تجربتي مع اللومينير للأسنان

تجربتي مع اللومينير للأسنان

يتمنى الكثيرين الحصول على ابتسامة جذابة تأسر القلوب ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يناله، فهناك العديد من المشكلات التي قد تجعلك تشعر بالحرج عند الابتسامة، مثل لون الأسنان أو تكدس الأسنان أو تكسرها وكثرة  الفراغات بينها وكذلك عدم تناسقها، ولكن مع التقدم في طب الأسنان لم يعد شيء مستحيل، فأصبحت هناك الهوليود سمايل و الفينير واللومنير، وقد انتشرت مؤخراً عمليات اللومنير، ونشر الكثيرين عن تجربتي مع اللومينير للأسنان في محاولةٍ منهم لنشر تجاربهم الجيدة والسيئة مع العملية، وسنعرض بعض هذه التجارب خلال السطور القادمة.

 

ماهو لومينير الأسنان؟

لومينير الأسنان  Lumineer هو إجراء تجميلي بسيط في الأسنان وهو عبارة عن عدسات رقيقة للغاية يبلغ سمكها 0.2 مم يتم لصقها على الأسنان الأمامية دون الحاجة إلى برد الأسنان أو التخلص من طبقة المينا الخاصة بها، ويُعد أحد أنواع الفينير ولكنه أقل في الإعدادات اللازمة وتحضير الأسنان للعملية.

ماهو لومينير الأسنان؟

متى يمكن استخدام لومينير الأسنان؟

يُستخدم اللومينير في التخلص من مشكلات الأسنان البسيطة مثل:

  1. علاج الأسنان المتباعدة بدرجة بسيطة.
  2. علاج تصبغات الأسنان وتغير لونها واصفرارها.
  3. في حالات تشققات الأسنان.
  4. يستخدم اللومنير كبديل سريع لتقويم الأسنان.
  5. تحسين صورة الأسنان الأمامية المتكدسة.
  6. تحسين صورة الأسنان القصيرة.

يعتبر اللومينير تركيبات شبه دائمة حيث يمكن أن يستمر صالحاً للاستخدام دون تشقق أو كسر أو حاجة إلى إزالته أو استبداله لفترة تصل إلى 10-20 عاماً، وعلى عكس الفنير التقليدي فعند إزالة اللومنير تستعيد أسنانك الطبيعية فاللومنير لا يحتاج إلى  التخلص من أي جزء منها عند تركيبه.

ويتم الحصول على اللومينير من خلال زيارتين أو ثلاثة لطبيب الأسنان، حيث يتم في الزيارة الأولى أخذ المقاسات وتحديد اللون المناسب، ومن ثم في الزيارة الثانية يتم تجربة التركيبات ولصقها بشكل نهائي دون الحاجة للكثير من الخطوات.

متى يمكن استخدام لومينير الأسنان؟

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات لومينير الأسنان:

عملية لومينير الأسنان بسيطة ومن أهم ما يميزها:

  1. عملية سريعة وغير مؤلمة.
  2. ستحتفظ بأسنانك الطبيعية كما هي دون خسارة أي جزء منها خلال عمليات البرد.
  3. ستحصل على لون أسنان أكثر بياضاً لن يتأثر بتصبغ الأسنان لفترة طويلة.
  4. أقل تكلفة من عمليات الفينير التقليدية.

ولكن لومينير الأسنان غير صالح للاستخدام لجميع حالات تجميل الأسنان، فكما ذكرنا يمكن استخدام هذه التقنية للتعديلات البسيطة في الأسنان، ففي الحالات التي تحتاج إلى تعديل في عظام الفك أو وجود فارق كبير بين الأسنان يُفضل استخدام تقويم الأسنان، أما في حالة الأسنان المتصبغة بصورة كبيرة يمكن استخدام تبييض الأسنان بالليزر أو استخدام المواد الكيميائية للتبييض.

مميزات لومينير الأسنان

أهم الاحتياطات بعد تجربتي مع عدسات الأسنان اللومينير:

بعد تركيب لومينير الأسنان هناك عدة إجراءات ينصح أطباء الأسنان اتباعها للحفاظ على هذه العدسات اللاصقة من أهمها:

  1. تجنب المأكولات أو المشروبات التي تزيد من تصبغ الأسنان مثل الشاي والقهوة.
  2. لا تستخدم أسنانك في قضم الأظافر أو فتح المعلبات أو كسر المواد الصلبة.
  3. الحفاظ على نظافة الأسنان بتفريشها مرتين يومياً.

 

تجربتي مع اللومينير للتخلص من اصفرار الأسنان:

تقول ف.أ فتاة في بداية العشرينات تجربتي مع اللومنير للأسنان كانت رائعة، فقد تتطلب الأمر زيارتين فقط لطبيب الأسنان، وحصلت على شكل ولون الأسنان الذي لا طالما حلمت به، وتحكي أنها كانت تعاني من اصفرار أسنانها ووجود بعض الفراغات بها، خاصةً في الأسنان الأمامية، الأمر الذي عرضها كثيراً للخجل عند ظهور أسنانها عند الكلام أو خلال ابتسامتها، وكانت تحاول دائماً إخفائها.

وعن تجربتها مع طبيب الأسنان تقول أنه من أكبر العوامل في نجاح العملية، فعند تفكيرها في عمل لومنير لأسنانها أخذت آراء الكثير من صديقاتها ممن أجروا نفس العملية حتى توصلت للطبيب الذي أجرى لها العملية ، وتستطرد بأنها كانت تجربة رائعة، فلم تشعر بأي ألم خلال العملية أو بعدها.

تجربتي مع اللومينير للتخلص من اصفرار الأسنان

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع اللومينير للاسنان للتغلب على مشاكل النطق:

حرص أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على عرض تجربته مع اللومنير للأسنان، ويقول أنه لم يفكر في اللومنير لغرض تجميلي فقط، ولكنه عانى كثيراً من الفراغات بين أسنانه التي تتسبب في تغيير مخارج الحروف ونطقها بشكل صحيح، وقد نصحه طبيب الأسنان باستخدام تقنية عدسات الأسنان اللاصقة للتغلب على هذه المشكلة.

وبعد البحث كثيراً على الإنترنت عن لومينير الأسنان وجد أنه مناسب له، فهو إجراء بسيط ولن يضر كثيراً بأسنانه، ويستطرد فيقول تجربتي مع اللومينير للأسنان كانت رائعة فبجانب تحسين مظهر أسنانه الأمامية فقد تغلب على مشكلة النطق التي طالما عرضته للإحراج. 

تجربتي مع اللومينير للاسنان للتغلب على مشاكل النطق

تجربتي مع اللومينير ورائحة الفم :

أما عن ثناء أحمد فتاة في الخامسة والعشرين من عمرها، وقد حرصت على عرض تجربتها مع اللومنير بعد مرور سنة من العملية، فعلى الرغم من حرصها على الحصول على أسنان جذابة والتخلص من تكدس أسنانها الأمامية كان لديها العديد من المخاوف، وذلك بخصوص رائحة الفم الكريهة بعد تركيب عدسات الأسنان اللاصقة، فقد سمعت الكثير من صديقتها عن تجمع بقايا الطعام بين اللومينير والأسنان مما يصعب التخلص منها.

ولكن بحديثها مع الطبيب قبل العملية نصحها باستخدام نوع فرشاة أسنان مناسب وتفريش أسنانها مرتين أسبوعياً، إضافة إلى استخدام خيط الأسنان بشكل يومي، وقد كان بالفعل فمع المداومة على هذا الإجراء البسيط لم تشعر بأي رائحة في الفم، وتستطرد  بعد مرور عام؛ تجربتي مع اللومينير رائعة، وهي راضية تماماً عن أداء الطبيب.

تجربتي مع اللومينير ورائحة الفم

نتيجة غير مرضية مع اللومينير:

كما حرص شخص آخر رفض ذكر اسمه على عرض أحد  عيوب اللومينير التي ظهرت عند تجربته مع اللومنير، والتي لم تكن مُرضيه له بشكل كبير، فقد عانى كثيراً خلالها، فبعد العملية شعر بعدم الراحة لمدة خمسة أيام، مع الشعور بأجسام غريبة في الفم، وصعوبة استخدام أسنانه بصورة طبيعية، ولكن هذا الشعور اختفى بعد الأسبوع الأول من العملية.

إضافة إلى ذلك لم يعطه الطبيب أية نصائح عن كيفية التعامل مع اللومينير بعد العملية، فاستخدم أسنانه لقضم مواد صلبة، مما أدى إلى الإضرار بها، وتتطلب الأمر إلى زيارة أخرى للطبيب للتغلب على الخلل الذي حدث بأسنانه، ولذلك ينصح المقبلين على عملية اللومنير بضرورة التأني عند اختيار طبيب الأسنان.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة اللومينير ولون الأسنان:

وتشتكي لبنى أحمد ( سعودية الجنسية ) وتقول تجربتي مع اللومينير للأسنان لم تكن كما توقعت؛ فبعد اختيار لون العدسات اللاصقة المناسبة لها قبل التركيب، فقد فوجئت بأنها ناصعة البياض بعد تركيبها، مما أعطاها مظهراً غير طبيعي بالمرة، ولم تكن بالصورة التي توقعتها، وعند الحديث مع الطبيب نصحها بالانتظار لبعض الوقت، فاللون الأبيض يخفت تدريجياً، ولكن الأمر تطلب عدة شهور كي تبدو أسنانها طبيعية.

تجربة اللومينير ولون الأسنان

تكلفة عمليات اللومينير للأسنان:

تختلف أسعار اللومينير للأسنان من دولة لأخرى ومن مكان لآخر بناء على شهرة الطبيب وشهاداته وخبراته، إضافةً إلى حجم التعديلات التي قد تحتاجه أسنانك قبل تركيب اللومينير، وتتراوح أسعار اللومينير ما بين 800 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وهي تكلفة منخفضة نسبياً إذا ما قورنت بالفينير التقليدي للأسنان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تركيب تقويم الأسنان

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر

توريد اللثة بالليزر

الابتسامة اللثوية

اللومينير للأسنان في السعودية

تجربتي مع تكبير الشفايف