اسعار تقويم الاسنان في العراق

يأتي تقويم الأسنان في العراق على رأس الإجراءات الطبية المتعلقة بطب الأسنان التي تحتاج وقت طويل لحين اتخاذ القرار فيها ليس فقط بسبب أن وقتها طويل يتراوح ما بين 6 أشهر إلى سنتين ولكن كذلك لتكلفتها المرتفعة والتي تجعل العديد من أبناء العراق مترددين في تنفيذها، لذا نستعرض معكم اليوم أنواع و اسعار تقويم الاسنان في العراق.

اسعار تقويم الاسنان في العراق

 

ما يجب أن تعرفه عن تقويم الأسنان في العراق

ازداد الاهتمام بإجراء عمليات التجميل في العراق بشكل عام بعد فترة الاحتلال الأمريكي بسبب كثرة الصراعات والإصابات التي نتج عنها تشوهات عدة لأغلب من عاصروا تلك الفترة إلا أن إجراءات تجميل الأسنان ظل الاهتمام بها قليلاً مقارنةُ بالاهتمام بعمليات التجميل المتعلقة بالوجه والجسد.

 

 

بشكل عام، يكثر البحث عن عيادات تقويم الأسنان في العراق بين تقويم الأطفال والشباب أكثر من كبار السن، حيث تكون تلك الفئة العمرية هي الأحرص على الاهتمام بشكلها وابتسامتها، ورغم تعرض العراق للكثير من الصعوبات السياسية والاقتصادية إلى أنها لازالت تسعى لمواكبة الركب الطبي في عالم التجميل العام وتجميل الأسنان، لذا فإنه من السهل العثور على عيادة أسنان توفر خدمات التقويم بأكثر من تقنية لتناسب جميع الحالات.

تقويم الأسنان في العراق

 

معايير تحدد سعر تقويم الاسنان في العراق         

يختلف سعر تقويم الأسنان في العراق باختلاف عدة عوامل أهمها:

  • نوع التقويم الذي سيتم تركيبه، فعلى سبيل المثال التقويم المصنوع من السيراميك يقل سعره عن التقويم الكريستالي.
  • من المعروف كذلك أن سعر التقويم الشفاف يكون هو الأغلى لذا كان من الطبيعي أن يكون سعر تقويم الاسنان الشفاف في العراق هو الأعلى.
  • المادة المصنوع منها التقويم.
  • هل سيتم تركيب التقويم لفك واحد أم للاثنين؟
  • طول المدة التي سيتم تركيب التقويم خلالها.
  • مدى شهرة الطبيب المعالج وكذلك شهرة المركز الذي يُجرى فيه التركيب.

معايير تحدد سعر تقويم الاسنان في العراق

 

اسعار تقويم الاسنان في العراق بحسب النوع:

نقدم لكم فيما يلي متوسط سعر تقويم الاسنان في العراق بحسب اختلاف النوع والذي يكون له أكبر عامل.

  • سعر تقويم الأسنان المعدني يتراوح بين (مليون إلى 2 مليون للفك الواحد) أي حوالي (900 إلى 1800 دولار أمريكي) حسب الشركة والحالة.
  • سعر التقويم السيراميك الأبيض: يتراوح من (مليون إلى مليون ونصف دينار عراقي) للفك الواحد، أي ما يعادل (900 إلى 1300 دولار أمريكي).
  • سعر التقويم الكرستالي: من (مليون ونصف تصاعديا للفك الواحد وقد يصل إلى 2 مليون ونصف دينار عراقي) بحسب الحالة وهو ما يعادل ( 1300 إلى 2100 دولار أمريكي)
  • سعر تقويم الاسنان الشفاف في العراق يبدأ من ( 3500 ويصل إلى 6000 دولار أمريكي)، ويعد هو الأغلى لأنه الأفضل من حيث النتائج وكذلك لأن التقويم الشفاف لا يتم ملاحظته يفضله المرضى بخلاف إمكانية خلعه بسهولة وقت الحاجة.

الجدير بالذكر أن نوع التقويم الذي سيتم تركيبه يحدده الطبيب باختلاف طبيعة كل حالة وكذلك بمدى قدرة المريض المادية، حيث أن البعض يلجأ لتركيب التقويم المعدني التقليدي فقط لأن سعر تقويم الاسنان الشفاف في العراق مرتفع وفي نفس الوقت يحقق نفس النتائج.

اسعار تقويم الاسنان في العراق بحسب النوع

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أشهر مراكز تقويم الأسنان في العراق

تتعدد مراكز الأسنان في العراق، بالإضافة إلى أن هناك العديد من المستشفيات التي تضم عيادة مخصصة للأسنان ضمن خدماتها، لذا فإنه لن يكن من العسير العثور على مكان لإجراء تقويم الأسنان فيه وإن كانت مراكز الأسنان في العاصمة بغداد هي الأكثر بالطبع ويأتي بعدها إقليم كردستان الواقع بشمال العراق وتحديداً مدينة أربيل.

نستعرض معكم فيما يلي مجموعة من أشهر عيادات الأسنان والتي توفر اسعار تقويم الاسنان في العراق بأرقام مقبولة:

ابتسامة بغداد والذي يعد من أشهر مراكز تجميل الأسنان في بغداد حيث يقدم أغلب الخدمات التي يبحث عنها المرضى ومن بينها تقويم الأسنان بأنواعه، يقع المركز في شارع بابيلون مول ، المنصور، بغداد.

مركز الملكي التخصصي لطب الأسنان ويوفر خدمات طب الأسنان العام للكبار أو الأطفال بالإضافة إلى خدمات تجميل الأسنان، ويقع في شارع 14 رمضان، المنصور، بغداد.

عيادة أسنانكم والتي توفر كافة الإجراءات المتعلقة بطب الأسنان للكبار والصغار وتشتهر بفريق زراعة الأسنان لديها على وجه الخصوص، إلا أنها كذلك توفر تقويم الأسنان بمختلف أنواعه. تقع عيادة أسنانكم في عمارة البزاز، الأعظمية شارع الضباط‎، بغداد.

مركز نور لطب الأسنان (Noor dental center) وهو من مراكز طب الأسنان الشاملة في إقليم كردستان وشارع بحركاء، أربيل.

المجمع الطبي الأمريكي في اربيل والذي يضم عدد من العيادات المتخصصة من بينها عيادة الأسنان وتوفر خدمات تقويم الأسنان بمختلف الأنواع وتتم تحت إشراف د. زهير حنيفة، يقع المجمع الطبي الأمريكي في40  متري برايتي، أربيل، إقليم كردستان.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

الليزر البارد في العراق

عمليات انحراف الأنف في العراق

قص المعدة في العراق

بالون المعدة في اربيل

بالون المعدة في بغداد

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق

زراعة الشعر في العراق

تجميل الوجه في العراق