أسعار الابتسامة اللثوية

تعد الابتسامة اللثوية واحدة من المشاكل المزعجة للعديدين لأنها تشوه شكل الابتسامة حتى إن كان الشخص لا يعاني من مشكلة جمالية في أسنانه بشكل عام، إلا أن تكلفة علاج اللثوية gummy smile تختلف باختلاف المكان وكذلك باختلاف طريقة العلاج، حيث أن تكلفة عملية الابتسامة اللثوية بالجراحة تكون أعلى بكثير من أسعار علاج الابتسامة اللثوية بدون جراحة، وهذا ما سنتعرف عليه سوياً.

أسعار الابتسامة اللثوية
الابتسامة اللثوية أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 9.837 ₺ 13.103 ₺ 15.739 ₺
السعر في مصر 7.725 £ 9.270 £ 10.815 £
السعر في السعودية 1.312 ر.س 1.559 ر.س 1.874 ر.س
السعر في الإمارات 1.285 د.إ 1.711 د.إ 2.203 د.إ

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على سمعة العيادة وخبرتها، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

تكلفة عملية الابتسامة اللثوية بالجراحة

يتباين متوسط تكلفة علاج الابتسامة اللثوية لاختلاف التقنيات التي تتم بها، فقد يتراوح سعر هذا الإجراء في نفس البلد ما بين 100: 3000 دولار أمريكي، فقط بسبب اختلاف التقنية المستخدمة لعلاج الحالة.

يمكن علاج الابتسامة اللثوية Gummy Smile عن طريق التخلص من جزء من أنسجة اللثة ورغم أن التدخل الجراحي يكون مكلف ومؤلم إلا أن نتائجه تكون دائمة، ومن أشهر طرق علاج الابتسامة اللثوية بالجراحة:

جراحة اللثة العريضة

يتم خلال هذه العملية التخلص من جزء من أنسجة اللثة التي تغطي على تقويم الأسنان وبالتالي رفعها عن شكلها الحالي مما يمنح فرصة أكبر للأسنان للظهور، والبعض يسمى تلك العملية عملية تطويل الأسنان.

تبلغ تكلفة علاج الابتسامة اللثوية بتقنية جراحة اللثة العريضة حوالي 600 دولار أمريكي في المتوسط، وتختلف من دولة إلى أخرى كالآتي:

  1. تتكلف جراحة اللثة العريضة في مصر: 250: 350 دولار أمريكي.
  2. المملكة العربية السعودية: 350: 500 دولار أمريكي
  3. الإمارات العربية المتحدة: 350: 600 دولار أمريكي.
  4. تركيا: 500: 800 دولار أمريكي.
  5. الولايات المتحدة الأمريكية: 1000: 3000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

جراحة الفك العلوي

تعد تلك هي الإجراء الأكبر ضمن حلول علاج الابتسامة اللثوية، لأنها تعتبر عملية عظمية بالدرجة الأولى، ويتم اللجوء إليها في الحالات التي يكون سببها الأساسي وجود مشكلة في عظم الفك العلوي، وخلال هذه العملية يعالج الطبيب عظام الفك نفسها سواء برفعها أو تقصيرها قليلاً ليقلل درجة بروزها من الوجه عن طريق نحت العظام الداخلية.

  1. مصر: 250: 500 دولار أمريكي.
  2. المملكة العربية السعودية: 500: 1500 دولار أمريكي
  3. الإمارات العربية المتحدة: 500: 2000 دولار أمريكي.
  4. تركيا: 500: 3000 دولار أمريكي.
  5. الولايات المتحدة الأمريكية: 2800: 3200 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أسعار علاج الابتسامة اللثوية بدون جراحة

تعد أسعار أسباب الابتسامة اللثوية بدون جراحة أقل بكثير من تكلفة عملية الابتسامة اللثوية بالجراحة لأنها تعتمد على تقنية بسيطة، إما أشعة الليزر وإما الحقن، وأبرز طريق أسباب الابتسامة اللثوية دون جراحة:

علاج الابتسامة اللثوية بالليزر

يعد تجميل اللثة باستخدام تقنية الليزر أحد أشهر التقنيات المستخدمة في تجميل الأسنان بشكل عام، خاصةً أن نتائجها تكون سريعة وفعالة بلا أعراض جانبية أو فترة نقاهة طويلة، كما أن تلك التقنية لا تتسبب في حدوث ألم أو نزيف كما يحدث مع حالات تجميل الأسنان بالتقنية الجراحية.

تستخدم تقنية الليزر في علاج الابتسامة اللثوية عن طريق إزالة كل المساحة الزائدة من اللثة التي تغطي تقويم الأسنان بكثافة عن طريق توجيه مركزة من الليزر إلى الزائد من اللثة وإزالة تلك الأنسجة الزائدة، إلا أن هذه التقنية لا تعد فعالة ونهائية في حالة الأشخاص الذين يعانون من عمق كبيرة للثة، لأن هذا معناه أن المشكلة سوف تعاود للظهور مرة أخرى وهنا ستحتاج الحالة إلى إعادة إجراء عملية الليزر.

  1. تتكلف علاج الابتسامة اللثوية بالليزر في مصر: 200: 400 دولار أمريكي.
  2. المملكة العربية السعودية: 250: 500 دولار أمريكي.
  3. الإمارات العربية المتحدة: 350: 600 دولار أمريكي.
  4. تركيا: 250: 650 دولار أمريكي.
  5. الولايات المتحدة الأمريكية: 600: 1200 دولار أمريكي:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

حقن البوتوكس

تُعرف حقن البوتوكس بقدرتها على إحداث نوعٍ من أنواع التخدير في العضلات، لذا فقد توصل الأطباء إلى إمكانية استخدام حقن البوتكس في عضلات الشفة العليا وهو ما سيقلل من نشاطها وارتفاعها عند الابتسام وبالتالي لا تتيح فرصة لظهور جزء كبير من أنسجة اللثة، إلا أن هذا الحل بالتأكيد غير مؤقت لن يستمر إلا لمدة 6 أشهر حتى يزول مفعول البوتكس وترجع المشكلة للظهور من جديد.

يتراوح سعر حقن البوتكس ما بين 200 إلى 700 دولار أمريكي في الغالب وتكون التكلفة مرتفعة في الدول المتقدمة طبياً مثل الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا، بينما لا يزيد سعر البوتكس في الدول الأخرى عن 500 دولار بما في ذلك مصر التي يتراوح سعر البوتكس في مصر ما بين 200: 450 دولار فقط.

حمض الهيالورونيك

يمكن علاج الابتسامة اللثوية باستخدام حقن الفيلر وتحديداً تلك التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، ويعد هذا الحل فعالاً فقط في حالة فرط نشاط حركة الشفاه، حيث تعمل المادة المالئة على تقييد حركة عضلات الشفايف، إلا أن نتائج هذا الإجراء أيضاَ تكون مؤقتة لفترة 6 أشهر أو سنة على أقصى تقدير.

تختلف أسعار حقن الفيلر من دولة لأخرى بالتأكيد، إلا أنه يمكننا القول بأن سعر الحقن الواحدة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك يتراوح ما بين 200: 800 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

علاج الابتسامة اللثوية بالفيلر

يتم علاج الابتسامة اللثوية بالفيلر عندما يكون السبب هو حركة الشفاه بعيداً عن خط اللثة عند الابتسام، وهدف العملية هو تمكين الشفاه من تغطية جزء أكبر من اللثة عند التبسم، ويُحقن الفيلر في الشفاه العليا مما يساعد على زيادة سُمك الشفاه وتوازنها، وتضيف المادة المُستخدمة في الحقن من حجم وانتفاخ الشفاه، وبالتالي تساعد في إخفاء الجزء الظاهر من اللثة عند الابتسام.

تم تطوير تقنية جديدة تسمح بحقن الفيلر للشفاه باستخدام الكانيولا بدلاً من السرنجة، مما يقلل من التورمات والكدمات الناتجة.

بشكل عام يبدأ الحد الأدنى لأسعار علاج الابتسامة اللثوية في مصر اعتماداً على الطريقة المتبعة في علاج الابتسامة اللثوية، حيث يبدأ سعر علاج الضحكة اللثوية بالليزر من 5000 جنيه، بينما يبدأ سعر علاج الابتسامة اللثوية في مصر من خلال تقويم الأسنان من 1700 إلى 2500 جنيه، بينما يبدأ سعر علاج الابتسامة اللثوية في مصر من خلال حقن البوتوكس والفيلر من 1500 إلى 2000 جنيه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

علاج الابتسامة اللثوية طبيعياً

يكثر السؤال عن علاج الابتسامة اللثوية طبيعياً ، فالعلاج الجراحي غير مفضل عند غالبية المرضى، وقد وجد البعض تحسنا ملحوظاً في مظهر الابتسامة اللثوية بعد ممارسة تمارين ومساج للوجه والفك العلوي، أو ما يعرف بـ “يوجا الوجه” والتي يتم ترشيحها لمقاومة الشيخوخة.

وينصح أخصائيو العلاج الطبيعي بالجمع بين تمارين الوجه وتنظيم التنفس بهدف تقوية ومرونة عضلات الوجه، ويجدر التنويه إلى أنه حتى الآن لا توجد دراسات أو أبحاث علمية تدعم هذه الطريقة لعلاج الابتسامة اللثوية طبيعياً ولكن لا يوجد منها ضرر في كل الأحوال.

تمارين للتخلص من الابتسامة اللثوية:

  1. رفع الأنف إلى الأمام وشد الشفة العلوية إلى الأسفل.
  2. شد الشفة العلوية إلى الأسفل وتدليك منطقة تحت الأنف من الأعلى إلى الأسفل.
  3. وضع الأصابع فوق الشفة العلوية وسحب الشفتين إلى داخل الفم.
  4. سحب الشفة العليا إلى الداخل وتدليكها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمت الكتابة بواسطة: MAI MOSTAFA

خريجة كلية الإعلام (قسم صحافة) جامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية وصحية في جمهورية مصر العربية لي كتابات ومقالات بمجال الصحة العامة والرشاقة وأساليب التغذية الصحيحة عملت من فريق تسويق مركز سبورتنج للعلاج الطبيعي وخسارة الوزن بالإسكندرية حاصلة على دبلومة في التسويق الإلكتروني من معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

September 11, 2022

عروض من الابتسامة اللثوية

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في الابتسامة اللثوية. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
الفجيرة
Exclusive discount: 10% off from مركز ألفا كلينيك
عرض دائم
الفجيرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of مركز ألفا كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض