كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب؟

كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب؟

مؤسسة المهيدب الطبية واحدة من أشهر المؤسسات الطبية العريقة في المملكة العربية السعودية، تتميز بإجرائها لمختلف العمليات التجميلية والعلاجية في تخصصات طب الأسنان بأنواعها، ومن هذه العمليات العلاجية والتجميلية عملية زراعة الأسنان، ويتساءل الكثيرون كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب كون هذه المؤسسة من إحدى الجهات التي تتمتع بشهرة عالية في زراعة الأسنان، ونتائج باهرة يحرزها أطباء منتقين بعناية، على أسس ذات خبرة فنية وثراء أكاديمي.

سنشرح في هذا المقال بالتفصيل كم تكلفة زراعة الاسنان في المهيدب، وكيف تتم هذه الزراعة، وأفضل الأطباء المختصين بهذا النوع من علاجات الأسنان في مجموعة المهيدب.

 

ما هي عملية زراعة الأسنان وكيف تتم؟

عملية زراعة الأسنان إجراء تعويضي غير جراحي، حيث لا يتضمن فتح جروح عميقة تحتاج إلى غرز وتقطيب، وإنما مجرد شقوق دقيقة في اللثة سرعان ما تندمل بدون خياطة.

تتم الزراعة على مرحلتين: 

المرحلة الأولى: 

هي مرحلة وضع الغرسات داخل اللثة، وربط جزء معدني بها له طرف بارز فوق اللثة، يعمل هذا الجزء كحلقة ربط بين الغرسة والتاج، والغرسات لها عدة أنواع شهيرة مثل الغرسات السويسرية والألمانية وغير ذلك، وتتفق جميعها في أنها لا تسبب التحسس أو رفض الجسم لها، بل على العكس تتوافق معه وتندمج مع عظام الفك حتى تصبح جزءاً لا يتجزأ منه.

الغرسات قد تكون مصمتة أو مفرغة، والمفرغة أفضل لأنها تسمح بنمو النسيج العظمي داخلها حتى تتشابك معه، وتصبح جزء أساسي منه مما يزيد من صلابتها وثباتها. تأخذ هذه المرحلة عدة أشهر، حوالي 4-6 أشهر من الزراعة وحتى تمام اندمال اللثة واختلاط الغرسة بعظام الفك.

المرحلة الثانية: 

هي مرحلة تركيب التيجان أو الطربوش على الغرسة بعد تمام التحقق من ثباتها وشفاء اللثة، وأنواع التيجان متعددة مثل النوع الخزفي أو المصنوع من السيراميك وهو نوع ممتاز جمالياً ولكنه أكثر عرضة للكسر، أو النوع المصنوع من الزيركون وغيرها، وأفضل الأنواع أسنان الزيركون و E-MAX، لأنها صلبة وتتحمل وظائف الأسنان، كما أنها مثل الأسنان الطبيعية في اللون والشكل واللمعة وعكسها للضوء، مما يجعلها أول الخيارات سواء تجميلياً أو وظيفياً.

قبل وبعد زراعة الأسنان

 

معايير تحديد أسعار زراعة الأسنان في المهيدب

سؤال كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب تتضمن إجابته مدى تقريبي للأسعار وليس سعر محدد فقط، لأن الأسعار تختلف حسب كل حالة وما تحتاجه، كما تتداخل عدة عوامل في تحديد سعر زراعة السن الواحد وأهم هذه العوامل هي:

  1. نوع الغرسات أو التيجان التي يرشحها طبيب الأسنان، والتي يختار من بينها المريض حسب إمكانياته المادية.
  2. عدد الأسنان التي سيتم تعويضها ومكانها، حيث أن القواطع قد تختلف عن الضروس الخلفية وهكذا.
  3. نوع الإجراءات التي يتطلبها المريض قبل الزراعة، فقد يحتاج المريض إلى علاج بعض أمراض اللثة قبل الزراعة، أو إزالة بعض الأضراس التالفة أو بقاياها ثم الزراعة، كما قد يحتاج بعض المرضى إلى زراعة عظام الفك بتكلفة مختلفة لضمان نجاح الزراعة.
  4. عدد الزيارات أو المتابعات قبل وبعد الزراعة التي يحتاجها المريض.
  5. درجة الطبيب العلمية وخبرته، حيث أنه يتوفر عدد كبير من الأطباء في المهيدب، والذين تختلف درجاتهم العلمية وخبراتهم، وبالتالي تختلف التكلفة النهائية مع العلم أنهم جميعاً ذوي كفاءة ومهارة.

البنية الأساسية لزراعة الأسنان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم سعر زراعة الأسنان في المهيدب؟

طبقاً للعوامل السابقة ونوعية الخامات المستخدمة في زراعة الأسنان فإن سعر السن الواحد يختلف من حالة إلى أخرى:

  1.  المدى التقريبي لسعر زراعة السن الواحد من 5000 إلى 7000 ريال سعودي.
  2.  العروض الدورية التي تقدمها مجموعات المهيدب في المناسبات المختلفة قد تصل الى 50%، مما يجعل سعر زراعة السن الواحد تتراوح من 2500 إلى 5000.
  3. عند زراعة الفك بالكامل أو أكثر من سن قد تنخفض تكلفة زراعة السن الواحد أكثر من ذلك لتصبح حوالي 2000 ريال سعودي.

كم سعر زراعة الأسنان في المهيدب؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات زراعة الأسنان في المهيدب

  1. تستقدم مجموعة المهيدب أطباء أسنان ذوي خبرة وكفاءة وحاصلين على تدريب عالي، ومن جنسيات مختلفة مما يضمن نجاح عملية الزراعة.
  2. مؤسسة المهيدب الصحية تخضع لرقابة صارمة تحت إشراف وزارة الصحة السعودية، كما تنفذ معايير جودة عالية تطبقها المؤسسة على  نفسها؛ حفاظاً على السمعة الطيبة التي اكتسبها اسم المهيدب في مختلف المجالات.
  3. في مستوصفات المهيدب عدة خيارات لزراعة الأسنان، من حيث أنواع الغرسات وتقنيات الزراعة ومستويات الرعاية الطبية أثناء الزراعة وبعدها، مما يوفر أكثر من خيار وتكلفة مالية لمناسبة أكبر عدد من الشرائح المجتمعية.
  4. زراعة الأسنان حل جذري لمشكلة فقدان الأسنان تعوض نقص الحصول على غذاء صحي متوازن بسبب فقد الأسنان، وفي نفس الوقت تصحح عيوب النطق، كما أنها تصلح الشكل الجمالي للأسنان.
  5. تضم مستوصفات المهيدب أقسام مخصصة للرجال وأخرى للنساء بالإضافة إلى أقسام خاصة للأطفال، مما يضمن درجة عالية من الخصوصية واحترافية شديدة في تقديم الخدمة.

مميزات زراعة الأسنان في المهيدب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

افضل دكتور زراعة اسنان في المهيدب

مستوصفات المهيدب ومراكزها العلاجية منتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد يكون في المدينة الواحدة مثل العاصمة الرياض أكثر من فرع، تتيح التعامل مع أطباء مختلفي الخبرة والمهارة في مجال زراعة الأسنان، وتخصصات الأسنان المختلفة، ولاختيار أفضل طبيب يمكنك البحث عن شهاداته الأكاديمية وخبراته العملية، وتقييمه عبر مواقع طبية موثوقة، أو من خلال تجارب عملاء واقعيين أجروا عملية الزراعة بالفعل.

نورد الآن بعض من الأسماء المميزة في تخصص زراعة الأسنان في فروع مختلفة لمستوصفات المهيدب في أنحاء المملكة: 

1- دكتور سالم الربيع – مجمع المسواك (المهيدب) لطب الأسنان بالرياض: 

د. سالم أخصائي في زراعة الأسنان وحاصل على ماجستير من جامعة جوته بألمانيا في زراعة الأسنان.

2- دكتور علي سالم مشالي – مستوصف المهيدب (فرع الروابي):

د. علي اختصاصي تجميل وزراعة الأسنان، خريج جامعة الأزهر بمصر، حاصل على دبلوم في زراعة وتجميل الأسنان من جامعة جنوة بإيطاليا.  

3- دكتور محمد خطاب – مركز صفوة المهيدب  لطب الاسنان– الخبر: 

د. محمد حاصل على بكالوريوس طب وجراحة وتجميل الأسنان من جامعة  Dr MGR بالهند، يتمتع بخبرة تفوق العشرين عاماً في مجال جراحة الأسنان، وحاصل على البورد الألماني في زراعة الأسنان.

4- دكتورة بشرى العليان – عيادات المهيدب – القدس – الرياض:

د. بشرى متخصصة في زراعة الأسنان للبالغين، كما أنها متخصصة في تجميل الأسنان وجراحة الوجه والفكين، وحشو العصب وعلاج الجذور.

افضل دكتور زراعة اسنان في المهيدب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

إليك أرخص دولة في زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان في الأردن

زراعة الأسنان بدون جراحة

زراعة الأسنان الفورية في السعودية

زراعة الأسنان في قطر

زراعة الأسنان في إيران