اسعار تركيب الأسنان البورسلين

اسعار تركيب الأسنان البورسلين

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات تجميل الأسنان بمختلف أنواعها وزاد الإقبال عليها بشكل كبير من قِبل شريحة واسعة من الأعمار نظراً لبحث العديد من الناس عن ابتسامة جذابة ومميزة ، واحتلت تركيبات الأسنان البورسلين مكاناً مميزاً بين أهم هذه العمليات نظراً لنتائجها طويلة المدى . فيما يلي نورد لكم متوسط اسعار تركيب الأسنان البورسلين بالإضافة لتوضيح بعض مميزات وعيوب هذه التقنية والخطوات المتبعة خلال عملية تركيب هذا النوع من التلبيسات . 

 

ما هي تركيبات الأسنان البورسلين ؟

هي نوع معين من التركيبات السنية الصناعية التي يتم تشكيلها من مادة البورسلين ، ويعتمد أطباء الأسنان على مثل هذا النوع من التركيبات لتغطية الجزء الأمامي من الأسنان والمساعدة على إخفاء ما بها من عيوب وتشققات قد تفسد مظهرها ، ويكثر استخدام البورسلين في التركيبات السنية نظراً لما يمتلك البورسلين من خصائص الصلابة ومقاومة البقع ومحاكاته للون وملمس الأسنان الطبيعية بشكل كبير جدا.

 

ماهي مميزات تركيبات الأسنان البورسلين ؟

  1. تتميز تركيبات الأسنان البورسلين بنتائجها التي تدوم طويلاً ، ففي حالة الاهتمام الجيد بنظافة الأسنان بشكل عام والاعتناء بها قد تدوم التركيبات فترة تتراوح ما بين 10 إلى 20 عاماً.
  2. تتميز تركيبات الأسنان البورسلين بنتائجها اللحظية في تجميل الأسنان وإخفاء عيوبها مقارنة بالعديد من التقنيات التجميلية الأخرى التي قد تحتاج الكثير من الزيارات المتكررة للطبيب.
  3. تُعتبر تركيبات الأسنان البورسلين من أكثر التركيبات طلباً نظراً لمقاومتها لجميع عوامل التصبغ وتغير اللون على المدى البعيد مما يجعلها سهلة التنظيف ولامعة دائماً.
  4. يتم صناعة تركيبات الأسنان البورسلين بمقاييس و أشكال مطابقة تماماً للأسنان الطبيعية ، ويساعد في ذلك ملمس ولون مادة البورسلين التي لا يمكن تفريقها عن الأسنان الطبيعية.
  5. تعتبر معدلات الأمان المرتفعة لعمليات تركيب الأسنان البورسلين من أهم ما يميز هذه التركيبات ، فهذا النوع من العمليات لا يحتاج إجراءات طبية معقدة.

 

ماهي مميزات تركيبات الأسنان البورسلين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي عيوب تركيبات الأسنان البورسلين ؟

  1. برغم صلابة مادة البورسلين إلا أن التشققات والتكسرات أمر وارد الحدوث في بعض الحالات ، ويكثر ظهور مثل هذه المشكلات عند الأشخاص الذين يتبعون بعض العادات السيئة للأسنان ، كعدم العناية بنظافتها أو استخدام الأسنان أحياناً لفتح بعض العُلب.
  2. قد تتسبب عمليات تركيب الأسنان البورسلين في زيادة حساسية الأسنان للمأكولات والمشروبات الساخنة والباردة بشكل دائم أو مؤقت ، ويظهر مثل هذا النوع من الحساسيات نتيجة إزالة طبقة رقيقة من الأسنان أثناء عملية التركيب.
  3. فور استخدام تركيبات البورسلين السنية لا يمكن إزالتها والاستغناء عنها وذلك بسبب إزالة طبقة رقيقة من الأسنان ، لذا يتوجب الاعتماد على تركيبات الأسنان البورسلين مدى الحياة ويتم تغييرها على فترات تتراوح ما بين 10 إلى 20 عام .
  4. يُعتبر ارتفاع اسعار تركيب الأسنان البورسلين من أكثر العيوب التي قد تمنع العديد من الأشخاص من اللجوء لمثل هذه الحلول لإخفاء بعض عيوب الأسنان.
  5. في بعض الأحيان قد لا يتماثل لون تركيبات الأسنان البورسلين بشكل تام مع لون الأسنان الطبيعية الأخرى مما قد يتسبب في حدوث بعض الانزعاج للعديد من الأشخاص .

 

ما هي عيوب تركيبات الأسنان البورسلين

 

ما هي أسعار تركيب الأسنان البورسلين ؟

تُعتبر تركيبات البورسلين السنية واحدة من التقنيات المُكلفة إذا ما تم مقارنتها بالعديد من تقنيات تجميل الأسنان الأخرى ، ولكن كغيرها من التقنيات التجميلية فأسعارها تختلف باختلاف العديد من العوامل ، ومن أهم هذه العوامل ما يلي :

  1. تكلفة المعمل الفني المسؤول عن إنتاج هذه التركيبات ونوع التقنيات المستخدمة فيه ، فبعض المعامل قد تعتمد على تقنيات متطورة ودقيقة لإنتاج هذه التركيبات السنية في يوم واحد ، بالإضافة إلى جودة وسعر الخامات الأساسية المستخدمة في التصنيع .
  2. تختلف اسعار تركيب الاسنان البورسلين أيضاً بشكل كبير طبقاً لعدد الأسنان المراد تلبيسها والحالة الصحية العامة لهذه الأسنان .
  3. تكلفة الفحوصات الطبية والتصويرية التي يتم إجراؤها خلال فترة الفحص التي تسبق عملية تركيب أسنان البورسلين ، فتكلفة هذه الفحوصات تختلف بشكل ملحوظ من مكان لآخر.
  4. يتم تحديد التكلفة أيضاً بناءً على عدد الجلسات المطلوبة لإتمام تركيب جميع الأسنان بالإضافة إلى جلسات متابعة النتائج التي قد تعقب ذلك . 
  5. أجر الطبيب يعد أحد العوامل المُحددة للتكلفة النهائية بشكل كبير ، فالأطباء أصحاب السمعة الجيدة والخبرة الممتازة يتقاضون في العادة أجوراً مرتفعة نسبياً.
  6. يلعب اختلاف الدولة دوراً مهماً أيضاً في تحديد أسعار تركيب البورسلين للأسنان باختلاف العُملة المُستخدمة ووجود السياحة العلاجية قد يرفع التكلفة بشكل ملحوظ .

فيما يلي نوضح لكم متوسط أسعار تركيب اسنان بورسلين في بعض الدول :

الدولة  التكلفة التقريبية للسن الواحد
مصر 100 – 500 دولار
الأردن 200 – 1200 دولار
الكويت 800 – 1400 دولار
السعودية 500 – 800 دولار
الامارات 900 – 1600 دولار
تركيا 200 – 700 دولار

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم المرشحون لتركيب الأسنان البورسلين ؟

  1. يُعتبر الأشخاص الذين يعانون من بعض التشققات و التكسرات البسيطة في الأسنان مرشحين مثاليين لهذه التقنية ، أما في بعض حالات تشققات الأسنان الأكثر تعقيداً ووضوحاً فقد يتم اللجوء إلى عمليات أخرى كزراعة الأسنان.
  2. تعتبر تركيبات البورسلين حلاً فعالاً لبعض الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام الأسنان أو وجود فراغات واضحة بينها ، وقد تساعد هذه التركيبات أيضاً في بعض حالات بروز الأسنان الطفيفة.
  3. يجب أن يتمتع المترشح لعملية تركيب الأسنان البورسلين بصحة الفم الجيدة وأن تكون اللثة خالية من الأمراض والمشاكل التي قد تؤثر على نتائج التركيبات السنية.
  4. يجب أن يتوفر في الأسنان الطبيعية سُمك وطول معين قبل تركيب أسنان البورسلين وذلك للمساعدة على تحقيق الثبات اللازم للتركيبات السنية ، ففي حالات التآكل الشديدة لمينا الأسنان قد يصعب استخدام هذه التركيبات .
  5. ينبغي أن يكون المترشح لعملية تركيب الأسنان البورسلين من الأشخاص الذين يتبعون العادات الصحية في نظافة الفم ويحرصون على العناية بأسنانهم بشكل مستمر.

 

من هم المرشحون لتركيب الأسنان البورسلين

 

ما هي خطوات تركيب الأسنان البورسلين ؟

الخطوة الاولى : يقوم الطبيب باستخدام التخدير الموضعي وربما يتم اللجوء لاستخدام بعض المهدئات أثناء العمل على نحت السن الطبيعي وازالة طبقة رقيقة من منطقة المينا لمساعدة التركيبات البورسلين على تحقيق أعلى معدل ثبات ممكن فور تركيبها .

الخطوة الثانية : يحرص الطبيب بعد ذلك على التحديد الدقيق للعديد من المقاييس المتعلقة بمنطقة الأسنان والفكين ، ويقوم بذلك عن طريق استخدام بعض المُعدات الخاصة لإجراء فحص سريري مباشر للشخص بالإضافة إلى الاعتماد على بعد وسائل التصوير بالأشعة السينية أو المقطعية أو التصوير ثلاثي الأبعاد . 

الخطوة الثالثة : يقوم الطبيب باستخدام نماذج من التركيبات السنية المُعدة  مسبقاً بألوان مختلفة (shade guide) لمقارنتها بألوان الأسنان الطبيعية لدى الشخص وتحديد لون تركيبات البورسلين المناسبة .

الخطوة الرابعة : بعد الحصول على القياسات والألوان المناسبة بشكل دقيق يتم إرسالها إلى المعمل الفني المسؤول عن تشكيل هذه التركيبات ، حيث يتم انتاج تركيبات مخصصة تماماً للشخص على يد الفنيين المتخصصين في هذا الأمر .

الخطوة الخامسة : يقوم الطبيب بتجربة التركيبات التي تم إعدادها على أسنان الشخص وإزالة ما قد يكون فيها من بروزات طفيفة لحين الوصول لأفضل نتيجة ممكنة .

الخطوة السادسة : بعد الحصول على انطباع نهائي جيد حول تركيبات البورسلين التي تم إعدادها ، يتم خلال هذه الخطوة تثبيت هذه التركيبات على الأسنان الطبيعية المرغوبة واحدة تلو الأخرى باستخدام بعض المواد المخصصة التي تضمن ثبات هذه التركيبات السنية لفترة زمنية طويلة.

 

ما هي خطوات تركيب الأسنان البورسلين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تركيبات الأسنان المتحركة

تركيبات الاسنان البورسلين

تركيبات الزيركون

الفرق بين البورسلين والزيركون