طربوش الأسنان

ما هو طربوش الأسنان ؟

لا شيء يفوق أهمية الحصول على ابتسامةٍ جذابة وجميلة ، لذلك يبحث الجميع نساءً ورجالاً على التحسين من مظهر ابتسامتهم من خلال السعي الحثيث للوصول الى فمٍ صحيّ وأسنان بيضاء ناصعة خالية من العيوب ، ولتحقيق هذا الغرض ازداد اهتمام الأطباء بتطوير التقنيات المستخدمة في مجال طب الأسنان التجميلي وفي المقابل ازداد اقبال الناس من مختلف الشرائح والأعمار على مثل هذه التقنيات التي من بينها تقنية تلبيس الأسنان أو طربوش الأسنان الذي يهدف الى تعويض الأسنان الطبيعية الناقصة أو المفقودة بغرض استعادة جمال الإبتسامة ، إن كنتم من المهتمين بمعرفة المزيد عن هذا الأمر فسوف نحاول من خلال هذا الملف الإجابة عن كل ما يتعلق بطربوش الأسنان ، ما هو وما هي المواد الداخلة في صناعته ؟ من هم الأشخاص المرشحون للحصول عليه وما هي مراحل القيام به الى جانب تكلفته التقريبية ومجموعة متنوعة من المعلومات التي قد تهمك .

غطاء الأسنان

ما هو طربوش الأسنان ؟

تلبيسة الاسنان

يعرّف طربوش الاسنان على أنّه غطاء يتم صناعته من خامات متعددة على نفس شكل و هيئة السنّ الأصليّ ، ليتم وضعهُ على السنّ بعد ذلك بهدف تحسين مظهره واستعادة قوته وصلابته . يطلق عليه أحياناً تاج الأسنان أو تلبيسة الأسنان وهو أحد التقنيات التعويضية لحالات التلف أو الضعف الذي قد يصيب الأسنان نتيجة التسوس أو الكسر أو التعرض للحوادث وغير ذلك من الأمور .

الأشخاص المرشحون لتركيب طربوش الأسنان :

الأشخاص المرشحون لتركيب طربوش الأسنان

من يحتاج الي تركيب الطربوش

  1. الأشخاص الذين تعرضت أسنانهم لضرر بالغ نتيجة لحادث معين ادّى الى فقد تاج السن أو كسره سواءً بشكلٍ كليّ او كسر جزء صغير منه فقط .
  2. الأشخاص الذين يعانون من تغيّر لون أسنانهم بشكلٍ يميل للاصفرار نتيجةً لبعض العادات السيئة مثل التدخين بشراهة أو الافراط في تناول الكحوليات .
  3. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تسوس الأسنان مما يؤثر بشكلٍ واضح على مظهرها الجمالي ، حيث يقوم طبيب الأسنان بازالة ومعالجة التسوس من خلال التنظيف واستخدام مواد التحشية ، بعد ذلك يقوم بتركيب تلبيسة أو طربوش الاسنان .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء