فوائد توريد اللثة بالليزر

فوائد توريد اللثة بالليزر واهم المميزات

ازداد في الآونة الأخيرة اللجوء إلى استخدام الليزر في إجراء العديد من التقنيات العلاجية والتجميلية المتعلقة بالفم والأسنان، فعند التحدث هنا مثلاً عن مشاكل تصبغات اللثة فإن تعدد فوائد توريد اللثة بالليزر يُعتبر من أهم أسباب تفضيل هذه التقنية من قبل العديد من المرضى.

نتعرف في المقال التالي على أهم فوائد إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية بالليزر، ونسلط الضوء أيضاً على العديد من النقاط الأخرى المتعلقة بهذه التقنية.

 

ما هي عملية توريد اللثة بالليزر؟

هي إحدى التقنيات الطبية غير الجراحية التي تعتمد على استخدام أنواع معينة من أشعة الليزر لإزالة التصبغات الموجودة على سطح اللثة، وتُعتبر الدقة الفائقة أهم ما يميز التقنيات التي تعتمد على الليزر في العموم، حيث تعمل تقنية التوريد بالليزر على استهداف الطبقة السطحية من اللثة. 

 

توريد اللثة بالليزر و مميزاتها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أبرز فوائد توريد اللثة بالليزر؟

1- زيادة الثقة بالنفس:

قد يُسبب تصبغ اللثة أو الأسنان أو أي مشكلة جمالية متعلقة بهم نوعاً من الحرج الاجتماعي أو تجنب التحدث مع الآخرين، لذا فإن العامل النفسي هو أحد العوامل التي تدفع عدد كبير من الناس للبحث عن الحلول الطبية المناسبة للتخلص من هذه المشاكل.

 

نتائج سريعة مع تقنية توريد اللثة بالليزر

 

2- عدم الشعور بالألم:

تتميز التقنيات الغير جراحية التي تعتمد على الليزر في الغالب بكونها لا تتسبب في الشعور بقدر كبير من الألم الذي قد تتسبب به بعض التقنيات الجراحية الأخرى، ويعتبر هذا الأمر من أكثر الأمور التي تدفع العديد من الأشخاص إلى اللجوء لهذا النوع من التقنيات.

يرجع السبب الأساسي لعدم الشعور بالألم أثناء توريد اللثة بالليزر إلى استهداف أشعة الليزر للطبقات السطحية من اللثة، ولكن في بعض الحالات قد يلجأ الطبيب لاستخدام المسكنات الموضعية مع بعض الحالات التي تعاني من التهابات أو زيادة حساسية اللثة.

 

فوائد توريد اللثة بالليزر

 

3- فترات تعافي قصيرة:

سوف تشعر في الغالب بعد إجراء تقنية توريد اللثة بالليزر ببعض الأعراض الجانبية البسيطة، مثل الشعور بعدم الارتياح أو زيادة حساسية اللثة لفترة محدودة، ولكن في الغالب لو تواجه أي مشكلة في أنشطة الحياة اليومية كمضغ الطعام أو التحدث.

تختفي هذه الأعراض بشكل كلي في أغلب الحالات بعد ما يقارب من أسبوعين فقط عقب إجراء العملية، والتي تعتبر فترة قصيرة للغاية إذا ما تم مقارنتها ببعض التقنيات الجراحية التجميلية التي قد تتطلب فترة تصل إلى عدة شهور. 

 

مميزات توريد اللثة بالليزر

 

4- تجنب نزيف اللثة:

يُعتبر نزيف اللثة من الأعراض الجانبية المزعجة للعديد من تقنيات تجميل اللثة والأسنان، فالعديد من التقنيات الجراحية وتقنيات تقشير اللثة الكيميائية قد تسبب بعض الضرر لأنسجة اللثة الداخلية متسببة في ظهور النزيف، نظراً لأن تقنية الليزر تعتبر من التقنيات الدقيقة التي تستهدف الطبقات السطحية للثة، فإن فرص نزيف اللثة تقل بشكل كبير عن التقنيات الأخرى.

 

توريد اللثة بالليزر

 

5- الحصول على نتائج تدوم طويلاً:

تُعتبر المدة التي تدوم فيها نتائج أي نوع من أنواع التقنيات التجميلية أكثر ما يشغل العديد من الأشخاص المقبلين على إجراءها، ولحسن الحظ فإن تقنية توريد اللثة تعتبر من بين التقنيات التي تمتد نتائجها إلى العديد من السنوات.

أوضحت العديد من الدراسات أن نتائج هذا النوع من العمليات تستمر في العديد من الحالات ما يقارب من 15 – 20 عاماً، وقد تزيد عن ذلك في حالة الالتزام بالنصائح الطبية التي يمليها عليك طبيبك بعد العملية. 

 

نتائج توريد الاسنان بالليزر

 

6- عملية سريعة:

لا تتطلب عمليات توريد اللثة بالليزر وقتاً طويلاً في أغلب الحالات، حيث يتم إجراءها في العيادات الخارجية أو في عيادة الطبيب المختص دون الحاجة إلى العديد من الإجراءات المعقدة، ولذلك يفضلها العديد من الأطباء والمرضى.

تتراوح المدة الفعلية لإجراء الفحص الطبي وعملية التوريد في الغالب ما بين 30 إلى 60 دقيقة، وبالطبع فإن هذه المدة تعتمد على الحالة العامة للثة وكمية التصبغات التي تعاني منها. 

 

فوائد توريد اللثة بالليزر و نتائج سريعة

 

7- تقليل فرصة العدوى:

يرجع السبب الرئيسي في انخفاض فرص التلوث والعدوى إلى العديد من العوامل التي ذكرناها مسبقاً، والتي تتضمن دقة الليزر واستهدافه للطبقات السطحية من اللثة دون الحاجة إلى أي إجراءات أو شقوق جراحية.

تساعد أيضاً الإجراءات الوقائية والتعقيم المستمر للمعدات الطبية قبل إجراء هذا النوع من التقنيات على تقليل خطر العدوى بشكل كبير.

 

عدوى باللثة

 

8- تكلفة مناسبة:

يعتمد سعر توريد اللثة بالليزر على العديد من العوامل المتعلقة بخبرة الطبيب وكفاءته، وتعتمد أيضاً على الكثير من العوامل التي تتعلق بالشخص والتي يتم تحديدها أثناء الفحص الطبي، ويشمل ذلك مكان تصبغات اللثة وحجمها وغير ذلك.

يتراوح السعر الكلي لهذه التقنية في الغالب ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي، والذي يعتبر سعراً مناسباً للغاية مقارنة بالعديد من تقنيات الفم والأسنان التجميلية الأخرى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

هل يوجد أضرار لتوريد اللثة بالليزر؟

بالرغم من تنوع مميزات تقنية توريد اللثة بالليزر وتفضيل اللجوء إليها من قبل العديد من الأطباء والمرضى، إلا أنا هناك العديد من الأعراض الجانبية التي تقع تحت مسمى اضرار توريد اللثة بالليزر، والتي قد تظهر على هيئة تورم أو ألم في اللثة وقد تصل في بعض الحالات إلى ضرر بعض أنسجة اللثة.

 

هل يوجد أضرار لتوريد اللثة بالليزر؟

 

هل يوجد بدائل طبيعية لتوريد اللثة؟

تُوجد بالطبع العديد من الوسائل الطبيعية التي تساعد على تحسين حالة اللثة والتخفيف من شدة تصبغاتها، ومن أبرز ذلك ما يلي:

1- القرنفل:

يُعتبر القرنفل من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في علاجات الأسنان واللثة، حيث يحتوي على العديد من العناصر المضادة للبكتيريا والعناصر المضادة للالتهاب، يُساعد فرك حبات القرنفل على سطح اللثة يومياً في الحفاظ على صحتها، ويساعد في التخلص من التصبغات بصورة فعالة.

 

تناول القرنفل يساعدعلى علاج تصبغات اللثة

 

2-  زيت السمسم:

يتميز زيت السمسم بخصائصه المطهرة التي تساعد في الحفاظ على سلامة اللثة والأسنان، حيث تعمل عناصره الطبيعية على تقليل تكون الجير وتصبغات الأسنان والمساعدة في التخلص منهم، بالإضافة إلى تقليل تصبغات اللثة.

3- الشاي الأخضر:

يُعتبر الشاي الأخضر أحد المواد الطبيعية التي تساعد على تحسين العديد من الجوانب الصحية المتعلقة بالجسم، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الطبيعية المضادة للأكسدة والمضادة لعدة أنواع من البكتيريا، لذلك قد يساعد شرب كوب واحد من الشاي الأخضر على التقليل من أثر عوامل الأكسدة، والتخلص من بعض أنواع البكتيريا التي قد تسبب تصبغات اللثة.

 

فوائد الشاي الاخضر في توريد اللثة

 

أبرز النصائح التي تساعد على تجنب تصبغات اللثة:

  1. احرص على تجنب التدخين قدر المستطاع حيث أثبتت العديد من الدراسات مؤخراً الأثر المباشر للتدخين على تكوين صبغة الميلانين في منطقة اللثة، وربما أيضاً قد يحفز من تكوينها داخل الفم بشكل عام.
  2. تأكد من الالتزام بزيارة الطبيب بشكل دوري لإجراء الفحص الدوري وعلاج أي مشكلة صحية تتعلق بالفم والأسنان، حيث قد يساعد العلاج المبكر لبعض مشاكل اللثة والأسنان في تجنب ظهور تصبغات اللثة.
  3.  تأكد من استشارة طبيبك بخصوص استخدام بعض الأدوية التي قد تسبب تصبغ اللثة كأحد أعراضها الجانبية، فمثلاً قد تنتج تصبغات اللثة عن أنواع معينة من الأدوية المستخدمة في علاج بعض المشاكل الجلدية.
  4. احرص على تنظيف أسنانك على الأقل مرة واحدة يومياً، حيث يساعد تنظيف الأسنان على التخلص من بعض أنواع البكتيريا التي قد تساعد في ظهور التصبغات. 
  5. احرص على نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل جميع الفيتامينات والعناصر الضرورية لسلامة اللثة والأسنان.

 

النصائح التي تساعد على تجنب تصبغات اللثة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

انحسار اللثة

إرشادات بعد قص اللثة

فينير الأسنان

ابتسامة هوليوود

تبييض الأسنان بالليزر

افضل منتجات تبييض الاسنان للمدخنين

الابتسامة اللثوية