تجربتي مع تجميل اللثة بالليزر

تجربتي مع تجميل اللثة بالليزر

يعد الحصول على الابتسامة الجذابة مطلب الكثيرين، ومن أهم عناصر الابتسامة الجذابة جمال الأسنان واللثة ولذلك تعددت التقنيات لتجميل شكل اللثة. وإن كنت تتساءل كيف ستكون تجربتي مع تجميل اللثة بالليزر؟ سنجيب لك عن كافة تساؤلاتك من خلال عرض مجموعة من تجارب أشخاص أجروا عمليات تجميل اللثة ومدى تقييمهم لهذه التجربة.

نبذة عن تجميل اللثة بالليزر 

يعد استخدام الليزر لتجميل اللثة من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تجميل شكل اللثة والأسنان خاصة أثناء الابتسام.

من ضمن الحالات التي تلجأ إلى الليزر لتجميل اللثة:

  1. الأشخاص الذين يعانون من زيادة حجم اللثة والتي تظهر بوضوح خاصة عند الابتسام بما يعرف بالابتسامة اللثوية.
  2. الأشخاص الذين يعانون من اللثة غير المستوية مما يسبب لهم الضجر والشعور بالإحراج.
  3. قد يحتاج أطباء الأسنان إلى قص اللثة بالليزر عند تركيب تيجان الأسنان، حتى يتم تركيبها بإحكام.
  4. الأشخاص الذين يملكون لثة غير مستوية مما يؤثر على شكل الأسنان والابتسامة.
  5. الأشخاص الذين يعانون من ظهور اللثة بلون داكن، وذلك بسبب كثرة التدخين أو عدم العناية بنظافة الفم أو بسبب طبيعة لون البشرة والعوامل الجينية، وقد يكون أيضاً نتيجة الإصابة ببعض الأمراض الأخرى ولذلك يلجأون إلى توريد اللثة بالليزر.

نبذة عن تجميل اللثة بالليزر

 

كيفية إجراء تجميل اللثة بالليزر 

تتميز عملية تجميل اللثة أنها سريعة ولا تسبب النزيف وتظهر نتائجها بصورة فورية وذلك بعكس العمليات الجراحية.

يأخذ الطبيب مقاسات اللثة سواء عن طريق إجراء الأشعة أو باستخدام الفحص المرئي فقط، ثم يحدد الجزء المراد قصه والذي عادة ما يكون في الجزء العلوي من الأسنان الأمامية.

بعد ذلك يتم تخدير منطقة اللثة باستخدام التخدير الموضعي، ثم تسلط أشعة الليزر على الجزء المراد قصه أو تجميله.

قد تصاحب عملية تجميل اللثة برد الأسنان وتقصيرها وذلك في حالة احتياج المريض لذلك. 

يتعافى المريض بسرعة بعد العملية في خلال أسبوعين على الأكثر، ولكن يجب تجنب تناول الأطعمة الصلبة أو دخول الطعام بين تجويف الأسنان وكذلك يجب عدم تنظيف الأسنان بقوة حتى لا تسبب أي ضرر باللثة.

كيفية إجراء تجميل اللثة بالليزر

 

تجربتي مع استخدام الليزر لتجميل اللثة

تحكي فتاة تبلغ من العمر 25 عاماً تجربتها مع تجميل اللثة فتقول: “كنت دائماً أتمنى الحصول على ابتسامة جذابة ولكني كنت أخشى الابتسام بسبب ظهور اللثة بشكل واضح، مما أثر على ثقتي بنفسي وجعلني أتجنب الابتسام معظم الوقت. إلى أن بحثت عن حلول لهذه المشكلة ووجدت أن الكثيرين يعانون مثلي وأن هناك البعض أجروا عمليات تجميل اللثة بالليزر، وكانت نتائجها جيدة فلم أتردد وذهبت إلى الطبيب الذي شجعني بدوره بعد فحص اللثة وعمل الأشعة لتحديد الجزء المراد قصه”.

تستكمل حديثها فتقول: “أعطاني الطبيب حقنة تخدير موضعي فلم أشعر بأي ألم أثناء العملية، أما بعد زوال مفعول التخدير شعرت ببعض الألم فوصف لي الطبيب بعض الأدوية المسكنة، ولكن فرحتي كانت لا توصف عندما رأيت تغير شكل ابتسامتي للأفضل وكانت هذه التجربة من أفضل تجارب حياتي على الإطلاق”.

تجربتي مع استخدام الليزر لتجميل اللثة

 

تجميل اللثة بعد تقويم الأسنان 

تحكي فتاة ألمانية تبلغ من العمر 24 عاماً تجربتها فتقول: “أجريت تقويم الأسنان منذ فترة والآن أريد تجميل شكل اللثة، ولذلك نصحني الطبيب بقص اللثة باستخدام الليزر وأوضح لي أنه إجراء تجميلي بسيط يتم بدون نزيف وبدون الشعور بالألم. قام الطبيب بتحديد المكان المراد قصه وبدأ بالأنسجة الرقيقة في الأربع أسنان الأمامية، وحقن اللثة بالمخدر الموضعي وبدأ بتسليط أشعة الليزر. لم يوجد نزيف بالفعل إلا بعض النقاط الخفيفة، وبعد انتهاء مفعول التخدير شعرت بالوخز والألم ولكني رأيت نتائج واضحة كنت سعيدة بها. بعد مرور حوالي أسبوع زال التورم والالتهاب وأصبح شكل لثتي أفضل كثيراً”.

تجميل اللثة بعد تقويم الأسنان

 

توريد اللثة بالليزر 

تحكي سيدة تجربتها مع توريد اللثة بالليزر فتقول: “لا أعاني من أي مشاكل في أسناني إذ لا توجد أي تجاويف أو تسوس، وكذلك لا أعاني من أي أمراض في اللثة ولكن مشكلتي في لون اللثة الداكن والذي يرجع إلى طبيعة لون بشرتي السمراء. كنت أريد الحصول على لثة فاتحة ووردية اللون، ورأيت الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لتفتيح اللثة وكانت تجاربهم رائعة، فقررت إجراء هذه العملية”.

تضيف السيدة: “كانت عملية بسيطة لم أشعر خلالها بأي ألم ولكن بعد العملية لم أرى اللثة باللون الوردي كما توقعت، فقد كانت تميل إلى اللون الأبيض مما أحزنني كثيراً، وذهبت للطبيب مرة أخرى فأوضح لي أن النتائج قد تكون مختلفة من شخص لآخر ويجب أن انتظر فترة لرؤية النتيجة النهائية بشكل أوضح”.

توريد اللثة بالليزر

 

تجربتي لم تكن كما توقعت 

تحكي سيدة تبلغ من العمر 38 عاماً تجربتها فتقول: “كنت دائماً أعاني من الابتسامة اللثوية وخضعت لتطويل الأسنان للتغلب على هذه المشكلة ولكن نصحني طبيب تجميل الأسنان بعمل كونتور اللثة، لتحديد اللثة والحصول على ابتسامة أكثر جمالاً. بالفعل أجريت عدة جلسات لتحديد شكل اللثة ولكني لم أشعر بفرق واضح، وأكثر ما يزعجني أن شكل لثتي أصبح غير متساو ولذلك أنصح الجميع بتوخي الحذر واختيار طبيب ذو ثقة وله خبرة كبيرة خاصة قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي”. 

تجربة تجميل اللثة لم تكن كما توقعت

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع قص اللثة بالليزر وتطويل الأسنان

تحكي سيدة تجربتها فتقول: “كانت لثتي تظهر بشكل واضح أثناء الابتسام مما يزعجني كثيراً ويؤثر على ثقتي بنفسي، ولذلك نصحني الطبيب بإجراء تطويل الأسنان الأمامية وقص اللثة بالليزر. كانت العملية بدون أي ألم يذكر وقام الطبيب بقص اللثة من الأسنان الأمامية، وبعد زوال مفعول التخدير شعرت ببعض الألم فنصحني الطبيب بتناول دواء الإيبوبروفين لتسكين الألم. بعد حوالي أسبوع زال التورم في اللثة ورأيت نتائج جيدة جداً لم أكن أتوقع الحصول عليها، وأنا سعيدة جداً بتجربتي مع تجميل اللثة التي ساعدتني على استعادة جمال ابتسامتي”. 

تجربتي مع قص اللثة بالليزر وتطويل الأسنان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

سعر الليزر وعملية تجميل اللثة 

يختلف سعر تجميل اللثة حسب عدة عوامل منها:

  1. الطبيب الذي يجري العملية ومدى خبرته في هذا المجال والدورات التدريبية الحاصل عليها. 
  2. مكان إجراء العملية ومستوى الخدمة الصحية به.
  3. حجم الجزء المراد قصه من اللثة، أو عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص لتفتيح اللثة.
  4. البلد الذي يتم فيه تجميل اللثة ومدى ارتفاع مستوى المعيشة به. 

في أغلب الأحيان تتراوح تكلفة تجميل اللثة بالليزر ما بين 400 دولار أمريكي إلى 2500 دولار أمريكي ويرجع هذا الفرق في التكلفة إلى العوامل السابق ذكرها.

سعر الليزر وعملية تجميل اللثة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح يجب اتباعها بعد ليزر تجميل اللثة 

يجب اتباع عدة تعليمات بعد الخضوع لأي إجراء تجميلي وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج، ومن ضمن النصائح الواجب اتباعها ما يلي:

1- يجب تجنب تناول الأطعمة الصلبة بعد العملية مباشرة، والحرص على تناول الأطعمة اللينة أو المهروسة. 

2- تجنب التدخين أو شرب المشروبات الساخنة التي تؤذي اللثة. 

3- الحرص على تنظيف الأسنان جيداً لتجنب حدوث أي عدوى بكتيرية، ولكن يجب تنظيفها برفق حتى لا تؤذي اللثة. 

4- استخدام غسول للفم مضاد للبكتيريا بعد تناول الطعام، والحرص على تجنب دخول أي أطعمة بين تجاويف الأسنان. 

نصائح يجب اتباعها بعد ليزر تجميل اللثة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

قص اللثة بالليزر قبل وبعد

فوائد توريد اللثة بالليزر

اضرار توريد اللثة

قبل وبعد توريد اللثة

تكلفة تجميل اللثة بالليزر

إرشادات بعد قص اللثة