اسعار تقويم الاسنان في الرياض

اسعار تقويم الاسنان في الرياض

تُعتبر الرياض إحدى المُدن الحاضنة لمجموعة كبيرة من المستشفيات والمراكز الطبية العريقة، ويُعتبر تخصص علاج وتجميل الأسنان أحد أبرز التخصصات في المنشآت الطبية في الرياض، ورغم ارتفاع اسعار تقويم الاسنان في الرياض إلا أنها لا تزال وجهة مُفضلة لعدد كبير من الناس لإجراء مثل هذه التقنيات.

كم سعر تقويم الاسنان في الرياض؟ وما هي أبرز مميزات وعيوب إجراء مثل هذه التقنيات هناك؟ هذا ما سنتعرف عليه أكثر في الفقرات التالية. 

 

نبذة عن تقويم الأسنان في الرياض

تُعتبر عمليات تقويم الأسنان ضمن أكثر العمليات التجميلية والعلاجية التي يتم إجراؤها على مستوى العالم، وتُعتبر الرياض وجهة متميزة للعديد من السعوديين أو غيرهم عندما يتعلق الأمر بتجميل الأسنان، ويرجع ذلك لتنوع التقنيات المستخدمة في هذا الأمر.

يُعد تقويم الأسنان المعدني التقليدي من أشهر أنواع التقويم وأكثرها استخداماً في عيادات الرياض، وهو عبارة عن قطع مُثبتة على الأسنان ومُتصلة بأسلاك معدنية يعمل الطبيب من خلالها على شد الأسنان بمقدار مُعين.

تُقدم مُعظم عيادات الرياض أيضاً عدد من التقنيات المختلفة والمُتطورة من تقويم الأسنان، ويشمل ذلك بعض أنواع التقويم الشفافة والعديد من أنواع التقويم المُتحرك وأنواع التقويمات الداخلية.

نبذة عن تقويم الأسنان في الرياض

 

ما قبل تركيب تقويم الأسنان في الرياض

تتطلب الفترة ما قبل تركيب التقويم في الرياض العديد من التحضيرات التي تشمل البحث عن أنسب مركز طبي عن طريق مقارنة أسعار تقويم الأسنان في الرياض مع جودة الخدمة المقدمة من قبل المركز من خلال الاطلاع على نتائج المركز السابقة والتواصل المباشر معه.

يسبق عملية تقويم الأسنان بعض الإجراءات التشخيصية قد تشمل الفحص الإكلينيكي أو الأشعة التصويرية، كما أن عملية تركيب التقويم قد تتطلب عدد من الجلسات يختلف عددها باختلاف نوع التقويم المُستخدم.

قد يتطلب الأمر عدة أيام للتعافي قبل إمكانية العودة إلى دولتك، وقبل العودة إلى العمل والأنشطة اليومية بصورة طبيعية.

ما قبل تركيب تقويم الأسنان في الرياض

 

عوامل تحديد سعر تقويم الاسنان في الرياض

  1. يُعتبر نوع التقويم المُستخدم هو العامل الرئيسي في تحديد التكلفة الكلية للعملية، حيث تختلف أسعار التقويم بشكل كبير بحسب المادة المصنوع منها ومدى جودة الصنع وغير ذلك من خصائص التقويم.
  2. تختلف التكلفة بحسب المركز الطبي ومستوى تجهيزه، حيث ترتفع التكلفة بشكل كبير كلما ارتفع مستوى أجهزة الفحص والعلاج المُستخدمة في المركز.
  3. ترتفع التكلفة النهائية لمثل هذه التقنيات مع زيادة خبرة طبيب الأسنان، كما ترتفع التكلفة إذا كان الطبيب متخصصاً بشكل دقيق في تقويم الأسنان.
  4. قد تختلف التكلفة أيضاً باختلاف نوع الفحوصات أو الأشعة التصويرية المطلوبة قبل تركيب التقويم، كما قد تختلف باختلاف جلسات العلاج أو المتابعة بعد تركيب التقويم.

عوامل تحديد سعر تقويم الاسنان في الرياض

 

كم سعر التقويم الأسنان في الرياض؟

يتراوح سعر تقويم الأسنان المعدني والخزفي في الرياض ما بين 5000 – 6000 آلاف ريال سعودي، بينما قد يقترب سعر التقويم المتحرك من هذا المبلغ أو يختلف عنه قليلاً، ويبدأ سعر التقويم الشفاف في مُعظم عيادات ومستشفيات الرياض من 10000 ريال سعودي وقد يصل في بعض الحالات إلى 20000 ريال.

كما تقدم بعض العيادات أنواع وتقنيات أخرى من تقويم الأسنان تهدف إلى الحصول فقط على شكل التقويم على الأسنان بغرض الزينة دون تحقيق أي غرض علاجي، وتنخفض اسعار تقويم الاسنان الزينه في الرياض بشكل كبير عن الأنواع الأخرى لتتراوح ما بين 70 – 160 ريال سعودي.

تُعتبر هذه الأسعار مرتفعة إلى حد ما بالنسبة للبعض، وفي الغالب لا تدخل مثل هذه التقنيات تحت مظلة التأمين الصحي في أغلب الدول.

كم سعر التقويم الأسنان في الرياض؟

 

ما هي مميزات تقويم الأسنان في الرياض؟

  1. تتميز الرياض بكونها عاصمة المملكة العربية السعودية، مما يعني وجود أغلب المراكز الطبية المتخصصة فيها وارتفاع مستوى الخدمات الطبية.
  2. يوجد في الرياض العديد من المستشفيات الضخمة التي تعتمد بشكل كبير على الخبرات الأجنبية، وذلك من خلال وجود بعض الخبراء الأجانب ضمن طاقمها.
  3. تحرص الجهات المسؤولة في العاصمة السعودية على تطبيق أحدث إجراءات السلامة في جميع المُنشئات الصحية، وخصوصاً في إجراءات الوقاية في حالة وجود وباء عالمي.
  4. تتوفر في أغلب مستشفيات ومراكز الرياض معظم أنواع التقويم، كما تتوفر بعض التقنيات التي يصعب وجودها في بعض المدن أو الدول الأخرى.
  5. تتوفر العديد من الخيارات السكنية والمواصلات في الرياض للقادمين من الخارج، كما قد توفر بعض المراكز هذه الخدمات من خلال قسم مختص بذلك.

ما هي مميزات تقويم الأسنان في الرياض؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي عيوب تقويم الأسنان في الرياض؟

  1. ترتفع أسعار تقديم الخدمة الطبية في العاصمة السعودية الرياض، ولذلك ترتفع أسعار تقويم الأسنان في الرياض عن غيرها من المُدن.
  2. قد تؤثر الحرارة المرتفعة في الرياض أثناء فصل الصيف على الأشخاص الذين يُعانون من بعض المشاكل الصحية.
  3. ترتفع تكاليف الإقامة في العاصمة السعودية مقارنة بالعديد من المدن الأخرى، مما قد يزيد من التكلفة الكلية لتقويم الأسنان.

ما هي عيوب تقويم الأسنان في الرياض؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل أطباء ومراكز تقويم الأسنان في الرياض

1- عيادة برايت دينت لطب الأسنان:

تعتبر إحدى العيادات المتخصصة في طب الأسنان، والتي تقدم العديد من خدمات الأسنان التجميلية والعلاجية من خلال طاقمها صاحب التخصصات المختلفة في طب الأسنان.

2- مجمع الرواد لطب الأسنان:

يتخصص المُجمع في علاج وتجميل الأسنان للكبار والأطفال، كما يتميز المركز وطاقمه بالخبرة والجودة التي تمتد لما يزيد عن 20 عاماً.

3- مستشفى الملك فيصل التخصصي:

يُعد من أكبر المستشفيات التخصصية في المملكة، ويعتبر تخصص طب الأسنان من التخصصات المتميزة في هذا المستشفى.

4- مركز جي إن بي لطب الأسنان:

يقدم المركز العديد من خدمات علاج الأسنان وتجميلها منذ التسعينات، ويتميز معظم أطبائه وطاقمه المساعد بخبرة طويلة في مجال تقويم الأسنان.

5- مجمع عيادات جاما لطب الأسنان:

يُعتبر من المراكز المتميزة في عمليات زراعة الأسنان والتقويم، وهو يخضع بالكامل للإدارة الأمريكية التي تُساعد في تحسين جودة الخدمات المُقدمة في المركز بشكل كبير.

قائمة بأفضل أطباء ومراكز تقويم الأسنان في الرياض

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أبرز الأماكن السياحية في الرياض

تحتوي الرياض على العديد من المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك العلاجية هناك، ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

  1. برج المملكة.
  2. قصر المصمك.
  3. المتحف الوطني.
  4. قصر المربع.
  5. منتزه الملك عبدالله.
الاماكن السياحية في الرياض - مشاركة لم تعرض في برنامج قمرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

جراحة الفك التقويمية في السعودية

افضل دكتور تقويم في عيادة نزار غلام

جراحة الفك التقويمية في الرياض

كيف تختار أفضل الوان التقويم للأسنان؟

سعر التقويم الشفاف

معلومات يجب أن تعرفها قبل عمل التقويم الشفاف