زراعة الأسنان فى مصر

الأسنان سر جمال ابتسامتنا ، ومن منا لا يحلم بأسنان صحية وجميلة تخلو من مشاكل التسوس والاصفرار وعدم تناسق أشكالها وغيرها، ولكن المشكلة الأكبر التي يمكن أن تواجه أي شخص، هي فقدان سن أو ضرس وخاصة إذا ما كان في مقدمة الفك، أي أن الفراغ الذي خلفه هذا السن أو ضرس يظهر عند الحديث أو الابتسام.

ويفقد الناس أسنانهم نتيجة عدة أسباب، منها الحوادث غير المقصودة، ومنها التسوس الشديد الذي لا يجد الطبيب حياله سوى الخلع.

ولكن طب تجميل الأسنان لم يقف مكتوف الأيدي أمام هذه المشكلة، بل استعان بأفكار القدماء ليتغلب على مشاكل فقدان الأسنان، فظهرت تقنيات زراعة الأسنان بأنواعها الحديثة، والتي بالرغم من حداثتها إلا أن الفكرة في حد ذاتها استخدمها القدماء المصريين منذ آلاف السنين.

وفي هذا المقال سنتعرف عن زراعة الأسنان في مصر، وتقنيات زراعة الأسنان المختلفة، وعن أشهر مراكز زراعة الأسنان في مصر، و اسعار زراعة الأسنان في مصر.

زراعة الأسنان فى مصر

 

نبذة عن مصر وعن زراعة الأسنان في مصر

مصر دولة من أقدم دول العالم، تقع شمال قارة أفريقيا، مع وقوع جزء منها في قارة آسيا، لذا فهي تتميز بموقع يمنحها جو معتدل في أغلب فصول السنة مع وجود مواقع طبيعية خلابة لإطلالتها على بحرين مهمين، هما البحر الأحمر والبحر المتوسط. تزخر مصر بتاريخ حافل وحضارة تمتد لعدة آلاف من السنين، ومع ذلك لاتزال في صفوف الدول النامية.

Turkey Clinic

يتخطى عدد المصريين المائة مليون نسمة، وتعد مدينة القاهرة العاصمة الإدارية والرسمية لها، ويتعامل سكانها بالجنية المصري والذي يساوي حوالي 0.06 دولار أمريكي.

اهتمت مصر عبر التاريخ بالمجال الطبي بدءً من الحضارة الفرعونية مروراً بالحضارة الإسلامية وحتى يومنا هذا، وبالرغم من انخفاض مستوى الخدمات الطبية في العصر الحالي، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الأطباء المتميزين في جميع المجالات بما في ذلك مجال زراعة الأسنان في مصر.

يوجد بمصر الكثير من عيادات علاج الأسنان وتجميلها، ويستخدم الكثير منها أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال زراعة الأسنان في مصر.

نبذة عن مصر وعن زراعة الأسنان في مصر

 

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان في مصر، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، ألا وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

ولكن ظهرت تقنية جديدة لزراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية في مصر، إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

 

أشهر مراكز زراعة الأسنان في مصر

  • عيادة كايرو دنتال كلينيك بالقاهرة: وهي عيادة أسنان متكاملة تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.

العيادة على استعداد كامل لاستقبال كافة الحالات لكل الأعمار، إذ يتم التعامل مع الأطفال والمسنين وتقديم الخدمات الطبية لهم من حشو وخلع وتجميل أسنان وغيرها، بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة والمتطورة.

  • مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.

يقدم المركز خدمات طبية عالية المستوى مثل علاج الجذور والتركيبات الثابتة والمتحركة وتبييض الأسنان، بالإضافة إلى بعض الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان مثل فينير الأسنان.

  • عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.

تقدم العيادة خدمات طبية متعددة للبالغين والمسنين بأسعار مناسبة، مثل زراعة الأسنان، فينير الأسنان، ابتسامة هوليود.

 

دكتورة دينا ابراهيمزراعة الاسنان

 

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

من المعروف أن الإجراءات الخاصة بالأسنان، سواء كانت لغرض طبي بحت أو تجميلي، مرتفعة التكاليف، ويرجع ذلك غالباً إلى ارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة في طب الأسنان.

ومن الطبيعي أن تكون اسعار زراعة الأسنان في مصر مرتفعة، ولكن مع عمل مقارنة بسيطة بين اسعار زراعة الأسنان في مصر، واسعارها في دول أخرى، ربما تجد أن التكاليف في مصر أقل من غيرها.

ولا يمكن تحديد سعر أكيد لزراعة الأسنان؛ ذلك لأن هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها اسعار زراعة الأسنان في مصر، مثل:

  • خبرة وكفاءة طبيب الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان في حالة كان الطبيب المعالج أكثر خبرة ومهارة
  • عدد الأسنان المراد زراعتها
  • بعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل اشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص
  • طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما

وبالرغم من وجود تلك العوامل إلا أنه يمكن أن يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن الإقامة في مصر

تعد أماكن الإقامة آخر ما يجب الإلتفات إليه عند السفر إلى مصر، حيث أن مصر باعتبارها بلد سياحي في المقام الأول تتوفر بها أعداد كبيرة من وحدات الإقامة متعددة المستويات والتي تناسب مختلف الميزانيات، يمكن تقسيم أماكن الإقامة المصرية إلى شريحتين أساسيتين كالآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية في مصر  

تتوفر في مختلف المدن المصرية مجموعة من أماكن الإقامة الاقتصادية التي تقدم خدماتها بأسعار منخفضة نسبياً، تتمثل تلك الأماكن في مجموعة من الفنادق المُصنفة سياحياً من فئة نجمتين إلى  ثلاث نجوم، وتتراوح أسعار الإقامة في هذا النوع من الفنادق ما بين 100 إلى 400 جنيهاً مصرياً عن كل ليلة مبيت أي ما يعادل حوالي 6 إلى 20 دولار أمريكي، إلا أن السعر لا يشمل تقديم أي من الخدمات الفندقية الإضافية، من أمثلة ذلك النوع من الفنادق:

  • فندق هافانا القاهرة
  • فندق رويال مارشال القاهرة
  • فندق سميراميس الإسكندرية

تتواجد في المدن المصرية إلى جانب الفنادق مجموعة من الوحدات السكنية المُجهزة، ويمكن الحصول على تلك الشقق ابتداءً من 2000 جنيهاً شهرياً.

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في مصر

تتواجد في مختلف المدن المصرية وعلى وجه الخصوص مدينتي القاهرة والإسكندرية عدد كبير من الفنادق العالمية، تقع تلك الفنادق في أرقى أحياء المدن وتحمل تصنيفات سياحية ما بين خمس : سبع نجوم.

تقدم هذه الفنادق خدمات فندقية عالية المستوى وتكون أسعار الإقامة بها متراوحة ما بين 1200 إلى 4000 جنيهاً لكل ليلة أي أنها في متوسط 65 إلى 200 دولار أمريكي تقريباً، مع احتمال زيادة تكلفة الإقامة أضعاف ذلك في حالة طلب أي من الخدمات الإضافية التي يوفرها الفندق  توفير وسائل الانتقال أو الانضمام إلى أحد البرامج السياحية، وكذلك قد تزداد قيمة الإستئجار في حالة الحصول على غرف مميزة أو أجنحة فندقية خاصة ومن أبرز تلك الفنادق:

  • فندق ريتز كارلتون النيل القاهرة
  • فندق كونكورد السلام القاهرة
  • فندق شيراتون القاهرة
  • فندق فورسيزونز الإسكندرية
  • فندق هيلتون جرين بلازا الإسكندرية

اماكن الاقامة في مصر

 

وسائل النقل والمواصلات في مصر

يعاني مرفق المواصلات العامة في مصر من إحدى حالات التدهور وتدني مستوى الخدمة، من ثم فإنه رغم توفر شبكة كبيرة من المواصلات العامة الداخلية تتمثل في حافلات النقل الجماعي والترام وقطارات مترو الأنفاق لا يُنصح بالاعتماد عليها، يُستثنى من ذلك قطارات السكك الحديدية “الدرجة الأولى” والتي يُمكن الاعتماد عليها في التنقالات الخارجية بين المُدن.

الخبر الجيد أنه تتوفر في مدينتي القاهرة والإسكندرية العديد من الخيارات فيما يخص وسائل التنقل والتي تقدم خبرة جيدة المستوى وتتميز بقدر من الرفاهية مثل:

  • خدمات الليموزين التي تُقدمها الفنادق
  • سيارات الأجرة التي يمكن الحصول عليها من أي مكان
  • خدمة سيارات الأجرة المقدمة من شركات الخدمات المتخصصة والتي يُمكن طلبها عبر تطبيقات الهاتف
  • تنتشر عدد من المكاتب الخاصة بتأجير السيارات

وسائل المواصلات في مصر

 

خدمات الرعاية الصحية في مصر

شهد القطاع الصحي في مصر تراجعاً ملحوظاً خلال العقدين الماضيين متأثراً بالتردي العام في الأوضاع الاقتصادية، لذلك من غير المُفضل الإعتماد على القطاع الصحي الحكومي في تلقي خدمات الرعاية الطبية، لكن على الجانب الآخر تنتشر في مختلف المدن المصرية مجموعة كبيرة من المستشفيات الاستثمارية والعيادات الطبية الخاصة والتي تقدم خدمات طبية جيدة المستوى وبأسعار مقبولة.

يمكن التعرف على أماكن العيادات و المستشفيات المتواجدة في مُحيطك من خلال الدليل الإلكتروني المتوفر عبر الإنترنت، أو من خلال دليل الأماكن الحيوية الذي توفره الفنادق لعملائها، بشكل عام فإن رقم الهاتف 122 هو الرقم المُخصص للطوارئ في مصر.

خدمات الرعاية الصحية في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ميزات أخرى للرحلة

تعتبر السياحة من الركائز الأساسية التي يقوم عليها الإقتصاد المصري حيث أنها تشكل أهم مصادر الدخل القومي للبلاد؛ لهذا تحرص الدولة المصرية على تدعيم هذا القطاع والعمل على تنميته واستثمار الثروات السياحية التي تحتويها.

تستقبل مصر في كل عام آلاف السائحين الوافدين إليها من مختلف قارات العالم، لذلك يتوجب عليك استغلال رحلتك إليها والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية وزيارة المواقع الأثرية والسياحية المُنتشرة في مختلف المدن المصرية، ومن أبرز الأماكن السياحية في مدينتي القاهرة والإسكندرية على وجه الخصوص:

  • المتحف المصري
  • قلعة صلاح الدين الأيوبي
  • المساجد الأثرية مثل مسجد أحمد بن طولون ومسجد عمرو بن العاص
  • القرية الفرعونية
  • خان الخليلي
  • متحف المجوهرات الملكية
  • مكتبة الإسكندرية
  • متحف الأحياء المائية
  • قلعة قايتباي

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

عملية شفط الدهون في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

نحت الجسم بالليزر في مصر

افضل دكتور اسنان في مصر

Change Me Clinic