أسعار عملية تجميل الاسنان

جمال الأسنان وصحتها تصنع ابتسامة جميلة وتضيف جمالًا على الوجه، للرجال والنساء على حد سواء، ومع تطور طب الأسنان أصبح الحصول على ابتسامة كالمشاهير أمرًا سهلًا وبسيطًا، حيث تتنوع الإجراءات التجميلية للأسنان ومنها اللومينير والفينير وابتسامة هوليوود وتبييض الأسنان بالليزر وحتى زراعة الأسنان لتعويض الأسنان المفقودة.

خلال السطور التالية سنتعرف على متوسط أسعار عملية تجميل الأسنان، وما الذي تشمله التكلفة، وكذلك أهم النصائح الواجب إتباعها.

أسعار عملية تجميل الاسنان
عملية تجميل الاسنان أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في المغرب 1.010 درهم 15.483 درهم 35.350 درهم

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي تشمله أسعار عملية تجميل الاسنان؟

تتباين تكلفة إجراءات تجميل الأسنان تبعًا للإجراء المستخدم، فتكلفة تبييض الأسنان تختلف عن ابتسامة هوليوود أو زراعة الأسنان والذي يختلف بدوره في حالة الزراعة الكاملة للأسنان أو زراعة سن واحد، وهي الأعلى تكلفًة على الإطلاق.

وتعد ابتسامة هوليود هي الأصعب من حيث تحديد التكلفة الإجمالية لأنها لا تقتصر فقط على تركيب عدسات تجميلية وإنما تتضمن العديد من الإجراءات الأخرى التي قد تسبق ذلك بما في ذلك إصلاح عيوب الأسنان.

وبصفة عامة، يبلغ متوسط تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية من 1000 إلى 2000 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب، ولا يمكننا تحديد تكلفة ثابتة لعمليات تجميل الأسنان، وذلك لأنها تختلف من دولة لأخرى، كما أن نوع العملية يحدد التكلفة، وفيما يلي نوضح أهم النقاط التي تتضمنها تكلفة عملية تجميل الأسنان.

  1. الكشف المبدئي: حتى يتمكن الطبيب من تحديد الإجراء المناسب للحالة، وقد تتطلب بعض الحالات عدة إجراءات مثل ابتسامة هوليود، أو زراعة الأسنان.
  2. تكلفة العلاجات الاستباقية: قد يوصي الطبيب باستخدام بعض العلاجات في حالة التهاب اللثة مثلاً، فيجب علاجها أولًا قبل البدء في الإجراء المطلوب.
  3. التخدير: حيث يتطلب إجراء تخدير موضعي أو كلي وفقًا لطبيعة الإجراء مثل زراعة طقم أسنان كامل.
  4. بعد الإجراء: قد يوصي الطبيب بارتداء تقويم الأسنان أحيانًا أو تناول بعض الأدوية لمنع حدوث التهابات.
  5. جلسات المتابعة: وتشمل جلسات المتابعة مع الطبيب حتى الوصول للنتيجة المرغوب بها.

ما الذي يمكنه رفع سعر عملية تجميل الاسنان؟

تتعدد التقنيات المستخدمة في تجميل الأسنان والتي قد تبدأ بتبييض الأسنان بالليزر وهي الأقل كُلفة، وصولًا لزراعة الأسنان وهي الأعلى كُلفة، وتعد تكلفة تجميل الأسنان في مصر من أقل الأسعار مقارنًة بالدول العربية، أما الدول الأوروبية فتتفوق مراكز تجميل الأسنان في تركيا لأسعارها التنافسية مقارنًة بباقي الدول، في حين قد يتقارب سعر تركيب الأسنان الثابتة مع أسعار زراعة الأسنان في أغلب الدول، لذلك نطلعك خلال السطور التالية على أهم العوامل التي تؤثر في سعر عملية تجميل الأسنان.

  1. تطور الحالة.
  2. إذا ما كان الإجراء الذي يوصي به الطبيب دائم أو مؤقت.
  3. نوع التقنية المستخدمة في العلاج سواء الليزر في حالة توريد اللثة وتبييض الأسنان، أو زراعة الأسنان، أو تركيب القشور الخزفية وغيرها من إجراءات تجميل الأسنان.
  4. الحاجة إلى عدة إجراءات مثل علاج العصب ثم تركيب الحشوات وهكذا.
  5. شهرة الطبيب وعدد سنوات خبرته العلمية.
  6. شهرة العيادة أو المستشفى التي سيتم إجراء العملية بها.
  7. موقع العيادة أو المستشفى أو مركز التجميل ومدى قربه أو بعده من محل السكن.
  8. البلد التي ستتم فيها عملية تجميل الأسنان، ومدى ارتفاع الأسعار ومستوى المعيشة فيها.
  9. الرغبة في إجراء مصاحب.

هل يدخل سعر أسعار عملية تجميل الأسنان ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

عادةً لا تغطي شركات التأمين عمليات التجميل بنوعيها الجراحي وغير الجراحي، حيث تمتنع شركات التأمين في معظم البلاد العربية وغيرها عن تغطيته، سواءً التكلفة الكلية للعملية، أو أن تتحمل جزءاً من التكلفة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن للمريض الحصول على تغطيةٍ تأمينية لعمليات علاجية وتجميلية مثل شفط الدهون أو عمليات التكميم في حالة لجوئك للعملية بسبب مخاطر صحية، كذلك في حالة الفتق السري.

وعلى الرغم من أن معظم شركات التأمين لا تغطي الإجراءات التجميلية إلا أن هناك بعض الشركات أكثر مرونة في التغطية التأمينية حيث يمكن أن تغطي إجراءات تجميلية محدودة، مثل تجميل التشوهات، أو زراعة الأسنان، كما قد تختلف التغطية التأمينية من بلد لأخر.

هل هناك تمويلات تدعم أسعار عملية تجميل الاسنان؟

عادةً ما تمتنع المؤسسات عن تقديم هذا الدعم للإجراءات التجميلية بأنواعها، إلا في الحالات الطبية البحتة، والتي يترتب على عدم إجراء العملية مشاكل صحية، وقد تتضمن عملية زراعة الأسنان بالكامل.

مؤخرًا بدأت بعض العيادات والمستشفيات ومراكز التجميل بالتعاون مع بعض الشركات والمؤسسات في تقديم تسهيلات فيما يخص بعض عمليات التجميل مثل إمكانية التقسيط أو تقديم عروض وخصومات لفترات محدودة.

نصائح هامة:

إذا كنت تعاني من اعوجاج أو تكسر أو تسوس في الأسنان فيمكنك اللجوء إلى عمليات تجميل الأسنان، والتي تتعد تقنياتها وفقًا لكل حالة، ومع تطور مجال طب الأسنان، باتت إجراءات التجميل سهلة ومتاحة ولا تستغرق وقتًا، حتى في حالة زراعة الأسنان، إلا أن المحافظة على نظافة الأسنان واللثة تعد من أهم العوامل الواجبة للحفاظ على نتائج العلاج.

يوصى قبل البدء في تجميل الأسنان، التركيز على خبرة الطبيب عند اختياره، وسمعة المركز أو العيادة التي يتم فيها الإجراء، وإجراءات التعقيم المتبعة في المركز او العيادة، كما ينبغي الاطلاع على نتائج سابقة لحالات مشابهة، كما يمكنك مناقشة كل التفاصيل التي قد تشغل بالك.

عروض من عملية تجميل الاسنان

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في عملية تجميل الاسنان. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-25%
صالح حتى 2 يوليو 2024
المنامة
عروضنا وخدماتنا تناسب كافة الاعمار
صالح حتى 2 يوليو 2024
المنامة
25% على كل خدمات الاسنان والبوتوكس والفيليرز، المعاينة مجانية مع الاشعة . الاتصال لحجز المواعيد . نلتزم دائما بتقديم احدث وافضل الخدمات. زورونا في العيادة لتحصلوا على هدية مميزة .
أظهر المزيد
-70%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 70% off from دوراك الصحة
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دوراك الصحة and look like you've always dreamed of, take advantage of the 70% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
الفجيرة
Exclusive discount: 10% off from مركز ألفا كلينيك
عرض دائم
الفجيرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of مركز ألفا كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض