اسعار زراعة الأسنان في المنصورة

اسعار زراعة الأسنان في المنصورة

يشغل السؤال عن اسعار زراعة الأسنان في المنصورة أذهان الكثير من المرضى من داخل المنصورة وخارجها، حيث تزخر المدينة الواقعة في الشمال المصري بالكثير من مراكز طب الأسنان، وكذلك الأطباء ذوي المهارة والخبرة في إجراء كافة علاجات الأسنان وعلى رأسها زراعة الأسنان.

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد حول تكلفة زراعة الأسنان في المنصورة، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي أهم المعايير التي تُساهم في تحديد أسعار زراعة الأسنان في المنصورة، بالإضافة إلى العديد من المعلومات حول السفر والسياحة، والكثير من النصائح التي قد تهمك.

 

نبذة عن زراعة الأسنان في المنصورة

زراعة الأسنان في المنصورة هي واحدةٌ من الإجراءات التجميلة والتعويضية التي تستهدف استبدال الأسنان الناقصة أو المفقودة، من خلال غرسات صناعية يتم تثبيتها في عظام الفكين، من أجل صناعة جذر متين، ومن ثم يتم تغطيتها بأحد تيجان الأسنان والدعامات السنية، بعد السماح للجذور بالالتئام والالتحام جيداً مع عظام الأسنان.

عادةً ما يتم صناعة غرسات الأسنان من عنصر التيتانيوم المتين، والذي يعد من المواد الآمنة وذات قوة التحمل العالية، من أجل إطالة العمر الافتراضي لغرسات الأسنان، وضمان تعويض الأسنان المفقودة بأعلى درجات الأمان، وعادة لا تحتاج عملية زراعة الأسنان إلى التخدير الكلي، وإنما يكفي تناول مسكنات الألم البسيطة من أجل التغلب على الشعور بالألم.

تحتاج غرسات الأسنان للالتحام مع عظام الفكين مدةً تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر تقريباً، ومع المتابعة الدورية مع الطبيب والصيانة المستمرة للغرسات، يمكن للمريض الإبقاء على غرسات الأسنان لعدة سنوات، وخاصةً في ظل استخدام الخامات عالية الجودة، وعادةً ما يتم زراعة الأسنان من خلال نوعين من التقنيات الطبية:

  1. زراعة الأسنان بالجراحة التقليدية.
  2. زراعة الأسنان بتقنية الليزر.

نبذة عن زراعة الأسنان في المنصورة

 

عوامل تساهم في تحديد تكلفة زراعة الأسنان

من الجدير بالذكر أن تكلفة العمليات الجراحية هي تكلفةٌ متباينة وفقاً للعديد من العوامل، لكل بشكل عام تظل أسعار الإجراءات المتعلقة بالأسنان مُرتفعةً نسبياً مقارنةً بالإجراءات الطبية الأخرى، سواءً كانت لأغراض تجميلية أو طبية، ومع ذلك تظل أسعار زرع الأسنان وتكلفته في مصر بشكل عام وفي مدينة المنصورة تحديداً من الأمور الزهيدة نسبياً مُقارنةً بالعديد من البلدان العربية الأخرى.

من المعروف للجميع بأن تحديد تكلفة أحد الإجراءات الطبية بدقة هو أمر بالغ الصعوبة، وهو عادةً ما يتم تحديده بشكل تقريبي بناءً على العديد من العوامل، ومن أبرز العوامل المحددة لتكلفة زراعة الأسنان في المنصورة نورد لكم ما يلي:

1- الحالة الصحية للفم: 

قد يحتاج بعض المرضى قبل البدء في إجراء زراعة الأسنان إلى العديد من الإجراءات العلاجية المُسبقة، مثل حشوات الأسنان أو خلع الضروس، أو التخلص من جيوب الأسنان والجير، وكذلك إجراء الأشعة السينية، وفي هذه الحالة فإن التكلفة الإجمالية لعملية زراعة الأسنان عادةً ما تزداد طردياً تبعاً لعدد وطبيعة الإجراءات التي يحتاجها المريض.

2- طبيعة المواد المُستخدمة في الزراعة: 

عادةً ما تختلف أسعار زراعة الأسنان في المنصورة وفقاً لنوع المواد المستخدمة في العملية، فكلما اهتم الطبيب باستخدام المواد ذات الجودة العالية، كلما ارتفعت قيمة العملية طردياً.

3- عدد الأسنان المطلوب زراعتها: 

تتناسب تكلفة زراعة الأسنان في المنصورة طردياً مع عدد الأسنان المطلوب زراعتها، فكلما ازداد عدد الأسنان والضروس المطلوب زراعتها، كلما تزايدت طردياً التكلفة التي سوف يتكبدها المريض.

4- خبرة المريض ومهاراته العملية: 

عادةً ما تتزايد تكلفة زراعة الأسنان تبعاً لمهارة الطبيب العملية وعدد سنوات خبرته الطبية، فكلما تمتع الطبيب بعدد سنوات خبرةٍ أكبر وحاز على أكبر عدد من الشهادات، كلما ساهم هذا في زيادة التكلفة التي يتكبدها المريض للحصول على خدمات زراعة الأسنان.

5- تكلفة السياحة العلاجية: 

تزداد تكلفة زراعة الأسنان في حالة إجراء السياحة العلاجية، فتكلفة الإقامة والتنقلات والسياحة عادةً ما تعد عبئاً إضافياً على المريض وتُساهم في زيادة تكلفة هذا الإجراء.

عوامل تساهم في تحديد تكلفة زراعة الأسنان

 

كم تبلغ أسعار زراعة الأسنان في المنصورة؟

كما أسلفنا فإن تكلفة زراعة الأسنان في المنصورة عادةً ما تكون متباينة وفقاً للعوامل السابق ذكرها، لكن مع هذا تظل هناك تكلفة تقريبية لمثل هذا النوع من العمليات، ويمكن تحديد التكلفة التقريبية لزراعة الأسنان في المنصورة وفقاً للجدول التالي:

نوع الزراعة ومكان إجرائها التكلفة التقريبية بالدولار الأمريكي التكلفة التقريبية بالجنية المصري
تكلفة زراعة السن الواحد في المراكز الخاصة تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في المنصورة ما بين 250 دولار إلى 650 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 5000 إلى 11000 جنيهاً مصرياً تقريباً.
تكلفة زراعة الأسنان الفورية في المراكز الخاصة تبلغ تكلفة زراعة الأسنان الفورية في المنصورة ما يقرب من 350 دولار أمريكي للسن الواحد تعادل التكلفة 5500 جنيهاً مصرياً تقريباً.
تكلفة زراعة الأسنان في المستشفيات الحكومية تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في المستشفيات الحكومية ما بين 100 إلى 200 دولار أمريكي تقريباً، وما يقرب من 100 دولار تقريباً للزراعة الفورية. تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 1000 إلى 3000 جنيهاً مصرياً تقريباً، وما يقرب من 1500 جنيهاً تقريباً للزراعة الفورية

من الجدير بالذكر أيضاً أن إجراءات زراعة الأسنان في المستشفيات الحكومية عادةً ما تتم بجودةٍ عالية، وعلى يد مجموعةٍ متميزة من الأطباء والاستشاريين المُخضرمين في مجال زراعة الأسنان، على عكس ما قد يشيع عن رداءة الخدمات الطبية هناك.

بالإضافة إلى هذا فإن تكلفة زراعة الأسنان عادةً ما تكون مُغطاةً من قبل أنظمة التأمين الصحي بنسبٍ مختلفة، وفقاً لطبيعة ونوع التأمين الصحي، لكونها من الإجراءات العلاجية الأساسية وليست من العلاجات التجميلية.

كم تبلغ أسعار زراعة الأسنان في المنصورة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار زراعة الأسنان في المنصورة وفقاً لنوع المواد المُستخدمة

بالإضافة إلى ما سبق، يظل بإمكاننا أيضاً تصنيف التكلفة التقريبية لزراعة الأسنان وفقاً لنوع المواد المستخدمة في عملية الزراعة، لكن الجدير بالذكر أن تكلفة خامات زراعة الأسنان عادة ما تتغير وفقاً لتقلبات الأسعار العالمية، فهي في ازدياد مستمر مع مرور الوقت، وهي مصنفة تبعاً للجدول التالي:

نوع المواد المُستخدمة السعر بالدولار الأمريكي السعر بالجنيه المصري
خامات ميديجما الألمانية 400$ 6000 LE
خامات روت السويسرية 350$ 5500 LE
خامات سترومان السويسرية 670$ 10700 LE
خامات بيجو الألمانية 420$ 6500 LE
خامات استرا تك الألمانية 680$ 9800 LE

أسعار زراعة الأسنان في المنصورة وفقاً لنوع المواد المُستخدمة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار زراعة الأسنان في المنصورة بالليزر

تتباين التكلفة التقريبية لزراعة الأسنان التعويضية وفقاً لنوع التقنية المستخدمة في الزراعة، وقد استعرضنا معكم كافة تفاصيل أسعار زراعة الأسنان باستخدام الجراحة التقليدية، أما في حالة إجراء زراعة الأسنان بالليزر فمن المتوقع أن تزداد التكلفة الإجمالية لهذه العملية.

عادةً ما تتراوح التكلفة الإضافية لزراعة الأسنان بالليزر للسن الواحد ما بين 100 إلى 420 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 1500 إلى 6500 جنيهاً مصرياً تقريباً.

أسعار زراعة الأسنان في المنصورة بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل أطباء ومراكز زراعة الأسنان في المنصورة

تضم المنصورة مجموعةً متميزة من أمهر أطباء الأسنان، ومن أبرزهم نرشح لكم ما يلي:

1- الدكتور أحمد حسين عبد الوهاب: 

هو أخصائي طب وتجميل الفم والأسنان، ,يقدم الدكتور أحمد عبد الوهاب مجموعةً متميزة من الخدمات ومن أبرزها: زراعة الأسنان، علاج جذور الأسنان، إزالة جير الأسنان.
العنوان: طلخا – أول شارع النوادي – المنصورة – مصر.

2- الدكتور أحمد أشرف سعد: 

يصنف الدكتور أحمد أشرف سعد ضمن قائمة أفضل دكتور زراعة اسنان في المنصورة، حيث حصل على العديد من الشهادات الأكاديمية في طب الأسنان، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها: زراعة الأسنان، تقويم الأسنان، ترميم الأسنان، توريد اللثة.
العنوان: شارع الأتوبيس الدولي – المنصورة – مصر.

3- مركز الدكتور أحمد سامي: 

الدكتور أحمد سامي هو أخصائي زراعة وتجميل وتركيب الأسنان، وصاحب الخبرة الممتدة لعدة سنوات في هذا المجال، ومن أهم الخدمات التي يقدمها: زراعة الأسنان، تركيبات الأسنان، توريد اللثة، تبييض الأسنان.
العنوان: شارع الجمهورية – البحر – المنصورة – مصر.

4- مركز بدر لطب وتجميل الأسنان: 

هو واحد من المراكز الطبية المتخصصة في تقديم مختلف خدمات طب الأسنان، وهو ضمن قائمة أفضل عيادة طب أسنان المنصورة، ومن أهم الخدمات التي يقدمها: زراعة الأسنان، تبييض الأسنان.
العنوان: حي الجامعة – المنصورة – مصر.

قائمة بأفضل أطباء ومراكز زراعة الأسنان في المنصورة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر

أفضل دكتور زراعة أسنان في القاهرة

إليك أرخص دولة في زراعة الأسنان

زراعة الأسنان الفورية في القاهرة

زراعة الأسنان مجانا في مصر

تجربتي مع زراعة الأسنان الألمانية