علاج فطريات اللثه والفم في مصر

علاج فطريات اللثه والفم في مصر

قد تستيقظ يوماً وأنت تشعر بآلام شديدة داخل الفم فتقف أمام المرآة وتنظر داخل فمك لتجد بقع بيضاء اللون داخل جدار الفم أو اللثة، هل سمعت عن فطريات الفم من قبل؟! إنها فطريات الكانديدا التي تنتشر داخل الفم واللثة مسببة الألم والإزعاج، علاج فطريات اللثه والفم في مصر من أهم الموضوعات التي نقدمها لك في المقال التالي بالإضافة إلى كل ما يخص أفضل العيادات والتكلفة ومميزات العلاج في مصر.

تتميز مصر بوجود عدد كبير جداً من عيادات الأسنان المتطورة وكذلك أفضل الأطباء المتخصصين في علاج أمراض اللثه والفم، فألم اللثة من الآلام الشديدة التي قد يتعرض لها الكثيرين وخاصةً الأطفال والرضع، وقد تتسبب لك فطريات الفم في صعوبة الأكل والشرب وتمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، إنها حقاً فطريات مزعجة!

 

نبذة عن مصر وكيف يتم علاج فطريات اللثه والفم بها

تعد مصر من كبرى الدول العربية من حيث الكثافة السكانية، فهي دولة عابرة للقارات حيث تربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، تتكون مصر من 27 محافظة وتحتل محافظة القاهرة المركز الأول من حيث عدد السكان أما محافظة جنوب سيناء فتأتي في المركز الأخير، يتحدث شعبها اللغة العربية العامية وعملتها الرسمية الجنيه المصري.

استعادت مصر مكانتها بين الدول العربية مرة أخرى، حيث ساعدها في ذلك أنها بلد التاريخ والحضارة  وشعبها يتميز بالقوة والصلابة، فلم تترك مجالاً إلا وتميزت فيه وأحرزت تقدماً مشهوداً كمجال دراسة الفم والأسنان والأمراض التي تلحق بهم، مقالنا اليوم يتحدث عن أحد أمراض الفم المعروفة وهو فطريات اللثة والفم وكيف يتم علاجهم داخل صروح الأسنان وبأيدي أخصائي الأسنان ذوي الخبرة والكفاءة.  

سبب فطريات الفم هي عدوى تحدث داخل الفم عن طريق فطر يُسمى الكانديدا، تظهر في شكل بقع بيضاء وتحدث بشكل شائع في الأطفال والمواليد وكبار السن ذوي المناعة الضعيفة حيث يهاجم الفطر طبقات الفم الداخلية ومنطقة اللثه واللسان وربما امتد للشفاه أيضاً فيسبب ألماً شديداً وقرح دموية إذا ما حاولت كحتها أو إزالتها.

تتعدد طرق ووسائل علاج فطريات اللثه والفم في مصر ما بين الطرق الطبيعية التي تناسب الحالات البسيطة والعلاج بالأدوية في الحالات الحادة، ومن أمثلة الطرق الطبيعية، الغرغرة بنصف معلقة ملح في كوب ماء دافئ، أو بخل التفاح أو الليمون، أيضاً قد يفيد تناول الزبادي في حالة فطر الكانديدا.

على الجانب الآخر قد لا تفيد الطرق الطبيعية في العلاج وتخفيف الألم، لذا يوصي أطباء الأسنان ببعض الأدوية مضادة للفطريات التي تفيد في علاج فطريات الفم للكبار والشفاه واللثة، مثل الكلوتريمازول أو الميكونازول أو النيستاتين داخل الفم وعلى منطقة الشفايف واستخدامهم مدة من 7 إلى 14 يوم، وفي الحالات الشديدة يتم وصف مادة الفلوكونازول، ويكون العلاج إما في شكل أقراص أو شراب أو دهان فطريات الفم.

هناك بعض الحالات التي تصاب بفطريات شديدة تظهر في شكل لطخات بيضاء داخل الفم تسمى طلوان الفم leukoplakia وغالباً ما تكون بؤراً سرطانية، لذا يضطر الأطباء لإزالتها جراحياً من خلال الليزر.

نبذة عن مصر وكيف يتم علاج فطريات اللثه والفم بها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب علاج فطريات اللثه والفم بمصر 

  1. تتميز مصر بوجود عيادات طبية مجهزة تجهيزاً كاملاً بأحدث الأجهزة والوسائل لضمان نتائج مثالية.
  2. حرص العيادات والمراكز على تقديم خدمات احترافية من أجل المريض بمعايير دولية ونظام تعقيم وفقاً لإرشادات مكافحة العدوى.
  3. علاج فطريات اللسان البيضاء في مصر بسيط وغير عالي التكلفة.
  4. توافر العلاجات والأدوية في الصيدليات وسهولة الحصول عليها.
  5. وجود أطباء على مستوى عالمي من الخبرة في مجال علاج أمراض الفم والأسنان.
  6. تقدم بعض العيادات خدمات الدعم لمرضى سياحة الأسنان والمتابعة لهم في بلادهم.
  7. أصبحت عيادات الأسنان في مصر مُلمة بجميع الظروف الاقتصادية، فأصبح هناك خدمات الدعم المالي وعمل العروض والخصومات.
  8. مصر بلد سياحي كبير، لا تفوت فرصة السياحة أثناء رحلة العلاج.

أما عن عيوب علاج فطريات اللثه والفم بمصر بالطرق الجراحية فتتمثل في مخاطر الجراحات المعروفة مثل حدوث نزيف أو انتقال عدوى أثناء الجراحة.

 

مميزات وعيوب علاج فطريات اللثه والفم في مصر

تكلفة علاج فطريات اللثه والفم بمصر

تكلفة علاج فطريات اللثه في مصر بالجراحة متنوعة، وتأتي أسباب هذا التنوع كما يلي: 

  1. مدى حالة اللثة والفم من انتشار الفطريات أو انحسارها.
  2. تكلفة تلقي الخدمة داخل العيادة وفقاً لمستوى العيادة والخدمات التي تقدمها.
  3. المكان الذي تتم فيه الجراحة، وما إذا كانت تتبع التأمين الصحي أم على نفقتك الشخصية.
  4. اسم الطبيب القائم بالكشف والعلاج ومدى التقييمات التي يحصل عليها.

وتتراوح تكلفة جراحة اللثة والفم في مصر من 300 إلى 500 دولار أمريكي.

تكلفة علاج فطريات اللثه والفم في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل عيادات الأسنان المصرية التي تقدم علاج فطريات اللثه والفم

١- مركز برلين لطب الأسنان Berlin Dental Center: وهو مركز متكامل متخصص في تقديم خدمات الأسنان التجميلية مثل التركيبات والحشوات التجميلية وجراحات الأسنان واللثة مثل جراحة الأسنان اللثوية (الابتسامة اللثوية).

٢- ايدنتيتي دينتال كلينيك Identity dental clinic: العيادة مؤهلة بفريق طبي متكامل وعلى رأسهم دكتور محمود كامل أخصائي جراحة الفم والأسنان وزراعة الأسنان والضروس.

٣- مركز الحياة دكتور عمر الحسيني: وهو أخصائي جراحة الفم والأسنان والحاصل على الزمالة البريطانية لطب الفم والأسنان كما أنه متخصص في تجميل الأسنان وعلاج مشاكل اللثة مثل التهابات اللثة وتصبغات اللثة.

٤- شيراتون دينتال كلينيك Sheraton Dental Clinic: وهي عيادة متخصصة تعمل في مجال تقويم الأسنان وطب الأسنان الترميمي والتركيبي وجراحة الوجه والفكين.

٥- عيادة دكتور محمد أشرف: تقدم العيادة خدمات مختلفة في مجال الأسنان مثل، جسور الأسنان، تيجان الأسنان الزيركون وأطقم الأسنان الأكريليك وجراحة خلع الضروس.

أفضل عيادات الأسنان التي تقدم علاج فطريات اللثه والفم في مصر

 

أماكن الإقامة والسكن في مصر

إذا كنت من محبي المناطق السكنية الهادئة، فربما تفضل الابتعاد عن فنادق القاهرة ووسط البلد والجيزة، أما إذا كنت من مفضلي الإطلالة الساحرة على الشاطئ فعليك بفنادق الأسكندرية ومرسى مطروح:

  • فندق ماريوت القاهرة.
  • فندق فور سيزون سان ستيفانو بالإسكندرية.
  • فندق شاطئ برج العرب الإسكندرية.
  • فندق بوسيت مرسى مطروح.
  • بورتو مطروح بيتش ريزورت.

 

المناطق التاريخية والمزارات السياحية في مصر

لعشاق المتاحف التاريخية ومشاهدة الآثار السياحية في مصر، فزيارة الأقصر وأسوان قد تكون فكرة رائعة بالنسبة لهم، أما محبي الآثار الإسلامية فالذهاب في رحلة جميلة إلى شوارع القاهرة القديمة وشارع المعز من الأشياء الممتعة والرائعة، فيما يلي بعض من الأماكن التي يمكنك زيارتها

  • متحف الكرنك في الأقصر.
  • معابد أبو سمبل، فيله والأقصر.
  • منطقة خان الخليلي.
  • مسجد الحسين.
  • الجامع الأزهر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

لومينير الأسنان في مصر

أسعار تبييض الأسنان في القاهرة

سعر زراعة الضرس فى مصر

تركيب الأسنان الثابتة في مصر

أفضل مركز تجميل أسنان في القاهرة

قص اللثه بالليزر في مصر

تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة