما تظهر نتائج تقنية شد البشرة بالخيوط بمجرد الخروج من عيادة الطبيب والانتهاء من إجراء الجلسة.
مدة العلاج عادةً ما تتراوح مدة إجراء جلسة الهايفو لشد البشرة ما بين 30 إلى 40 دقيقة تقريباً. تتراوح المدة الزمنية اللازمة لإجراء عملية شد البشرة بالخيوط ما بين 20 إلى 30 دقيقة تقريباً.
عدد الجلسات المطلوبة تتراوح عدد الجلسات المطلوبة للحصول على نتائج تقنية الهايفو ما بين 3 إلى 7 جلسات تقريباً. لا يتطلب الحصول على نتائج شد البشرة باستخدام تقنية الخيوط عادةً سوى إلى جلسة واحدة فقط، حيث تظهر النتائج مُباشرةً.
فترة النقاهة اللازمة لا تحتاج عملية شد البشرة بجهاز الهايفو عادةً إلى المرور بفترة نقاهة. عادةً ما يتطلب علاج التجاعيد بتقنية الخيوط الجراحية إلى المرور بفترة نقاهة.
الأعراض الجانبية تشمل أهم الأعراض الجانبية التي تحدثها تقنية الهايفو احمرار البشرة وتورمها، ظهور الحبوب والبثور، التهاب الجلد. تشمل أهم الأعراض الجانبية التي يمكن أن تتسبب بها تقنية الخيوط التجميلية: كدمات بعد الخيوط التجميلية، بالإضافة إلى تحسس الجلد وتهيجه.

ايهما أفضل الخيوط أم الهايفو لبشرتي؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هو الفرق بين تقنية الهايفو والخيوط من حيث التكلفة؟

تختلف تقنية الهايفو لشد البشرة عن الخيوط التجميلية لشد البشرة من ناحية التكلفة، حيث تتراوح تكلفة جلسة الهايفو الواحدة ما بين 2200 إلى 4000 جنيهاً مصرياً تقريباً، أي ما يتراوح ما بين 140 إلى 255 دولار أمريكي تقريباً.

بينما تختلف التكلفة التقريبية لشد البشرة بالخيوط وفقاً لنوع الخيوط المستخدمة في إجراء هذه التقنية، حيث تتراوح تكلفة شد البشرة بواسطة الخيوط الذهبية ما بين 7000 إلى 10500 جنية مصري تقريباً، أي ما يتراوح ما بين 500 إلى 670 دولار أمريكي تقريباً.

من الجدير بالذكر أن تكلفة مثل هذه الأنواع من التقنيات التجميلية عادةً ما يختلف وفقاً لعددٍ من العوامل، مثل مهارة طبيب التجميل وعدد سنوات خبرته، بالإضافة إلى حالة المريض الصحية، وجودة الأجهزة والخامات والخيوط المستخدمة في إجراء الجلسة.

ما هو الفرق بين تقنية الهايفو والخيوط من حيث التكلفة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع تقنية الهايفو للبشرة

تحكي كاثرين 41 عاماً من ولاية أوهايو عن تجربتها مع تقنية الهايفو لشد ترهلات البشرة فتقول: “لفترةٍ طويلة كنت أعاني من ظهور التجاعيد وترهلات البشرة المُزعجة، وهو ما دفعني لتجربة العديد من منتجات شد البشرة والتقنيات غير الجراحية الأخرى لكن دون جدوى، إلى أن سمعت عن جلسات الهايفو لشد الترهلات. على الفور قمت بزيارة إحدى عيادات التجميل الشهيرة بالمدينة من أجل إجراء جلسة الهايفو، وبالفعل بدأت بإجراء الجلسة الأولى والتي آتت ثمارها الإيجابية مباشرةً بعد الجلسة، حيث بدت بشرتي مشدودةً وذات مظهر شاب وجذاب، تخلصت من الخطوط الدقيقة في محيط الفم والعينين، وأصبح مظهري أصغر بـ 10 أعوام، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع الهايفو لشد البشرة كانت رائعة”.

تجربتي مع تقنية الهايفو للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع تقنية الخيوط لشد البشرة

تحكي جين 34 عاماً من ولاية أريزونا عن تجربتها مع شد البشرة بالخيوط فتقول: “مع التقدم في العمر وخاصةً بعد تجاوز العقد الثالث من العمر بدأت التجاعيد الدقيقة والخيوط بالظهور على بشرتي بصورةٍ مزعجة، لهذا السبب نصحتني طبيبتي بإمكانية شد البشرة باستخدام تقنية الخيوط التجميلية. وبالفعل بدأت بتجربة الشد الخيوط الذهبية والتركيز على محيط الفم والعينين والرقبة، استغرقت الجلسة حوالي 30 دقيقة تقريباً، بعد اخضاعي للتخدير الموضعي البسيط، وبعد الفراغ من الجلسة عانيت من بعض التورم البسيط الذي كان من السهل التخلص منه من خلال كمادات الثلج. بعد يومين فقط من إجراء جلسة علاج الترهلات بالخيوط كنت قد تمكنت من الحصول على البشرة المشدودة التي أحلم بها، حيث بدت بشرتي أكثر شباباً، وتمكنت أخيراً من التخلص من علامات الابتسام الرائعة  في محيط الفم والعينين والجبهة والرقبة، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع شد البشرة بالخيوط كانت موفقة”.

تجربتي مع تقنية الخيوط لشد البشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تقنية نفرتيتي لشد الوجه

شد الوجه بدون جراحة

رفع وشد الوجه بجهاز فور بلس

الخيوط الكورية لشد الوجه قبل وبعد

أفضل كريم لتجاعيد الجبهة وشد الوجه

نتائج عملية شد الوجه جراحياً قبل وبعد