تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد

تنظيف الأسنان من الجير قبل وبعد

 لا شك أن تراكم الجير على الأسنان يسبب العديد من المشكلات بدءاً من مظهرها غير المقبول، وظهور التصبغ والرائحة المزعجة ثم إصابة اللثة بالالتهابات، والنزيف المتكرر كما أن الجير يوفر أيضاً أرضا خصبة لنمو البكتيريا والتسوس، لذلك فإن تجربة تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد لا يعود عليك بمظهر أفضل للأسنان فحسب بل يحمي الأسنان كذلك من التعرض للعديد من المشكلات.

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن تجارب حقيقية لتنظيف الاسنان من الجير عند الطبيب فسوف تجد كل ما تريد معرفته خلال السطور التالية التي سوف نعقد خلالها المقارنة البناءة بين مظهر، وصحة الأسنان قبل التنظيف من الجير، وكيف أصبحت بعد تنظيفها من الجير لكن دعنا أولا نجيب على السؤال الأهم وهو لماذا تتراكم طبقة الجير على الأسنان؟

 

⁨‎⁨تراكم الجير على الاسنان⁩⁩

 

أسباب تكون الجير على الأسنان والضرورة وراء أهمية تنظيفه:

يرجع تكون الجير على الأسنان إلى تراكم طبقة البلاك على الأسنان وعدم إزالتها بصورة منتظمة وبشكل كامل بالفرشاة والمعجون في المنزل، مما يؤدي إلى اتحاد المعادن الموجودة في اللعاب مع طبقة البلاك مكونة بلورات خشنة من الجير يصعب التخلص منها بالطرق المنزلية، مما يستدعي مساعدة طبيب الأسنان من أجل تنظيف الأسنان من الجير.

تنظيف الأسنان من الجير قبل وبعد

 

يستخدم طبيب الأسنان أدوات خاصة وحادة لكشط الجير، وتنعيم الأسنان، وتنظيف اللثة حتى يمنع التصاق البلاك بالأسنان فيما بعد.

تنظيف الأسنان من الجير الأسود يحافظ على صحة الأسنان، وعدم اصابتها بالتسوس، ويمنع تكون الاصفرار، والبقع البنية على الأسنان كما أنه يحمي الفم من تكون الروائح الكريهة.

 

أسباب تكون الجير على الأسنان والضرورة وراء أهمية تنظيفه

 

صور لنتائج تنظيف الأسنان من الجير والاصفرار قبل وبعد:

الصور التالية توضح التغير الجذري في شكل الابتسامة ومظهر الأسنان بعد تنظيفها من الجير

 

تنظيف الأسنان من الجير قبل وبعد..

 

تنظيف الأسنان من الجير قبل وبعد.

تنظيف الأسنان من الجير قبل وبعد

 

تنظيف الأسنان من الجير قبل وبعد

 

تنظيف الأسنان من الجير قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب قبل وبعد تنظيف الاسنان من الجير :

توضح الصور كيف كان شكل الأسنان قبل تنظيفها من الجير، وكيف أثر الجير على مينا الأسنان وكذلك لونها، وتوصف هذه الحالة بأنها من الدرجة الرابعة لتكون الجير وذلك لتغير لون الأسنان وتآكل مينا الأسنان الأمامية السفلية وكذلك ظهور التآكل على أطراف الأسنان العلوية وظهور التهابات باللثة وتغير لونها.

أجرى طبيب الأسنان تقشير الأسنان وتلميعها وكذلك خضع لعدة جلسات من الليزر الفوري للحصول على تبييض للأسنان تكون درجته مرضية.

 

تجارب تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد

 

لم تكن هذه السيدة راضية إطلاقاً عن مظهر أسنانها، وقد ظهرعليها هذه البقع البنية وتأثرت مينا الأسنان بشدة، وتعرف هذه الحالة بإسم تضخم المينا نتيجة تراكم البلاك، وتكون الجير على الأسنان، والذي تم علاجه على مرحلتين أولا تبييض الأسنان ثم تقشير وتنظيف الأسنان من الجير والتسوس وهو ما يتضح بالصور والفارق الشاسع بين تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد.

 

⁨‎⁨تجارب تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد١⁩⁩

 

استغرقت هذه الحالة ثلاثون دقيقة فقط للتخلص من هذه البقع البنية نتيجة تراكم الجير على الأسنان السفلية مما أدى إلى تصبغ الأسنان بهذا اللون وتوضح الصور النتيجة المذهلة التي وصلت لها حالة الأسنان بعد تنظيفها من الجير وكذلك التخلص من تورم والتهابات اللثة التي توضحها الصورة قبل تنظيف الأسنان.

تجارب تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد٣

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أراد هذا المريض الحصول على إبتسامة أكثر بياضاً لذلك خضع لتنظيف الأسنان من الجير عن طريق تقشير الأسنان في عيادة الأسنان مع ضرورة إتباع التعليمات المنزلية من أجل الحفاظ على نتائج دائمة.

 

تجارب تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد.

 

توضح هذه الحالة لتنظيف الجير قبل وبعد أهمية هذا الإجراء وكذلك فوائده المميزة في تغير مظهر الأسنان واستعادة شكل الابتسامة الجذاب والأكثر بياضاً مما عاد بالمزيد من الثقة بالنفس على المريض.

 

تجارب تنظيف الاسنان من الجير قبل وبعد..

هل هناك نصائح بعد تنظيف الأسنان من الجير؟

نعم يوجد بعض نصائح بعد تنظيف الأسنان من الجير يجب اتباعها ولا سيما المرطبتة بتناول الطعام، مثل

  1. في حالة تنظيف الأسنان دون استخدام الفلورايد: يمكنك تناول الطعام بعد التنظيف مباشرة، مع الابتعاد عن المشروبات الساخنة والباردة لتجنب حساسية الأسنان.
  2. تنظيف الأسنان باستخدام الفلورايد: يمكنك تناول الطعام بعد نصف ساعة من الجلسة على الأقل وتجنب أيضاً الطعام الساخن والبارد.

يوجد كذلك بعض النصائح يجب اتباعها لمنع تكون الجير مرة أخرى، وللوصول لأفضل تنظيف للأسنان، مثل:

  • الاهتمام بتنظيف الأسنان بالفرشاة جيداً لمدة 2 دقيقة مرتين يومياً.
  • اختيار فرشاة أسنان ملائمة تكون:
    • صغيرة الرأس لسهولة التحكم بها.
    • ناعمة لعدم تجريح الأسنان أو اللثة.
    • يفضل الفرشاة الكهربائية للاعتناء بالأسنان والوقاية من تكون الجير مرة أخرى.
  • لا تغفل استخدام خيط الأسنان للوصول لأفضل تنظيف بين الأسنان.
  • استخدام محلول مضمضة الأسنان.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

ابتسامة المشاهير

ابتسامة بوليود

كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير

فينير الأسنان

اللومينير للأسنان

تنظيف الاسنان من الجير