تجميل الأنف في العراق

لم تستطع الحرب أن تثني النساء عن طلب الجمال في كل صوره، بداية من الخلطات التقليدية القديمة ومستحضرات التجميل وانتهاء بجراحات التجميل. وعلى الرغم من سوء الظروف المعيشية نتيجة الحرب في معظم أنحاء العراق، إلا أن هذا لم يوقف التقدم في مجال جراحات التجميل.

أصبحت العراق من أشهر الدول في مجال عمليات تجميل الأنف على مستوى العالم، فنتائج العمليات التجميلة هناك تضاهي النتائج العالمية وتتفوق عليها في بعض الأحيان. والآن وقد استقرت الأمور كثيراً عن ذي قبل، ووضعت الحرب أوزارها تقريباً، أصبحت العراق وجهة لكثير من راغبي عمليات التجميل، وبدأت الدولة في تشجيع السياحة عامة، والسياحة العلاجية خصوصاً.

فكانت النتيجة انتشار مراكز التجميل المتخصصة في عمليات تجميل الأنف. وقد ساعد هذا على وجود الجراحين نادري المهارة والخبرة. لهذه الأسباب وغيرها كثير أصبحت العراق هي الوجهة الثانية عالمياً ً للراغبين في إجراء عملية تجميل الأنف، والوجهة الأولى عربياً .

ما الذي يجب أن تعرفه عن العراق، وعن عمليات تجميل الأنف فيها؟ ما هو متوسط تكلفة عمليات تجميل الأنف في العراق؟ هل العراق وجهة سياحية أستطيع قضاء إجازتي فيها لأجمع بين تجميل الأنف والتمتع بعطلة سعيدة؟ من هو أفضل دكتور تجميل أنف في العراق؟ كل هذا وأكثر تكتشفه معنا في هذا المقال.

عمليات التجميل في العراق

 

نبذة عن العراق

تقع العراق في غرب آسيا على الأطراف الشرقية لشبه الجزيرة العربية وعلى الحدود الغربية لإيران، وعاصمتها هي بغداد. عملة العراق هي الدينار العراقي حيث يعادل الدولار الأمريكي تقريباً 1107.5 دينار عراقي (وبالطبع تختلف الأسعار حسب سعر الصرف العالمي يومياً لكن هذا هو المتوسط التقريبي في الفترة الحالية).

اللغة الرسمية الأولى هي اللغة العربية (العربية الفصحى) لكن التعامل اليومي مع الناس في الشارع يتم باستخدام اللهجة العامية العراقية، بينما اللغة الثانية في العراق هي اللغة الكردية وتنتشر خاصة في إقليم كردستان الذي يعيش فيه العراقيين الأكراد.

إنتشار اللغة العربية يمثل حافزاً يدفع العرب إلى التوجه إلى العراق بحثاً عن عمليات التجميل عامة وعن عمليات تجميل الأنف بشكل خاص، فعلى الرغم من اختلاف اللهجة العراقية عن غيرها من لهجات اللغة العربية المنتشرة في منطقة الخليج أو في مصر أو في المغرب العربي، إلا أن التفاهم يصبح ممكناً، بل وسهلاً مقارنة بمحاولة التفاهم في إيران مع شخص لا يجيد إلا اللغة الفارسية.

وعلى الأغلب يجيد طاقم المستشفى الطبي التحدث بلغة إنجليزية جيدة أو معقولة. ويسهل في العراق التعامل باستخدام بطاقات الائتمان الدولية.

أما التوقيت في العراق فهو يعادل توقيت جرينتش +3، أي أن الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت لندن تعادل في العراق الساعة 11 صباحاً بتوقيت بغداد. والدين الرئيسي المنتشر في العراق هو الإسلام، لكن العراق لا تحذر تناول الخمور على غير المسلمين ولا تشترط التزام السائح بالزي الإسلامي مثل إيران وبعض الدول الأخرى. فلا يشترط على النساء ارتداء الحجاب.

 

نساء العراق

 

أهم المدن العراقية لإجراء عملية تجميل الأنف

تنتشر مراكز تجميل الأنف بشكل كبير في العاصمة بغداد، وكذلك في البصرة، وفي كركوك. وأيضا تتوفر مراكز تجميل الأنف في سامراء وكربلاء، وفي مدينة الموصل وغيرها من مدن العراق. ومن أشهر مراكز التجميل التي تقوم بجراحات تجميل الأنف في العراق مركز جراحات التجميل والجراحات التكميلية في أربيل.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في العراق

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

تكلفة عمليات تجميل الأنف في العراق

تبدأ تكلفة عمليات تجميل الأنف في العراق من 400 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي بحسب ما يرغب المريض في الوصول إليه بعد الجراحة.

عامة فإن إرتفاع أسعار عمليات تجميل الأنف في العراق لا يعبر بالضرورة عن كونك أخترت أفضل دكتور تجميل للأنف، فالحقيقة أن مراجعات بعض المرضى لأطباء تقاضوا ما يفوق 3.000 دولار أمريكي ثمناً لجراحة تجميل الأنف وحدها كانت تشي بسوء مستوى هؤلاء الأطباء وقلة خبرتهم (هذا إلى جانب النفقات المعيشية التي يتكلفها المسافر لأجل عملية التجميل)، في حين أن مراجعات بعض الأطباء الذين يتقاضون مبالغ تقل عن 1.000 دولار أمريكي كانت ممتازة للغاية، لهذا تأكد من البحث بشأن طبيبك جيداً.

ومن معرفة مدى خبرته ومدى كفاءته، وتأكد أيضاً من نتائجه السابقة. وراجع ما كتبه عن المرضى في مواقع أخرى غير مواقع الدعاية له. وتأكد من أنك تتلقى خدمة تستحق الثمن الذي دفعته، يجب أيضاً مراجعة الأسعار جيداً لتتأكد من أنك لم تنس تفقد أماكن أخرى أكثر جودة بنفس السعر والتكلفة وربما بأسعار أقل كثيراً.

 

قبل وبعد عملية تجميل الانف في العراق

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف في العراق

تتميز العراق بأطباء تجميل على مستوى عال من المهارة يضاهون نظرائهم في أوروبا وأمريكا ويتفوقون عليهم بفارق الخبرة. وهناك أيضاً فارق السعر والتكلفة الذي يصب في مصلحة العراق بالتأكيد، فتكلفة عمليات تجميل الأنف في العراق تنخفض عن نظيرتها في غيرها من الدول، وتصل في بعض الأحيان إلى نصف الأسعار المتاحة في أوروبا وأمريكا.

بالنسبة للعرب فإن العراق تتميز أيضاً بانخفاض أو تلاشي مشكلة حاجز اللغة تماماً تقريباً، وتمتاز بتوفير نفقات المترجمين والتي قد تكون باهظة التكلفة في بعض الدول الأخرى.

لكن المشكلة الحقيقية هي عدم استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة، فمن السهل أن تشتعل الأوضاع الأمنية بين قوات الدولة العراقية وبين بعض الأقليات أو غيرهم من المقاتلين على أرض العراق. أو تثور مشكلة إقليم كردستان فجأة فتتفاقم الأمور وتتأزم. ومن السهل في أي وقت أن تصدر بعض الدول تحذيراً لرعاياها من زيارة العراق، بل وأن تطالبهم بالرحيل من أراضي العراق فوراً حرصاً على سلامتهم.

أما في حالات الإستقرار الأمني فتبقى المشكلة الأهم التي تكمن في اختيار مركز وجراح التجميل. فبعض المراكز تعمل وتنشر اعلاناتها بدون رقابة كافية، ورغم أنها قد تتقاضى مبالغ باهظة إلا أن نتائجها تكون سيئة عادة وتسبب مشاكل جمة للمريض.

 

توضيحي تنحيف الأنف Custom

أفضل دكتور تجميل أنف في العراق

ينتشر الأطباء المهرة في العراق، تماماً كما ينتشر الأطباء قليلي الخبرة والذين يزعمون أن لديهم خبرات وكفاءة لا يمتلكونها. راجع جيداً ما تذكره مواقع الانترنت عن الطبيب الذي اخترت أن تلجأ إليه لإجراء عملية التجميل، وتذكر أنك يجب أن تختار طبيب تتفق رؤيته لمشكلتك مع رؤيتك لها لتحصل على النتائج المرجوة.

ولكي يتيسر عليك انتقاء أفضل دكتور تجميل أنف في العراق فإن المفاضلة بين الأطباء تتم بناءً على مدى خبرة الدكتور في التعامل مع حالات مماثلة لك، وهل يمكنه إخبارك بكيفية الاتصال بمريض آخر ليقول لك انطباعه عن العملية والدكتور؟ ومعرفة ما إذا كان هناك تقييمات ومراجعات سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت وخاصة في عملية تجميل الأنف؟ كما يفضل أن تكون عيادة الدكتور في مكان مناسب لك،  واسأل نفسك عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك والاستماع لشكواك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه أسس مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أنف في العراق يتلاءم مع حالتك. مع ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين لكنهم غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء تجميل الأنف في العراق هم:

  • دكتور أحمد كمال خاور
  • دكتور غسان عبد الإله
  • دكتور حيدر حسين الجراح

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث بنفسك في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل أنف في العراق

 

أرخص الأماكن والوسائل المعيشية في العراق

بالإطلاع على مواقع الانترنت نجد أن أرخص الفنادق في العراق تتمركز في مدينة أربيل، الحياة في بغداد عامة تعتبر من أغلى الأماكن في العراق، لهذا إذا كنت تبحث عن مستشفى تجميل رخيص ومكان أرخص للإقامة فإننا ننصحك بالبحث في أربيل وليس في بغداد.

 

أكثر الأماكن المعيشة رفاهية في العراق

تقع أفخم وأفخر فنادق العراق وأكثرها رفاهية في بغداد وكربلاء، تكلفة الليلة فيها حوالي 100 دولار أمريكي تقريباً. أما أربيل فتتضمن أرخص فنادق العراق وأفخمها والتي يبلغ متوسط تكلفة الليلة الواحدة فيها حوالي 300 دولار أمريكي. ويمكنك التأكد من الخدمات التي يقدمها الفندق ومن درجة الرفاهية فيه من خلال الصور والمراجعات التي يقدمها زوار الفنادق ويعرضونها على مواقع الانترنت.

 

وسائل النقل في العراق

الخيارات في العراق واسعة للغاية، وتتضمن الخيارات التقليدية في وسائل النقل مثل سيارات الأجرة واستئجار السيارات وغيرها من وسائل النقل العامة المعروفة. وتتضمن كذلك السكك الحديدية والطرق السريعة، والموانئ والمرافئ المائية. ويمثل النقل النهري في نهري دجلة والفرات أهمية كبيرة في العراق، حيث يمكن اعتبار هذه النزهات النهرية من عوامل جذب السائح إلى العراق، فضلاً عن السياحة العلاجية.

 

خدمات الرعاية الطبية

تحاول العراق دعم القطاع الطبي وإعادة بناءه عقب الدمار الذي أصاب البنية التحتية في فترة ما بعد حرب العراق، لكن الخدمات الطبية الحكومية ما تزال فقيرة نسبياً رغم ما تتلقاه من تمويل ودعم خارجي من أوروبا وأمريكا وغيرها من الدول التي تساهم في إعادة إعمار العراق. أما القطاع الطبي الخاص فقد انتعش نتيجة زيادة الحاجة إليه بسبب الفقر النسبي للقطاع الطبي الحكومي.

 

طبيب تجميل في العراق

 

خدمات الترجمة

لا تشكل اللغة حاجزاً كبيراً في العراق بالنسبة للعرب، فاللغة الرسمية هي اللغة العربية الفصحى ومن الممكن التفاهم بها بين العرب حتى مع التباين الشديد بين اللهجات المنتشرة في المنطقة العربية، هذا بالإضافة إلى أن العاملين في القطاع الطبي عادة ما يجيدون الإنجليزية بصورة معقولة على الأقل كلغة ثانية.

أما إذا كنت تريد إجراء عملية تجميل الأنف في منطقة كردستان، فإن اللغة الكردية هي اللغة الأولى المستخدمة هناك. وربما احتجت أن تتوخى الحذر في اختيار المترجم وبخاصة في أثناء قضاء المعاملات المالية هناك. فالظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد قد تدفع بالعديدين إلى انتهاز الفرص والتلاعب بالسائحين.

بشكل عام تنتشر في العراق المكاتب الموثوقة التي يمكنك من خلالها الحصول على خدمات ترجمة فورية (مترجم مصاحب لك)، أو خدمات ترجمة الوثائق. وإن كان التفاهم مع طبيبك بنفس لغته الأم يوفر لك ميزة شرح وجهة نظرك جيداً  ويساعدك في الحصول على النتائج التي ترجوها، بدلاً من الاعتماد على المترجم الذي قد لا يجيد إيصال وجهة نظرك لطبيبك.

 

وسائل الترفيه والأماكن السياحة

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل في العراق، وبخلاف السياحة العلاجية التي تنتشر وتقوم على العيون المائية في كربلاء وبعض المدن الأخرى، فإن السياحة الدينية أيضاً تزدهر وتنتشر في العراق. ففي العراق تجد مجموعة من أهم المعالم الدينية للشيعة فتنتشر الأضرحة وغيرها من المزارات الدينية الشيعية مثل مكتبة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب، وهناك كذلك المساجد التي تنتشر في مدن النجف والموصل وسامراء والتي تعتبر نماذج للعمارة.

وهناك أيضاً سياحة المناطق الطبيعية والتي تنتشر على ضفاف نهري دجلة والفرات. ومجموعات الشلالات الرائعة الموجودة في مدينة أربيل. أما مدينة دهوك فتتضمن مجموعة من المصايف الخلابة. وتعتبر منطقة الأهوار جنوب العراق عامل جذب لمحبي الطيور النادرة ويمكنك فيها مشاهدة بعض الطيور والأسماك وكذلك الحيوانات المهددة بالانقراض.

تنتعش السياحة الثقافية في مدينتي أربيل وبابل حيث تجد أثار الحضارات القديمة في كل مكان، فترى الأثار والمنارات والمساجد القديمة حولك أينما توجهت.

العراق غنية بالمتاحف والتراث الثقافي، فهي حقاً بلد خلاب سواء من حيث طبيعتها الغنية الجميلة أو من حيث الحضارات القديمة التي قامت على ضفاف أنهارها وخلفت أثار ومعالم عظيمة هناك..

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عمليات التجميل في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

تجميل الوجه في العراق