أسعار زراعة الأسنان في أربيل

أسعار زراعة الأسنان في أربيل
زراعة الأسنان في أربيل

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 17 فبراير 2020 · تحديث: 19 أغسطس 2023

يشكل فقدان الأسنان خطراً أكبر مما قد يتصوره البعض حيث أنه يزيد من احتمالات خسارة أسنان أكثر في المستقبل ويهدد بالتعرض لعدد من المتاعب الصحية، هذا بالإضافة إلى ما له من تأثير سلبي على مظهر الابتسامة والإطلالة العامة للشخص، الأمر الذي ساهم في ارتفاع معدلات الطلب والإقبال على عملية زراعة الأسنان عالمياً.

ساهمت عوامل متعددة في رواج عملية زراعة الأسنان في العراق وخاصة مدينة أربيل، من بينها توافر عدد غير قليل من المراكز الطبية المتخصصة والمتطورة، كما كانت أسعار زراعة الأسنان في أربيل كذلك أحد مسببات تزايد معدلات إجرائها.

أسعار زراعة الأسنان في أربيل

ترتفع تكاليف عمليات التجميل في مدينة أربيل وأقليم كردستان بشكل عام نسبياً مقارنة بأسعار عمليات التجميل في العراق بفضل احتوائها على مجموعة متنوعة من المراكز والعيادات الطبية المتطورة، إلا أنها رغم ذلك تبقى في النهاية منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المعروف في العديد من الدول الأخرى.

تعد عمليات التعويضات السنية بشكل عام من الإجراءات الطبية التي يصعب تحديد تكلفتها بصورة دقيقة حيث أنها تختلف من حالة لأخرى، لكن بشكل عام يمكن القول أن أسعار زراعة الأسنان في أربيل تقع في متوسط 400 إلى 600 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد.

 أسعار زراعة الأسنان في أربيل

أطباء وعيادات زراعة الأسنان في اربيل

تشتهر اربيل بوجودعدد من الأطباء المتيمزين المتخصصين في زراعة الأسنان، كذلك يوجد عدد لا بأس به من مراكز الأسنان التي تقدم العديد من الخدمات الطبية التي أشهرها زراعة الاسنان في اربيل.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

كيفية تقدير تكلفة زراعة الأسنان في أربيل

توجد عدة أسس يتم تحديد تكلفة زراعة الأسنان في أربيل بناءً عليها وتعتبر هي المسؤول الأول عن التباين الواضح في تقديرات الأسعار لهذا الإجراء بشكل نسبي بين مركز وآخر.

من أبرز العوامل المؤثرة في أسعار زراعة الأسنان في أربيل ما يلي:

  • نوع التقنية الطبية المعتمد عليها في إجراء عملية زراعة الضرس أو الأسنان
  • مدى جودة الخامة المستخدمة في تصنيع تيجان الأسنان "السن التعويضي"
  • عدد سنوات خبرة الطبيب المشرف على إجراء العملية
  • مدى شهرة العيادة أو المركز الطبي المجراة به العملية ومستوى الخدمة المقدمة من خلاله

يشار هنا إلى أن الصحة العامة للأسنان قد تكون من العوامل المؤثرة في احتساب تكلفة زراعة الأسنان في أربيل نظراً لأن بعض المشاكل الصحية تعيق عملية غرس دعامة التيتانيوم التي تعد من أولى مراحل عملية زراعة الأسنان، في تلك الحالة لابد من علاج تلك المعيقات قبل الإقدام على تلك الخطوة مما قد يؤدي إلى زيادة نسبية في التكلفة.

كيفية تقدير تكلفة زراعة الأسنان في أربيل

أنماط زراعة الأسنان في أربيل

يضم إقليم كردستان خاصة مدينة أربيل مجموعة من العيادات والمراكز الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان التجميلي، تقدم النسبة الغالبة من تلك المراكز خدمات طبية على درجة عالية من الجودة، كما تقوم بإجراء عملية زراعة الأسنان اعتماداً على تقنيتين رئيسيتين.

عملية زراعة الأسنان التقليدية: تتم من خلال غرس الدعامة المصنوعة من معدن التيتانيوم في عظام الفك لتحل محل الجذر المفقود، ثم تترك لحين إتمام عملية التئام المعدن مع العظام، ثم يتم إنهاء العملية من خلال تثبيت الجزء التعويضي (التاج) وربطه بجسم الدعامة ليكون بديلاً للسن المفقود.

عملية زراعة الأسنان الفورية: تعتبر تقنية زراعة الأسنان الفورية هي الأكثر حداثة وتطوراً في هذا المجال، تتشابه آلية إجرائها مع النمط التقليدي لكن الدعامة المستخدمة بها تكون سريعة الالتئام مع العظام، بناء عليه فإن إتمام العملية يستغرق فترة زمنية أقل كثيراً تتراوح ما بين يوم واحد وحتى ثلاثة أيام كحد أقصى.  

عملية زراعة الأسنان التقليدية في اربيل

عوامل مؤثرة في تكلفة زراعة الأسنان في أربيل

توجد بعض العوامل غير المتصلة بالخدمات الطبية التي يجب الانتباه لها عند احتساب أسعار زراعة الأسنان في أربيل خاصة بالنسبة للعملاء الوافدين إليها من الدول الأخرى، نظراً لأن تلك العوامل قد تؤدي بشكل أو بآخر إلى ارتفاع التكلفة الإجمالية لعملية زراعة الأسنان بشكل نسبي.

تشمل هذه العوامل قيمة تكاليف الإقامة وفي مقدمتها أسعار حجز الفنادق التي تختلف تبعاً لتصنيف الفندق السياحي وموقعة ومستوى الخدمات المقدمة من خلاله، بشكل عام تعتبر أسعار الفنادق في أربيل مرتفعة بصورة نسبية حيث تبدأ من 65 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل في بعض الحالات لأكثر من 150 دولار أمريكي في ضوء العوامل المذكورة.

يمكن إضافة مقابل خدمات الترجمة أيضاً إلى تكلفة زراعة الأسنان في أربيل حيث أن أغلب زائري المدينة يضطرون للجوء إليها بسبب صعوبة اللغة الكردية السائدة في المدينة، يمكن الحصول على مترجم فوري مرافق من خلال أحد مكاتب الترجمة المنتشرة في البلاد بالإضافة إلى أن بعض الفنادق تقدم ذات الخدمة.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

تجميل الأسنان في بغداد

تجميل الأنف بالليزر في العراق

اسعار تقويم الاسنان في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في العراق

عمليات التجميل في اربيل

عملية تجميل الانف في اربيل

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...