زراعة الأسنان في الجزائر

رغم حداثة تقنيات زراعة الأسنان، والتي بدأت قرابة 1970، وظهر انتشارها الملحوظ بعد عام 1990، إلا أنها اليوم الحل الأكثر تفضيلاً من قبل جراحي الأسنان لتعويض الأسنان أو الأضراس المفقودة، سوءً تلك التي تفقد بسبب التسوس والتهالك، أو التي تخلع أثناء الحوادث العارضة. وتعطي الأسنان المزروعة نتائج أفضل كثيراً، وأطول عمراً أيضاً، من الحلول الأخرى مثل أطقم الأسنان الصناعية الثابتة أو المتحركة. كما أن انتشار تقنيات زراعة الأسنان واعتياد الأطباء على إجرائها وتطور تقنيات تصنيعها سمح بانخفاض أسعارها لتكون في متناول يد قطاعات عديدة من الأشخاص، في السطور التالية نتعرف عن قرب على كل ما يخص زرع الأسنان في الجزائر.

زراعة الأسنان في الجزائر

 

نبذة عن  الجزائر وزراعة الاسنان

تقع الجزائر في شمال غرب القارة الأفريقية، وهي من دول المنطقة المغاربية في القارة، يحد الجزائر كل من ليبيا وتونس من الشرق والمغرب من الغرب ومن الجنوب الغربي موريتانيا ومالي ومن الجنوب النيجر، كما أنها تمتلك سواحل طويلة على البحر الأبيض المتوسط الذي يحدها من الشمال. تبلغ مساحة الجزائر أكثر من 2.38 مليون كيلومتر مربع، ويسكنها أكثر من 42 مليون نسمة. الجزائر هي ثالث أكبر منتج للنفط في أفريقيا بعد نيجيريا وأنغولا، وهي عضو في منظمة أوبك منذ عام 1969، يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي الفعلي قرابة 16 ألف دولار سنوياً، وهو رقم مرتفع نسبياً أفريقياً، ومتوسط عالمياً.

تمتلك الجزائر بنية صحية تحتية جيدة جداً استفادت بوجه خاص من طفرة النفط في البلاد، وأيضاً من التقارب الجزائري الفرنسي الذي سمح للكثير من الأطباء بالسفر والاستفادة من الخبرة الفرنسية في مجالات عديدة، وجراحات زراعة الأسنان في الجزائر هي واحدة من التخصصات الطبية التي استفادت على وجه الخصوص من الخبرة الفرنسية، حيث يمكن بسهولة إيجاد المئات من عيادات الأسنان التي تجري عمليات الزراعة في معظم المدن الجزائرية الرئيسية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملية زراعة الاسنان في الجزائر

عملية زراعة الأسنان هي عملية يجرى فيها تركيب أسنان ثابتة بديلة عن الأسنان المفقودة في الفم بطريق الزراعة المباشرة في الفك، وأساس العملية هو الحصول على تلاحم بين قاعدة السن الصناعي (Implant) والذي يصنع من مواد خاصة مثل التيتانيوم وبين عظام الفك أو الجمجمة، ويعتمد نجاح الحصول على التلاحم على صحة المريض وصحة فمه العامة وأيضاً على الأدوية التي تعطى له للمساعدة في إحداث التلاحم وأخيراً على مقدار الضغط الذي من المتوقع أن يحدث على الجسم الملتحم.

يقوم جراح الأسنان أولاً بالتخطيط لعملية الزراعة بعناية، وقد يحتاج في بعض الأحيان إلى إجراء جراحات لترقيع اللثة قبل إجراء الزرع، وقد يتم الاستعانة بتقنيات أشعة ومحاكاة (نمذجة) بمساعدة الكمبيوتر للحصول تصور أفضل عن عملية الزراعة قبل إجرائها، وبعد إجراء غرس قاعدة السن يتم الانتظار لفترة حتى حصول الالتحام ليقوم الطبيب بتثبيت جسم السن نفسه (Crown) على القاعدة. تبقى الأسنان الصناعية المزروعة في الفم لسنوات طويلة -إذا ما تم الالتزام بالعناية بها بطريقة صحيحة- قد تصل إلى 20 أو 25 عاماً، لكن بدون العناية اللازمة قد لا يستمر السن المزروع لأكثر من 5 سنوات.

قد يتم زراعة الأسنان مفردة في الفم، وقد يتم إجراء زراعة صف كامل من الأسنان لمن يعانون من تساقط معظم أسنان الفك، وفي هذه الحالة تكون عملية الزراعة أشبه بتركيب طقم أسنان ثابت. عند زراعة الأسنان المفردة تستخدم قاعدة سن لكل تاج، لكن عند زراعة عدد من الأسنان المتجاورة قد تستخدم 4 أو 6 قواعد فقط لصف كامل من الأسنان، وتركيب الأسنان في هذه الحالة على شكل جسر يعتمد على عدد من القواعد المغروسة في اللثة.

 

عملية زراعة الاسنان في الجزائر

 

أفضل المدن الجزائرية لإجراء زراعة الأسنان

الجزائر بلد مركزية إلى حد كبير، وهذا ما أدى إلى تركز معظم الأنشطة المهمة في العاصمة الجزائر، فإذا أردت الوصول إلى أفضل عيادات الأسنان وأرقاها تجهيزاً وتلك التي تجذب الكفاءات الطبية فإنك على الأرجح ستتجه إلى العاصمة الجزائر، لكن في المقابل أيضاً من الممكن العثور على عيادات جيدة المستوى في مدن مثل وهران وعنابة وسطيف. إذا كنت من خارج البلاد وتريد إجراء زراعة الأسنان في الجزائر فالأفضل لك التركيز على العيادات الموجودة في العاصمة فهي الأفضل والأنسب لزائر غريب عن البلاد.

 

أفضل المدن الجزائرية لإجراء زراعة الأسنان

 

تكلفة زراعة الأسنان في الجزائر

العامل الرئيسي في تحديد تكلفة جراحات زراعة الأسنان هو خامة السن الصناعي وبلد المنشأ له، فهناك أسنان مصنعة في ألمانيا والسويد وإيطاليا والولايات المتحدة، وتتفاوت الأنواع في التكنولوجيا المستخدمة في تصنيعه والمواد المكونة له. واعتماداً على نوعية السن الصناعي وسمعة العيادة وخبرة الطبيب تبدأ أسعار زراعة الأسنان في الجزائر من 100,000 دينار جزائري (حوالي 840 دولار أمريكي) وتصل 250,000 دينار (حوالي 2100 دولار أمريكي) وذلك لزراعة السن الواحد بالطرق الجراحية التقليدية، أما زراعة الأسنان دون جراحة فربما تصل إلى ضعف هذا المبلغ. وجدير بالذكر أنه عند زراعة أكثر من سن فإن تكلفة السن الواحد تصبح أقل في الغالب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في الجزائر

الجزائر وجهة جيدة جداً في ما يتعلق بزراعة الأسنان، فهي تجمع بين التكلفة المعقولة، وخبرة وكفاءة أطباء الأسنان بها، وأيضاً تضم العديد من العيادات والمراكز الطبية المجهزة بشكل جيد. لكن عليك أن تضع في اعتبارك أن عملية زراعة الأسنان تجرى على عدة جلسات، حيث يتم في الجلسة الأولى إجراء المعاينة والأشعة وتحديد خطة الزراعة والتأكد من عدم الحاجة لأي إجراءات قبل الزراعة (ترميم اللثة، أو تقويم الأسنان المجاورة أو علاج تسوسها، أو حتى علاج أي التهابات في الفم تمنع إجراء الجراحة،) وفي الجلسة الثانية يتم غرس قاعدة السن فقط، ويتم الانتظار لفترة قد تصل إلى بضعة أشهر قبل تمام التحام قاعدة السن بالعظام ليتم تركيب تاج السن، وبالتالي إذا كنت مقيماً خارج الجزائر فإنك ستحتاج إلى فترة إقامة ممتدة فيها أو ستحتاج إلى العودة مرة أخرة لاستكمال إجراءات الزراعة.

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في الجزائر

 

عيادات أسنان في الجزائر لإجراء عمليات الزرع

مع وجود عدد كبير من عيادات الأسنان المتخصصة في الجزائر، لن تعاني في رحلة بحثك عن العيادة الملائمة لاحتياجاتك وميزانيتك، في ما يلي مجموعة من عيادات الأسنان المختلفة المستوى في الجزائر والتي يمكنك بدء رحلة بحثك عن طريقها:

عيادة دكتور خالد فارسي: تخرج دكتور خالد من جامعة منتوري عام 2005، وهو متخصص في تركيبات الأسنان. تقع عيادته في العنوان التالي: مقابل المركز الصحي، حي 1014 مسكن، سطيف، الجزائر.

عيادة الطاسيلي لجراحة وتجميل الأسنان: تقدم عيادة الطاسيلي خدمات جراحة وتقويم وتجميل الأسنان بأسعار تنافسية جداً، وتعتبر واجداً من أفضل وأرخص الخيارات المتاحة إذا كنت ترغب في إجراء زرع الأسنان في الجزائر. تقع العيادة في: تامنراست، الجزائر.

Pond Clinic: عيادات متخصصة في جراحات الأسنان وطب الأسنان التجميلي، تضم مجموعة كبيرة من أطباء الأسنان الجزائريين من ذوي الخبرة الطويلة. تقع العيادة في: بوسعادة، الجزائر.

 

عيادات أسنان في الجزائر لإجراء عمليات الزرع

 

الإقامة في الجزائر

مع امتلاكها بنية تحتية جيدة جداً، ووجودها على خارطة السياحة الأفريقية منذ سنوات، لن تعاني على الإطلاق من إيجاد خيارات الإقامة المتلائمة مع ميزانيتك في الجزائر، فإذا كنت تفضل خيارات الإقامة الفخمة وفنادق الخمس نجوم، مثل Sheraton Oran Hotel & Towers أو Renaissance Tlemcen Hotel أو Holiday Inn Algiers – Cheraga Tower فستبلغ تكلفة الإقامة فيها فوق 200 دولار لليلة الواحدة، أما إذا كنت تفضل التوفير في التكاليف، فمن الممكن بسهولة العثور على فنادق ونزل اقتصادية بأسعار من 25 إلى 50 دولار لليلة الواحدة وحتى دون ذلك، مثل فندق Armka أو Berrouaghia Algerie أو Hôtel Djawad Ghammoud.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المواصلات في الجزائر

مطار هواري بومدين هو المطار الرئيسي والأكثر نشاطاً في الجزائر، ويبعد المطار قرابة 20 كيلومتر عن العاصمة، وتوجد مطارات دولية أخرى في مدن مثل وهران وقسنطينة وعنابة وغيرها. وتضم البلاد شبكة سكة حديد تربط المدن الرئيسية في البلاد، كما أن الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة تضم شبكات ترام تستخدم على نطاق واسع في التنقل الداخلي، بالإضافة إلى ذلك تضم البلاد شبكة كبيرة من الطرق السريعة التي تربط المدن الرئيسية. ويمكنك المفاضلة بين التنقل عن طريق الترام أو الحافلات العمومية أو عربات التاكسي أو حتى تأجير السيارات للتنقل داخل المدن تبعاً لميزانيتك، أما السفر بين المدن فالأفضل بالطبع هو السفر الجوي.

المواصلات في الجزائر

 

السياحة في الجزائر

الجزائر هي البلد الأكبر من حيث المساحة في أفريقيا، وقد انعكس ذلك على التنوع الجغرافي والثقافي فيها، ومن الممكن أن تُتبع رحلتك العلاجية فيها برحلة سياحية تزور فيها العديد من معالم الجزائر الشهيرة مثل آثار حصن بني حماد الواقع شرق العاصمة، أو قرية جميلة الجبلية التي تضم بعضاً من أفضل الآثار البربرية والرومانية، أو وادي مزاب جنوب العاصمة والذي يضم مجموعة من الآثار البربرية الخلابة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في الجزائر

شفط الدهون في الجزائر

زراعة الأسنان في تونس

عملية تجميل الانف في تونس

زرع الشعر في تونس

تبييض الاسنان في تونس

تكلفة عملية تجميل الأنف في تونس