شفط الدهون بالليزر في العراق

تمكنت جمهورية العراق من تحدي الكثير من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة في محاولة للحفاظ على مكانتها الطبية بين مختلف الدول العربية، حيث كانت العراق تحرص على إرسال خريجيها للحصول على بعثات علمية في أشهر كليات الطب حول العالم، لكن بعد ظروف الاحتلال الأمريكي تسببت ظروف الحرب وعدم الاستقرار الأمني في تقليل عدد تلك البعثات العلمية إلا أن كثرة الاشتباكات والإصابات كانت دافعاً لدى الكثير من الأطباء العراقيين ليهتموا أكثر بالجراحة التجميلية لعلاج التشوهات الناتجة عن الإصابات، بخلاف الاهتمام بعمليات التجميل بمفهومها العام.

تعتبر جمهورية العراق جمهورية برلمانية اتحادية وفقاً للدستور وتتكون رسمياً من 18 محافظة، عاصمتها بغداد، والعراق أحد دول غرب آسيا التي تطل على الخليج العربي، وتقع غرب دولة إيران، بينما يحدها من الجنوب الكويت والمملكة العربية السعودية، ومن الغرب الأردن وسوريا ومن الشمال تركيا، وتعتبر معاناتها من الصراعات المستمرة سبباً في تأخر تقدمها الحضاري بشكل عام وإن كانت لازالت تحاول تحدي تلك الظروف الصعبة.

الفيزر لشفط الدهون

كانت جمهورية العراق ولا زالت حريصة على مواكبة كافة التقنيات المستحدثة في عالم الطب والجراحة بما فيها جراحات التجميل التي تعتبر ازدهرت أكثر بعد الاحتلال الأمريكي واندلاع الاشتباكات حيث كانت مهمة ولازمة لعلاج الكثير من التشوهات الناتجة عن ذلك، كما لم تمنع ظروف الحرب حصول العديد من المراكز الطبية الكبيرة على أحدث أجهزة العلاج فيما يخص الجراحات التجميلية وإن كان عددها غير كبير ولكنه موجود.

تُشير أغلب الآراء إلى أن عملية شفط الدهون في العراق عملية سهلة ومتعارف عليها في جميع المراكز الطبية الشهيرة مقارنة بعملية شفط الدهون بالليزر التي تتطلب أجهزة مختلفة وتقنية متطورة في تنفيذها لا تجدها متوفرة لدى كل المراكز الطبية أو لدى كل عيادات التجميل، لكن ميزتها أن تكلفتها تكون أقل من باقي الدول المحيطة، وتندرج ضمن أسرع عمليات التجميل حيث لا يحتاج المريض للبقاء في المستشفى سوى ليلة واحدة.

عملية شفط الدهون بالليزر لا تعتبر عملية بالمعنى المتعارف عليه، حيث تتلخص العملية في الاعتماد على الحرارة الناتجة من أشعة الليزر على المكان المُراد شفط الدهون منه حتى تتحول الدهون إلى سائل يسهل شفطه، كما يساعد الليزر على شد الجلد وإزالة آثار الترهلات.

 

مدن عراقية تشتهر بإجراء عمليات شفط الدهون بالليزر

رغم أن عملية شفط الدهون بالليزر لا تعتبر من أشهر عمليات التجميل في العراق إلا أنها تتم في المراكز الطبية الكبيرة كتلك الموجودة في بغداد أو في إقليم كردستان الواقع بشمال العراق، حيث يمكن شفط الدهون بالليزر في العديد من المراكز المتخصصة في جراحات التجميل أو في العيادات الخاصة، مثل:

  • مركز ابتسامة بغداد والذي يقع في العاصمة بغداد، ويقدم كافة أنواع عمليات التجميل بأحدث التقنيات.
  • مركز باربي والذي يقع بشارع بناية مول الجادرية في بغداد، ويشتهر بأنه يضم مجموعة من أمهر أطباء العراق.
  • المركز الطبي الدولي الواقع بمنطقة الكرادة في بغداد.
  • مركز الدكتور غياث صبري للجراحة التجميلية الواقع في شارع المغرب في بغداد.
  • مستشفى سوران الأهلي في أربيل بكردستان ويعتبر مركزاً طبياً شاملاً.

عمليات التجميل في العراق

 

أفضل طبيب شفط دهون بالليزر في العراق

يكفي للتأكد من مهارة الطبيب في تقنية شفط الدهون بالليزر في العراق مراجعة سجل عملياته والتأكد من عدد العمليات الناجحة التي سبق وقام بها سواء كانت عراقياً أو أجنبياً، حيث أحياناً ما تستعين المراكز الطبية الكبيرة في العراق بأطباء عرب وإيرانيين يكون مشهود لهم بالكفاءة.

كذلك يجب أن يصارح المريض الطبيب بما يتمناه بالتحديد من وراء إجرائه للعملية كي يشرح له الطبيب كيفية إجراء العملية ومدة النقاهة وكذلك ما إن كانت طبيعة جسمه مهيأة لإجرائها أم لا.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون عند الدكتور الخبرة الكافية في مجال شفط الدهون بالليزر تحديداً وأن يكون مجازاً في العلاج بالليزر ولكي تطمئن أكثر اسأل هل قام الدكتور بعمليات شفط دهون بالليزر مع مرضى سمنة تقترب حالتهم من حالتك؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ انطباعه عن الدكتور ومعرفة مقدار الوزن الذي خسره؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت خاصة في عملية شفط الدهون بالليزر؟ هل يقوم الدكتور بالعملية والكشف في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك واهتم بشرح الجراحة لك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد الجراحة ومتابعة نتائجها؟ كل هذه النقاط اساسية عند اختيار وتحديد أفضل دكتور شفط دهون بالليزر في العراق. مع الحرص على ملاحظة أن هناك أطباء أكفاء غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء شفط الدهون بالليزر في العراق في العراق هم

  • دكتور طالب مصطفى
  • دكتور كمال حسين صالح

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر أخرى متنوعة عن أحسن دكتور شفط دهون بالليزر في العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في العراق

تعتبر تكلفة شفط الدهون بالليزر في العراق قليلة إذا تم مقارنتها بباقي الدول العربية المحيطة بها، حيث تبدأ تكلفتها من ألف دولار أمريكي وتصل إلى 5 آلاف دولار، ويرجع تباين السعر لعدة عوامل، منها:

  1. حجم الدهون المطلوب أن يتم شفطه من الجسم.
  2. اختلاف مكان إجراء العملية هل هو مركز كبير أم مجرد عيادة تجميل.
  3. اسم وشهرة الطبيب الذي سيجري العملية لها عامل هام في تحديد تكلفتها، علماً بأنه إن كان طبيباً غير عراقاً فهذا يعني أن تكلفة العملية ستكون أكبر.

مميزات وعيوب شفط الدهون بالليزر‎

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات شفط الدهون بالليزر في العراق

عانت العراق على مدار سنوات طويلة من مساوئ الاحتلال وما زالت تعاني حتى وقتنا الحالي من استمرار النزاعات والاشتباكات بين الفصائل السياسية المختلفة مما كان له أثراً واضحاً في درجة الاستقرار الأمني بها وكذلك في درجة الرعاية الطبية بما فيها جراحات التجميل التي خاضت الكثير من التحديات كي تستمر قائمة رغم ظروف الحرب، لذا تعتبر عيوب إجراء عمليات شفط الدهون بالليزر في العراق أكثر من مميزاتها، ومنها:

  • عدم وجود استقرار أمني بالعديد من مدن العراق.
  • صعوبة التنقل عبر الحدود في حالة رغبتك التوجه لعيادة أو فندق مختلف عن المكان الذي تتواجد فيه.
  • اكتفاء العديد من المراكز الطبية بإجراء عملية شفط الدهون بالطريقة المعتادة المتمثلة في (العملية الجراحية) لعدم توافر أجهزة التفتيت بالليزر.
  • عدم توافر تقنيّتي (cool lipo) و(smart lipo) في كل العيادات على السواء، ففي كثير من الأحيان تجد أن المركز الطبي والعيادة التي وقع عليها اختيارك تتوافر بها إلا تقنية واحدة من الاثنين.

أما عن مميزات إجراء عمليات شفط الدهون بالليزر في العراق:

  • انخفاض تكلفة إجراء العملية في العراق مقارنة بغيرها من الدول المجاورة سواء كانت السعودية أو الكويت أو إيران، أو غيرها من الدول المجاورة والتي تعتبر منافسة لقربها من العراق.
  • انخفاض تكلفة الإقامة في أي من مدن العراق طوال فترة خضوعك للفحوصات أو إجراء العملية لحين العودة إلى بلدك مرة أخرى إن كنت من خارج العراق.

 

تكلفة الإقامة في العراق

تتوافر في العراق مجموعة من الفنادق مختلفة المستويات تبدأ من نجمتين وتصل إلى خمس نجوم كتلك الموجودة في العاصمة بغداد، وهذا يعني أنك ستجد الفندق المناسب لإمكاناتك ورغباتك مهما كانت طوال فترة إقامتك.

فنادق مرتفعة التكلفة

تتمتع العراق بمجموعة من الفنادق الفخمة ذات الأربع أو الخمس نجوم منها (رمادا السليمانية، وديفان إربيل، وإربيل روتانا) والتي تبدأ أسعارها من 170 دولار وتصل إلى 300 دولار  في الليلة الواحدة.

فنادق  منخفضة التلكلفة

وهي فنادق ذات النجمة أو الاثنين أو الثلاثة ومنها فنادق لا تقدم لنزلائها وجبات وإنما تعتبر فقط أماكن للمبيت، وتتراوح أسعار الإقامة فيها من 50 : 100 دولار فقط، بخلاف إمكانية تأجير شقة بإحدى المدن العراقية بأجر بسيط إن كنت تخطط قضاء فترة طويلة بعد جراحة التجميل.

اماكن الاقامة في العراق

 

وسائل النقل في العراق

تتوافر في العراق حافلات النقل العام والتي تعتبر أرخص وسيلة مواصلات، بخلاف وجود سيارات الأجرة التي تنقلك لأي وجهة تحددها بأسعار معقولة، وبالرغم من وجود شبكة سكة حديد ضخمة تربط كافة المدن ببعضها إلا أن أحياناً يكون هناك مشكلة في التنقلات في حالة اندلاع اشتباكات في إحدى المدن وعندها ستضطر إلى الاستعانة بحافلة ركاب جماعية، ولكن قبلها يجب سؤال السائق عن المستندات المطلوبة من غير العراقيين للعبور من حواجز التفتيش الفاصلة بين المدن.

 

خدمات الترجمة

يعتبر الدينار العراقي العملة الرسمية داخل العراق، ولكن لا يعلم الكثير من أبناء الدول العربية أن هناك لغتين متعارف عليهم في دولة العراق وهما (اللغة العربية واللغة الكردية) وليست العربية فقط كما يعتقد الكثيرون، فلا تندهش إن توجهت إلى دولة العراق وقابلت عراقياً ورغم ذلك لم تفهم أي كلمة مما يقول، فهذا هو الحال بالنسبة لسكان إقليم كردستان الواقع شمال العراق.

إذا كانت إقامتك في كردستان أو إن كنت ستجري عملية شفط الدهون بالليزر في العراق بأحد مراكز كردستان التجميلية، فسيكون عليك الاستعانة بمترجم كي يقوم بالترجمة لك من العربية للكردية كي تصبح رحلتك أسهل.

التنزه-في-العراق-بعد-شفط-الدهون-بالليزر

 

خدمات الرعاية الصحية

تأثر مستوى الرعاية الصحية بالعراق بظروف الاحتلال مثله مثل كل قطاع تأثر في العراق من جراء الاحتلال وكذلك من جرّاء استمرار النزاعات والاشتباكات بين الأطراف المتنازعة، ويتضح هذاً جلياً في تأخر وصول سيارات الإسعاف على سبيل المثال في الأقاليم والمناطق التي تشهد انفجارات أو نزاعات متجددة لأنها لا تتمكن من العبور وسط الاشتباكات للوصول أو إنقاذ المصابين، إلا أن هذا لا يعني تواجد عدة مراكز طبية كبيرة في دولة العراق -على رأسها العاصمة بغداد- والتي يتوافر بها طاقم طبي لكل التخصصات بما فيها جراحات التجميل.

وقد بلغت عدد المستشفيات الحكومية حتى عام 2013 في العراق 242 مستشفى، بينما بلغ عدد المستشفيات الخاصة 111 مستشفى.
 

كيف تستغل رحلتك إلى العراق؟

تضم العراق عدد من أكبر وأعظم الحضارات الإنسانية التي خلّف كل منها عدداً كبيراً من المزارات والآثار الباقية حتى يومنا هذا بمختلف المدن العراقية والتي يمكن استغلال رحلتك إلى العراق كي تقوم بزيارتها، ومنها برج بابل الأسطوري، إيوان كسرى، ضريح الإمام علي، بوابة عشتار، والملوية، والمدرسة المستنصرية، وقصر شيرين، بخلاف عدد كبير من الأضرحة والمساجد والمعابد اليهودية الأثرية الموجودة هناك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عمليات التجميل في العراق

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية شفط الدهون في العراق