اسعار زراعة الاسنان في الدول العربية

اسعار زراعة الاسنان في الدول العربية

تظهر مقارنة اسعار زراعة الاسنان في الدول العربية -أو على الصعيد العالمي- تبايناً واضحاً في التقديرات واختلافاً كبيراً في أسس احتسابها، لكن رغم ذلك فإن عملية زراعة الأسنان صارت تصنف في مختلف الدول ضمن مجموعة الإجراءات التجميلية الأكثر شيوعاً ورواجاً والتي تشهد إقبالاً متزايداً خاصة بعدما شهدته من تطورات جعلتها إحدى الجراحات البسيطة والآمنة بدرجة كبيرة.

تنبع أهمية عملية زراعة الأسنان من تأثيرها المزدوج المتمثل في الأثر التجميلي والعلاجي، حيث أثبتت الدراسات أن فقدان سن أو أكثر يزيد من فرص تساقط المزيد بالمستقبل بجانب زيادة احتمالات التعرض لبعض المشاكل الصحية الأخرى، لكن يظل السؤال كم تكلفة زراعة الاسنان في الدول العربية؟ وما سبب اختلافها؟ وما آلية احتسابها؟  

 

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في الدول العربية

يعتبر سؤال كم تكلفة زراعة الاسنان في الدول العربية أحد الأسئلة الشائعة والمطاطة في آن واحد، بناء على ذلك يصعب إيجاد إجابة محددة -أو ثابتة- عليه؛ نظراً لأن مجموعة إجراءات تجميل الأسنان ومختلف أنماط عمليات التجميل في الوطن العربي بصفة عامة تفاوتاً ملحوظاً -وأحياناً كبيراً- في تقدير التكاليف الفعلية والنهائية.

تختلف تكلفة زراعة الاسنان في الاردن عن نظيراتها في مصر كمثال رغم تقديم خدمات طبية متقاربة من حيث مستوى الجودة، بل قد تختلف التكلفة من مدينة لأخرى داخل الدولة الواحدة مثل الاختلاف النسبي في تقدير اسعار زراعة الاسنان في جدة مقارنة بمدينتي الدمام والرياض بالمملكة السعودية.

ينتج اختلاف اسعار عمليات التجميل وبالأخص عملية زراعة الضرس أو الأسنان بين الدول العربية عن أسباب تسويقية في المقام الأول تحدد وفقاً للفئة المستهدفة من العملاء ولأسباب اقتصادية تتعلق بأسعار صرف العملات المحلية في أسواق تداول العملات، أي أنها ليست بالضرورة مرتبطة بمستوى جودة الخدمات المقدمة من المراكز والعيادات الطبية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

العوامل المؤثرة في تقدير اسعار زراعة الاسنان

تخضع اسعار زراعة الاسنان في الوطن العربي -والعالم بصفة عامة- لعدة عوامل ذات تأثير مباشر على كيفية احتسابها وهي المسبب الرئيسي للاختلاف النسبي في تقديرها، يمكن إيجاز أبرز هذه العوامل في النقاط التالية:

  • مكانة الدولة ومدى شهرتها في مجال عمليات التجميل.
  • نوع التقنية المستخدمة في زراعة الأسنان (زراعة الأسنان التقليدية \ زراعة الأسنان الفورية).
  • مدى توفر مراكز طبية شهيرة أو فروع تابعة لبعض المؤسسات الطبية العالمية.
  • مدى الاستعانة بالخبراء الأجانب ذوي الشهرة العالمية في تخصص جراحات الوجه والفكين وتجميل الأسنان.
  • مستوى الراحة والرفاهية المقدم من المؤسسات الطبية المتواجدة بالبلاد.
  • مدى احتياج المريض لأي إجراءات طبية أو تمهيدية استباقية مثل “تطعيم العظام”.
  • شهادات الجودة والاعتمادات الدولية الحائزة عليها المؤسسات الطبية.
  •  تفعيل دور الجهات الرقابية في البلاد والالتزام بتطبيق معايير جودة الخدمات الصحية.
  • نوع الخدمات الخاصة والتسهيلات المقدمة للعملاء الوافدين من الدول الأخرى.
  •  التقنيات المستخدمة في إجراء العملية ومدى توافر أجهزة زراعة الأسنان المتطورة.
  •  القوة الاقتصادية للبلاد ومتوسط دخل الأفراد.

 يذكر هنا أن مستوى تقدم البلاد والمكانة التي تتمتع بها في مجال السياحة العلاجية قد يكون ذو تأثير في احتساب تكاليف العملية، لذلك ترتفع تكاليف عمليات التجميل في الإمارات -ومن بينها زراعة الأسنان- مقارنة بالعديد من الدول الأخرى التي تستهدف العملاء المحليين في المقام الأول.

 

العوامل المؤثرة في تقدير اسعار زراعة الاسنان

 

 

الدول العربية الأكثر إجراءً لعملية زراعة الأسنان

مرت عملية زراعة الأسنان في الدول العربية بالعديد من مراحل التطور حتى باتت تجرى اعتماداً على أحدث الوسائل الطبية التكنولوجية، كما صار متوفراً بأغلبها تقنيات زراعة الأسنان الفورية التي تتيح إمكانية إجراء عملية زراعة الأسنان كاملة خلال جلسة واحدة أو في غضون أيام قليلة، بعكس النمط التقليدي الذي ينقسم لعدة مراحل تتم على فترات تمتد لعدة أشهر.

فيما يلي نستعرض المتوسط التقريبي لتكاليف زراعة الأسنان في عدد من الدول العربية التي تتمتع بشهرة كبيرة في مجال عمليات التجميل بشكل عام وعمليات تجميل الأسنان على وجه الخصوص.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر

ارتبط تاريخ عمليات التجميل دائماً باسم مصر باعتبارها من أوائل الحضارات الإنسانية التي عرفت هذا المجال الطبي، أما في الزمن المعاصر فإنها تعد من أكثر الدول العربية احتواءً على الأطباء المتخصصين في مجال عمليات التجميل وبالتبعية من أكثر الدول إجراءً لها، تتوفر العديد من عيادات الأسنان في مصر -خاصة مدينتي القاهرة والإسكندرية- التي تقدم خدمات عالية الجودة وتتيح أكثر من خيار لإجراء عملية زراعة الأسنان.

  • تكلفة زراعة الأسنان التقليدية في مصر: متوسط 350 دولار أمريكي للسن الواحد 
  • اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر: متوسط 400: 700 دولار أمريكي للسن الواحد

جدير بالذكر أن اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر -وكذلك التقليدية- تعد منخفضة نسبية مقارنة بالعديد من الدول الأخرى التي تشتهر بتقديم خدمات طبية مماثلة من حيث مستوى الجودة، كما أن التكلفة قد تختلف تبعاً لنوع الخامة المستعملة في تصنيع التعويضات السنية “تيجان الأسنان“.

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر

 

اسعار زراعة الاسنان في السعودية

بلغت عمليات التجميل في السعودية درجة عالية من التطور والشيوع في ذات الوقت، إذ صارت تجرى على نطاق واسع في وتنتشر المؤسسات الطبية المتخصصة في عدة مدن داخل المملكة في صدارتها العاصمة الرياض ومدينة جدة ومدينة الدمام بفارق بسيط، رغم أن تلك المراكز على اختلافها تخضع لذات الجهات الرقابية وتقدم خدمات متقاربة من حيث الجودة إلا أن اسعار زراعة الاسنان في الدمام قد تشهد اختلافاً عن نظيرتها في الرياض أو جدة وأي مدينة أخرى.

تتباين مستويات الرفاهية المقدمة من المراكز السعودية ومدى استعانتها بالخبراء العرب والأجانب تبعاً لموقعها الجغرافي، هذا ما أدى إلى التنوع -أو بالأحرى التدرج- في تقدير الأسعار، فنجد اسعار زراعة الاسنان في جدة متوسطة حيث تعد منخفضة بالنسبة لأسعار مراكز الرياض وفي ذات الوقت ترتفع نسبياً عن اسعار زراعة الاسنان في الدمام أو مكة. 

فيما يلي المتوسط التقريبي لأسعار زراعة الأسنان في عدد من مدن المملكة السعودية:

  •  اسعار زراعة الأسنان في الرياض: 1500: 4000 دولار أمريكي
  • اسعار زراعة الاسنان في جدة:  1000 : 3000 دولار أمريكي
  • اسعار زراعة الاسنان في الدمام: متوسط 1000 دولار أمريكي

ما سبق ذكره من اسعار زراعة الاسنان في جدة والرياض وغيرهما من المدن السعودية هو عبارة عن المتوسط التقريبي، لكن في كل الأحوال تظل تكلفة زراعة الأسنان في السعودية مرتفعة نسبياً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى سواء العربية أو الأوروبية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اسعار زراعة الاسنان في الكويت

تعد اسعار زراعة الاسنان في الكويت مرتفعة نسبياً متأثرة في ذلك بالارتفاع العام في تقدير تكاليف عمليات التجميل في الكويت بشكل عام، يمكن إرجاع ذلك إلى عدة عوامل يأتي في صدارتها الجانب الاقتصادي متمثلاً في زيادة معدلات دخل الأفراد وارتفاع قيمة العملة المحلية “الدينار الكويتي” حيث أنه يعادل 3.29 دولار أمريكي.

تتفاوت اسعار زراعة الاسنان في الكويت تبعاً لنوع التقنية المعتمد عليها في إجراء العملية وكذلك الخامة المستعملة في تصميم وتصنيع التعويضات السنية، يمكن تقسيمها من حيث النوع إلى فئتين رئيسيتين كالآتي:

  • عملية زراعة الأسنان التقليدية: 3000 : 6000 دولار أمريكي
  • عملية زراعة الأسنان الفورية: 7000 : 9500 دولار أمريكي

يمكن إرجاع السر في ارتفاع اسعار زراعة الاسنان في الكويت أيضاً لعدم اهتمام المراكز الطبية باستهداف العملاء الوافدين من الخارج والتركيز على العملاء المحليين في المقام الأول، بجانب الاهتمام تلك المراكز بتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية للعملاء حتى أن معظمها يتركز في الكويت العاصمة وخاصة في المناطق الأكثر حيوية والأكثر رفاهية مثل السالمية والجابرية.

 

اسعار زراعة الاسنان في الكويت

 

كم تكلفة زراعة الاسنان بالإمارات العربية

تمكنت دولة الإمارات العربية -وخاصة إمارة دبي- في فرض نفسها على خريطة السياحة العلاجية وصارت تمثل الوجهة الأولى لعدد كبير من الراغبين في الخضوع لإحدى عمليات التجميل أو أي إجراء طبي آخر وتستقطبهم من مختلف بلدان العالم، خاصة إنها تمتلك عدداً كبيراً من المراكز الطبية الملتزمة بتطبيق أعلى معايير الجودة والتي تتعاون مع نخبة من أمهر وأشهر الكوادر الطبية في مختلف فروع طب التجميل.

تتركز مراكز وعيادات عمليات التجميل في الإمارات -ومن بينها مراكز تجميل الأسنان- في مجموعة المدن الكبرى التي تشكل نقاط جذب سياحي، أما فيما يخص سؤال كم تكلفة زراعة الاسنان في الإمارات فهي تخضع لذات القاعدة السارية على المملكة السعودية، أي أن الأسعار تختلف بصورة نسبية من مدينة لأخرى ومن أمثلة ذلك:

  •  تكلفة زراعة الأسنان في دبي: 2500 : 5000 دولار أمريكي
  • تكلفة زراعة الأسنان في أبو ظبي: متوسط 3500 دولار أمريكي
  • تكلفة زراعة الأسنان في الشارقة: متوسط 2000: 3000 دولار أمريكي

جدير بالذكر أن المؤسسات الطبية في مختلف مدن الإمارات تخضع لرقابة صارمة تضمن تطبيق معايير الجودة المنصوص عليها، كما أن جميعها مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية ويضم طاقمها مجموعة من الأطباء -متعددي الجنسيات- الحاصلين على أعلى المؤهلات والحاملين للعديد من عضويات الجمعيات الطبية الدولية.

 

كم تتكلفة زراعة الاسنان بالإمارات العربية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في الاردن

قبل التطرق إلى إجابة سؤال كم تكلفة زراعة الاسنان في الاردن تجدر الإشارة إلى أن المراكز الطبية الأردنية تسعى إلى أن تكون منافساً قوياً للدول الواقعة في نطاقها الجغرافي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بناء على ذلك فإن الانخفاض النسبي في تقدير الأسعار يرجع إلى عوامل تسويقية ولا يعد دلالة على تردي مستوى الخدمات الطبية.

فيما يتعلق بسؤال كم تكلفة زراعة الاسنان في الاردن يمكن إيجاز إجابته في نقطتين رئيسيتين تبعاً لنوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية:

  • زراعة الأسنان التقليدية في الأردن: 300 : 500 دولار أمريكي
  • زراعة الأسنان الفورية في الأردن: 700 : 1200 دولار أمريكي

يتبين مما سبق أن تكاليف زراعة الأسنان في الأردن منخفضة عن اسعار زراعة الاسنان في الكويت والإمارات ومعظم الدول الأخرى القريبة منها، خاصة أن المتوسط التقريبي للأسعار السالف ذكره يشمل تكلفة إجراء عملية زراعة الأسنان نفسها بالإضافة إلى مقابل الأشعة والفحوصات الطبية المسبقة.

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في الاردن

 

مقارنة اسعار زراعة الاسنان في الدول العربية

يتضح مما سبق إن إجابة سؤال كم تكلفة زراعة الاسنان في الدول العربية أكثر تعقيداً مما قد يعتقد البعض، ليس فقط لأن أسعار ذلك الإجراء التجميلي تختلف من دولة لأخرى -وأحياناً من مدينة لأخرى- فحسب، إنما لأن تكاليف الرحلة العلاجية تشمل عدة جوانب بخلاف زراعة الأسنان نفسها، مثل تكلفة العلاجات الاستباقية حال الحاجة إليها وبالإضافة إلى تكاليف الإقامة.

لمزيد من التوضيح يمكن الاطلاع على هذه المقارنة البسيطة بين اسعار زراعة الاسنان ومتوسط تكاليف الإقامة في عدد من الدول العربية، مع الإشارة إلى أن الأسعار الواردة تشير إلى المتوسط التقريبي وقابلة للاختلاف نسبياً على أرض الواقع تبعاً للعوامل المتغيرة السالف ذكرها.

الدولة متوسط سعر عملية زراعة الأسنان متوسط تكاليف الإقامة (ليلة واحدة) مستوى الخدمات العامة والمرافق
الفنادق المتوسطة الفنادق الفاخرة
المملكة السعودية 1000 : 4000 دولاراً 40 : 65 $ 130 : 320 $ فائقة الجودة
مصر 350: 700 دولاراً 20 : 50 $ 95 : 250 $ متدرجة المستوى
الإمارات العربية 2000: 5000 دولاراً 35 : 70 $ 120 : 350 $ فائقة الجودة
الأردن 300: 1200 دولاراً 20 : 40 $ 70 : 150 $ متدرجة المستوى
الكويت 3000 : 9500 دولاراً 100 : 140 $ 200 : 370 $ فائقة الجودة
العراق 300: 500 دولاراً 15 : 25 $ 120 : 230 $ متدنية المستوى
لبنان 700 : 1200 دولاراً 20 : 80 $ 90 : 150 $ متدرجة المستوى

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أسعار تقويم الأسنان في تركيا

أسعار تقويم الأسنان في مصر 2019

أسعار زراعة الأسنان في أربيل

فينير الأسنان في مصر

فينير الاسنان المتحرك

قشور الاسنان

قص اللثة بالليزر