ابتسامة بوليود

الانطباعات الأولى تدوم! كثيراً ما نسمع هذه الجملة في سياق العلاقات وكيفية التأثير على الناس والحصول على الأصدقاء. تمثل الابتسامة المشرقة الصادقة أحد أهم العوامل الرئيسية في ترك انطباع أول مفعم بالثقة والإيجابية، وتزيد من فرص كسب القلوب لصفك بأسرع وقت.

يعاني العديد منا خاصة في هذا العصر من الكثير من المشاكل المختلفة في الأسنان، تؤثر تلك المشاكل على جاذبية ابتسامتك و تنقص من سحرها، الأمر الذي يضعف من ثقتك بنفسك ويصعب من مهمتك في المجال الاجتماعي.

ابتسامة بوليود

لهذه المشاكل السابقة، شهد طب تجميل الأسنان ثورة علمية وتكنولوجية هائلة في الفترة الأخيرة، ولم يعد الوصول إلى تلك الابتسامة المثالية أو ابتسامة هوليود كما يسميها البعض التي تزين وجوه نجوم ونجمات السينما  أمراً مستحيلاً.

سنتعرف في مقال اليوم على ابتسامة بوليود وكيفية الوصول إلى تلك الابتسامة المثالية اللامعة، وما هي أنواع ابتسامة هوليود المتحركة، وما هي تكلفة ابتسامة بوليود.

 

ابتسامة هوليود أم بوليود؟

يتبادر للبعض أن ابتسامة هوليود هي أمر مختلف عن ابتسامة بوليود. صحيح أن هوليود هي صناعة الأفلام في السينما الأمريكية وبوليود هي صناعة الأفلام في السينما الهندية، إلا أن كلا المصطلحين يستخدمان للتعبير عن تلك الابتسامة المثالية لدى النجوم في أي منهما.

 

ما هي ابتسامة بوليود

ابتسامة بوليود هي تلك الابتسامة النموذجية التي تظهر فيها الأسنان بشكلها المثالي الأبيض المتراص اللامع الجذاب، والتي يتمتع بها أغلب نجوم السينما بالقليل من المساعدة من طب الأسنان التجميلي.

يمكن التوصل إلى ابتسامة بوليود أو نتائج مقاربة باتباع أحد تقنيات طب الأسنان التجميلي الحديثة التالية:

وللتعرف على مزيد من التقنيات المستخدمة مثل تقويم الأسنان وأنواعه ومميزاته يمكنك التعرف على أنواع تقويم الأسنان:

 

ما هي ابتسامة بوليود

 

أولاً: فينير الأسنان – القشور الخزفية للأسنان

فينير الأسنان هو قشور رقيقة جداً يسميها البعض عدسات الأسنان اللاصقة، توضع على السطح الأمامي للأسنان بهدف حمايتها وإكسابها مظهراً مثالياً جذاباً.

تصنع طبقات فينير الأسنان من البورسلين أو من بعض المواد الصمغية الخاصة، التي تمتزج امتزاجاً كلياً مع الأسنان وتظهر بشكل طبيعي تماماً.

بعد إجراء الفحوصات الكاملة والتأكد من تناسب استخدام هذه الطريقة معك، تبدأ العملية بنحت جزء مناسب من الأسنان لإتاحة الفرصة للرقائق الجديدة، وحتى لا تتسبب العملية بكبر حجم الأسنان.

يصنع الطبيب نموذجاً للأسنان التي ستحتاج إلى طبقات الفينير، وترسل إلى المعمل لصناعة الفينير الخاص بك.

تلصق الطبقات بمادة لاصقة مؤقتة؛ لاختبار ملائمة الفينير لك، والتأكد من مناسبة اللون والحجم. وبعد التأكد من سير الأمور بشكل طبيعي، يزيل الطبيب الطبقة اللاصقة المؤقتة بشكل تام، ومن ثم تستخدم مادة أخرى لتثبيت فينير الأسنان بشكل دائم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ينصح أطباء الأسنان باستخدام فينير الأسنان كوسيلة فعالة للحصول على ابتسامة هوليود، حيث أنه يساهم في حل مجموعة كبيرة من المشاكل المرتبطة بمظهر الأسنان، ومنها:

  1. التغلب على مشكلة الأسنان التي لا تستجيب لعمليات التبييض الطبيعية. وتحدث هذه الحالة غالباً نتيجة تعرض المريض إلى كميات كبيرة من الفلورايد، أو كعرض جانبي لبعض الأدوية مثل المضادات الحيوية التي تنتمي لعائلة التيتراسايكلين.
  2. تآكل الأسنان الناتج عن التقدم بالعمر أو التدخين أو الإكثار من المشروبات المحتوية على الكافيين أو الصودا. تعرف على أضرار المشروبات الغازية على الأسنان من
  3. عدم انتظام واتساق الأسنان واعوجاجها.
  4. في حالات تباعد المسافات بين الأسنان الأمامية.

 

فينير الأسنان - القشور الخزفية للأسنان

 

يمكن أن يصنع فينير الأسنان من عدد من المواد المختلفة، يساعدك طبيب الأسنان المختص على اختيار خامة الفينير المناسب للتوصل لابتسامة بوليود المتلائمة معك، وذلك من بين المواد التالية:

  1. الفينير البورسليني: يتميز هذا النوع من الفينير بالصلابة العالية، التي تجعله يستمر لمدة أطول. كما أنه يظهر بشكل طبيعي تماماً، محاكياً لانعكاس الضوء ولمعان الأسنان الطبيعية. وهو مضاد للتصبغ ويسهل تنظيفه.
  2. الفينير الكومبوزيت /الحشوة التجميلية البيضاء: يصنع هذا النوع بشكل أسرع وأسهل، ويتميز بانخفاض سعره مقارنة بالفينير البورسليني، واحتياجك لعدد جلسات أقل لإتمام العملية.

 

الفينير أم تيجان الأسنان

الفرق الرئيسي بين تيجان الأسنان أو ما يعرف بتلبيس الأسنان أيضاً والفينير يكمن في أن التاج يغطي السن من جميع الأوجه بعد تصغير حجمه، بينما تغطي قشور الأسنان السطح الخارجي للأسنان فقط.

يحتاج التلبيس إلى نحت السن من جميع الجوانب بشكل كبير، ولذلك، في حالة أن الهدف من العملية هو التجميل فقط والوصول إلى ابتسامة بوليود، يكون الفينير هو الاختيار الأنسب. وتستعمل التيجان لدعم الأسنان الضعيفة وتقويتها.

 

الفينير أم تيجان الأسنان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيوب استخدام فينير الأسنان للحصول على ابتسامة هوليود

  • ارتفاع سعره خاصة الفينير البورسليني.
  • يصعب تصليحه في حال كسره أو تشققه.
  • نظراً لنحت طبقة من مينا الأسنان، قد تصبح أسنانك أكثر حساسية للمشروبات أو الأطعمة الباردة والساخنة.
  • في حال استخدامك للفينير على جزء من الأسنان، ربما لا تطابق درجة لون الفينير لون الأسنان الأخرى، ولذلك ينصح بعمل تبييض الأسنان قبل استخدام الفينير.
  • لا يعد الاختيار الأمثل في حالة الأسنان غير الصحية (أولئك الذين يعانون من التسوس أو أمراض اللثة).

 

عيوب استخدام فينير الأسنان للحصول على ابتسامة هوليود

 

ثانياً: لومينير الأسنان

يوفر لومينير الأسنان ذات خواص الفينير ونفس نتائجه، لكن الفارق الجوهري أنه لا يتم عمل أي نحت في طبقة مينا الأسنان.

لذلك يكون لومينير الأسنان رقيقاً وخفيفاً مقارنة بالفينير. يفضل كثير من المرضى استخدام اللومينير لسرعة تركيبه وعدم الاحتياج لنحت الأسنان وإمكانية إزالته في وقت لاحق.

تعرف على المزيد من الفوارق بين اللومينير والفينير من هنا

لومينير الأسنان

 

ثالثاً: ابتسامة هوليود المتحركة (سناب-أون سمايل) Snap-On smile

حل مؤقت لكنه سحري! يتم عمل قالب قابل للإزالة يتطابق كلياً مع أسنانك ويعطي تلك الابتسامة التي لطالما حلمت بها.

المميزات:

  • سهولة فائقة في التركيب.
  • انخفاض السعر كونها حلاً مؤقتاً.
  • الثبات التام في الفم.
  • سرعة الحصول عليها حيث ينتهي الأمر في غضون أيام.

العيوب:

  • عرضة للكسر والضياع.
  • قد تتأثر عند تناول الأطعمة القاسية.
  • ضرورة خلعها وحفظها في صندوق خاص عند النوم.

وفي هذا الفيديو، تجربة عملية لحالة حقيقية، حيث تظهر النتيجة السحرية مباشرة على المريضة مما يجعلها تبكي من السعادة الغامرة:

 

 

تكلفة ابتسامة بوليود

كما ذكرنا فإن الطريقتين الرئيسيتين للحصول على ابتسامة بوليود الدائمة هما الفينير واللومينير. تختلف التكلفة باختلاف الحالات الفردية من حيث عدد الأسنان التي سيصلحها المريض وحالته الصحية.

تتراوح تكلفة الفينير بين 500 دولاراً أمريكياً و 1900 دولاراً أمريكياً وذلك لكل سن. بينما تبدأ أسعار اللومينير من 800 دولاراً أمريكياً وحتى 2000 دولاراً أمريكياً لكل سن. أما ابتسامة هوليود المتحركة فهي الأقل سعراً كونها مؤقتة، وأسعارها في المتوسط تتراوح بين 1000 إلى 3500 دولاراً أمريكياً للفك الواحد.

يجب الأخذ بالاعتبار أن ابتسامة هوليود المتحركة لن تستمر لأكثر من 2 – 5 سنوات حسب عنايتك الخاصة بها, بينما قد يستمر الفينير لعشر سنوات.

في أغلب الأحيان، لا تغطي شركات التأمين نفقات هذه العمليات التجميلية، لذا ينبغي الرجوع إلى الشركة لفهم الوضع وتقييمه بصورة أفضل.

 

تكلفة ابتسامة بوليود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

ابتسامة هوليود

فينير الأسنان

اللومينير للأسنان

اللومينير للأسنان في الرياض

الفرق بين الفينير واللومينير