تجميل اللثة بالليزر 

إن أحد أبرز علامات الجمال والجاذبية للإنسان هي ابتسامته الساحرة المشرقة. ومما لاشك فيه أن جمال هذه الابتسامة وصحتها يؤثر بشكل كبير على مستوى الثقة بالنفس ويرفع من روحك المعنوية ويسهم في تقبل الآخرين لك؛ لما تضفيه الابتسامة من وئام ومودة بين الأفراد، ونشر لمشاعر البهجة والسرور بينهم.

لذا يحرص كل منا على الوصول لتلك الابتسامة والمحافظة عليها. ولتحقيق ذلك، ينبغي إدراك أن الأمر يتطلب العناية بثلاث عناصر رئيسية: العناية بالأسنان، والعناية بالشفتين، والعناية باللثة.

 

تجميل اللثة بالليزر 

تشمل العناية بالأسنان الوقاية من  الأمراض كالتسوس والعدوى، والحرص على تبييض الأسنان وبقائها ناصعة لامعة، والمحافظة على تنظيمها وهيكلها عن طريق استعمال تقويم الأسنان إذا لزم

وأما الشفتين، فإن أبسط الطرق للحفاظ على هيئتها هي الحرص على ترطيبها باستمرار، حتى تظل لينة وغير متشققة.

وأخيراً العناية باللثة، وهي موضوع هذا المقال، والذي سنتناول فيه أحدث عمليات تجميل اللثة، وهي تجميل اللثة بالليزر أو كما تعرف أيضاً باسم قص اللثه بالليزر. حيث سنطلع إلى أشهر المشاكل التي قد تصيب اللثة، ودور تقنية الليزر لحل هذه المشاكل.

 

أهمية اللثة

اللثة هي النسيج المحيط بالأسنان والداعم لها، والذي يوفر الحماية لعظام الفك. ولونها الأحمر الوردي يدل على غزارة الأوعية الدموية في هذه المنطقة.

العناية باللثة جزء لا يتجزأ من الصحة الفموية، حيث إن إصابتها بالعدوى يؤدي إلى العديد من المشاكل الخطيرة كالالتهابات المتكررة والتورم والآلام الحادة.

أحد أبرز مشاكل اللثة والتي تؤثر على المظهر العام وتعيق ابتسامتك المشرقة، هي اللثة غير المتساوية، التي تغطي على الأسنان وتظهرها بشكل أقصر من الطبيعي، أو انحسار اللثة الذي قد يظهر الأسنان بصورة طويلة غير محببة.

مع تطور العلم الحديث، ودخول الليزر كافة مجالات الطب وخاصة جراحات التجميل، ظهرت عمليات تجميل اللثة بالليزر أو كما تعرف أيضاً بعملية قص اللثه بالليزر.

أهمية اللثة

 

أسباب مشكلة اللثة غير المتساوية وانحسار اللثة

إن مشكلة اللثة غير المتساوية وانحسار اللثة من المشاكل المنتشرة، وتعد هذه المشكلة  في المظهر أكثر من أي شيء آخر. وقد يولد الشخص بهذه الحالة، أو قد تطرأ عليه فجأة. وقد تساهم عدة عوامل في الوصول إلى هذه المشكلة ومنها:

  • التنظيف المتهور للأسنان.
  • استخدام الفرشاة وخيوط الأسنان بطريقة خاطئة.
  • التدخين.
  • الجز على الأسنان أثناء النوم.
  • أمراض اللثة المختلفة كالالتهابات والتورم.
  • العوامل الجينية والوراثية.

تتسبب هذه المشكلة فيما يعرف بالابتسامة اللثوية أو Gummy Smile. حيث تظهر اللثة بشكل أكبر من اللازم عند الابتسام؛ مما يجعلك تخسر جزءً من جمال الابتسامة، ويؤثر على حالتك النفسية وثقتك بنفسك. وتعد عملية تجميل اللثة بالليزر أحد أكثر الطرق فعالية للتخلص من هذه المشكلة.

 

أسباب مشكلة اللثة غير المتساوية وانحسار اللثة

 

عملية تجميل اللثة بالليزر  

تعتمد فكرة عملية قص اللثه بالليزر على تسليط أشعة الليزر المركز لنحت زوائد اللثة، حتى تظهر الأسنان بشكل متناسق ومتساوٍ.

يعطي الليزر نتائجاً أدق وأكثر فعالية من النحت الجراحي. كما أنه يقلل من الآلام أثناء العملية، ويمنع وجود النزيف، ويتم التعافي منه بصورة أسرع.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خطوات عملية تجميل اللثة بالليزر

تبدأ العملية بحقن المخدر الموضعي في اللثة لتجنب الشعور بأي ألم. ثم يستخدم الليزر بلطف لإزالة الزوائد غير المرغوبة من اللثة.

في العادة لا يشعر المرضى بالألم، لكن في حالة إحساسك ببعض الآلام، يمكنك تناول الأيبوبروفين لتجنب الإحساس بالألم.

من الضروري عدم تناول الأسبرين أو مشتقاته لأنها قد تزيد من احتمالية النزيف.

شاهد الفيديو التالي لمزيد من الإيضاح:

 

التعافي بعد قص اللثه بالليزر

تستغرق فترة الاستشفاء من عملية قص اللثه بالليزر حوالي بضعة أسابيع. خلال هذه الفترة ينصح بالبعد التام عن الأطعمة المقرمشة، حيث قد تتسبب جرح أو تهيج اللثة. كما ينصح أيضاً بتجنب الأطعمة المحتوية على البذور الصغيرة كالذرة والفشار؛ لأنها تكون عرضة للانزلاق بين الأسنان واللثة وإعاقة عملية العلاج.

ينبغي أخذ الحذر عند استخدام الفرشاة أو خيوط تنظيف الأسنان بعد عملية قص اللثه بالليزر، كما يوصى بالمضمضة باستعمال الماء الدافئ والملح، ليمنحك ذلك الشعور بالراحة والمحافظة على نظافة اللثة.

 

مميزات عملية قص اللثه بالليزر

  • ينتهي الأمر في جلسة واحدة.
  • عملية بسيطة لا تسبب الألم.
  • أقل مستوى من الخطورة والأعراض الجانبية.

 

هل أنت مناسب للخضوع لعملية قص اللثه بالليزر

يجب أن يتمتع الشخص بأسنان ولثة صحية وسليمة بشكل عام ليتمكن من الخضوع لهذه العملية. وفيما يلي، الأسباب الأبرز التي تجعلك في  أمس الحاجة إلى هذه العملية:

  1. الابتسامة اللثوية Gummy Smile: عند ظهور اللثة بشكل أكبر من اللازم أثناء الابتسام.
  2. اللثة غير المتساوية: لم تعد اللثة غير المتساوية سبباً للضجر النفسي بعد اليوم. أثناء العملية، يحرص الطبيب على مساواة جميع أطراف اللثة لتظهر الأسنان بأطوالها الطبيعية.
  3. خطوة أولى لبعض عمليات الأسنان الأخرى: عند تركيب تيجان الأسنان، قد يرى الطبيب ضرورة قص اللثه بالليزر للسماح بموافقة التاج للمكان والقدرة على تركيبه بإحكام. كما يوصى بها في بعض الأحيان كتقنية مكملة لتقنية فينير الأسنان.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة عملية قص اللثه بالليزر

  1. المقدار المزال من اللثة: يختلف السعر اختلافاً كبيراً بالاعتماد على حجم اللثة المزال. حيث تتراوح التكلفة من 300 – 3000 دولاراً أمريكياً. معالجة اللثة التي تغطي سناً واحداً ستختلف بالتأكيد عن معالجة اللثة بالكامل.
  2. العلاجات المصاحبة ونوع التخدير الذي تفضله: يمكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي كما ذكرنا، إلا أن بعض المرضى القلقين لا يكتفون بذلك، ويحتاجون إلى التخدير الكلي، مما يتسبب أيضاً في ارتفاع سعر العملية.
  3. خبرة أخصائي الأسنان: بالتأكيد تلعب خبرة الطبيب دوراً كبيراً في تحديد السعر. فكلما كان الجراح أكثر خبرة يعني هذا أنه يقدم قيمة أعلى ونتائجاً أكفأ. ولكن بالطبع، سينعكس هذا على السعر.
  4. التأمين الصحي: لا تغطي شركات التأمين نفقة إجراء عملية قص اللثه بالليزر بغرض التجميل، لكن في حالة احتياجك إلى العملية كإجراء أساسي لإزالة بعض الأنسجة المصابة من اللثة، قد تتكفل شركة التأمين بجزء من النفقات على الأقل.

ينصح بمناقشة مسألة التأمين وفهم ما تغطيه الشركة من النفقات مع الطبيب قبل المضي قدماً بعملية قص اللثه بالليزر.

 

توريد اللثة بالليزر

أحد أبرز مشكلات اللثة ومن أكثرها انتشاراً هي حالة اللثة الداكنة أو اللثة السوداء. تؤثر هذه المشكلة بشكل واضح في مظهر اللثة تبعاً لتقدم الحالة.

تلعب العديد من العوامل دوراً هاماً في ظهور المشكلة ومن أهمها:

  1. التدخين: يؤثر التدخين سلباً على الفم لأسباب عديدة، حيث يساهم في تصبغ اللثة وكذلك تغير لون الأسنان،
  2. بعض الحالات المرضية وكذلك بعض الأدوية، تعرف عليها من هنا:
  3. عدم العناية الكافية بنظافة الفم وتكرر إلتهابات اللثة.
  4. تعد عملية توريد اللثة بالليزر هي الحل الجذري لهذه الحالة؛ كونها لا تستغرق الكثير من الوقت ونظراً لنتائجها الفورية.

توريد اللثة بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفايف في أبوظبي

توريد الشفايف في دبي

توريد اللثة

توريد اللثة بالليزر

قص اللثة بالليزر

قص اللثه بالليزر بالدمام

قص اللثه بالليزر في الرياض

قص اللثه بالليزر في جدة

قص اللثه بالليزر في مصر