أسعار تنظيف الاسنان من الجير

يعد تنظيف الجير من الأسنان من أهم وأقدم إجراءات تنظيف وتجميل الأسنان المتعارف عليها والتي يحتاج الجميع بلا استثناء لإجرائها وليس من يعانون من سرعة تكون الجير لديهم فقط، ولكن كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير وما معدل تكرار هذا الإجراء؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً.

أسعار تنظيف الاسنان من الجير
تنظيف الاسنان من الجير أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 590 ₺ 1.692 ₺ 2.754 ₺
السعر في مصر 618 £ 1.081 £ 1.545 £
السعر في السعودية 112 ر.س 236 ر.س 375 ر.س
السعر في الإمارات 128 د.إ 286 د.إ 441 د.إ
السعر في الجزائر 2.726 دج 4.497 دج 6.814 دج

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما هو تنظيف الجير من الأسنان؟

يعاني جميعناً من تراكم بقايا الطعام بين الأسنان، وهو ما يؤدي إلى تكوين طبقات متكلسة على سطح الأسنان يصعب التخلص منها، وبمرور الوقت تهاجم البكتيريا هذه الطبقات وتعيش بها وتبدأ بإفراز أحماض خاصة تسبب الرائحة الكريمة وكذلك تآكل الأسنان، ومن ثم تتحول هذه الطبقات إلى ما يعرف بجير الأسنان.

يحاول البعض تنظيف الأسنان من الجير بالمنزل أو يواظب على غسل أسنانه بالمعجون يومياً على أمل ألا يترك فرصة لتراكم طبقة الجير ورغم أن هذا بالفعل يساهم بشكل كبير إلا أنه من المستحيل ألا يكون أي طبقة من الجير تكونت داخل لمدة سنوات، لذا فإنه من الأفضل المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان من أجل تنظيف الأسنان وإزالة طبقة الجير من الأسنان بفعالية عن طريق السبل الطبية المعروفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

طرق تنظيف الجير من الأسنان

عادةً ما يتم تنظيف الجير بطريقة من اثنتين، الأولى هي تنظيف الجير اليدوي ( Manual Scaling) والثانية هي تنظيف الجير بالموجات فوق الصوتية (Ultrasonic Teeth Cleaning).

يستخدم طبيب الأسنان خلال أدوات يدوية مثل (dental scaler and curette) والذي يستخدمه في كحت الجير وإزالة التسوس من سطح الأسنان في حالة إن لم تكن الحالة معقدة ولا يصل الجير إلى الجيوب العميقة في اللثة، لذا فإن من الطبيعي أن يكون سعر تنظيف الاسنان من الجير اليدوي أقل من التنظيف بالموجات فوق الصوتية.

أما عن خطوات تنظيف الاسنان من الجير بالموجات فوق الصوتية وتعد هي التقنية الأكثر استخداماً، فهي بسيطة ولا تحتاج إلى مخدر قبلها، حيث تعتمد على القوى الكهرومغناطيسية ( electromagnetic forces) في الوحدة المحمولة في اليد تتسبب في اهتزاز طرفها الصغير بسرعة كبيرة تساهم في إزالة التسوس والبقع من سطح الأسنان، ويُطلق هذا الطرف المهتز بسرعة تيار من الماء أو الغسول المضاد للبكتيريا والذي يساهم في إزالة آثار التسوس من المنطقة المستهدفة بخلاف تفتيت طبقة الجير، وهو الإجراء الذي أحياناً ما يتبعه تلميع الأسنان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اسعار تنظيف الاسنان من الجير

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة تنظيف الأسنان من الجير من 20 دولار، حيث تختلف اسعار تنظيف الأاسنان باختلاف التقنية المتبعة وبالطبع باختلاف الدولة التي يتم فيها الإجراء الطبي، فمن المعروف أن سعر كافة إجراءات تجميل الأسنان تكون أعلى في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية عن أغلب الدول العربية، على سبيل المثال تعد تكلفة تنظيف الاسنان من الجير في مصر والأردن هي الأقل على الإطلاق وقد تصل إلى ثلث تكلفة نفس الإجراء في الولايات المتحدة الأمريكية.

في المجمل تتراوح تكلفة تنظيف الاسنان من الجير ما بين 20: 200 دولار أمريكي للفك بالكامل، على النحو التالي:

  1. تتراوح تكلفة تنظيف الأسنان من الجير في مصر في عام 2021 ما بين 20: 50 دولار على أقصى تقدير:
  2. المملكة العربية السعودية: 30: 100 دولار أمريكي للفك بالكامل.
  3. اما سعر تنظيف الأسنان من الجير في الإمارات: 35: 120 دولار أمريكي.
  4. تركيا: 30: 140 دولار أمريكي.
  5. انجلترا: 50: 200 دولار أمريكي.
  6. الولايات المتحدة الأمريكية: 75: 200 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أمور مؤثرة في تحديد سعر تنظيف الاسنان من الجير

تساهم عدة عوامل في تحديد سعر تنظيف الاسنان من الجير أهمها:

  1. التقنية المتبعة في تنظيف الجير، حيث أن التقنية اليدوية العادية تعد أقل في التكلفة إلا أنها تحتاج وقت أطول ولا تكن نتيجتها دقيقة تماماً، بينما إزالة الجير من الأسنان بالموجات الصوتية يكون أغلى ولكن بنتائج أدق وأسرع بكثير.
  2. كم الجير المراد إزالته تكفيه جلسة واحدة كما هو الغالب أم يحتاج لأكثر من جلسة؟
  3. الدولة التي يتم فيها الإجراء من أهم العوامل المؤثرة في تحديد سعر تنظيف الاسنان من الجير.
  4. مدى شهرة الطبيب المعالج أو المركز الطبي الذي يستقبل الإجراء.
  5. ما إن كان هناك أي إجراءات سابقة لإزالة الجير مثل طلب عمل أشعة سينية والتي قد ترفع السعر النهائي من 80: 300 دولار أمريكي في بعض الدول.

يذكر أن برامج التأمين الصحي قد تغطي أحياناً تكلفة تنظيف الاسنان من الجير وبعضها يعتبره من إجراءات تجميل الأسنان مثل زراعة الأسنان أو تركيب القشور التجميلية فلا يتحمله.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمت الكتابة بواسطة: MAI MOSTAFA

خريجة كلية الإعلام (قسم صحافة) جامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية وصحية في جمهورية مصر العربية لي كتابات ومقالات بمجال الصحة العامة والرشاقة وأساليب التغذية الصحيحة عملت من فريق تسويق مركز سبورتنج للعلاج الطبيعي وخسارة الوزن بالإسكندرية حاصلة على دبلومة في التسويق الإلكتروني من معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

September 12, 2022

عروض من تنظيف الاسنان من الجير

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في تنظيف الاسنان من الجير. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
المنامة
Special price for aesthetic treatments: 25% discount
عرض دائم
المنامة
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 25% if you put yourself in the hands of د. بيير غانم. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
الفجيرة
Exclusive discount: 10% off from مركز ألفا كلينيك
عرض دائم
الفجيرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of مركز ألفا كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض