تجميل الأسنان بالكريستال

الابتسامة هي اللغة التي يفهمها كل البشر في جميع أنحاء العالم، ولن يكتمل سحر الابتسامة وجاذبيتها بدون أسنان رائعة وجميلة. وقد اهتم طب التجميل في العقود الماضية بتجميل الأسنان، فظهرت الإجراءات التجميلية بدءا من تركيب التيجان والجسور وحتى تبييض الأسنان، عن طريق استخدام كل الطرق التجميلية المتاحة، من إجراءات جراحية ومواد كيميائية واستخدام الليزر وغيرها.

لكن في السنوات القليلة الماضية اتخذ تجميل الأسنان منعطفًا مختلفًا تمامًا، فبعد أن كان الظهور بأسنان ناصعة البياض ومستوية هو هدف الكثير من الناس، أصبح تزيين الأسنان وإضافة بعض الحلي لها غاية يبغيها عدد ليس بقليل من الأشخاص حول العالم.

اليوم نتحدث عن تجميل الأسنان بالكريستال ، فما هو تجميل الأسنان بالكريستال ؟ وكم يتم إجراؤه؟ وما هي أسعار تجميل الأسنان بالكريستال؟ وأين توجد أفضل الأماكن لتركيب كريستال الأسنان؟ وما هي مميزات تزيين الأسنان بالكريستال؟

تزيين الاسنان بالكريستال

 

تاريخ تزيين الأسنان

إن تزيين الأسنان بالأحجار الكريمة والمعادن النفيسة ليس بشيء جديد، بل هو موجود منذ العصور القديمة؛ حيث اُكتشفت العديد من المومياوات المصرية تحتوي على أسنان مصنوعة من الذهب والفضة، بدلا من بعض الأسنان المفقودة، كما تطور الأمر فيما بعد، واُستخدم الذهب والفضة في صناعة التيجان لتغطية الضروس والأسنان لحمايتها من التكسر.

ومؤخرًا ظهرت بعض الصيحات الجديدة والغريبة بعض الشيء، وخاصة بين الفتيات، وهي تثبيت بعض الأحجار الكريمة والكريستالات على سن من الأسنان الأمامية.

 

ما هو تزيين الأسنان بالكريستال ، وكيف يتم إجراؤه?

تزيين الأسنان بالكريستال هو إجراء غير جراحي سريع وفي غاية البساطة، يتم به إضافة كريستالة واحدة لسن من الأسنان الأمامية، لإضفاء مظهر جميل وجذاب على الأسنان وخاصة أثناء الابتسام.

ويمكن استخدام العديد من أنواع الكريستال في هذا الإجراء بالإضافة إلى إمكانية استخدام الماس والأحجار الكريمة كالزمرد والياقوت، والتي تتراوح احجامها من 1 مم وحتى 3 مم وبألوان وأشكال مختلفة.

هناك أشكال النجمة والقلب والدائري والمضلع، بالإضافة إلى العديد من الألوان مثل الأزرق والأصفر والأحمر والشفاف، ويمكن للشخص اختيار الشكل واللون الذي يفضله من مجموعة كبيرة يقدمها الطبيب قبل البدء بالإجراء.

تثبيت الكريستالة على السن هو أمر في غاية السهولة ولا يستغرق أكثر من عشر دقائق ، فبعض المادة اللاصقة المخصصة لذلك النوع من الإجراءات، هو كل ما يحتاجه الطبيب لتثبيت الكريستال على السن، ولكن قبل ذلك يقوم الطبيب بتنظيف السن جيدًا.

بمجرد التثبيت يتمتع الشخص بالمظهر الذي يريده دون أي مخاطر أو أعراض جانبية أو فترة نقاهة، فقط يعود إلى المنزل ويبدأ بممارسة حياته الطبيعية بكل سهولة ويسر.

 

مميزات تزيين الأسنان بالكريستال

  • إجراء بسيط، لا يستغرق الكثير من الوقت، ولا يحتاج إلى استخدام المخدر.
  • ليس له أعراض جانبية، حيث لا يؤثر على صحة الأسنان، ولا يسبب التسوس.
  • نتائجه ممتازة وتظهر في الحال.
  • لا يحتاج إلى إزالة جزء من طبقة المينا أو ثقب السن.
  • يمكن اختيار الشكل واللون الذي تريده من كثير من الأشكال المتوفرة لدى الطبيب، بالإضافة إلى اختيار الخامة التي تُفضلها، إن كانت كريستالات عادية أو ماس طبيعي أو أحجار كريمة.

 

تجميل الاسنان بالكريستال

 

عيوب تجميل الأسنان بالكريستال

لكل إجراء تجميلي، وإن كثُرت محاسنه، بعض العيوب، وعند التحدث عن تزيين الأسنان بالكريستال، نجد أن أكثر هذه العيوب تكون بسبب قلة خبرة طبيب الأسنان، أو استخدام خامات غير مناسبة.

ومن أهم عيوب تزيين الأسنان بالكريستال، هو سقوط الكريستالة المستخدمة، وينتج هذا العيب عند استخدام مادة لاصقة غير جيدة، فتسقط سريعًا، وفي حالة استخدام ماس طبيعي، تكون خسارة مادية كبيرة بالنسبة للشخص، كما يمكن للشخص بلعها مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات نتيجة نزول الكريستالة إلى المعدة.

ومن العيوب الأخرى لتزيين الأسنان بالكريستال، هو حدوث خدوش وجروح باللثة وبطانة الفم، ويرجع هذا لوجود جزء مدبب بالكريستالة، ولم يتم تهذيبها بطريقة جيدة.

 

أفضل الأماكن لتركيب كريستال الأسنان

بالرغم من سهولة وبساطة الإجراء، الأمر الذي جعل العديد من الأشخاص يلجأون لغير المتخصصين لعمله، إلا أن الذهاب إلى عيادة طبيب أسنان هو الاختيار الأفضل في هذه الحالة، حتى وإن لم يقم الطبيب بنفسه بتثبيت الكريستالة على السن.

ذلك تجنبًا لحدوث عدوى، أو انتقال الأمراض نتيجة استخدام أدوات غير معقمة بطريقة صحيحة، أو نتيجة أن الشخص الذي يقوم بالإجراء بنفسه لم يتلقى اللقاحات اللازمة في فترة سابقة لعمله.

ومن أشهر عيادات الأسنان التي تقدم خدمة تجميل الأسنان بالكريستال:

  • عيادات سمايلي لتقويم وتجميل الأسنان بمصر: وهي عيادات متخصصة في جراحة الفم والأسنان وتقدم العديد من الخدمات التجميلية للأسنان.
  • عيادات فينير لطب وتجميل الأسنان بالسعودية: وتقع في مدينة جدة، ويتم بها إجراء العديد من الإجراءات التجميلية للأسنان مثل فينير الأسنان.
  • سمايل سنتر بيروت: ويقصده العديد من المشاهير للحصول على أسنان رائعة، وإطلالة ساحرة ابتساماتهم، ومن أشهر الإجراءات التي يقدمها المركز: تبييض الأسنان، واللومينير للأسنان.

 

المرشحين المحتملين لتجميل الأسنان بالكريستال

يمكن لأي شخص أن يقوم بإجراء تزيين الأسنان بالكريستال، ويمكنه أن يختار السن الذي يريد تزيينه، ولكن يجب أن يكون هذا السن سليم، ليس به أي تسوس أو خلل ما، كما يجب ألا يعاني الشخص من أي أمراض بالفم أو التهابات باللثة.

الكريستال للاسنان

 

قبل وبعد تركيب الكريستال

قبل تركيب الكريستال، يجب عمل فحص للسن المراد تزيينه، بالإضافة إلى فحص طبي شامل لكل الأسنان للاطمئنان على صحتها، وذلك الفحص لا ينبغي أن يتم إلا على يد طبيب أسنان متخصص.

ثم يأتي دور تنظيف السن المراد لصق الكريستالة عليه، ويمكن في هذه المرحلة الطلب من الطبيب أن يقوم بعمل تنظيف شامل لكل الأسنان.

وعند انتهاء مرحلة تنظيف الأسنان، يتبقى تثبيت الكريستالة على السن، وتلك المرحلة يمكن أن يقوم بها مساعد الطبيب وليس الطبيب بنفسه، نظرًا لسهولتها.

بعد تركيب الكريستال يعطي الطبيب بعض النصائح للشخص للحفاظ على الكريستال لأطول فترة ممكنة، وأيضًا للحفاظ على صحة أسنانه بوجه عام، فيؤكد على النظافة اليومية للأسنان بالفرشاة والمعجون، واستخدام الخيوط الطبية وغيرها من طرق العناية بالفم والأسنان.

 

أسعار تجميل الأسنان بالكريستال

يعد إجراء تركيب الكريستال للأسنان في حد ذاته قليل التكاليف، حيث أنه لا يحتاج الكثير من الأدوات سوى المادة الطبية اللاصقة التي تستخدم لتثبيت الكريستال على السن.

ويتم تحديد تكلفة الإجراء الأساسية على حسب نوع الكريستالة المستخدمة، فإذا كانت كريستال تقليدي، تكون التكاليف قليلة، أما إذا كان من الماس الطبيعي، أو من الأحجار الكريمة تكون التكاليف مرتفعة جدًا.

ويمكن أن تبدأ أسعار تجميل الأسنان بالكريستال من 20 دولار أمريكي للكريستال التقليدي، وحتى 300 دولار أمريكي للأحجار الكريمة، ويمكن أن تزيد التكاليف عن ذلك في حالة الماس الطبيعي.

كما يمكن للشخص أن ينتقي كريستالته الخاصة ابتياعها من المتاجر المخصصة لبيع الأحجار الكريمة والماس، وحينها سوف يقتصر دور طبيب الأسنان على تنظيف السن وتركيب الكريستالة فقط.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

اقرأ أيضًا:

عدسات الاسنان

10 منتجات لتبييض الأسنان