قص اللثة بالليزر قبل وبعد

قص اللثة بالليزر قبل وبعد

كانت ولا تزال الابتسامة المتناسقة عنواناً للجمال وأحد أسرار الجاذبية، لعل صور قص اللثة بالليزر قبل وبعد دليل قاطع على ذلك، حيث يمكن من خلالها تبين كيف يمكن لتغير بسيط بتناسب الأسنان أن يحدث فارق كبير بالمظهر العام.

نبذة عامة عن عمليات قص اللثة بتقنية الليزر

يقصد بمسمى قص اللثة بالليزر الإشارة إلى أحد أنواع عمليات تجميل الفم والأسنان، الذي يهدف إلى تهذيب اللثة من خلال استئصال بعد الأنسجة الزائدة لجعل أكثر تناسقاً وتناسباً مع الأسنان، قد يقتصر هذا الأمر على منطقة محددة أو أن يكون بامتداد خط اللثة بالكامل.

أما فيما يخص سؤال قص اللثة بالليزر بكم فيصعب إيجاد إجابة قاطعة ومحددة له، حيث تشهد تقديرات أسعار هذا التجميل تفاوتاً كبيراً يتراوح ما بين ٣٠٠: ٣٠٠٠ دولار أمريكي، ذلك لأنه في كثير من الأحيان يرتبط بإجراءات طبية أخرى سواء كانت سابقة له مثل التقويم وعلاج التسوس أو إجراءات تكميلية لاحقة مثل تركيب عدسات الأسنان (فينير، لومينير).

 

 قص اللثة

 

تجارب حقيقية لعملية قص اللثة

أولى الكثير من المرضى السابقين اهتماماً بمشاركة تجاربهم الشخصية مع عملية قص اللثة  بتقنية الليزر لتعم الفائدة، قد دعموا مراجعاتهم بالصور التي تظهر الفارق الذي أحدثه ذلك الإجراء التجميلي، فيما يلي نستعرض عدد من أبرز هذه المراجعات.

تجربة علاج الابتسامة اللثوية

عانت سيدة آسيوية -“٢٣ عاماً” من مشكلة بروز اللثة -أي ظهور جزء كبير منها- عند الابتسام، الأمر الذي كان له تأثير سلبي بالغ على حالتها النفسية وأضعف ثقتها بنفسها مما دفعها للجوء إلى عمليات الأسنان التجميلية للتخلص من تلك المشكلة بصورة نهائية.

تجربة علاج الابتسامة اللثوية١

 

كان هناك خيارين فقط أمام السيدة صاحبة الحالة هما إجراء عملية قص اللثة أو إجراء جراحة الفك؛ إذ أن كلا الإجراءين يعملان على خفض نسبة ظهور اللثة مقابل الأسنان الأمامية عند الابتسام، نظرا لأن عملية اللثة هي الأقل تعقيداً وخطورة فقد رجحها الطبيب مع احتمالية إجراء عملية تقويم الفك لتحسين النتائج، إلا أن نتائج العملية الأولى -كما يتبين من الصور- كانت جيدة ولم تضطر السيدة لأي إجراءات تكميلية.

تجربة علاج الابتسامة اللثوية بعد

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة علاج مشكلة قصر الأسنان الأمامية

واجهت هذه السيدة -٣٠ عاماً- من مشكلة صغر الأسنان الأمامية وقصر طولها بالنسبة لحجم اللثة، الأمر الذي كان له تأثير سلبي على إطلالتها العامة والذي اضطرت للتعايش معه لفترة طويلة قبل أن تحسم قرارها بإجراء عملية تجميل اللثة.

تجربة علاج الابتسامة اللثوية بعد

 

احتاجت السيدة لإجراء عملية شد اللثة Gum lift التي تهدف إزاحة خط اللثة للأعلى بما يسمح بإظهار بنية الأسنان الأمامية بنسبة أكبر، من خلال مقارنة صور قص اللثة بالليزر قبل وبعد يمكن تبين الفارق الكبير الذي أحدثته العملية، قد أبدت السيدة سعادة بالغة بابتسامتها الجديدة.

تجربة علاج مشكلة قصر الأسنان الأمامية ٢

 

تجربة قص اللثة بعد تقويم الأسنان

احتاج صاحب هذه التجربة لإجراء أكثر من نوع من الإجراءات التجميلية من أجل الحصول على صفين متساويين من الأسنان والوصول إلى مظهر الابتسامة التي يتمناها، لعل المذهل بالأمر أن كل هذا تم اعتماداً على بدائل الجراحة الأكثر تقدما مما جعل الأمر أكثر راحة ويسراً.

 

تجربة قص اللثة بعد تقويم الأسنان ١

 

لجأ الطبيب في البداية إلى تقويم الأسنان من أجل التغلب على المشكلة الأساسية الخاصة بانتظامها، ثم حان وقت تحسين مظهر الابتسامة وكان قص اللثة بالليزر هو الخيار الأول لبلوغ تلك الغاية، بحيث تصبح نسبة الأسنان أكبر من اللثة عند الابتسام وهو ما تحقق بالفعل.

 

تجربة قص اللثة بعد تقويم الأسنان ٢

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تحسين طول العمودي للأسنان الأمامية

يؤثر حجم وطول الأسنان تأثيراً بالغاً ومباشراً على الإطلالة العامة للأشخاص، إذا كانت الأسنان أقصر مما يجب فإن هذا يجعل الإنسان يبدو أكبر سناً من حقيقته وتلك هي المشكلة التي واجهت السيدة صاحبة التجربة والبالغة من العمر ٥٤ عاماً.

 

تحسين طول العمودي للأسنان الأمامية ١

 

كان اللجوء إلى عمليات التجميل خيارها الوحيد للوصول إلى مظهر الابتسامة المتناسقة التي تتمناها، حيث تمت معالجة مشكلة فقدان الطولي للأسنان عن طريق قص اللثة وشدها في اتجاه تصاعدي، قد كان هذا الإجراء أكثر سهولة من توقعاتها وحصلت من خلاله على نتائج فورية.

 

تحسين طول العمودي للأسنان الأمامية ٢

 

 تجربتي مع قص اللثة بتقنية الليزر

أعرب صاحب هذه المراجعة عن سعادته البالغة بنتائج قص اللثة بالليزر بعد التقويم التي فاقت توقعاته، حيث أشار إلى معاناته من مظهر أسنانه غير المتناسق واعتقد بأن التقويم سيكون كافياً لإصلاحه، لكن نتائجه لم تكن مثالية ولهذا نصحه الطبيب بإجراء عملية قص اللثة.

تخوف هذا الشاب من فشل عمليات التجميل ولكنه أكد أن خوفه لم يكن في محله؛ حيث أن الإجراء الطبي نفسه كان بسيطاً وغير مؤلم على الإطلاق، كما أن الآثار الجانبية كانت طفيفة -مجرد تورم وألم بسيط- وزالت من تلقاء نفسها في غضون أيام، أما النتائج النهائية فهي رائعة بكل المقاييس.

 

تجربتي مع قص اللثة بتقنية الليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

فينير الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان

عملية الفك السفلي

علاج تآكل الأسنان

برد الأسنان

عدسات الاسنان

10 منتجات لتبييض الأسنان