عملية تجميل الأذن في تونس

لايزال الاعتقاد السائد بين الكثيرين أن عمليات التجميل خاصة المتعلقة بتحسين مظهر أعضاء الجسم  شكلاً من أشكال الرفاهية، إلا أن ذلك الاعتقاد بالتأكيد ليس دقيقاً ودليل ذلك هو عمليات تجميل الأذن التي يتم اللجوء إليها في كثير من الأحيان بهدف التغلب على العيوب الشكلية التي تؤثر سلباً على حاسة السمع.  

اكتسبت عملية تجميل الأذن في تونس أهميتها من حساسية العضو المختصة بعلاج عيوبه الشكلية، حيث أن الأذن من أجزاء الجسم البارزة شديدة الوضوح، بناء على ذلك فإن عيب ظاهري في صيوان الأذن ينعكس سلباً على مظهر الملامح بشكل عام مما قد يتسبب في ضرر نفسي بالغ، هذا بخلاف أن بعض أنواع العيوب الشكلية قد تضعف السمع نسبياً كما ذكرنا.

 

عملية تجميل الأذن في تونس

 

نبذة عن  تونس وعملية تجميل الأذن بها

تقع الجمهورية التونسية في شمال إفريقيا ضمن جناح دول المغرب العربي وتتشارك الحدود مع دولتي ليبيا والجزائر، كذلك يتم تصنيفها ضمن أصغر الدول العربية حيث تبلغ مساحتها 163610 كم2، تشتهر تونس بالطبيعة الخلابة حتى أنها اشتهرت بلقب تونس الخضراء، تتخذ البلاد من مدينة تونس عاصمة لها واللغة العربية لغتها الأم والدينار التونسي عملتها الرسمية.

تعد عملية تجميل الأذن في تونس من عمليات التجميل غير الشائعة بدرجة كبيرة إذا ما تمت مقارنتها بعمليات أخرى مثل عملية تجميل الأنف أو زراعة الشعر؛ حيث أنها لا تجذب في الغالب إلا من يعانون من عيوب خلقية أو تشوهات في عضو الأذن ولا يتم إجراؤها بهدف تجميلي بحت إلا في حالات محدودة.

يعتبر مصطلح عملية تجميل الأذن في تونس من المصطلحات العامة والمطاطة؛ حيث يندرج تحته العديد من الإجراءات التجميلية المتخصصة  بعلاج مختلف عيوب عضو الأذن الشكلية، من أبرزها:

  • عملية تجميل الأذن البارزة (الأذن الوطواطية)
  • إزالة التواء صيوان الأذن
  • عملية الاذن المطوية
  • عملية تجميل الأذن القوقعية
  • عمليات تصغير الأذن

تونس وعملية تجميل الأذن

تكلفة عملية تجميل الأذن في تونس

يصعب تحديد تكلفة عملية تجميل الأذن في تونس بصورة دقيقة نظراً لتعدد أنواع الإجراءات التجميلية المدرجة ضمن هذا التصنيف، مما يعني أن تكلفة العملية تختلف تبعاً لحالة المريض ونوع العيب الخلقي الذي يعاني منه أو درجة تشوه عضو الأذن، لكن بشكل عام تعتبر تكاليف عمليات التجميل في تونس على اختلافها منخفضة بشكل نسبي عن متوسط الأسعار المعمول بها في معظم الدول الأخرى.

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأذن في تونس ما بين 2300 إلى 5600 دينار تونسي أي ما يعادل نحو 770 إلى 1850 دولار أمريكي تقريباً، إلا أن تلك التكلفة الواردة تمثل المتوسط التقريبي فقط؛ إذ أن التكلفة الفعلية والنهائية لعملية تجميل الأذن يتم احتسابها وفقاً لعدة عوامل متغيرة يأتي على رأسها الآتي:

  • نوع العيب أو درجة تشوه صيوان الأذن
  • طبيعة التقنية المستخدمة في إجراء العملية
  • مكانة جراح التجميل المشرف على العملية وعدد سنوات خبرته
  • مدى شهرة المؤسسة الطبية ومستوى الخدمات المقدمة من خلالها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأذن في تونس

يمثل الانخفاض النسبي في متوسط تكلفة عملية تجميل الأذن في تونس أبرز العوامل التي تميزها، يضاف إلى ذلك توافر العديد من الأطباء التونسيين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، ممن قضوا فترة تدريب في عدد من الدول الأوروبية الرائدة في المجالات الطبية وخاصة فرنسا ويحملون أعلى المؤهلات العلمية.

بينما يتمثل الجانب السلبي في الانخفاض النسبي في أعداد المراكز الطبية التي تقوم بإجراء عمليات تجميل الأذن في تونس مقارنة بعمليات التجميل الأخرى، هذا إلى جانب صعوبة اللهجة المحلية لشعوب المغرب العربي بالنسبة لغير الناطقين بها، لكن ذلك العائق يمكن تجاوزه من خلال التحدث بالعربية الفصحى.

 

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأذن في تونس

 

مراكز وعيادات تجميل الأذن في تونس

يتم إجراء عملية تجميل الأذن في تونس من خلال مجموعة المراكز والعيادات الطبية الكبرى، تلك المراكز تمتاز بالاعتماد على أحدث الوسائل والتقنيات الطبية، كما أن بعضها يتيح إمكانية تجميل الأذن بدون جراحة إذا سمحت حالة المريض بذلك.

من بين المراكز والعيادات التي تقوم بإجراء عمليات تجميل الأذن في تونس الآتي:

مركز Med Espoir: أحد أبرز المراكز الطبية المتخصصة في مجال طب التجميل، تشمل قائمة الخدمات الطبية المتوفرة من خلاله إجراء مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإجراءات التجميلية، كما يمتاز المركز بالتعاون مع نخبة من الأطباء المتمرسين في مختلف فروع طب التجميل.

مركز Chirugie Pro: يتمتع المركز بخبرة طويلة في مجال عمليات التجميل للوجه والجسم بما في ذلك عملية تجميل الأذن، كما يمتاز بالاعتماد على مجموعة من أحدث التقنيات ويضم فريقاً من الأطباء ذوي الخبرة ممن يحملون شهادة البورد الفرنسي، يقع مقر المركز في تونس العاصمة.

مركز Clinique La Corniche: أحد مؤسسات الرعاية الصحية الشاملة في مدينة سوسة، حيث يتألف المركز من مجموعة أقسام متعددة التخصصات من بينها قسم خاص بإجراء عمليات التجميل بالأساليب الجراحية وغير الجراحية.

 

مراكز وعيادات تجميل الأذن في تونس

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تتسم عوامل الجذب السياحي في دولة تونس بقدر كبير من التنوع حيث تشتهر البلاد في الأساس بالطبيعة الخلابة، هذا إلى جانب ما تحتوي عليه من مواقع أثرية ومزارات تراثية، جميعها عوامل تضمن لزائري تونس قضاء أوقاتاً ممتعة لا تنسى أياً كانت ميولهم أو رغباتهم.

من بين أبرز المزارات والأنشطة الجاذبة للزائرين في تونس ما يلي:

  • سلسلة جزر قرقنة
  • متحف التراث الوطني
  • جامع الزيتونة
  • حمامات أنطونيوس
  • جامع عقبة بن نافع
  • منتزه البلفيدير
  • الشواطئ والمنتجعات  
  • رحلات السفاري
  • الرحلات البحرية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

علاج البهاق في تونس

عملية تصغير المعدة في تونس

زراعة الأسنان في تونس

عملية تجميل الانف في تونس

تجميل الوجه في تونس

شفط الدهون في تونس