تقويم الاسنان الشفاف

ما هو تقويم الاسنان الشفاف؟

تقويم الاسنان الشفاف

تقويم الاسنان غير المرئي

أول ما يخطر على البال عند ذكر تقويم الأسنان هو التقويم المعدني المعتاد والذي يكره البعض شكله ولونه ومظهرهم أو ابتسامتهم به، وجاء تقويم الاسنان الشفاف كحلاً بارزاً استطاع أن يجمع بين الحاجة التجميلية لضبط الأسنان وتقويمها وتغلب على عيوب المظهر المحرج للتقويم العادي بحيث أنه يكاد يكون غير مرئي على الإطلاق.

ذلك لأن بعض الناس يتجنبون الضحك والابتسام وكثرة الحديث في الأماكن العامة وأمام الغرباء بسبب كرههم لمظهره وشعورهم بالحرج منه. ومع التقدم بالعمر يزيد الإحساس بالإحراج من الظهور في الأماكن العامة والمناسبات الاجتماعية وأحياناً أماكن العمل نفسها بصفيّ تقويم داكن على أسنانك وقد يعيد لك ذكريات تلك الفترة المظلمة من طفولتك. ولأجل هذا حرص طب تجميل الأسنان على تقديم حلول بديلة تؤدي نفس الغرض والنتيجة لكن بعيوب أقل وثقة أكبر بالنفس. نقدم لكم في هذا المقال كل ما يخص تقويم الاسنان الشفاف وشكله وتكلفة عمل تقويم الاسنان الشفاف في معظم الدول بالإضافة إلى بعض النصائح اللزمة لتركيبه.

تقويم الاسنان غير المرئي

تقويم الاسنان الشفاف هو تقويم غير مرئي أكثر مرونة من تقويم الأسنان المعدني الداكن والأسلاك الواضحة من أجل علاج مشاكل الأسنان مثل تعديل الأسنان المعوجة وغير المتناسقة والمتباعدة وإعادتها إلى صف واحد طبيعي المظهر وعدم فقدان الثقة بالنفس أثناء الابتسامة. الفارق الأكبر هو أن شكل تقويم الاسنان الشفاف أقل حدة وظهوراً من التقويم العادي حتى أنه بالإمكان عدم رؤيته على الإطلاق في بعض الأحيان او عدم الانتباه لوجوده من الأساس لأن العامل الرئيسي في صناعته وتركيبه يعتمد على أن يكون لونه عاجياً مقارباً للون الطبيعي للأسنان قدر الإمكان وهو ما يساعده على الاختفاء. إقرأ أيضاً عن كم يكلف التقويم المتحرك الشفاف؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

سعر تقويم الأسنان الشفاف

من المؤكد أن سعر تقويم الاسنان الشفاف يختلف حسب نوعيته وشكله وحجمه كما أنها تختلف حسب الطبيب الذي قصدته والبلد التي نويت الحصول على تقويم أسنانك منها. وبالنظر إلى وجود أنواع مختلفة من التقويم ستجد أن تكلفة تقويم الاسنان المعدني العادي تتراوح ما بين 2,500 دولار أمريكي و 6,000 دولار أمريكي.

بينما ستجد أن تقويم الاسنان الشفاف السيراميكي تكلفته مرتفعة عن ذلك لتصل إلى نطاق ما بين 3,000 دولار أمريكي و 8,000 دولار أمريكي. وهو ما يعتبر تكلفة مرتفعة على البعض مقارنة بالعادي فبالتالي يلجأ بعض الناس لاستخدام تقويم مختلط بحيث يكون تقويم الاسنان الشفاف على الأسنان الامامية الظاهرة وحسب بينما يستخدم التقويم المعدني لتغطية بقية الاسنان التي لن تظهر وهو ما يقلل التكلفة الكلية بعض الشيء. بينما سنجد أن النوع الأخير من التقويم هو تقويم الاسنان الخفي Invisalign والذي يمكن إدراجه أحياناً تحت قائمة التقويم الشفاف فهو الأعلى تكلفة على الإطلاق لعوامل مختلفة منها استخدام التقنيات الحاسوبية بشكل رئيسي في صناعة التقويم وضبط تكلفته ما بين 5,000 دولار أمريكي و 13,000 دولار أمريكي تقريبا. إقرأ أيضاً كم تكلفة تركيب تقويم الأسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."