تنظيف الاسنان من الجير

ما هو تنظيف الاسنان من الجير؟

لا شيء يجذب الناس إليك ويزيدك سحراً وجاذبية أكثر من ابتسامة مشرقة مضيئة، يطمح جميع الناس في الوصول السريع إلى القلوب، والطريق الأسهل لذلك هي عبر ابتسامة صادقة تنبع من القلب وتزينها الأسنان المتلألئة، ولامتلاك هذه الابتسامة الخلابة، عليك أن تتبع نمطاً صحياً في الرعاية بها، وزيارة الطبيب بصفة دورية للاطمئنان عليها وفحصها، وفي مقال اليوم سنتعرف على طريقة التغلب على واحدة من أكثر المشاكل انتشاراً في عالم الأسنان، إنها مشكلة عملية تنظيف الأسنان من الجير.

في مقال اليوم سنتعلم المزيد حول أسرار عملية تنظيف الأسنان من الجير، وما هي اضراره المحتمله، وكيف يمكنك إجراء عملية تنظيف الأسنان اثناء التقويم.

ازالة جير الأسنان

ما هي عملية تنظيف الاسنان من الجير؟

 التخلص من جير الاسنان

كيف يتكون جير الأسنان؟ دعونا نفهم الموضوع من بدايته، عند الإهمال في تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام والشراب، تتراكم بقايا هذا الطعام بين الأسنان، يساعد هذا على تكوين طبقات متكلسة على أسطح الأسنان يصعب التخلص منها، وعند عدم حل المشكلة بشكل صحي وتركه بلا علاج، تهاجم البكتيريا هذه الطبقات وتعيش بها – يوجد أكثر من 700 من البكتيريا يعيش معنا في أفواهنا -، وتبدأ بإفراز أحماض خاصة تسبب التلوث وتآكل الأسنان، ومع استمرار الأزمة تتحول هذه الطبقات إلى ما يعرف بجير الأسنان. تعد مشكلة جير الأسنان مشكلة عالمية، فقد وجدت الدراسات أنه نحو 92% من الأمريكيين قد لاحظ وجود جير الأسنان ولو لمرة واحدة بحياته. يكون عملية تنظيف الأسنان من الجير عند الطبيب غالباً، وفي هذه العملية، يستخدم طبيب الأسنان بعض المعدات والأجهزة الخاصة لإزالة هذه الطبقات، وهذا ما سنتعرف عليه بشكل أعمق خلال مقال اليوم.

إقرأ عن كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير

ما هي خطورة عدم تنظيف الاسنان من الجير؟

ما هي خطورة عدم تنظيف الاسنان من الجير؟

مضاعفات تراكم الجير في الاسنان

يتسبب تراكم طبقات الجير بتهيج اللثة والتهابها، وربما يتسبب في أمراض اللثة أيضاً، إن تنظيف الأسنان بالفرشاة مبكراً يساعد على تجنب أمراض التهاب اللثة، واعراضها:

  • احمرار اللثة وتورمها
  • نزيف اللثة مع أي ضغط أو غسيل للأسنان
  • آلام اللثة
  • آلام عند المضغ
  • تخلخل الأسنان واحتمالية سقوطها
  • انفصال اللثة عن الأسنان
  • تجمعات صديدية في الأسنان

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن البكتيريا المسببة لهذه الأمراض، قد تجد طريقها إلى مجرى الدم، الأمر الذي يؤدي إلى احتمالية إصابة القلب والرئتين. عند ملاحظتك لأي أعراض غير طبيعية بالقلب والرئتين، بعد خضوعك لأي إجراء بالأسنان، تواصل مع طبيبك لعمل التحاليل اللازمة على الفور.

يمكنك تجنب كل ذلك فقط باتباعك لعادات صحية سليمة، وغسيل الأسنان مرتين أو ثلاثة باليوم، واستخدام خيوط الأسنان بشكل دوري لإزالة الجير والوقاية من تسوس الأسنان

إقرأ أيضاً عن تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء