أسعار عملية زراعة الاسنان

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات تجميل الأسنان بمختلف أنواعها وزاد الإقبال عليها بشكل كبير من قِبل شريحة واسعة من الأعمار نظراً لبحث العديد من الناس عن ابتسامة جذابة ومميزة ، واحتلت تركيبات الأسنان البورسلين مكاناً مميزاً بين أهم هذه العمليات نظراً لنتائجها طويلة المدى . فيما يلي نورد لكم متوسط اسعار تركيب الأسنان البورسلين بالإضافة لتوضيح بعض مميزات وعيوب هذه التقنية والخطوات المتبعة خلال عملية تركيب هذا النوع من التلبيسات .

أسعار عملية زراعة الاسنان
عملية زراعة الاسنان أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 5.902 ₺ 7.870 ₺ 9.837 ₺
السعر في مصر 6.180 £ 9.270 £ 12.360 £
السعر في السعودية 2.998 ر.س 4.497 ر.س 5.996 ر.س
السعر في المغرب 10.100 درهم 15.150 درهم 20.200 درهم
السعر في الجزائر 115.840 دج 242.992 دج 408.848 دج
السعر في اليمن 37.518 ﷼ 54.026 ﷼ 75.036 ﷼
السعر في سوريا 399.706 S£ 499.633 S£ 599.559 S£
السعر في إيران 400 $ 650 $ 900 $

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما هي تركيبات الأسنان البورسلين ؟

هي نوع معين من التركيبات السنية الصناعية التي يتم تشكيلها من مادة البورسلين ، ويعتمد أطباء الأسنان على مثل هذا النوع من التركيبات لتغطية الجزء الأمامي من الأسنان والمساعدة على إخفاء ما بها من عيوب وتشققات قد تفسد مظهرها ، ويكثر استخدام البورسلين في التركيبات السنية نظراً لما يمتلك البورسلين من خصائص الصلابة ومقاومة البقع ومحاكاته للون وملمس الأسنان الطبيعية بشكل كبير جدا.

ماهي مميزات تركيبات الأسنان البورسلين ؟

  1. تتميز تركيبات الأسنان و اسعار تركيب الاسنان البورسلين بنتائجها التي تدوم طويلاً ، ففي حالة الاهتمام الجيد بنظافة الأسنان بشكل عام والاعتناء بها قد تدوم التركيبات فترة تتراوح ما بين 10 إلى 20 عاماً.
  2. تتميز تركيبات الأسنان البورسلين بنتائجها اللحظية في تجميل الأسنان وإخفاء عيوبها مقارنة بالعديد من التقنيات التجميلية الأخرى التي قد تحتاج الكثير من الزيارات المتكررة للطبيب.
  3. تُعتبر تركيبات الأسنان واسعار تركيب الاسنان البورسلين من أكثر التركيبات طلباً نظراً لمقاومتها لجميع عوامل التصبغ وتغير اللون على المدى البعيد مما يجعلها سهلة التنظيف ولامعة دائماً.
  4. يتم صناعة تركيبات الأسنان واسعار تركيب الاسنان البورسلين بمقاييس و أشكال مطابقة تماماً للأسنان الطبيعية ، ويساعد في ذلك ملمس ولون مادة البورسلين التي لا يمكن تفريقها عن اسعار تركيب الاسنان البورسلين.
  5. تعتبر معدلات الأمان المرتفعة لعمليات تركيب الأسنان واسعار تركيب الاسنان البورسلين من أهم ما يميز هذه التركيبات ، فهذا النوع من العمليات لا يحتاج إجراءات طبية معقدة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عيوب تركيب الأسنان البورسلين

  1. برغم صلابة مادة البورسلين إلا أن التشققات والتكسرات أمر وارد الحدوث في بعض الحالات ، ويكثر ظهور مثل هذه المشكلات عند الأشخاص الذين يتبعون بعض العادات السيئة للأسنان ، كعدم العناية بنظافتها أو استخدام الأسنان أحياناً لفتح بعض العُلب.
  2. قد تتسبب عمليات تركيب الأسنان البورسلين في زيادة حساسية الأسنان للمأكولات والمشروبات الساخنة والباردة بشكل دائم أو مؤقت ، ويظهر مثل هذا النوع من الحساسيات نتيجة إزالة طبقة رقيقة من الأسنان أثناء عملية التركيب.
  3. فور استخدام تركيبات البورسلين السنية لا يمكن إزالتها والاستغناء عنها وذلك بسبب إزالة طبقة رقيقة من الأسنان ، لذا يتوجب الاعتماد على تركيبات لون الأسنان واسعار تركيب الاسنان البورسلين مدى الحياة ويتم تغييرها على فترات تتراوح ما بين 10 إلى 20 عام .
  4. يُعتبر ارتفاع اسعار تركيب الأسنان واسعار تركيب الاسنان البورسلين من أكثر العيوب التي قد تمنع العديد من الأشخاص من اللجوء لمثل هذه الحلول لإخفاء بعض عيوب الأسنان.
  5. في بعض الأحيان قد لا يتماثل لون تركيبات الأسنان واسعار تركيب الاسنان البورسلين بشكل تام مع لون الأسنان الطبيعية الأخرى مما قد يتسبب في حدوث بعض الانزعاج للعديد من الأشخاص .

اسعار تركيب الأسنان البورسلين

تُعتبر تركيبات البورسلين السنية واحدة من التقنيات المُكلفة إذا ما تم مقارنتها بالعديد من تقنيات تجميل الأسنان الأخرى ، ولكن كغيرها من التقنيات التجميلية فأسعارها تختلف باختلاف العديد من العوامل ، ومن أهم هذه العوامل ما يلي :

  1. تكلفة المعمل الفني المسؤول عن إنتاج هذه التركيبات ونوع التقنيات المستخدمة فيه ، فبعض المعامل قد تعتمد على تقنيات متطورة ودقيقة لإنتاج هذه التركيبات السنية في يوم واحد ، بالإضافة إلى جودة وسعر الخامات الأساسية المستخدمة في التصنيع .
  2. تختلف اسعار تركيب الاسنان البورسلين أيضاً بشكل كبير طبقاً لعدد الأسنان المراد تلبيسها والحالة الصحية العامة لهذه الأسنان .
  3. تكلفة الفحوصات الطبية والتصويرية التي يتم إجراؤها خلال فترة الفحص التي تسبق عملية تركيب أسنان البورسلين ، فتكلفة هذه الفحوصات تختلف بشكل ملحوظ من مكان لآخر.
  4. يتم تحديد التكلفة أيضاً بناءً على عدد الجلسات المطلوبة لإتمام تركيب جميع الأسنان بالإضافة إلى جلسات متابعة النتائج التي قد تعقب ذلك .
  5. أجر الطبيب يعد أحد العوامل المُحددة للتكلفة النهائية بشكل كبير ، فالأطباء أصحاب السمعة الجيدة والخبرة الممتازة يتقاضون في العادة أجوراً مرتفعة نسبياً.
  6. يلعب اختلاف الدولة دوراً مهماً أيضاً في تحديد أسعار تركيب البورسلين للأسنان باختلاف العُملة المُستخدمة ووجود السياحة العلاجية قد يرفع التكلفة بشكل ملحوظ .

فيما يلي نوضح لكم متوسط أسعار تركيب اسنان بورسلين في بعض الدول :

الدولةالتكلفة التقريبية للسن الواحد
مصر100 – 500 دولار
الأردن200 – 1200 دولار
الكويت800 – 1400 دولار
السعودية500 – 800 دولار
الامارات900 – 1600 دولار
تركيا200 – 700 دولار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

من هم المرشحون لتركيب الأسنان البورسلين ؟

  1. يُعتبر الأشخاص الذين يعانون من بعض التشققات و التكسرات البسيطة في الأسنان مرشحين مثاليين لهذه التقنية ، أما في بعض حالات تشققات الأسنان الأكثر تعقيداً ووضوحاً فقد يتم اللجوء إلى عمليات أخرى كزراعة الأسنان.
  2. تعتبر تركيبات البورسلين حلاً فعالاً لبعض الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام الأسنان أو وجود فراغات واضحة بينها ، وقد تساعد هذه التركيبات أيضاً في بعض حالات بروز الأسنان الطفيفة.
  3. يجب أن يتمتع المترشح لعملية تركيب الأسنان البورسلين بصحة الفم الجيدة وأن تكون اللثة خالية من الأمراض والمشاكل التي قد تؤثر على نتائج التركيبات السنية.
  4. يجب أن يتوفر في اسعار تركيب الاسنان البورسلين سُمك وطول معين قبل تركيب أسنان البورسلين وذلك للمساعدة على تحقيق الثبات اللازم للتركيبات السنية ، ففي حالات التآكل الشديدة لمينا الأسنان قد يصعب استخدام هذه التركيبات .
  5. ينبغي أن يكون المترشح لعملية تركيب الأسنان البورسلين من الأشخاص الذين يتبعون العادات الصحية في نظافة الفم ويحرصون على العناية بأسنانهم بشكل مستمر.

طريقة تركيب الأسنان البورسلين

الخطوة الاولى : يقوم الطبيب باستخدام التخدير الموضعي وربما يتم اللجوء لاستخدام بعض المهدئات أثناء العمل على نحت السن الطبيعي وازالة طبقة رقيقة من منطقة المينا لمساعدة التركيبات البورسلين على تحقيق أعلى معدل ثبات ممكن فور تركيبها .

الخطوة الثانية : يحرص الطبيب بعد ذلك على التحديد الدقيق للعديد من المقاييس المتعلقة بمنطقة الأسنان والفكين ، ويقوم بذلك عن طريق استخدام بعض المُعدات الخاصة لإجراء فحص سريري مباشر للشخص بالإضافة إلى الاعتماد على بعد وسائل التصوير بالأشعة السينية أو المقطعية أو التصوير ثلاثي الأبعاد .

الخطوة الثالثة : يقوم الطبيب باستخدام نماذج من التركيبات السنية المُعدة مسبقاً بألوان مختلفة (shade guide) لمقارنتها بألوان الأسنان الطبيعية لدى الشخص وتحديد لون تركيبات البورسلين المناسبة .

الخطوة الرابعة : بعد الحصول على القياسات والألوان المناسبة بشكل دقيق يتم إرسالها إلى المعمل الفني المسؤول عن تشكيل هذه التركيبات ، حيث يتم انتاج تركيبات مخصصة تماماً للشخص على يد الفنيين المتخصصين في هذا الأمر .

الخطوة الخامسة : يقوم الطبيب بتجربة التركيبات التي تم إعدادها على أسنان الشخص وإزالة ما قد يكون فيها من بروزات طفيفة لحين الوصول لأفضل نتيجة ممكنة .

الخطوة السادسة : بعد الحصول على انطباع نهائي جيد حول تركيبات البورسلين التي تم إعدادها ، يتم خلال هذه الخطوة تثبيت هذه التركيبات على اسعار تركيب الاسنان البورسلين المرغوبة واحدة تلو الأخرى باستخدام بعض المواد المخصصة التي تضمن ثبات هذه التركيبات السنية لفترة زمنية طويلة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عروض من عملية زراعة الاسنان

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في عملية زراعة الاسنان. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
إسطنبول
مشفى ايفا استاتيك offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 10% discount on any مشفى ايفا استاتيك treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-70%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 70% off from دوراك الصحة
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دوراك الصحة and look like you've always dreamed of, take advantage of the 70% discount now!
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض