تكلفة عدسات الأسنان

تكلفة عدسات الاسنان

تختلف أنواع عدسات الأسنان كما تختلف تكلفة كل نوع منها، إلا انه الأكيد أنها تعد حلاً عملياً لتجميل الأسنان وإظهارها بلا أي عيوب، عدسات الأسنان بكم؟ وما السبب وراء تباين تكلفة عدسات الأسنان من مكان لآخر؟

 

أنواع عدسات الأسنان

يتم تركيب عدسات الأسنان على الأسنان الرئيسية، وتكون ثابتة لتتحول بمثابة طقم أسنان جديد يخفي تحته كل عيوب ومشاكل الأسنان الأصلية، لذا فإنها تسمى “عدسات الأسنان التجميلية” أو “قشرة الأسنان”،  كما أن هناك نوعان من أنواع عدسات الأسنان الأشهر في كل الدول وهما: “الفینیرز واللومينیرز”.

تعد كلاً من (veneers) أو عدسات (Lumineers) مصنوعة من طبقة رقيقة من البورسلين الدقيق ذو المظهر الطبيعي، إلا أن أهم فرق بين الفينير واللومينير هو السُمك، حيث أن سمك الفينير يزيد كثيراً عن سمك اللومينير، مما يضطر الطبيب إلى إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان لتركيب عدسات الفينير، وعادة ما يبلغ سمك هذه الطبقة في الفينير حوالي 2 مم ولا يقل أبداً في أحسن الظروف عن 0.5 مم، بينما في حالة اللومينير هذه الطبقة يكون سمكها أقل من 0.5 مم، ولذا فإنها لا تتطلب إزالة أي طبقة من الأسنان ويكون تركيبها أسهل.

عدسات الاسنان

الفرق بين سعر عدسات الأسنان اللومينير والفينير 

من الطبيعي أن تكون عدسات اللومينير للأسنان أغلى من الفينير، ولذا فإنه ليس هو الأوسع انتشاراً رغم أنه الأفضل، إلا أنه في نفس الوقت يحتاج إلى خبرة كبيرة للغاية ومهارة ودقة، سواء من صانع التركيبة أو من طبيب الأسنان ، لأن عدسات اللومينير تتطلب تدريباً أطول على نحتها وتشكيلها. 

يبلغ سعر عدسات الأسنان من اللومينير ضعف أسعار فينير الاسنان تقريباً في بعض الدول، فعلى سبيل المثال إن كان سعر عدسة الفينير في دولة ما يتراوح ما بين 500: 2000 دولار أمريكي، فإنه من الممكن أن تبدأ أسعار اللومينير من 1000 دولار أمريكي وصولاً إلى 4000 دولار أمريكي للسن الواحد.

اللومينير

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عدسات الأسنان في بعض الدول

هناك تباين كبير في تكلفة عدسات الأسنان باختلاف الدولة، حيث أن أسعار هذه العدسات في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، يكون أغلى بكثير من تكلفتها في بعض الدول العربية، وفيما يلي بيان حول سعر عدسات الأسنان في بعض الدول، علماً بأن تلك الأسعار المذكورة خاصة بالسن الواحد:

الدولة عدسات الفينير عدسات اللومينير
المملكة العربية السعودية 100: 250 دولار أمريكي. 200: 530 دولار أمريكي.
مصر 90: 120 دولار أمريكي. 160: 400 دولار أمريكي.
الإمارات 120: 300 دولار أمريكي. 180: 600 دولار أمريكي.
تركيا 160: 350 دولار أمريكي. 180: 500 دولار أمريكي.
إيران 190: 300 دولار أمريكي. 250: 500 دولار أمريكي.
انجلترا 750: 1200 دولار أمريكي. 1000: 1500 دولار أمريكي.
الولايات المتحدة الأمريكية 920: 2500 دولار أمريكي. 800: 2500 دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن تلك تعتبر متوسط أسعار عدسات الأسنان، غالباً لا تتحمل برامج التأمين الصحي تكاليف هذا النوع من العمليات باعتبارها تتم لأغراض تجميلية بحتة، وليست من ضمن إجراءات ترميم الأسنان أو التعويضات السنية الحرجة، عادةً ما يساعدك الطبيب المعالج في اختيار نوع العدسات الأنسب لك، يتم تحضير تلك العدسات في معامل مجهزة وخاصة بذلك، إلا أنه يجب دائماً التأكد من مصدر وخامة تلك العدسات قبل تركيبها، أو الاعتماد على مركز مشهور ذو سمعة جيدة للتأكد من الحصول على تجربة عدسات أسنان ناجحة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أمور مؤثرة في تحديد تكلفة عدسات الأسنان

في حالة سؤالك: عدسات الأسنان بكم؟ لابد أن تعلم أن هناك العديد من العوامل المؤثرة في تحديد سعر العدسات، أهمها نوع العدسة نفسها كما سبق وأوضحنا، إلا أنه هناك بعض العوامل الأخرى المؤثرة في تحديد التكلفة الإجمالية، منها:

  1. الدولة التي يُجرى بها إجراء تركيب العدسات، حيث أن الدول المتقدمة المعروف عنها تقدمها في مجال طب تجميل الأسنان بشكل عام، من الطبيعي أن تكون التكلفة بها أغلى.
  2. ما إن كانت الحالة في حاجة إلى أي إجراء سابق لتركيب العدسات مثل علاج مشكلة للتسوس أو الحشو أو التعويضات السنية.
  3. مدى خبرة ومهارة الطبيب المعالج.
  4. شهرة ومستوى مركز الأسنان الذي سوف تعتمد عليه.
  5. وبالطبع عدد العدسات التي تحتاج إلى تركيبها، سيكون مؤثر في تحديد إجمالي التكلفة، حيث أنه نادراً ما يقوم الفرد بتركيب عدسة واحدة لسن واحد.

عوامل مؤثرة في تكلفة عدسات الاسنان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

تجربتي مع اللومينير للأسنان

عدسات الاسنان

اللومينير للأسنان

تجميل الأسنان بالكريستال

تبييض الأسنان بالليزر

عملية تجميل الأسنان

فينير الأسنان