تجربتي مع الهايفو 

تطمح الكثير من السيدات للحصول على بشرة نضرة ومشدودة، خالية من التجاعيد وعلامات تقدم السن ومن هنا ظهرت العديد من التقنيات في عالم تجميل البشرة، فإن كنت تتساءلي كيف ستكون تجربتي مع الهايفو سنجيبك في هذا المقال عن كل أسئلتك.

سنتعرف في هذا المقال عن تقنية الهايفو وأهم ما يميزها وكيفية إجراؤها، وكذلك مدى فعالية هذه التقنية في استعادة شباب ونضارة البشرة.

 

تجربتي مع الهايفو 

 

ما هي تقنية الهايفو؟

تعد من أحدث التقنيات التي ظهرت في عالم التجميل والتي تساعد على التخلص من الترهلات وعلامات تقدم سن البشرة، تعمل تقنية الهايفو على تحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين من خلال الموجات فوق الصوتية المركزة التي تخترق الطبقات العميقة من سطح الجلد، مما يساعد على شد الجلد وإكسابه المزيد من النضارة.

في الوقت ذاته تغنيك تقنية الهايفو عن استخدام أي نوع آخر من الإجراءات التجميلية لشد الوجه، ويمكنك التعافي و ممارسة أنشطتك اليومية بعد الجلسة مباشرة.

 

⁨‎⁨الكولاجين⁩⁩

 

كيفية استخدام تقنية الهايفو 

تعد هذه التقنية من الإجراءات البسيطة التي لا تستغرق الكثير من الوقت وتتم من خلال الخطوات التالية:

  1. يفحص الطبيب حالة البشرة جيداً لمعرفة الأماكن التي تحتاج للمعالجة. 
  2. التأكد من عدم وجود أي خطورة على البشرة من استخدام هذه التقنية.
  3. تنظيف البشرة والمسام بعمق للتخلص من كافة الشوائب والأتربة. 
  4. يوضع القليل من الكريم المخدر على الأماكن المراد معالجتها.
  5. تسلط الموجات فوق الصوتية على المناطق المراد شدها لمدة 30 إلى 45 دقيقة. 
  6. يشعر الشخص بوخز أو حرارة وهو أمر طبيعي يدل على إنتاج البشرة للكولاجين.
  7. يمكن ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة بعد الجلسة مباشرة. 

 

كيفية استخدام تقنية الهايفو 

 

مميزات وعيوب تقنية الهايفو 

توجد العديد من المميزات لهذه التقنية ومن أهمها ما يلي:

  1. تساعد على التخلص من ترهلات البشرة بدون الحاجة لأي وسائل جراحية. 
  2. تخترق الأشعة فوق الصوتية الطبقات العميقة من الجلد مما يحفز إنتاج المزيد من الكولاجين وعلاج الترهلات. 
  3. إكساب البشرة المزيد من النضارة والحيوية. 
  4. التخلص من ترهلات منطقة الرقبة وعلاج الذقن المزدوج.
  5. يمكن استخدامها لشد الترهلات في مناطق مختلفة بالجسم. 
  6. إجراء غير جراحي لا توجد له مضاعفات خطيرة. 
  7. يستمر تأثير تقنية الهايفو لفترة طويلة من الوقت. 

 

⁨‎⁨مميزات تقنية الهايفو⁩⁩

 

من ناحية أخرى توجد بعض العيوب لتقنية الهايفو والتي تتضمن الآتي:

  1. قد تصاب البشرة بالتوهج والاحمرار بعد الجلسة. 
  2. حدوث بعض الكدمات المؤقتة. 
  3. حدوث الحساسية أو الالتهابات خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة أو الذين يعانون من حب الشباب.
  4. لا ينصح باستخدام هذه التقنية لمن يعانون من الطفح الجلدي أو الحساسية. 

 

⁨‎⁨عيوب تقنية الهايفو⁩⁩

 

تجربتي مع الهايفو 

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع تقنية الهايفو فتقول “كنت أعاني من ترهلات شديدة في الوجه مما أعطاني مظهراً أكبر من عمري، وكنت أخشى الخضوع للعمليات الجراحية لما تسببه من الألم”.

تستكمل حديثها فتقول “ذهبت إلى طبيب التجميل الخاص بي الذي نصحني بدوره بإجراء الهايفو لشد الوجه، أوضح لي أنه أقل خطورة من الجراحة ولا توجد له آثار جانبية تذكر، بالفعل خضعت لعدة جلسات على مدار عدة أشهر وبدأت ألاحظ تغير ملحوظ في شكل وجهي وأصبح وجهي أكثر شباباً ونضارة”.

 

تجربتي مع الهايفو 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع الهايفو للبطن 

من أهم مميزات تقنية الهايفو أنها تساعد على شد الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم، إذ تحكي سيدة تجربتها فتقول أنها كانت تعاني من الترهلات في منطقة البطن والتي زادت خاصة بعد الحمل والولادة.

حاولت السيدة اللجوء إلى التمارين الرياضية ولكنها لم تحصل على الشكل الذي كانت تتمناه، إلى أن قررت إجراء الهايفو ويعد حوالي 3 جلسات بدأت تلاحظ نتائج جيدة جداً وتغير ملحوظ في شكل الترهلات.

تقول السيدة بأن حياتها تغيرت للأفضل واستعادت ثقتها بنفسها مرة أخرى، إذ أصبحت ترتدي كافة الملابس التي تحبها بدون الخجل من مظهر بطنها.

 

تجربتي مع الهايفو للبطن 

 

تجربتي مع الهايفو للغلوغ 

تعد منطقة اللغلوغ أو أسفل الذقن من أكثر المناطق التي تؤثر بدرجة كبيرة على شكل الوجه، ولذلك يلجأ الكثيرون وخاصةً السيدات للتخلص من الدهون في منطقة أسفل الذقن.

تحكي سيدة تجربتها فتقول أنها كانت تعاني من السمنة المفرطة ولكنها فقدت الكثير من الوزن مما أدى لظهور الترهلات في جسمها، وخاصة في منطقة اللغلوغ، تقول السيدة “أصبحت أبدو أكبر من سني بسبب ترهلات أسفل الذقن، ولذلك بحثت عن أفضل الطرق للتخلص من هذه الترهلات وشد الجلد، وبعد أن أجريت حوالي 4 جلسات للهايفو أصبحت سعيدة جداً بشكل رقبتي الآن إذ زالت الترهلات بنسبة كبيرة.

تستكمل حديثها فتقول “لم أشعر بأي ألم يذكر خلال الجلسات إذ استغرقت كل جلسة حوالي 20 دقيقة، وكنت أعود بعدها للمنزل وأمارس حياتي العادية بدون أي مشاكل”.

 

تجربتي مع الهايفو للغلوغ

 

تجربتي مع الهايفو قبل وبعد 

تظهر نتائج الهايفو النهائية على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر وتستمر لمدة عام على الأقل، تقول سيدة تبلغ من العمر 60 عاماً أنها خضعت لعدة جلسات للهايفو وكانت سعيدة جداً بهذه التجربة.

كانت السيدة تعاني من تجاعيد عميقة في الوجه والرقبة، وتقول أنها بدأت تلاحظ النتائج تدريجياً فمع مرور الشهور كانت تشعر بأنها تصغر في السن وملامحها تظهر بشكل أجمل، تستكمل السيدة حديثها وتقول بأن تجربة الهايفو ساعدتها على استعادة النضارة والشباب لوجهها مرة أخرى، بعد أن فقدتها لسنوات طويلة.تجربتي مع الهايفو قبل وبعد 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع الهايفو لنحت الوجه 

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً فتقول أنها كانت تريد أن تنحت وجهها وتبرز عظام الوجه بشكل أوضح، فنصحها الطبيب بإجراء الهايفو والفيلر معاً للحصول على الشكل الذي تريده، حيث خضعت السيدة لجلسة هايفو شعرت خلالها ببعض الوخز البسيط، واستمرت لمدة 20 دقيقة، وتقول أنها بعد حوالي شهرين من الجلسة كانت النتيجة جيدة جداً.

بعد ذلك خضعت لجلستها الثانية وكان الطبيب يسلط الأشعة على منطقة الخدين وعظام الفك، ثم أجرت حقن الخدود بالفيلر وتقول أنها كانت سعيدة جداً بالنتائج وحصلت على الشكل الذي كانت تتمناه.

 

تجربتي مع الهايفو لنحت الوجه 

 

مدى فعالية تقنية الهايفو لشد البشرة 

تظهر نتائج تقنية الهايفو بصورة تدريجية في فترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، ويؤكد الكثير من الأطباء أنه يمكن الاكتفاء بجلسة واحدة في بعض الحالات بشرط أن تكون مركزة وطويلة.

من ناحية أخرى تختلف نتائج تقنية الهايفو تبعاً لنوع الجهاز المستخدم، ومدى قوة الموجات فوق الصوتية ولذلك يجب التأكد من اختيار الطبيب المناسب قبل اللجوء لأي إجراء تجميلي، يحتاج معظم الأشخاص إلى إجراء جلسة واحدة من الهايفو، والبعض الآخر يحتاج جلستين أو ثلاثة ويتوقف ذلك على مدى مرونة الجلد واستجابته لإنتاج الكولاجين، يمكن إجراء جلسات الهايفو 3 مرات بحد أقصى في السنة، وتستمر نتائج الجلسات لمدة عام أو أكثر.

 

مدى فعالية تقنية الهايفو لشد البشرة

 

تكلفة تقنية الهايفو 

تختلف التكلفة تبعاً لعدة عوامل منها نسبة الترهلات الموجودة في الجلد، عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص، كذلك مدى خبرة الطبيب وشهرته في المجال.

تتراوح تكلفة تقنية الهايفو في المملكة العربية السعودية ما بين 5000 إلى 6000 ريال سعودي، أما في مصر فتكون التكلفة ما بين 20 ألف إلى 60 ألف جنيه مصري.

 

تكلفة تقنية الهايفو 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة

الهايفو لشد الوجه

الليزر الكربوني

تقنية الترافورمر

التقشير الكربوني

تكلفة شد الوجه بدون جراحة

عملية شد الوجه