عملية تجميل الاسنان

  • تخدير كامل
  • لا يتطلب دخول المستشفى
  • 1-3 ساعات من الإجراء
  • 1 يوم راحة
  • تأثيرات فورية
  • نتائج مؤقتة

ماهي عملية تجميل الأسنان؟

يلجأ العديد من الناس إلى عمليات تجميل الأسنان وذلك لما يعانون منه من أشكال غير طبيعية لأسنانهم، فهم يبحثون عن شكل أفضل لمظهر أسنانهم وتزداد ثقتهم بأنفسهم حين يحصلون على شكل مميز ولطيف لأسنانهم. يمتلك أطباء الأسنان مجموعة كبيرة من الأدوات والتقنيات لتحسين مظهر ابتسامتك. ومن المهم جداً اتخاذ القرار المناسب بشأن تجميل الأسنان فلا بد من معرفة الفوائد والمخاطر بعد إجراء العملية.

ومن المهم أيضاً معرفة التكلفة الخاصة بالإجراء التجميلي ومدى خبرة طبيب الأسنان.

ولا تقتصر عمليات تجميل الأسنان على التبييض فقط ولكن يوجد أنواع عديدة لعمليات التجميل.

من هو المرشح الأمثل لعمليات تجميل الأسنان؟

من المؤكد أن كل إنسان يبحث عن مظهر جميل وجذاب له فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من وجود مشاكل في أسنانهم من كسور أو تصبغات أو عدم انتظام في شكل الأسنان الأمامية والخلفية وهذا يؤثر بشكل ملحوظ على شكل الابتسامة بوجه خاص وعلى شكل الوجه بشكل عام مما يؤدي إلى شعور بعدم الثقة بالنفس لذلك يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى عمليات تجميل الأسنان. ويقوم الطبيب المختص بتحديد الإجراء المناسب للشخص.

كيف تعثر على الطبيب المناسب؟

من المؤكد أن معظم عمليات تجميل الأسنان معقدة وتحتاج إلى المزيد من الخبرة والتخصص، ولذلك لابد من اختيار أفضل طبيب أسنان متخصص في عمليات التجميل، ولابد التأكد من كفاءة الطبيب من خلال عدد العمليات التي قام بها في مجال تجميل الأسنان.

ولا بد أن يكون حاصلاً على شهادات متخصصة في مجال تجميل الأسنان، وأن يكون له خبرة طويلة وعدد لا بأس به من المرضى الراضين عنه. وأن يتعامل مع معامل جيدة لتركيبات الأسنان، ويفضل أن يكون حاصلا على زمالة من إحدى الجامعات العالمية.

المراجع

professional, C.C. medical (no date) Cosmetic dentistry: What it is, Procedures & Types, Cleveland Clinic. Available at: https://my.clevelandclinic.org... (Accessed: 18 September 2023).

Cosmetic dentistry: Before-and-after pictures (no date) WebMD. Available at: https://www.webmd.com/oral-hea... (Accessed: 18 September 2023).

Davenport, T. (2022) Your dentist has many cosmetic dental treatments for your smile, Verywell Health. Available at: https://www.verywellhealth.com... (Accessed: 18 September 2023).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء