تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر

تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر

حينما يتعرض شخص لفقدان أسنانه بسبب التسوس أو الإصابة أو الحادث فإنه يفكر في تعويض هذا السن وقد يفكر لزراعة الأسنان كحل بديل ، كان يعتمد البعض سابقاً على تركيبات أو أطقم الأسنان وكل منهم له العديد من المميزات ولكنهم لا يخلو من بعض العيوب وفي بعض الأحيان يكون الحل الأمثل هو الزراعة  ولهذا سنتعرف على زراعة الأسنان والخطوات وما تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر المتوقعة  .

 

نبذة عن الجزائر وعن عملية زراعة الأسنان

الجزائر هي واحدة من أكبر دول العالم إذ تحتل المرتبة العاشرة من حيث المساحة والمرتبة الأولى على مستوى القارة الأفريقية، تطل الجزائر على شاطئ البحر الأبيض المتوسط شمالاً وتحدها من الشرق دولة ليبيا ومن الغرب المملكة المغربية، يحد الجزائر من الجنوب عدة دول منها النيجر في الجنوب الشرقي وموريتانيا ومالي في الجنوب الغربي.

تجمع دولة الجزائر بين البيئة الساحلية ذات المناخ المعتدل شمالاً والبيئة الصحراوية ذات المناخ الصحراوي الجاف جنوباً وفي المنتصف بيئة جبلية خلابة تجمع عدة سلاسل جبلية مثل: جبال الأطلس التلي والصحراوي وأوراس.

تتميز الجزائر عن غيرها من الدولة العربية بتحرر الثقافة، أما عن اللغة فإن اللغة الأساسية في الجزائر هي اللغة العربية واللهجة الأمازيغية، ويجمع الجزائريون بين اللغة العربية والفرنسية بسبب الاحتلال الفرنسي على الجزائر الذي دام حوالي 132 عاماً.

تعتمد عملية زراعة الأسنان على استبدال جذور الأسنان المفقودة بجذور معدنية مصنوعة من مادة التيتانيوم، واستبدال السن المفقود بأسنان صناعية تشبه الأسنان الطبيعية بشكل كبير إذ يقوم الطبيب بتفصيلها بشكل يشبه أسنانك في الحجم والشكل واللون وتؤدي وظيفتها بشكل جيد.

نبذة عن الجزائر وعن عملية زراعة الأسنان  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خطوات عملية زراعة الأسنان في الجزائر:

تنقسم عملية زراعة الأسنان إلى عدة خطوات وتتطلب أكثر من زيارة لطبيب الأسنان مع وجود فترة شفاء بين كل زيارة بمعنى أن زيارتك الأولى للطبيب تعتمد على:

  • الكشف الطبي وفحص اللثة وعلاجها (في حالة وجودة مشاكل في اللثة).
  • إجراء أشعة لفحص عظام الفك.
  • إزالة بقايا الأسنان المفقودة أو التالفة.
  • تجهيز عظام الفك التي سيُجرى فيها عملية الزرع.
  • غرس الجزء المعدني المصنوع من التيتانيوم الذي يُعد بديلاً لجذور الأسنان في عظام الفك، ومن هنا يحتاج المريض فترة شفاء تصل إلى عدة أشهر حتى تلتئم العظام واللثة على هذا الجزء المعدني.

خطوات عملية زراعة الأسنان

 

أما الزيارة الثانية تشمل:

  • وضع الدعامة بعد التئام الجرح.
  • وضع السِنة الصناعية (طربوش الأسنان).

من الممكن ألا تتوافق السِنة الصناعية معك فتحتاج إلى زيارة ثالثة إلى أن يُجري الطبيب بعض التعديلات على طربوش الأسنان مرةً أخرى.

خطوات عملية زراعة الأسنان في الجزائر

 

من هم الأكثر ترشيحاً لإجراء زراعة الأسنان؟

يُجري الطبيب فحص لعظام الفك وصحة اللثة؛ لأن الأشخاص الأكثر ترشيحاً لزراعة الأسنان هم أصحاب الفك القوي واللثة الصحية وسهولة التئام الجروح حتى تلتئم اللثة على الجزء المعدني المزروع.

أما إذا كنت شخصاً تعاني من ضعف عظام اللثة يُجري جراح الأسنان عملية أكبر عن طريق زرع جزء في اللثة ليوضع الجزء المعدني وإكمال باقي الخطوات.

أما إذا كنت شخص تعاني من أمراض مزمنة مثل مرض السكري أو تتعرض للعلاج الكيماوي عليك استشارة الطبيب للتعرف إذا ما كان إجراء زرع الأسنان سوف يناسبك أن لا.

المرشحون لإجراء زراعة الأسنان

 

تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر :

تختلف تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر بسبب عدة عوامل منها:

  • اختلاف التكلفة بين عيادات الأسنان المختلفة.
  • نوع زراعة الأسنان.
  • اختلاف تكلفة إجراء الأشعة من مركز لآخر.
  • اختلاف المواد المستخدمة في الأسنان الصناعية فتلك المواد المصنوع منها الأسنان تكون مستوردة فمنها المصنوع في ألمانيا والسويد وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.
  • إمكانيات كل مركز والأدوات المستخدمة وخبرة الطبيب.
  • عدد الأسنان التي سيتم زرعها.
  • إذا ما كان الفك يحتاج أدوية أو علاجات لتهيئة عملية الالتحام.

ولكن في الغالب تتراوح اسعار زراعة الاسنان في الجزائر بين 850$ إلى 3000$.

أما عن ثمن زراعة الاسنان في الجزائر بالعملة الرسمية وهي الدينار الجزائري، نجد أن الدولار الأمريكي يعادل حوالي 132 دينار جزائري.

ومن هنا نجد أن تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر بالدينار الجزائري تبدأ من  112,000 دينار جزائري، ومن الممكن أن تصل إلى 396,000 دينار جزائري.

تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر (2)

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر للسائحين:

ترتفع تكلفة زراعة  الاسنان في الجزائر لغير المواطنين؛ لأن إجراء زراعة الأسنان يتطلب عدة زيارات للطبيب كما ذكرنا من قبل و فترة تصل إلى عدة أشهر حتى يلتحم الجزء المعدني باللثة ويصبح جزءاً لا يتجزأ من الفك مما يجعل الإقامة طويلة، وبالتالي فإن تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر بالإضافة إلى تكلفة الإقامة ستكون كبيرة بعض الشيء .من هنا نجد أن تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر للسائحين تعادل تكلفة الزراعة نفسها تلك التي تتراوح بين 850-3000$ بالإضافة إلى تكلفة الإقامة التي من الممكن أن تصل إلى شهرين أو أكثر، وكذلك تكلفة الانتقالات والمواصلات وتذاكر السفر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الإقامة في الجزائر:

تُعد تكلفة الإقامة في فنادق الجزائر غير مُكلفة إذا نجد أن تكلفة الإقامة في الفنادق الخمس نجوم حوالي 150$ لليلة الواحدة ومن أهم تلك الفنادق:

  • فندق رودينا.
  • فندق ماريوت.
  • فندق شيراتون.
  • فندق سوفيتيل.
  • فندق توليب.

توجد فنادق أخرى أقل في التكلفة تبدأ من 29$ في الليلة الواحدة وبجودة جيدة.

 

المواصلات في الجزائر:

المطار الرئيسي في الجزائر هو مطار هواري بومدين الدولي ALG ويمكن التنقل داخل الجزائر بسهولة باستخدام القطارات والمترو والأتوبيسات أو النقل الفردي باستخدام التاكسي أو سيارات التنقل مثل شركة أوتو جو.

المواصلات في الجزائر

 

السياحة في الجزائر:

تمتلك الجزائر طبيعة خلابة تجمع بين البحار والصحاري والجسور والوديان والسهول وبها العديد من الأماكن السياحية الحديثة والتاريخية القديمة التي تعود إلى العصور الإسلامية والبيزنطية والرومانية والفينيقية، وتُعد الفترة بين شهر سبتمبر إلى شهر يونيو هي الحقبة الأفضل للسياحة في الجزائر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أهم 5 مدن في الجزائر:

1- الجزائر العاصمة وتتميز بأنها تمتلك سياحة حديثة مثل المراكز التجارية والمباني الحديثة والمطاعم التي تقدم أفضل المأكولات الجزائرية، بالإضافة إلى السياحة التاريخية والمتاحف والمعالم القديمة، ومن أهم المعالم السياحية في الجزائر العاصمة: مقام الشهيد، والقصبة (منطقة تحتوي على قصور وآثار ومعمار عثماني رائع)، ومتحف الجيش وباردو، وحديقة التجارب. إذا كنت سائحاً ترغب في إجراء زراعة الأسنان في الجزائر فإن العاصمة هي الاختيار الأنسب لديك.

2- مدينة وهران وهي أشهر مدن الجزائر بعد العاصمة؛ وهي مدينة ساحلية تقع على شاطىء البحر الأبيض المتوسط وتعتبر ميناء بحري هام.

3- مدينة عنابة أُطلق عليها هذا الاسم نسبةً إلى إنتاجها الوفير من العنب، وتلقب عنابة بجوهرة المتوسط وجوهرة الشرق الجزائري لأنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز برمالها الذهبية الرائعة وبها العديد من الآثار التاريخية التي ترجع إلى العصر الروماني.

4- لؤلؤة المغرب العربي (مدينة تلمسان) وتجمع في السياحة بين الفن والتاريخ وتقع داخل مزارع الزيتون والكروم؛ لذلك فهي تجمع بين السياحة والطبيعة الخلابة.

5- مدينة الجسور قسنطينة وسميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على عدد كبير من الجسور التي تربط أرجاء المدينة والمشيدة بشكل رائع يخطف الأنظار.

 

Top5 Algeria افضل 5 مواقع سياحية في الجزائر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً:

زراعة الأسنان في الجزائر

ازالة الشعر بالليزر في الجزائر

تقويم الأسنان في الجزائر

افضل دكتور زراعة اسنان في الجزائر