أسعار طربوش الأسنان

تعد اسعار تلبيس الاسنان غير مُغالى فيها في حالة إن تم مقارنتها بأهميتها وتأثيرها الفوري في شكل الفم وجاذبية الابتسامة، حيث أن تلبيس الأسنان قادراً على منحك مظهراً مختلفاً تماماً أيا كانت المشكلة التي تعاني منها باعتباره أحد أهم الإجراءات التجميلية في عالم طب تجميل الأسنان .

يتم تلبيس الأسنان إما عن طريق تركيب تاج للأسنان أو قشرة فينير للأسنان ولكن هناك اختلافات بين الحلين، فتاج الأسنان هو عبارة عن بنية يمكن صناعتها من معادن مختلفة مثل (السيراميك والبورسلين والزيركون أو حتى الذهب)؛ لتغطية الجزء الظاهر من السن بالكامل. أما قشور الفينير فهي قشور رقيقة توضع على الواجهة الأمامية للأسنان من أجل تغيير مظهرها أو لونها أو حجمها وتعد من أسهل وأسرع إجراءات تجميل الأسنان الشائعة.

هنا يظهر التساؤل الأشهر: كم اسعار تلبيس الاسنان ؟ وما الفارق بين تلبيس الأسنان بتقنية التيجان وبين قشور الفينير؟ هذا ما سنجيب عليه في المقال التالي.

أسعار طربوش الأسنان
طربوش الأسنان أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 4.919 ₺ 9.168 ₺ 15.739 ₺
السعر في مصر 4.944 £ 7.200 £ 9.270 £
السعر في السعودية 750 ر.س 1.124 ر.س 1.499 ر.س

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

عوامل مؤثرة في تحديد اسعار تلبيس الاسنان

تعتمد اسعار تلبيس الاسنان على عوامل مختلفة أهمها الدولة التي يُجرى بها تركيب الأسنان، حيث أن تكلفة نفس الإجراء تختلف من الدول الأوروبية عن الدول العربية وحتى أنها تختلف بفارق واضح بين الدول العربية، ومن العوامل الأخرى المؤثرة في معرفة كم اسعار تلبيس الاسنان ما يلي:

  1. نوع المادة المصنوع منها تلبيسة الأسنان، فعلى سبيل المثال تعد تكلفة تيجان الأسنان المعدنية هي الأقل تكلفةً وتأتي بعدها التيجان الذهبية ثم السيراميك وفي المقدمة التيجان المصنوعة من الزيركون.
  2. عدد السنون المراد تلبيسها، فكلما زاد عددها زادت التكلفة الإجمالية وإن كانت الكثير من مراكز تجميل الأسنان تحرص على تخصيص تخفيض في حالة طلب المريض أن يقوم بتلبيس فك بالكامل.
  3. ما إن كانت الحالة تحتاج إلى تخدير موضعي مثل تركيب التيجان أو لا تحتاج مثل أغلب حالات تركيب الفينير.
  4. الخدمات الطبية السابقة لعملية التركيب مثل تصوير السن الذي يعاني من مشكلة والعظم المحيط به بواسطة الأشعة السينية (X- ray).
  5. عدد الجلسات المطلوب إجراؤها قبل تلبيس الأسنان، حيث تتضمن الزيارة الأولى فحص السن الذي يحتاج للتلبيس وتجهيزه، كما يقوم الطبيب ببرد السن بعد تخديره ليناسب مقاس التاج أو الفينير المستخدم، وفي بعض حالات الإصابة يحتاج الطبيب جلسة أخرى لسحب العصب قبل تلبيس السن.
  6. أي خدمات إضافية يحتاجها المريض مثل توفير مكان للإقامة أو وسيلة نقل أو مترجم فوري مصاحب له، وخلافه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اسعار تلبيس الاسنان في بعض الدول العربية والأجنبية

جدير بالذكر أن تركيبات الزيركون هي الأغلى في أي دولة بالعالم، ويأتي بعدها السيراميك والبورسلين ثم تركيبات الذهب والفضة الأغلى وتعتمد على سعر تلك المعادن في السوق في ذلك الوقت، أما فيما يخص قشور الفينير فإنها تقع في المنتصف ما بين تكلفة تلبيسات البورسلين والسيراميك وبين الذهب والفضة.

  1. تتراوح اسعار تلبيس الأسنان في السعودية للسن الواحد ما بين 450 إلى 1000 ريال سعودي أي ما يعادل 200 إلى 400 دولار أمريكي في حالة إن كان مصنوعاً من البورسلين، بينما إن كان مصنوعاً من مادة الزيركون فيتراوح سعر السن الواحد من 900 إلى 1750 ريال سعودي أي حوالي 300 إلى 450 دولار.يختلف سعر تلبيس الاسنان باستخدام الذهب والفضة بحسب اختلاف سعر الجرام في الوقت الذي تُجرى به العملية، إلا أنه يمكننا القول بأنه عادةً ما يتراوح ما بين 550 إلى 850 ريال سعودي أي ما يتراوح من 150 إلى 300 دولار أمريكي فقط.
  2. أما في الإمارات العربية المتحدة فإن تلك الأسعار تزيد إلى حد ما، حيث يتراوح سعر تلبيس الأسنان بالبورسلين من 250 إلى 450 دولار أمريكي للسن الواحد، بينما يبلغ سعر تلبيس الأسنان بالزيركون من 350 إلى 500 دولار للسن الواحد باختلاف الخامة ومدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى فيه العملية.
  3. توفر مراكز تجميل الأسنان في مصر أسعاراً أفضل في حالة مقارنتها بباقي الدول العربية في مجال تجميل الأسنان رغم حرص الأطباء المصريين على استخدام خامات مستوردة في صناعة التيجان وقشور الفينير، حيث تتكلف تيجان البورسلين ما بين 160 إلى 300 دولار للسن الواحد، بينما تزيد تكلفة تلبيس الأسنان في مصر المصنوعة من تيجان الزيركون لتتراوح ما بين 200 إلى 400 دولار أمريكي وتعد هي الأقل طلباً في مصر نظراً لسعرها المرتفع.
    أما من حيث قشور الفينير العادية فإن سعرها يتراوح من 150 إلى 300 دولار كذلك بحسب اختلاف الخامة المصنوع منها ومدى شهرة الطبيب المعالج وكذلك الإجراءات الطبية المطلوب إجراؤها قبل تثبيت التلبيسة.
  4. على الجانب الآخر، فإن تركيا تعد من أكثر الدول الأجنبية التي توفر أسعاراً تنافسيةً فيما يخص تلبيس الاسنان بمختلف الخامات مقارنةً بحجم الرعاية الصحية المعروفة عنها، حيث تتراوح أسعار تلبيس الأسنان في تركيا السن الواحد بمادة البورسلين ما بين 250 إلى 350 دولار أمريكي، بينما تزيد تلك التكلفة في حالة تلبيس سن مصنوع من الزيركون لتتراوح ما بين 400 إلى 800 دولار أمريكي.أما فيما يخص أسعار قشور الفينير في مراكز تجميل الأسنان في تركيا فإن أسعارها تعد كذلك متفاوتة باختلاف صلابة الفينير ومستوى المركز الطبي إلا أنها في أغلب الحالات تتراوح من 250 إلى 400 دولار أمريكي أيضاً.
  5. أما الولايات المتحدة الأمريكية فإن أسعار التلبيسات السنية بها تعد أغلى من تركيا ومن بعض الدول الأوروبية لأنها تتراوح ما بين 700 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد للتركيبات المعدنية أما التيجان البورسلين تترواح من 800 إلى 3000 دولار بحسب الخامة المصنوع منها وعدد الإجراءات الطبية التي يتم إجراؤها في المركز الطبي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون

من المعروف أن اسعار تلبيس الاسنان الزيركون تعد هي الأغلى وسط اسعار تلبيس الاسنان بشكل عام ولكن هذا يرجع إلى صلابة وفترة بقاء هذا النوع من التلبيسات السنية التي تجعلها تستحق هذا السعر، علماً بأن الكثير من مراكز التجميل المحلية والعالمية توفر خصماً في حالة طلب تركيب تلبيسات سنية للفك بالكامل بدلاً من سن واحد أو اثنين.

تختلف اسعار تلبيس الاسنان الزيركون بحسب الدولة كما سبق وأوضحنا، ففي الوقت الذي تصل فيه إلى 500 دولار أمريكي في بعض الدول الخليجية مثل الإمارات المتحدة فإنها لا تزيد عن 400 دولار في جمهورية مصر العربية.

أما في تركيا فإن اسعار تلبيس الاسنان الزيركون تتراوح عادةً ما بين 400 إلى 800 دولار أمريكي.

عناصر أخرى يجب وضعها في الحسبان عند معرفة كم تكلفة تلبيس الاسنان

عند احتساب إجمالي تكلفة اسعار تلبيس الاسنان يجب عدم الاكتفاء بسعر الإجراء التجميلي ولا سعر القشور السنية فقط وإنما هناك عوامل أخرى يجب وضعها في الحسبان خاصةً لهؤلاء الذين قرروا إجراء العملية خارج أوطانهم، وهي:

  • تكلفة السفر والانتقالات.
  • تكلفة الإقامة من يوم الوصول وحتى موعد إجراء العملية.
  • خدمات الترجمة إن تطلب الأمر ذلك.
  • تكلفة الإجراءات الطبية السابقة لتركيب الأسنان مثل حشو الأسنان أو علاج تسوس أو حتى علاج اللثة.
  • عدد جلسات المتابعة المراد الخضوع لها مع الطبيب المعالج في حالة إن احتاجت الحالة لذلك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمت الكتابة بواسطة: DR. MOHAMMAD ZAGHLOUL

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية، حيث أستطيع إبراز مهارتي وعلمي، والاستفادة منهما لإيصال المعلومات لكافة الفئات بشكل مبسط ويسير. الصفحة الشخصية على موقع LinkdIn ....

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

September 10, 2022

عروض من طربوش الأسنان

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في طربوش الأسنان. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
انظر العروض