أسعار حشوات الأسنان في العراق

أسعار حشوات الأسنان في العراق

بات السؤال عن أسعار حشوات الأسنان في العراق واحداً من الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى، بعد أن باتت تزخر العراق بالكثير من المراكز والأطباء المُتخصصين في كافة مجالات طب الأسنان، مما أهلها لكي تكون وجهةً للكثير من الراغبين في الحصول على أرقى الخدمات الطبية بأفضل الأسعار.

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد حول تكلفة حشوات الأسنان في العراق، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي معايير تحديد سعر حشوات الأسنان بالعراق، بالإضافة إلى العديد من المعلومات حول هذا الإجراء الطبي، والكثير من النصائح التي قد تهمك.

 

نبذة عن حشوات الأسنان ودواعي استخدامها

حشوات الأسنان هي واحدة من الإجراءات العلاجية والتجميلية للأسنان، والتي تهدف إلى ملء الفراغات الناتجة عن الإصابة بالتسوس، بهدف استعادة شكل الأسنان الأصلي، والتخلص من تسوس الأسنان، وتحسين القدرة على تناول الطعام أو الحديث بصورة طبيعية، بالإضافة إلى هذا فهي تعمل على التحسين من مظهر الأسنان والتخلص من مظهر البؤر المزعجة.

تتم حشوات الأسنان من خلال قيام الطبيب بتنظيف بقايا التسوس والجير من على سطح الأسنان بشكل جيد، ومن ثم يقوم الطبيب بملء هذه الفراغات بواسطة مواد التحشية، وذلك بعد تعقيمها جيداً من أجل تفادي نمو البكتيريا في هذه البؤر في المستقبل.

وتتنوع المواد الداخلة في صناعة حشوات الأسنان، ويتم المفاضلة فيما بينها تبعاً لحالة الأسنان وموقعها من الفم، وتشمل أهم المواد الداخلة في صناعة الأسنان: حشوات البورسلين والأملغم والكومبوزت، وكذلك حشوات الذهب والفضة، بالإضافة إلى الحشوات الزجاجية وغيرها من الأنواع.

نبذة عن حشوات الأسنان ودواعي استخدامها

 

ما هي أهم أنواع حشوات الأسنان؟

تتباين نوعية المواد الداخلة في صناعة حشوات الأسنان، فلكل مادةٍ من هذه المواد طبيعتها واستخداماتها، ومن أبرز أنواع حشوات الأسنان نورد لكم ما يلي:

1- حشوات الأسنان الذهبية: 

تعد حشوات الأسنان الذهبية من أقدم أنواع المواد المستخدمة في حشو الأسنان، حيث تمتاز بدرجة تحملها ومتانتها العالية، لذا فهي من بين أنواع الحشوات طويلة الأمد، والتي يصل عمرها الافتراضي لعدة سنوات.

2- حشوات الأسنان الفضية: 

تعد حشوات الأسنان الفضية من بين أنواع حشوات الأسنان شائعة الاستخدام، حيث تمتاز بقوة تحملها وقلة تكلفتها، بالإضافة إلى طول عمرها الافتراضي والذي يمتد إلى عدة سنوات، لكنها تظل أقل تكلفةً من مختلف أنواع حشوات الأسنان الأخرى، مثل الحشوات الذهبية وحشوات البورسلين.

3- حشوات الأسنان البورسلين: 

تعد حشوات الأسنان البورسلين من أعلى الأنواع من حيث التكلفة، حيث أنها تتغلب على العديد من المشاكل الموجودة في حشوات الذهب والفضة، وتعد أكثر أماناً مقارنةً بالأنواع الأخرى.

4- حشوات الأسنان الأكريليك: 

حشوات الأسنان الزجاجية أو الأكريليك هي واحدة من أنواع حشوات الأسنان الأكثر ملاءمةً مع الأطفال، لكنها تعد أضعف من حيث درجة التحمل، وأعلى من حيث التكلفة، كما أنها تتسم بقصر العمر الافتراضي مقارنةً بمختلف أنواع حشوات الأسنان الأخرى.

ما هي أهم أنواع حشوات الأسنان؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عوامل تساهم في تحديد تكلفة حشوات الأسنان

عند الحديث عن تكلفة حشوات الأسنان في العراق، فيجدر بنا القول بأن أسعار حشوات الأسنان عادةً ما تكون متباينة وفقاً للعديد من العوامل المختلفة، مما يجعل من تحديد تكلفة حشوات الأسنان في العراق بدقة يعد أمراً بالغ الصعوبة.

بناءً عليه يهتم المختصون بوضع العديد من المعايير الأساسية لاختلاف تكلفة الإجراءات السنية بمختلف أنواعها، والتي يتم على أساسها تحديد التكلفة التقديرية لها، ومن أبرز معايير تباين تكلفة حشوات الأسنان في العراق نورد لكم ما يلي:

1- نوع حشوات الأسنان: 

تلعب المواد المستخدمة في عمل حشوات الأسنان دوراً محورياً في تحديد تكلفة حشوات الأسنان، وعادةً ما يتم المفاضلة بين هذه المواد وفقاً لحاجة المريض ومدى تفاقم حالة التسوس التي تعاني منه الأسنان، ومن المتعارف عليه بأنه كلما زادت متانة وجودة المواد المستخدمة في حشوات الأسنان، كلما تزايدت معها بشكل طردي التكلفة المتوسطة لهذا الإجراء.

2- خبرة الطبيب ومهارته: 

تعد خبرة الطبيب العملية والشهادات الأكاديمية الحاصل عليها واحدةً من أهم العوامل المُحددة لتكلفة حشوات الأسنان، فعندما يختار المريض الذهاب إلى الطبيب صاحب الخبرة الواسعة والمهارة، كلما ازدادت بشكل طردي التكلفة التي يجدر به تحملها.

3- حالة الأسنان الصحية: 

تلعب الحالة الصحية للأسنان دوراً مهماً في تحديد التكلفة الإجمالية التي تتطلبها الحشوات، ففي بعض الأحيان قد تتسم حالة الأسنان بالتآكل والهشاشة، مما يتوجب خضوع المريض إلى بعض الفحوصات المبدئية، والعلاج المسبق قبل البدء في تطبيق حشوات الأسنان.

4- تصنيف المركز الطبي: 

تختلف تكلفة حشوات الأسنان تبعاً لمدى جودة الخدمات الطبية وغير الطبية التي تقدمها العيادة أو المستشفى، بالإضافة إلى تقييم المستشفى ومدى اعتماده من قبل الهيئات الصحية المحلية المختلفة.

عوامل تساهم في تحديد تكلفة حشوات الأسنان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تبلغ اسعار حشو الاسنان في العراق؟

عند الحديث عن أسعار حشوات الأسنان، فمن الضروري تصنيفها وفقاً لأنواع المواد المستخدمة في تصنيعها، والتي تعد عاملاً أساسياً في تحديد تكلفتها، بالإضافة إلى هذا فإن سعر حشوات الأسنان في العراق عادةً ما يتباين بشكلٍ طفيف من مدينةٍ لأخرى، وقد تم تصنيف أسعار حشوات الأسنان وفقاً لأنواعها بحسب ما يلي:

نوع مادة الحشو التكلفة بالدولار التكلفة بالعملة المحلية
حشوات الأسنان الذهبية يتراوح سعر حشوات الأسنان الزجاجية ما بين 250 إلى 4500 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد يبلغ سعر حشوات الأسنان الذهبية حوالي 365000 دينار عراقي تقريباً
حشوات الأملغم (الحشوات الفضية) يتراوح سعر حشوات الأسنان الفضية أو الأملغم ما بين 50 إلى 150 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد يبلغ سعر الحشوات الفضية حوالي 37000 دينار عراقي تقريباً
الحشوات الملونة يتراوح سعر حشوات الأسنان الملونة ما بين 90 إلى 250 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد يبلغ سعر حشوات السيراميك حوالي 131400 دينار عراقي تقريباً
حشوات السيراميك يتراوح سعر حشوات الأسنان السيراميك ما بين 250 إلى 3200 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد يبلغ سعر حشوات السيراميك حوالي 365000 دينار عراقي تقريباً
الحشوات الزجاجية يتراوح سعر حشوات الأسنان الزجاجية ما بين 20 إلى 100 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد يبلغ سعر الحشوات الزجاجية حوالي 77000 دينار عراقي تقريباً

عادةً ما تزداد تكلفة حشوات الأسنان في حالة العمل على الأسنان أو الضروس الخلفية، حيث تزداد صعوبة الوصول للمناطق غير الظاهرة من الفم مقارنةً بحشوات الأسنان الأمامية، كما تختلف الأسعار كذلك بحسب طبيعة وإسم المركز الطبي، فهي عادةً ما تصبح أقل تكلفةً في حال إجرائها لدى إحدى الجهات الحكومية مقارنةً بالمراكز الخاصة.

كم تبلغ اسعار حشو الاسنان في العراق؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل أطباء ومراكز حشوات الأسنان في العراق

تزخر دولة العراق وخاصة العاصمة العراقية بغداد بمجموعةٍ واسعة من المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة في مجال طب الفم والأسنان واللثة، ومن أبرز هؤلاء الأطباء نرشح لكم ما يلي: 

1- عيادة ابتسامة بغداد Baghdad Smile: 

عيادة ابتسامة بغداد هي واحدة من أفضل عيادات الأسنان المتخصصة، حيث تضم طاقماً فريداً من المرضى والإداريين، الذين يحرصون على إرضاء المرضى والعناية بهم، ومن أبرز الخدمات: تبييض الأسنان، حشوات الأسنان، تقويم الأسنان.
العنوان: المنصور – مقابل مطعم صمد بستون – بغداد – العراق.

2- مستشفى الخيال (قسم التجميل) AL-Khayal Hospital: 

مستشفى الخيال هي واحدة من المراكز الطبية الراقية في العاصمة بغداد، تحت إدارة الدكتور وليد شوكت الخيال، وتقدم المستشفى العديد من خدمات طب الأسنان، ومن أبرزها: حشوات الأسنان، تقويم الأسنان، زراعة الأسنان.
العنوان: شارع المغرب – بغداد – العراق.

3- مركز باربي الطبي للتجميل والليزر Barbie Medical Center: 

يقدم مركز باربي للطب التجميلي وعلاج الأسنان مجموعةً من الخدمات الطبية المتميزة في مجال طب الأسنان واللثة، على يد نخبة متميزة من الأطباء، ومن أهم الخدمات التي يقدمها المركز: حشوات الأسنان، ترميم الأسنان، زراعة الأسنان، تقويم الأسنان.
العنوان: شارع السفارات – الجادرية – بغداد – العراق.

قائمة بأفضل أطباء ومراكز حشوات الأسنان في العراق

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تجميل الأسنان في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في بغداد

ابتسامة هوليود في بغداد

حشو الأسنان بالليزر قبل وبعد

تكلفة حشو الأسنان بالليزر

حشو الأسنان بالليزر المائي