زراعة الأسنان في تونس

يسعى الجميع للحصول على شكل أسنان قوي ولامع مما يعزز من الثقة بالنفس ويمنحنا ابتسامة أكثر جمالاً وإشراقاً ولكن هذا بالطبع لن يتحقق في حالة وجود بعض الفراغات للأسنان المفقودة، لذا كان من الطبيعي أن يزيد الاهتمام بعمليات زراعة الأسنان والتي يكون لها دور فعال ونهائي لتعويض الأسنان المفقودة.

تحرص حالياً أغلب مراكز الأسنان على أن توفر تقنيات زراعة الأسنان في تونس باعتبار أنها أصبحت من إجراءات تجميل الأسنان التي يتم إجرائها سواء لسن منفصل أو لفك كامل. كيف يجرى هذا النوع من العمليات؟ وما أبرز المراكز التي توفرها؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً.

زراعة الأسنان في تونس

 

ما تحتاج أن تعرفه عن زراعة الاسنان في تونس

تطور قطاع عمليات تجميل الأسنان في تونس بشكل ملحوظ جداً خلال العشرين سنة الماضية وأصبح من الإجراءات المعتادة في جميع عيادات ومراكز الأسنان بعدما كان يُنظر له على أنه أمر تكميلي، حتى أن جلسات تبييض وتلميع الأسنان أصبحت روتين معتاد لدى الكثيرين.

كان علم تقويم الأسنان قد تطور منذ ثمانينات القرن الماضي وفي ظل عدم التمكن من حل جميع مشكلات الفجوات والفراغات الموجودة في الأسنان كان من الطبيعي أن يتم التوجه إلى عمليات زراعة الأسنان في تونس والتي بدأ الاعتماد عليها في البداية بشكل محدود حتى اشتهر هذا التخصص وأصبح له أطباء مشهورين فيه سواء هؤلاء الذين يستخدمون تقنية زراعة الأسنان التقليدية أو زراعة الأسنان الفورية.

تتم عملية زرع الاسنان في تونس عن طريق تثبيت دعامة معدنية (تيتانيوم) في عظم الفك عليها عدد من الأسنان الصناعية لتحل محل الأسنان المفقودة, وفي بعض الأحيان يتم تركيب السن الجديد مباشرة بعد الزرع أو يترك لمدة تتراوح بين 35 يوما إلى 180 يوما، لضمان التحام عظم الفك بالزرع ويمكن خلال هذه الفترة وضع تعويض متحرك جمالي لتتمكن الحالة من مزاولة حياتها بشكل طبيعي.

 

تعرف عن زراعة الاسنان في تونس

 

تكلفة زراعة الأسنان في تونس

يعد انخفاض أسعار زراعة الأسنان في تونس من أهم مميزاتها التي شجعت العديدين على خوض التجربة خلال السنوات الماضية، حيث يتراوح سعر زراعة السن الواحد ما بين 1400 إلى 2500 دينار تونسي حسب النوع وهو ما يعادل حوالي 450 إلى 750 دولار أمريكي فقط، وهي التكلفة التي تعد منخفضة إذا ما قورنت بتكاليف نفس العملية في الكثير من الدول العربية الأخرى رغم الحفاظ على نفس مستوى الخدمة الطبية.

تختلف التكلفة الإجمالية لعملية زراعة الاسنان في تونس وفقاً لعدد الأسنان المراد زراعتها وكذلك مدى شهرة المركز الطبي الذي تٌجرى به وكذلك المادة المصنوع منها السن الجديدة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زرع الاسنان في تونس

تتعدد مميزات زرع الأسنان في تونس مما ساهم في زيادة الإقبال عليها، ومن أهم تلك المميزات:

  • توافر مراكز تجميل الأسنان في أغلب المدن التونسية وليس في العاصمة فقط.
  • اهتمام مراكز الأسنان بتقديم خدمة طبية فائقة خاصة للوافدين من الخارج حيث تساعدهم في توفير مكان الإقامة ووسائل النقل.
  • قلة أسعار زراعة الأسنان في تونس إذا ما قورنت بالعديد من الدول العربية الأخرى مثل دول الخليج، وكذلك الدول الأوروبية القريبة من سواحلها.
  • تمتع أخصائيي طب الأسنان في تونس بخبرة طبية طويلة في مجال زراعة الأسنان سواء العادية أو الزراعة الفورية.

بينما قد تقف اللغة عائقاً أمام البعض عند اتخاذ القرار بالسفر إلى تونس على اعتبار اللهجة التونسية واحدة من أصعب اللهجات العربية والتي يصعب التحدث بها أو فهم مصطلحاتها على الكثير من أبناء الدول العربية.

 

مميزات وعيوب زرع الاسنان في تونس

 

أفضل مراكز زراعة الاسنان في تونس

توفر جميع مراكز تجميل الأسنان في تونس خدمات زراعة الأسنان كما أن بعض مراكز الأسنان العامة والتي لا تعد متخصصة في تجميل الأسنان توفر هي الأخرى عمليات زراعة الأسنان سواء لسن واحد أو للفك بالكامل، مما يعني أنك لن تبذل مجهوداً للعثور على مركز طبي يقدم تلك الخدمة سواء في تونس العاصمة أو باقي المدن التونسية مثل سوسة أو قرطاج، ومن أشهر تلك المراكز:

 

عيادة د. سامي موجباني والتي توفر كافة الخدمات المتعلقة بطب الأسنان العام وطب الأسنان التجميلي وأهمها عملية زراعة الأسنان، وتقع في شارع مازارا ديل فالو، المهدية، تونس.

عيادة طب الأسنان التجميلي في تونس، والتي تقدم علاجات مختلفة في مجال تجميل الأسنان، أهمها زراعة الأسنان والتي تقدم لها عروض مخفضة في حالة زراعة الفك بالكامل، وتقع في مدينة سوسة.

عيادة سنتي لطب الأسنان والتي تقع بوسط مدينة سوسة التونسية وتوفر كافة الخدمات المتعلقة بطب الأسنان تحت إشراف نخبة من الأطباء التوانسة الحاصلين على شهادات معتمدة معترف بها دولياً مما أزاد نسبة الثقة فيها.

عيادة Dentaire Dr. Bouriga Mohamed Farouk والذي يعد أحد أشهر الأطباء في تجميل الأسنان في تونس بكل ما تحتاجه تقنيات التجميل وفي مقدمتها زراعة الأسنان باستخدام أفضل أنواع السنون، وتقع عيادة د.برجي محمد فاروق في مركز سليم الطبي، بشارع بين محطة حافلات سوسة، تونس.

 

أفضل مراكز زراعة الاسنان في تونس

 

الإقامة في تونس

تتعدد في تونس سبل الإقامة فيمكنك استئجار إحدى الشقق الفندقية إن كانت إقامتك سوف تطول، بينما إن كانت مقتصرة على بضعة أيام أو بضعة أسابيع فالأفضل أن تختار أحد الفنادق السياحية المنتشرة بكل مدن تونس وخاصةً تونس العاصمة والتي لا تكون اسعارها غالية بشكل عام.

يبدأ سعر الإقامة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة ما بين نجمتين إلى ثلاث من 50 إلى 100 دولار أمريكي في الليلة ومنها فنادق:

  • فندق كارلتون
  • جولف رويال
  • Ambassadeurs Hotel
  • Hotel Métropole Résidence

 

بينما إن كنت تبحث عن الرفاهية فيوجد فنادق 4 أو 5 نجوم تقدم كافة الخدمات، يتراوح سعر المبيت فيها ما بين 110 إلى 160 دولار أمريكي مثل فنادق:

  • Royal Victoria
  • Palais Bayram
  • فندق تونس الكبير
  • غولدن توليب المشتل

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض مراكز التجميل التي تساعد مرضاها في توفير فرصة إقامة مناسبة وقريبة من عنوان مركز التجميل، مما يسهل الأمر على روادها.

 

الإقامة في تونس

 

وسائل النقل في تونس

يعرف عن تونس صِغر مساحتها الإجمالية وهذا يعني أن الانتقال بين مختلف مدنها لن يكون بالأمر الشاق، خاصةً أنه يوجد شبكة نقل ممهدة بين مختلف المدن، بخلاف وجود 28 مطار أغلبهم مخصص للطيران المحلي.

أما إن كانت تنقلاتِك ستكون مقتصرة على مدينة واحدة، فيمكن الاعتماد على سيارات الأجرة العادية، حافلات النقل العام، المترو الخفيف الموجود في تونس العاصمة، التاكسي العادي، أو حتى تأجير سيارة خاصة من أحد مكاتب تأجير السيارات كما يتوفر نفس المبدأ في الفنادق الكبيرة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية في تونس

تتمتع مراكز التجميل الخاصة في تونس بمستوى عالي من الرعاية الصحية أهلتها لأن تجتذب السياح الوافدين من الخارج سواء كانوا من العرب أو من الدول الأوروبية القريبة من تونس، إلا أن هذا المستوى المتطور لم يطل بعض المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية التي لازالت تفتقر للمرافق الكافية أو الأجهزة الطبية الحديثة.

تتكون منظومة الصحة العامة في تونس من 166 مستشفى، بينها 35  مستشفى جهوية ( مناطقية ) و2100 مركز لتقديم الخدمات الصحية الأساسية، وفق إحصائيات وزارة الصحة التونسية.

 

خدمات الرعاية الصحية في تونس

 

خدمات الترجمة في تونس

يعد الدينار التونسي العملة الرسمية داخل تونس واللغة العربية هي اللغة الأولى وتحديداً اللهجة التونسية وتأتي بعدها اللغة الفرنسية التي يتقنها اغلب المواطنين، إلا أن أغلب الوافدين من العرب يواجهون مشكلة في فهم اللهجة التونسية مما يضطرهم إلى التحدث بالعربية الفصحى أو الاعتماد على لغتهم الفرنسية إن كانت جيدة.

إن لم تجد تلك الخيارات ممكنة، فيمكنك الاستعانة بمترجم فوري يكون مصاحب لك من أحد مكاتب الترجمة الموجودة في أغلب المدن التونسية وإن كان يفضل أن تكون قد تواصلت مع أحد تلك المكاتب وتأكدت من توافر مترجم لك خلال فترة زيارتك من قبل السفر الفعلي.

 

كيف تستغل رحلتك إلى تونس؟

تمتاز تونس بجو ساحلي وطقس معتدل معظم أيام السنة وهو ما شجع العديد من العرب أو حتى الأوروبيين على السفر إليها لقضاء إجازة ترفيهية أو حتى علاجية ويمكنك استغلال فرصة تواجدك في تونس لزيارة العديد من المزارات، أشهرها:

  • باب الخضراء
  • باب سعدون
  • المتحف الوطني بباردو
  • متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي
  • متحف التراث التونسي
  • جامع يوسف داي
  • جامع الزيتونة
  • دار الأصرم
  • مدينة العلوم
  • حمامات أنطونيوس بقرطاج

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

تجميل الأسنان في تونس

إزالة الشعر بالليزر في تونس

تكلفة زراعة الشعر في تونس

علاج البهاق في تونس

عملية تصغير المعدة في تونس