قص اللثة بالليزر

من الطبيعي أن نهتم جميعاً بضحكتنا وكيف تظهر ابتسامتنا للآخرين وليس غريباً أن نشعر بالتوتر والقلق عندما لا نكون واثقين من جاذبية ابتسامتنا وأنها تترك الانطباع والتأثير المطلوب على غيرنا.

هنالك العديد من المشاكل المتعلقة باللثة والأسنان التي قد تسبب الإحساس بهذا الشعور ولكن في المقابل قدّم طب الأسنان التجميلي العديد من الوسائل الحديثة المختلفة كحلول لكل هذه المشاكل بأقل وقتٍ وجهدٍ وألمٍ وأفضل نتيجة يمكن توقعها وكان قص اللثة بالليزر واحداً من هذه الحلول الرائعة التي أضفت على الابتسامة العادية مزيداً من السحر والجمال وساعدت الكثيرين على استعادة الثقة في جمال ضحكتهم.

 

قص اللثة بالليزر

 

ما هو قص اللثة بالليزر

عملية قص اللثة بشكل عام هي محاولة تهذيب شكل اللثة عن طريق إزالة بعض الأنسجة الزائدة منها من ناحية الأسنان وهي طريقة شائعة في تجميل الأسنان وجعلها تبدو أكثر تناسقاً وجاذبية. يمكن قص اللثة في منطقة واحدة صغيرة أو بطول اللثة كلها حسب الحاجة والظروف.

ويمتاز قص اللثة بالليزر بأنه أحدث الطرق المستخدمة الآن لحل المشاكل الناتجة عن زيادة اللثة أكثر من اللازم وساعد الليزر الأطباء على تحقيق نتائج رائعة مقاربة لحد الكمال في جمالها وأناقتها.

غالباً ما يصاحب قص اللثة بالليزر عملية برد الأسنان أو قصها في هيئة باقة علاجية تجميلية للأسنان والحصول على نتائج أفضل، إلا أن الحالة الوحيدة التي يتجنب الأطباء فيها برد الأسنان ويقتصرون على قص اللثة وحسب هي الأسنان الصغيرة أو القصيرة جداً.

 

الفرق بين قص اللثة بالليزر وقص اللثة بالجراحة

مكّن الليزر الأطباء من التحكم أكثر من المبضع الجراحي في نحت شكل اللثة وتجميلها وهو بالتالي ما أعطى نتائج أفضل سعى إليها عدد أكبر من الناس.

من مميزات قص اللثة بالليزر كذلك أنه يكون بألمٍ أقل وبدون نزيفٍ على الإطلاق مقارنة بالحل الجراحي، كما أن الليزر يساعد الأنسجة على الالتئام في الحال فبالتالي لن تكون بحاجة لاستخدام الخيوط الجراحية بعد العملية وهو بالتالي ما يعني سرعة التعافي وفترة نقاهة أقل بكثير.

اليوم أصبح الليزر بديلاً رائعاً لحل مشاكل اللثة على وجه الخصوص مثل دوره المبهر في توريد اللثة بالليزر وهو ما حل محل بعض العمليات الجراحية الطويلة والمتعبة.

 

الفرق بين قص اللثة بالليزر وقص اللثة بالجراحة

 

المرشحون لعملية قص اللثة بالليزر

يجب أن يكون كل المرشحين طبعاً في حالة صحية جيدة كما يحرص الطبيب على الاطمئنان على سلامة الفم والأسنان وخلوهما من الالتهاب والعدوى والتسوس وأي مشكلة أخرى قد تسبب مضاعفات غير مرغوب فيها بعد العملية.

أما أفضل الأشخاص المرشحين لعملية قص اللثة بالليزر هم:

  1. أصحاب الأسنان الصغيرة والقصيرة جداً فيمكن إعطاء بعض الطول لأسنانهم عن طريق قص اللثة وكشف المزيد من الأسنان
  2. أصحاب الابتسامة اللثوية وهم من يظهر جزءٌ كبيرٌ من لثتهم عند الضحك أو الابتسام
  3. أصحاب الأسنان غير المنتظمة أو غير المتساوية
  4. أصحاب اللثة غير المنتظمة والتي تغطي أجزاءً من الأسنان دون أجزاء أخرى
  5. في حالة مشاكل اللثة الصحية عندما يكون الطبيب بحاجة لقص اللثة للتخلص من الجيوب أو تركيب طربوش لأحد الأسنان
  6. في حالة الحاجة لعملية قص اللثة بالليزر بعد التقويم
  7. كل هذه المشاكل قد تكون صحية طارئة أو وراثية أو حدثت مع مرور الوقت وأصبح علاجها سهلاً الآن.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قص اللثة بالليزر بعد التقويم

من المعروف أن تقويم الأسنان يستخدم في حالة الأسنان المعوجة غير المنتظمة وهو ما يعني عدم انتظام اللثة بدورها واختلاف حجم المساحة التي تغطيها من كل سن مقارنة بالبقية. وغالباً ما يدخل قص اللثة بالليزر بعد التقويم كجزءٍ واحد من باقة علاجية كاملة لأشهر حالات الأسنان بعد التقويم وهي صغر الأسنان وتطلق على وجود سن صغير بشكل ملحوظ مقارنة ببقية الأسنان المحيطة به.

تشمل الباقة تركيب عدسات فانير Vaneer وبورسلين على السن الصغير وتعديل حجمه بملء الفراغات المحيطة به بالإضافة إلى قص اللثة بالليزر كلمسةٍ أخيرة لجعله متناسقاً مع البقية وبعد الانتهاء من هذه العملية سيبدو السن طبيعياً تماماً.

 

قص اللثة بالليزر بعد التقويم

 

خطوات عملية قص اللثة بالليزر

ستقصد عيادة طبيب أسنان مختص وصاحب خبرة في عمليات تجميل الأسنان بالليزر وبعد عرض مشكلتك سيبدأ الطبيب بفحص أسنانك للتأكد من سلامتها ويصاحب ذلك تصويراً بالأشعة السينية للتعرف على قلب الأسنان ومدى قوته وتحمله للعملية.

بعدها سيحدد الطبيب اللثة بقلم ثابت وسيمنحك فرصة تخيل الجزء الذي سيتم قصه من اللثة وتعديله إن أردت. تُجرى هذه العملية تحت تخدير موضعي وهو ما يجعلها غير مؤلمة على الإطلاق ولكن قد تشعر ببعض عدم الراحة أثناءها. يقص الليزر الأجزاء الزائدة من اللثة ويمنع نزيفها وبها تنتهي العملية.

 

خطوات عملية قص اللثة بالليزر

 

المتوقع بعد قص اللثة بالليزر

من الطبيعي أن تشعر بألمٍ بسيط وعدم الراحة في الفترة التالية لعملية قص اللثة بالليزر لكن لا شيء لا يمكن التغلب عليه ببعض المسكنات التي سينصحك بها الطبيب. تجنب الأسبرين والمسكنات المشابهة له لأنه سيؤدي لنزيف لثتك خاصةً في الفترة الأولى.

غالباً ما تتعافى اللثة تماماً خلال أسبوعين على الأكثر وربما في فترة أقل من هذه حسب نوع العملية وحالتك الصحية. لكن في فترة النقاهة يفضل تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة والحارة والتي قد تدخل أجزاؤها بين أسنانك أو تؤثر على لثتك.

النظافة الشخصية مهمة في هذه الفترة لكن يجب أن تكون رفيقاً لأقصى درجة مع لثتك عند تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الخيط حتى لا تجرحها. وستساعدك المياه الدافئة بالملح على تخفيف الألم وتنظيف اللثة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيوب ومخاطر قص اللثة بالليزر

بشكلٍ عام فإن العيوب والمخاطر المحتملة بعد قص اللثة بالليزر هي معدودة وضئيلة لأن الليزر قضى على احتماليات النزيف والإصابة بأي عدوى وطول مدة الشفاء والتعافي وغيرها من المشاكل التي واجهت العملية الجراحية العادية. لكن بعض المخاطر المحتملة هي تكوين الجسم رد فعل تحسسي لنوعية المخدر وهو ما يحرص الطبيب على اختباره أولاً.

في بعض الحالات تظهر المشكلة على هيئة أسنان أطول وأكبر من المتوقع وهو ما يحدث مع أصحاب الأسنان العادية أو الطويلة حتى من قبل قص اللثة بالليزر فتكون المفاجأة بعد العملية هي أسناناً أطول يشعر الشخص بالانزعاج منها وعدم الراحة.

في بعض الحالات أيضاً تعود اللثة للنمو من جديد لتغطي المنطقة التي جاهدنا لتنسيقها وإظهارها من قبل وبعد مرور فترة من الوقت تعود المشكلة الأصلية للظهور مرة أخرى وتكون بحاجة لإعادة قص اللثة بالليزر وتنسيقها مرة أخرى وهو ما لا يشكل نتيجة مرضية للبعض ويسبب لهم الضيق والغضب

 

عيوب ومخاطر قص اللثة بالليزر

 

تكلفة عملية قص اللثة بالليزر

يختلف سعر قص اللثة بالليزر من بلد لآخر ومن منطقة لأخرى كما أنه بالطبع سيختلف حسب العيادة والطبيب وتاريخ خبرته وشهرته وكفاءته. يتوقف سعر العملية كذلك على نوعها وغرضها وما إن كانت للثة كاملة أو لسنٍ واحدة أو لجزءٍ معين من اللثة دون غيره وهذا ما يجعل التكلفة بجملتها تتراوح ما بين 300 دولار أمريكي و 3000 دولار أمريكي في بعض الأحيان.

تشمل التكلفة كذلك أي عمليات مصاحبة أو سابقة لها للتخلص من التسوس أو أي عدوى بالفم بالإضافة إلى المكملات الغذائية والمسكنات وتكلفة المخدر أيضاً.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

توريد الشفاه بالليزر

توريد اللثة

توريد اللثة بالليزر

فينير الأسنان في مصر

قص اللثه بالليزر بالدمام

قص اللثه بالليزر في الرياض

قص اللثه بالليزر في جدة

قص اللثه بالليزر في مصر