تجميل الأنف بالليزر في العراق

تجميل الأنف بالليزر في العراق
تجميل الانف في العراق

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 11 مارس 2022 · تحديث: 5 أغسطس 2023

كانت عمليات تجميل الأنف دائماً محل اهتمام الأطباء والعلماء وعملوا لسنوات طويلة على اكتشاف آليات وابتكار تقنيات جديدة تجعل إجراء هذه العملية أكثر سهولة وأماناً، حتى أن تاريخ عمليات التجميل يشير إلى أن أولى محاولات تجميل الأنف أجريت في مصر القديمة عام 3000 ق.م.

تأتي عملية تجميل الأنف في العراق بطبيعة الحال في مرتبة متقدمة بين مختلف عمليات التجميل من حيث معدلات الإقبال، فساهمت حالة الرواج التي يشهدها هذا الإجراء في تطوره بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث سعت بعض المراكز والعيادات إلى استحداث مجموعة من التقنيات الطبية المتطورة مما أدى لظهور عملية تجميل الأنف بالليزر في العراق والتي لاقت -رغم عدم انتشارها- ترحيباً كبيراً من قبل الراغبين في علاج تشوهات وعيوب عضو الأنف.

نبذة عن العراق وتجميل الأنف بالليزر بها

احتضنت أرض العراق مجموعة من الحضارات المتعاقبة وكانت لعدة قرون أبرزت المنارات الثقافية والتنويرية على مستوى العالم، لكن في الزمن المعاصر تغيرت الأوضاع بصورة كبيرة نتيجة لما مرت به من أحداث مأساوية مما أدى إلى تراجع دورها الإقليمي والدولي بصورة كبيرة. تتخذ العراق من مدينة بغداد عاصمة لها والدينار العراقي عملة رسمية واللغة العربية هي الأكثر انتشاراً تحدثاً بها.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف بالليزر في العراق داخل عدد قليل من المراكز الطبية، لكن على الرغم من ذلك تحظى تلك التقنية بإقبال واسع من الراغبين في علاج تشوهات الأنف؛ حيث أن تقنية الليزر تعد من بدائل الجراحات أي أنها تحقق نتائج جيدة وفي ذات الوقت تقي المريض من التعرض لأي من مخاطر أو مضاعفات الجراحة التقليدية.

أين يتم إجراء عملية تجميل الأنف بالليزر بالعراق؟

تتوفر تقنية تجميل الأنف بالليزر في العراق داخل عدد قليل من العيادات والمراكز الطبية، لهذا تعد العاصمة بغداد الوجهة المثالية لكل راغب في إجراء عملية تجميل الأنف اعتماداً على هذه التقنية حيث أنها تضم العدد الأكبر من المؤسسات الطبية المتطورة، كذلك تتوفر ذات التقنية في مجموعة المدن الكبرى الأخرى مثل أربيل ولكن بعدد محدود جداً من المراكز والعيادات.

من المراكز والعيادات العراقية التي تقوم بإجراء عملية تجميل الأنف بالليزر الآتي:

  • عيادة الدكتور كمال صالح
  • عيادة الدكتور أحمد كمال خاور
  • الدكتور جعفر هادي الزيني خبير تجميل الأنف بستشفى الواسطي في بغداد.
  • مركز هلا للتجميل والليزر
  • عيادة الدكتور عباس الصحن في بغداد.
اماكن-تجميل-الانف-في العراق

عيادة كرستال
البصرة, العراق
د. أحمد بيشه وا
لا توجد تقييمات
أربيل, العراق
مركز كارمن للتجميل
لا توجد تقييمات
بغداد, العراق
د. مصطفى الخليفة
لا توجد تقييمات
بغداد, العراق

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

متوسط أسعار تجميل الأنف بالليزر في العراق

تعتبر تكاليف عمليات التجميل في العراق بشكل عام منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المتعارف عليه عالمياً، وفيما يتعلق بإجراء عملية تجميل الأنف بالليزر على وجه الخصوص فإن تكلفتها في متوسط  1500 إلى 2500 دولار أمريكي تقريباً بينما قد تتجاوز تكلفة ذات الإجراء في دول أخرى 5000 دولار أمريكي تقريباً.

يرجع التفاوت في تقدير تكلفة عمليات تجميل الأنف بالليزر في عيادات العراق إلى تأثرها بعدة عوامل منها مدى حداثة الجهاز الطبي المستخدم ومستوى المركز الطبي  ومكانة الطبيب المشرف على العملية، هذا بالإضافة إلى درجة التشوه التي يعاني منها المريض والنتيجة النهائية المراد الوصول إليها.

تكلفة-تجميل-الانف-في-العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب تجميل الأنف بالليزر في العراق

يعد انخفاض سعر عملية تجميل الأنف في العراق ميزة تنافسية كبرى، لأن التكلفة أرخص من غالبية الدول الأخرى، كما أن العراق يضم العديد من الأطباء الأكفاء والحاصلين على شهادة البورد العراقي في الجراحة التقويمية، وذوي الخبرة الطويلة في علاج التشوهات المختلفة.

وفي المقابل فهناك بعض العيوب مثل نقص أجهزة الليزر المتطورة، وضعف الإمكانيات الطبية في بعض المستشفيات.

ميزات-وعيوب-تجميل-الانف-بالعراق

أماكن الإقامة بالعراق

تضم مجموعة المدن الكبرى في العراق العديد من الفنادق وأماكن الإقامة متدرجة المستويات والمقسمة إلى فئتين كالآتي:

الأماكن الأرخص سعراً

تقدم الفنادق من هذا النوع خدمات متوسطة الجودة لكن يعيبها وقوع أغلبها في ضواحي بعيدة عن مراكز المدن والمناطق الحيوية وتبدأ أسعار الإقامة بها من 50 دولار أمريكي تقريباً ومن بينها:

  • Arez Motel
  • Rukn Kaheamana
  • Andalus Apartments

الأماكن الأكثر رفاهية

تتمركز الفنادق من هذه الفئة في المناطق الحيوية وتقدم خدمات جيدة وتتفاوت تكاليف الإقامة بها ما بين 120 دولار أمريكي وحتى 300 دولار أمريكي تبعاً لنوع الغرفة ومدى الكماليات التي تحتوي عليها كما أن تكلفة الإقامة تزداد في حالة طلب أي خدمات استثنائية ومن تلك الفنادق:

  • Babylon Warwick Hotel
  • Al-Burhan Hotel
  • Coral Baghdad

خيارات النقل والمواصلات

تشمل وسائل النقل والمواصلات في العراق العديد من الوسائل منها قطارات السكك الحديدية وحافلات النقل العام وسيارات الأجرة، كما أن خدمات الليموزين متوفرة من خلال الفنادق ومكاتب تأجير السيارات الخاصة.

خدمات الرعاية الطبية

يعاني القطاع الطبي في دولة العراق من مشاكل عديدة ناتجة عن انخفاض الميزانية المخصصة له وما تعرض له من إهمال نتيجة ما مرت به البلاد من أحداث واضطرابات، بشكل عام تقدم المؤسسات العلاجية في العراق خدمات متوسطة الجودة وتم تخصيص رقم الهاتف (122) لطلب مرفق الإسعاف عند التعرض لأي حالة طارئة.

الرعاية-الصحية-في-العراق

خدمات الترجمة الفورية

تتوفر خدمات الترجمة في العراق من خلال مجموعة من المكاتب المتخصصة في هذا المجال وكذلك يوجد بعض المترجمين المستقلين يقدمون خدماتهم بنظام الساعة، لكن بصفة عامة نادراً ما يضطر الزائر العربي لطلب هذه الخدمات نظراً لأن اللغة العربية هي الأكثر شيوعاً واستخداماً في أغلب المدن، كما أن اختلاف اللهجة لا يمثل عائقاً كبيراً في عملية التواصل.

مميزات أخرى للرحلة

تمتلك دولة العراق عدد كبير من المواقع الأثرية والأماكن السياحية الجاذبة للزائرين والتي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها خلال فترة الإقامة في البلاد ومن بينها:

  • قلعة أربيل
  • المتحف العراقي
  • جزيرة بغداد السياحية
  • معالم السياحة الدينية "المساجد والكنائس الأثرية"

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

تجميل الوجه في العراق

زراعة الشعر في بغداد

زراعة الشعر في اربيل

تجميل الأذن في بغداد

حقن الفيلر في العراق

تجميل الأسنان في بغداد

تجميل الأذن في العراق

تجميل البطن في العراق

عمليات انحراف الأنف في العراق

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...